Jump to content
منتدى البحرين اليوم

))))) كل ما يخص برامج و مسلسلات رمضان 2006 هنا (((((


Recommended Posts

  • Replies 335
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

«قلب حبيبة» ... في «33» حلقة رمضانية

 

spec7.jpg

 

انتهى المخرج المصري خيري بشارة من مونتاج حلقات مسلسل «قلب حبيبة» في 33 حلقة، ورشح للعرض في شهر رمضان المقبل، وقد تم الاتفاق مع الموسيقار عمار الشريعي لوضع الموسيقى التصويرية كما يقوم بتلحين «4» أغنيات داخل العمل.

المسلسل يدور حول امرأة يتوفى زوجها وتسعى لتربية أبنائها وتدفعها الحياة لمواجهة العديد من المشكلات التي تحاول التغلب عليها بالاضافة لابنها «عواد»، والذي يجسد شخصيته فتحي عبد الوهاب الذي حاول أن يستولي على ثروة أبيه وحده وتحاول ابعاده عن ذلك بجميع الطرق.

وهو تأليف محمد عبد القوي الغلبان، بطولة «سهير البابلي، أحمد خليل، جومانا مراد، ياسمين جيلاني، أحلام الجريتلي، عايدة غنيم».

 

باسمة حمادة تنهي أعمالها لتقضي العطلة مع أسرتها...

spec5.jpg

 

كتب حمود العنزي: انتهت الفنانة باسمة حمادة اخيرا من تصوير كل مشاهدها في المسلسل الاجتماعي «الاختيار الصعب»، الذي تجسد فيه دور الدكتورة «منال» اخصائية نسائية بأحد المستشفيات، ورغم انها متعلمة وتمــــلك شهادة عالية لكن الحظ لا يحالفها في حياتها الشخصية، فهي تبحث عن الزوج الذي يتناسب مع مستواها وعقليتها، ذلك بالاضـــافة الى عدة مواقف واحداث اخرى ستواجهها الدكتورة «منال»، سنعرف عند العرض ما الذي نالته «منال» وما الذي لم تحصل عليه.

اما على المستوى الاذاعي فمازالت باسمة تسجل ما تبقى من حلقات المسلسل الاذاعي «بوصالح الطيب» للمخرج عبدالامام عبدالله، تأليف «شقيقتها» هدى حمادة، ومن بطولة ابراهيم الصلال، ومريم الصالح واخرين.

ومن جهة اخرى، من المتوقع خلال الاسابيع القليلة المقبلة ان تغادر باسمة مع زوجها الفنان رامي العبدالله وابنائهما متجهين الى «الاردن ولبنان»، وستستغرق الرحلة عشرة ايام تقريبا، كما انها قررت ان تذهب الى السعودية مع اسرتها السعيدة لاداء العمرة «تقبل الله ,,, مقدما»، وبعد ذلك تتفــرغ وتباشر الاعمال الفنية المستقبلية.

Edited by فتوووش
Link to comment
Share on other sites

عبدالإمام عبدالله ينتهي من 'أسد الجزيرة

 

182013_430008_small.jpg

عبدالامام عبدالله

 

 

02/07/2006

الفنان عبدالامام عبدالله أوشك على الانتهاء من تصوير معظم مشاهده في المسلسل التلفزيوني الكبير 'أسد الجزيرة' ومن المقرر عرضه في رمضان على الفضائية الكويتية وقناة الراي. ويشاركه في بطولة 'أسد الجزيرة' الفنان محمد المنصور، وحسين المنصور، وخالد البريكي، وعبدالرحمن العقل، ومن الامارات هدى الخطيب، ومن العراق باسم قمر وجواد الشكرجي ونزار السامرائي ونسرين عبدالرحيم ليؤدوا ادوار الشخصيات العراقية. ومن سوريا سلوم حداد وغسان مسعود وغيرهم. تدور احداث المسلسل حول فترة مهمة من الأحداث والتغيرات السياسية على الصعيدين المحلي والاقليمي، خاصة ما يتعلق بالمنطقة العربية منذ الحكم العثماني والبريطاني حتى عام 1915.

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

عنبوووووووو

 

صراحة كل ذي ماله داعي خصوصا المسلسلات الخليجية

 

يعني ألاحظ ان الافكار متكررة من العنوان

 

بس وين البرامج الدينية وخصوصا ان اهو شهر العبادة؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

 

تسلم اخوي

Link to comment
Share on other sites

صج فيه مسلسلات واااايد لكن كل مشاهد يختار المسلسل الي يتناسب مع توجهاتة

 

بدرية أحمد مجنونة في رمضان

 

 

توجد الممثلة الاماراتية بدرية احمد في الوقت الراهن بمملكة البحرين وذلك لتصوير مشاهدها الخاصة من المسلسل الخليجي الاجتماعي (جنون الليل) من انتاج شركة (الباشا) القطرية ومن اخراج المخرج البحريني محمد القفاص. ويتكون المسلسل من (ثلاثين) حلقة تدور احداثه حول العديد من القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع الخليجي وتجسد بدرية احمد من خلاله دورا جريئا جدا تقدمه لأول مرة لتفاجئ جمهورها في هذا العام.

ويشارك فيه مجموعة كبيرة من الممثلين البارزين مثل الممثلة السعودية رنا الابيض وعبدالله عبدالعزيز وغازي حسين وخالد البريكي وسعيد قريش وغيرهم. وسيتم عرضه عبر العديد من القنوات الفضائية خلال شهر رمضان المبارك. وتنشغل بدرية احمد ايضا في التحضيرات الأولية لانتاج عمل تلفزيوني جديد من حسابها الشخصي واكتفت بقولها سيكون العمل مفاجأة من العيار الثقيل لجمهوري الحبيب. وانتهت الممثلة اخيرا من تصوير مشاهدها الخاصة من المسلسل الكويتي (جنون المال) من تأليف جمال سالم ومن اخراج عبدالخالق الغانم.

 

 

Link to comment
Share on other sites

'فنون' تشتري حقوق بث 'حبل المودة' في رمضان 157049_210001_small.jpg

 

كتب حافظ الشمري:

أكد بشار عبدالحسين عبدالرضا مدير عام قناة 'فنون' المتخصصة في مجال الكوميديا ان القناة قد قامت بشراء حقوق بث المسلسل الكوميدي 'حبل المودة' ليعرض في شهر رمضان المبارك بعد عرضه كعرض أول في تلفزيون الكويت، وحول التوقيت الذي سيعرض فيه به على قناة فنون قال ان هذه المسألة سيجري تحديدها قريبا.

يذكر ان مسلسل 'حبل المودة' من تأليف وبطولة عبدالحسين عبدالرضا، واخراج فاروق القيسي، ويشارك فيه نخبة من نجوم الدراما المحلية والخليجية، مثل محمد جابر، طارق العلي، محمد العجيمي، سعاد علي وعدد من الوجوه الشابة، ويتكون من 30 حلقة.

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

في 'شمس ونهار'.. ملامح بدوية وإسقاطات عصرية

 

153588_350006_small.jpg

 

كتب مفرح حجاب:

على بعد 120 كيلومترا شمال الكويت تدور كاميرا المخرج علي حسين على ايقاع تصوير مسلسل 'شمس ونهار'، في أجواء من العواصف الرملية نهارا وصقيع البرد ليلا. ويعد المسلسل ضمن سلسلة الأعمال التي قام بتأليفها وانتاجها حمد بدر الذي تتميز كتاباته بخط درامي لاذع، وقد ظهر ذلك جليا في الأعمال السابقة مثل مسلسل 'حتى التجمد'، وخطوات على الجليد وغيرها.

أوضح بدر ان العمل لا يحدد الزمان ولا المكان وليس عملا بدويا، كما يعتقد البعض، انما سيكون باللغة العربية الفصحى، مشيرا الى ان العمل فيه اسقاطات كثيرة على الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها الوطن العربي.

وقال بدر ان اختياره لهذا الخط الدرامي في هذا العمل ناتج عن تردي الأوضاع العربية، مشيرا الى ان مشاركة العديد من الفنانين من بلدان عربية مختلفة في هذا المسلسل تأتي بسبب طبيعة وظروف النص، لأن البداوة ليست منحصرة في الكويت أو السعودية أو الأردن أو غيرها.

دور المها

مشاعل الزنكوي التي تجسد دور المها في المسلسل قالت انها عنصر الخير، على رغم انها تظل طوال حلقات المسلسل تبحث عن الذي قتل والدها من اجل الثأر، وتتمنى مشاعل ان يحظى هذا الدور بقبول الجمهور لكونها تعتبره نقلة نوعية في مشوارها مع الدراما.

من جهة اخرى، اعتبر الممثل الأردني روحي الصفدي ان مسلسل 'شمس ونهار' هو عمل خارج عن المألوف، وسيكون له هوية درامية مختلفة عن الأعمال التي قدمت من قبل، ومن المتوقع ان يحظى بمشاهدة عربية واسعة لما يحمله من فكر جريء ونص متميز، مشيرا الى انه يجسد فيه شخصية الشيخ ضاري الذي يسعى الى توحيد العرب لمواجهة المحتل ومقاومته والوقوف امام من يريد انتهاك الحرمات والثروات.

وقال ان الاسقاطات التي يطرحها هذا العمل تحترم عقلية المشاهد وفكره بالدرجة الأولى، لأنه ليس عملا استهلاكيا، انما عمل يحمل مضمونا، على رغم انه لم يحدد الظروف والأجواء، متمنيا ان تكون مشاركته في العمل فتح باب التعاون مع الأشقاء في الكويت.

قلم جريء

اما الفنان السعودي مطرب فواز فقد شدد على ان حمد بدر صاحب قلم جريء، وانه قد اعجب بالنص من الوهلة الأولى.

وقال: 'انني اجسد شخصية شعفان الرجل الشرير الذي يحاول اعطاء انطباع للآخرين على انه جيد، لكن العكس هو السائد، ملمحا الى ان العمل يميل الى الفانتازيا ولا يحاكي الحقيقة.

واعتبر ان وجود مثل هذه الأعمال في هذا التوقيت أمر جيد، لا سيما ان الأعمال البدوية اصبحت قليلة جدا من أجل ان يشاهد الأبناء والبنات كيف كان يعيش الأجداد والآباء في ظل الثقافات والسلوكيات المستوردة. متمنيا ان يلقى هذا المسلسل القبول الكبير من قبل الجمهور.

الجدير بالذكر ان مسلسل 'شمس ونهار' تأليف وانتاج حمد بدر، بطولة روحي الصفدي، مطرب فواز، جمال الردهان، مشاعل الزنكوي، وغيرها من اخراج علي حسين.

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...