Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عبدالعزيز المسلم: «عتيج الصوف» دراما اجتماعية تدعم القيم والمبادئ بمفارقات كوميدية


Recommended Posts

 

يشارك فيه الصالح والمفيدي والصلال والشراح والسلمان

عبدالعزيز المسلم: «عتيج الصوف» دراما اجتماعية تدعم القيم والمبادئ بمفارقات كوميدية

 

 

ar1-052206.pc%5B1%5D.jpg

 

1.tn%5B1%5D.jpg
7.tn%5B1%5D.jpg

 

 

يواصل فريق مسلسل عتيج الصوف تصوير احداثه داخل ستوديو الدسمة كآخر مسلسل يتم تصويره فيه حيث سيتم هدمه بعد ذلك.

 

المسلسل يضم كوكبة كبيرة من النجوم غانم منها الصالح وابراهيم الصلال وانتصار الشراح وعلي المفيدي واحمد السلمان ونصر حماد وهو من اخراج حسين المفيدي وانتاج مسرح السلام للفنان الكوميدي عبدالعزيز المسلم.. »الوطن« زارت فريق العمل واجرت معهم هذه اللقاءات.

 

 

 

العادات والتقاليد وسماحة الدين

 

 

 

الفنان الكوميدي عبدالعزيز المسلم اوضح ان عتيج الصوف يتكون من ثلاثين حلقة تدور احداثها في اطار من الكوميديا الراقية المحببة الى الجماهير لكي نضع ابتسامة على شفاههم بعد الافطار في رمضان ان شاء الله. وهو انتاج متميز من حيث المفارقات الكوميدية في العمل وتوفير الامكانيات له وعندما تصديت للكتابة بمشاركة ايمن ابراهيم الحبيل وضعنا في اعتبارنا ان نتميز بهذا الانتاج فتصدينا لموضوعات تهم المواطن الكويتي بشكل خاص والخليجي والعربي بشكل عام فاهتمامنا نركز على إبراز أهم القيم والمبادىء ومدى سماحة الدين الاسلامي من خلال العادات والتقاليد كما وضعنا في اعتبارنا اهتمامات سمو رئيس مجلس الوزراء والدولة بشكل عام وتقبل الطرف الاخر والالتفاف حول القيادة والتماسك. فالعمل يدعو الى العمل الجماعي وينبذ الفردية ويحث على دعم العمالة الوطنية وتشجيعهم للتوجه للقطاع الخاص. فهي دراما موجهة ولكن بشكل غير مباشر من خلال الصراعات الكوميدية والضحك واعتقد ان هذا العمل سيكون مفاجأة للناس.

 

 

 

المفيدي شرس وطماع

 

 

 

الفنان القديرعلي المفيدي قال: ان هذه هي التجربة الثانية بالنسبة للاعمال التلفزيونية مع الفنان عبدالعزيز المسلم بعد فريج صويلح واتمنى ان تكون هذه التجربة افضل في عتيج الصوف لانني لعبت في فريج صويلح دور محامي وكانت مساحة الدور صغيرة نسبيا وفي عتيج الصوف العب دور احد افراد الاسرة واتمتع بالطمع والشراسة والبخل وارجو ان يحوز على رضاء وقبول الجماهير.

 

الفنان بورزيقة يقول انه شارك من قبل في فريج صويلح مع المسلم والآن يؤدي دور بوخلف النسيب الكبير للعائلة ويحظى باحترام الجميع ويتدخل في كل مشكالهم والمسلسل يركز على التراث والعادات والتقاليد التي بدأنا نفقدها في حياتنا المدنية مثل صلة الرحم والقضاء على التفكك الاسري.

 

 

 

وجه جديد

 

 

 

وتلعب نورة حسين الوجه الجديد التي شاركت من قبل في جبروت امرأة مع حياة الفهد وفي جادة سابعة الذي سيعرض خلال الفترة المقبلة على الـ m.b.c وايضا بلا قيود مع المخرج حسن سراب والقدير سعد الفرج.

 

وتقول نوره حول دورها في عتيج الصوف، ان الجماهير ستكرهها في هذا الدور لانه بعيد عن الكوميديا التي يتمتع فيها معظم افراد المسلسل والحقيقة كنت خائفة من تقديمها لكن الفنان المسلم والمخرج حسين المفيدي شجعاني على ادائها واكدوا ان كراهية الناس للشخصية دليل نجاحي وعموما انتظر ردة فعل الناس بعد رمضان.

 

 

 

صراع بين ثلاثة اجيال

 

 

 

الفنان الكبير ابراهيم الصلال يلعب دور العم بن سند زوج عمة هذه الاسرة التي تتصارع صراعاً عنيفاً حول الارث الذي تركه الاب وهو يمثل الجانب القديم من حياة اهل الكويت فهناك صراع بين ثلاثة اجيال في هذا العمل وسوف يصبح احد ملاك الفنادق الخمسة نجوم.. وكيف يتعايش مع الاجانب الذين يسكنون في هذا الفندق ومن هنا تتفجر الكوميديا من خلال استقبالهم للزبائن واشرافهم على المطبخ والمأكولات الغربية التي يقدمونها لهم.

 

 

 

زوجة السلمان تسيطر عليه

 

 

 

الفنان احمد السلمان اوضح ان عتيج الصوف عمل اجتماعي كوميدي.. قصة تدور حول مجموعة من الاخوان والدهم متوفى لكنه يترك لهم لغزاً في الوصية يشير الى وجود كنز في البيت.. ويرفض »ابراهيم عبدالعزيز المسلم« بيع البيت وشخصيتي متذبذبة وزوجتي تسيطر علي واحاول بشتى الطرق الحصول على نصيبي بعد ذلك اسافر واستمتع وتحدث خسائر وتتغير حياتي بشكل كامل لكن هذه الاحداث تدور في اجواء كوميدية خفيفة.

 

 

 

العكاري تاجرا

 

 

 

الفنان عماد العكاري اشار الى انه يلعب دور شخصية عبدالغني التاجر الذي ورث فندقاً عن ابيه لكنه يقوم بطرد اخوانه ولا يعرف كيفية ادارة امواله فتحدث صراعات بينه وبين الطرف الاخر وهم اسرة عتيج الصوف التي تقوم بتحويل منزلها الى فندق، وهو في الحقيقة صراع بين القديم والحديث والاصالة والمعاصرة، فنحن في مرحلة خطيرة فيجب ان نتقدم دون ان نفقد قيمنا ومبادئنا.

 

الفنان احمد عبدالله يعلب دور ضابط الفريج الذي يسعى لحل مشاكل الفريج ويتدخل في قضاياهم وهو كاركتر كوميدي العبه للمرة الاولى واتمنى ان يحوز على رضاء المشاهدين.

 

 

 

حماد وكوميديا المفارقات

 

 

 

الكوميديان نصر حماد الذي يشارك في معظم اعمال المسلم اكد انه مرتبط بصداقة قوية مع المسلم منذ سنوات بعيدة ودائما يدعوني للمشاركة معه والحمدلله اعمالنا تحقق النجاح ودوري في عتيج الصوف كوميديا من الطراز الاول تعتمد على سوء التفاهم والمفارقات التي تجعلك بالفعل تضحك من قلبك.. واشار حماد الى انه مقيم حاليا في دبي ويشارك في بعض الاعمال الفنية هناك.

 

الفنانة امل عباس قالت انها تشارك مع المسلم للمرة الاولى لان معظم اعمالها مع سكوب سنتر وفجر السعيد.. والعب دور زوجة بسيطة تطيع اوامر الزوج بشكل كامل مما يوقعها في بعض المشاكل.

 

 

 

الفلوس تغير النفوس

 

 

 

زهرة دعيج اكدت انها من اكتشاف الكاتبة فجر السعيد فهي اول من قدمتها قالت: العب دور الاخت الكبرى التي تحظى بالاحترام ويطيعونها دائما ويحاول اخوني اخفاء ما يحدث من مشاكل عني لكن زوجي يحاول وضعهم امام الامر الواقع وهو بورزيقة فاكتشف مشاكلهم عن طريق زوجي ونحن لا نريد ان تنطبق علينا مقولة الفلوس تغير النفوس.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...