Jump to content
منتدى البحرين اليوم

اجتماع بين الاتحاد الطلابي والجمعية العمانية في بريطانيا.


Recommended Posts

اجتماع بين الاتحاد الطلابي والجمعية العمانية في بريطانيا.

 

a5bar.jpg

 

 

الاتحاد الطلابي- برادفورد

 

 

في لقاء ودي جمع الاتحاد الطلابي مع الجمعية العمانية في بريطانيا، ابدى كلا الطرفين نيتهما الكبيرة في التعاون مع بعضيهما البعض في كلا المجالات والانشطة التي يقيمانها في مختلف المناطق في بريطانيا.

 

 

هذا وقد جمع اللقاء الذي اقيم في برادفورد في وقت سابق كل من رئيس الاتحاد الطلابي محمد العويناتي والناطق الرسمي باسم الاتحاد علي العصفور وعضو لجنة العلاقات العامة بالاتحاد طلال باقر من جهة، ومن الجهة العمانية حضر رئيس الجمعية العمانية في بريطانيا وفي برادفورد نصر الفزاري.

 

 

وفي بداية الاجتماع، قدم الاخ نصر تهانيه وسعادته بقيام الاتحاد الطلابي البحريني في بريطانيا، وابدى سروره على الجهود التي بذلها المؤسسون في هذا المجال، وقد تعرض الاخ نصر في مقدمة حديثه عن تجربتهم الحديثة في الجمعية العمانية ومقدماتها و كيفية العمل الطلابي الذي يقومون به في مختلف مناطق المملكة المتحدة ، عن عملية الانتخابات السنوية التي تجري فيما بينهم والتي تتمثل في تكوين " جمعية مصغرة " في كل مدينة من مدن بريطانيا ويقوم الطلبة في هذه المدينة بانتخاب ادارة لها، وتجتمع بعدها الادارات في كل المدن البريطانية لتقوم بانتخاب رئيس مركزي لها ، كما بين كيفية قيامهم بتاسيس الجمعية و بناء علاقاتهم الخارجية مع السفارة العمانية وووزارة التعليم ومختلف الوزارات الاخرى في سلطنة عمان وعلاقاتهم الداخلية مع المؤسسات والشركات المختلفة في بريطانيا.

 

 

كما تم التطرق بعدها للعديد من الامور ، حيث تم التعرض الى المشاكل والهموم الطلابية التي يعيشها الطالب البحريني والعماني في بريطانيا ، حيث تعرض الناطق الرسمي للاتحاد" علي العصفور " الى مشاكل الطلبة المبتعثين التي يواجهونها من قلة المخصصات وارتفاع الغلاء المعيشي وقلة الاهتمام والرعاية التي توفرها لهم الوزارة، والسعي المطلبي الذي اقامه الطلبة منذ فترة طويلة لتعديل هذه الظروف وتحسين الحالة المعيشية للطالب واثرها البالغ في حياة الطالب النفسية والدراسية.

 

 

من ناحية اخرى، اعرب رئيس الاتحاد الطلابي عن نيته وسعادته للقيام بانشطة مشتركة تجمع الطرفين في المستقبل وذلك تعزيزا لاواصر التعاون والترابط والمحبة بين ابناء المملكة وابناء السلطنة في هذه الغربة، وتوثيق هذه العلاقة وذلك بتنظيم انشطة ثقافية وادبية ورياضية . هذا وابدى الطرفين عزمهما على تكثيف الاتصالات بالاتحاد الكويتي والنادي السعودي من اجل توسيع سبل التعاون وتنظيم هذه الانشطة والعمل على تجمع خليجي موحد في بريطانيا، هذا وقد تم تكليف عضو لجنة العلاقات العامة في الاتحاد الطلابي " طلال باقر" لمتابعة الاتصالات مع هذه الجهات.

 

وفي نهاية الاجتماع الذي استغرق ما يزيد عن الساعتين ، اقام الاتحاد مؤدبة عشاء على شرف رئيس الجمعية العمانية . وعبر رئيس الجمعية العمانية عن سعادته بحفاوة الاستقبال الحار والترحيب الذي ابداه الاتحاد. واعرب الاتحاد عن شكره الجزيل لرئيس الجمعية العمانية على تقبل الدعوة وتم الاتفاق على تعزيز الاتصالات بين الطرفين في المرحلة المقبلة.

 

 

www.bsu-uk.org

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...