Jump to content
منتدى البحرين اليوم

من أرض الواقع الجزء/ الخامس


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أخواني وأخواتي الأعزاء حبيت اليوم أطرح موضوع فيه نسيان للمعرف والجد والإخلاص للعمل لان النهاية غير متوقعه أو بالصراحة غير مرظية ولو فيها تحفظ من المعنيين.

 

بصراحة يا أخون وأرجو أن تتخيل الموقف والمنظر في الماظي الغريب كان أستاذ فاظل وذو شخصية قوية وتخرج تحت يده أطبا ومهندسين ومسئولين كبار وتجار وغيرها من المناصب الرفيعة ولكن ترى هذا الإنسان بعد التقاعد (( يبيع أدوات مستعمله في سوق الحراج أو في المقاهي جالس يتذكر ماظيه )) وأنت كنت أحد طلبته وتراه في هذا الحال.

في الحقيقة أنا ليس لدي أي اعتراض عن نوعية الموقف ولكن اعتراضي على حالة الظياع وعدم المبالاة لهذا ألا نسان الفاظل الذي أكن له كل احترام وتقدير في نفسي ولا أحب أن أراه في هذا الموقف بعد أن ظاقت به ألدنيه .

يا طبيب ويا مهندس ويا مستشار ويا نائب وكل من له سلطه ومركز عالي ألا تتقون الله في هذه الفئة من الناس الا يصح لهم التمتع في نهاية العمر والعيش في راحة وطمأنينة بعد هذا المشوار الطويل والذي من خلاله وصلت الي هذا المنصب.

ليس هناك منكم يعمل ولو القليل رداً للمعروف أطرحوه موظوعهم للجهات المعنية لتكون هناك نقطه يستطيع الآخرين جعل منها موضوع للنقاش في حقهم.

 

أنا عندي بعض الأمور التي أرها من وجهة نظري أنها تفيد وتكرم هذا المعلم الفاظل عن التجول في الأسواق الشعبية والمقاهي.

 

1- يخصص بعض الملاين التي تذكر كل يوم في الجرائد لعمل نادي يليق بمعلمين يكون عبارة عن مركز ثقافي ويتم فيه مواصلة أبداع بعض المعلمين فيه ذات الحرف ويستفيدون من مدرسين الرياضة لممارسة النشاطات الصحية لهم في هذا السن.

2- عمل بطاقة تسما (( بطاقة تقاعدية )) وهذه تشمل جميع المتقاعدين عن العمل ومن خلالها يحصل الشخص على تخفيض بنسبة مئوية في جميع الموئسسات الاستهلاكية التابعة للدولة ويكون ذلك تماشين مع راتبه ألتقاعدي.

3- يعطا له أو يصرح له بحمل بطاقة من وزارة ألتربيه والتعليم بأنة مدرس متفرق ويصح له التدريس الخاص في المنازل.

 

هذة النقاط كفيله و إذ لم تكن كافية في حقهم أن تكون تقديراً وعرفان للجميل (( من علمني حرفاً سرت له عبداً )) ولا تنسو هذا الكلام الجميل وعسا أن تكون هذة الأسطر البسيطة فاتحة خير للجميع.

 

 

وتقبلو مني تحياتي وأحيي جميع المعلمين الافاظل بمناسبة أنتها ألسنه الدراسية وعطلة سعيدة أن شاء لله.

 

أخوكم وحيد اليعقوبي :b2dflg:

 

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...