Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ماعندنه بنات يسافرون بروحهم

Bounty

Recommended Posts

أخوي هل سمعت ما يدور حالياً عندك في بريطانيا من شان النقاب للمسلمات

وكم واجهت المراءة المسلمة من ضغوطات في خلع النقاب وان هذا شيء غير مرغوب فيه في بريطانيا وجاء ذلك على لسان مسئول كبير في بريطانيا وهذا ما يدل الى على عكس ما ذكرته بانهم يتحرمون المسلمات هناك , اخي الكريم نعم يوجد مسلمين كثير في بريطانيا ولكن , يريدون البنت ان تظهر مثل مظهر البريطانين وان يمنعوا الحجاب وادخل الى هذا الرابط

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/31ECA19...65A7CA0B3B6.htm

يوجد مضايقات لهن في هذا الشيء

وكلامنا هنا ينطلق بداية من شيء اسمه الدين والتزام المراءة بالدين فاذكا خلعت حجابها واختلطت بالرجال واختلت بهم وايضا لبست ما يلبسوه فهذا يعتبر خلت بشيء , ويوجد اشياء كثيرة فضلا عن ما ذكرت

اي بس اخوي الي انا شايفة كلش يختلف عن الي تقرا انت و ذي بس صاير في لندن لا غير و المسالة ثايرها عضو يهودي الاصل في البرلمان لكن الشعب مو مهتمين حق هالشي

• Replies 132
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

وهذه بعض الاشياء .

مثل ما قلت يا اخوي مو مهتمين الشعب بهذا الشيء , بس بعد ما يجوفون جذي اشياء من البرلمان وغير , بعد الشعب بيحسب لهذا الشيء , لان كان من قبل ما فيه شيء وعندهم عادي , او البعض قد يمقت هذا الشيء ولكن ليس له من يسمعه .

ثانياً انت تعرف كم يحبون اليهود المسلمين بالذات المسلمات حب لا يوصف وما يريدون الا ان يبثوا فتن بين اوساط المجتمع كي يحدثوا الشرخ الكبير بين المسلمين وغيرهم , والذي من شانه يجعل شيء اسمه العنصرية بين افراد الشعب , اضف الى ذلك بانهم يقولون بان لبس النقاب اولاً يعتبر تستر على جريمة وايضاً لبس النقاب لا تستطيع من خلاله تميز الهوية وما الى ذلك .

فهذا فقط شيء واحد مما تطرقت اليه اخي الكريم , وهو الحجاب ولكن يوجد اشياء اخرى , تعارض الفتيات هناك

كا الاختلاص بالرجال , وايضاً في المدارس , ايضا الاختلاط في البحوثات وما الى ذلك ولربما يحدث الاختلاء بين طالبة وطالب .

كذلك اخي الكريم يوجد اشياء عرضية وما الى ذلك .

اللي احنه نقوله لا مانع من سفر البنت للخارج ولكن بوجود المحرم , فليس هنا اي اشكال

وعفوا اختي بونتي على المداخلة بهذه الفقرة

فهذا فقط شيء واحد مما تطرقت اليه اخي الكريم , وهو الحجاب ولكن يوجد اشياء اخرى , تعارض الفتيات هناك

كا الاختلاص بالرجال , وايضاً في المدارس , ايضا الاختلاط في البحوثات وما الى ذلك ولربما يحدث الاختلاء بين طالبة وطالب .

كذلك اخي الكريم يوجد اشياء عرضية وما الى ذلك .

خوي <<الاختلاط في الدراسه و المشاريع هذي تعارض البنت حتى في البحرين مثلا

لاكنها مب مجبورة تروح تشتغل مع الصبيان

واذا حدث وانجبرت تشتغل معاهم ما بتكون بروحها مع الصبي

بتكون في مجموعه ومعاها غيرها بنات

والمفروظ تكون واعيه كفايه بحيث ما تختلي بالصبي بروحهم

وانما تشتغل معاه في نطاق المجموعه وفي اوقات العمل

:smile:

أختي اريد ان اتطرق للمسألة باكثر تفصيل لربما لم تعرفي وجهت نظري بشكليها الديني والسلوكي والفطرة نفسها

وأحب أساسا إن الفت نظرك إلى لب مشكلة التي يتعامل فيها العربي المسلم مع أخته أو زوجته ومع الغير .

حيث لدينا ثوابت ومفاهيم واضحة لا تحتاج إلى الالتفاف عليها أو وضعها في إطارات تزينية تشوها أكثر من أن تحميها أو تفيدها , فليس هناك مشكلة بين الفتاة والفتاة أو الشاب والشابة من حيث العقد أو الاضطهاد أو الحرمان في النظرة إلى العلاقات وإنما هو الرؤية الثاقبة الموروثة والتي لم تثبت ولم تثبت مع الأيام خطاها أو قصورها , فالأنثى مهما حاولنا إخراجها من فطرتها لا يمكن تتحول إلى أنثى من طراز جديد لم تكن كالانثي التي خلقها الله , فالأنثى لها صفاتها التي تختلف عن الذكر وإذا كان هنا خلاف في هذا الأمر لأننا سندخل في جدال لا نحب الخوض فيه وما يرجوه الغرب باسم المساواة بين الذكر والأنثى , وهذا مفهومه واضح ولا يتحاج إلى اجتهادات وتلبيسه غير ماهو واضح , والأنثى معروف عنها ضعفها بالفطرة وهذا المفهوم ديني وسلوكي مهما حاول الغرب القفز عليه فان ما زال المراءة هي المراءة شرقاً أو غرباً وما تختلف فيه من صفات فمهما حاولت أن تتقوي في ضعيفة , ومهما حاولت أن تكون على قدر المساواة بالرجل فان فقط تتحدي قدرها وتخالفه وتقع في خطر وذنب فعندما حلل الإسلام واقر المحرم هو فقط للدفاع ولحماية الأنثى من ما قد يعترضها من اعتداء من الذكور الغير سويين والذين ينظروا إلى المراءة كسلعة للاستمتاع وهكذا يرو وظيفتها الفطرية , مهما تذرعوا بمبادئ للوصول إلى فطرتها التي يعتقدون بها .

وكما هو طبيعي وواضح فعندما تقع المراءة ضحية اعتداء فأنها تكون فريسة سهله ولم نسمع بالتاريخ إنها دافعت عن نفسها كما يدافع الرجل عن نفسه , إلا إذا قد حصل نشوء وارتقاء للأنثى مخالف لما فطرت عليها , فهذا هو الخوف من أن تعود مهتوكة العرض مسلوبة الشرف , وعنئذ بمن ستنستجد بمراءة أخرى أو براجل وهنا لن ينفع أو الدخول بحوادث جسيمة ما كان ينبغي لها أن تتقع , فهل لم تعد المراءة أو الأنثى فتنة كما قال الله أم أصبحت خارج إطار الفتنة .

وهل تغيرت نظرة الرجل للمراءة ولم يعد يريدها بشتى الوسائل فإذا المراءة تعد فتنه والرجل لم يعد يطلبها كما هو معروف فلا داعي لحمايتها ولا دعمها بمحرم ويسقط السبب , وإذا كانت روح المغامرة هي المبرر للإنتقال للمجتمعات المختلفة والى حياة جديد لا تعرف عنها شيئاً فعلاً هناك دافع توجد له الكثير من المبررات ولكن ليس ضمانه كاملة عندما تقع الواقعة فالتجريب مهما كان له مبرر يظل تجريب ويتحمل العواقب وعندها لا ينفع الندم واكتشاف هذه النتيجة أن الفطرة هي الصح وان المراءة ستظل فتنة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وبالتالي ليس هذا المبرر وإنما رغبة والرغبة هي نزعة والنزعة سلوك شيطاني , يحاول الإنسان المستقيم المؤمن تجنبه وليس تجريبه وهذا عبارة عن خوفاً وحماية لها وليس كرهاً أو اضطهادها , فلا يمكن للمحافظ أن ينتقل لمجتمع مختلف ويستطيع أن يتكيف أو يكيف المجتمع المختلف بطباعه أو سلوكه فالمجتمع المسلم المعروف الواقعي هو البيئة التي نعرفها ونتعامل بها لا يمكن نفسها في لندن أو باريس أو دول أخرى وان كانت حتى عربية منفتحة حسب هذا الشعار فإنها فقط تنظر للمراءة نظرة تحرريه بحيث تكون أبناء من النظرة التي تعتبر متشددة فالنظرة التحرير إمكانية التخاطب وسهولة الالتقاء بالمراءة وسهولة الوصول إلى الإغراض دون عوائق أو عوائق المجتمعات المحافظة , فكما يقول القرآن

{الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ }النور3

وهذا يعني أن كل يبحث عن معدنه وهواه فالرمي بالغيب واستكشاف المجهول مخاطرة وليست تقوى فالإنسان يدفع ثمن ما يسعي إليه فإن كان سيء النية فيسجد مبتغاة , وان كان حسن النية فيجد آخر سيء النية يقع ضحية له إلا إذا كان للأنثى الآن ضمانات تعرفها هي ولا يعرفها الآخرون فلتركب الواقع وترى حصاد عملها وإذا سلمت حالة نتيجة الصدفة لا يعني ذلك أصبحت الأمور آمنة ومباحة فلا يبنى على نادر دائم .

خوي وسيم

انا فاهمة وجهة نظرك تماما واحترمها كونك قاعد تتكلم من منطق السلوك الفطري والاخلاقي

وانا ابدا لا اسعى الى مساواه المراه بالرجل في حديثي او ما شابه

لاني على درايه تامة بان المراه اكييد اضعف من الرجل وهذا شي لا جدال فيه

وافهم بعد كون الرجل وكل كمحرم بحمايه عرضه من النساء

اللي بغيت اوظحه

ان المراه لما بتسافر للدراسه طبعا ما تقدر تسافر بروحها تماما

بتكون ضمن بعثه دراسيه

وهذي البعثه الدراسيه تتضمن مجموعه كبيره من الطالبات معاها

وعلى الارجح راح تكون عليهم مسؤولات

وحتى مسؤولين رجال كون البعثه تتضمن الطلبه والطالبات

وهالشي يخلي البنت مو بروحهها في الغربه ويعوظها عن وجود ابوها او محرم معاها

اختي اذا ابووج اوو احد رفض مب عشان مب واثقين فيج او بيقوولوون انج رايحه تلعبين اوشي

اهمه خايفين عليج

اول شي لانج برووحج

فرضا احد تهجم عليج شبتسوين؟؟؟

ماعتقد تقدرين تسوين شي

ومن جذي الاهل يرفضوون انج تسافرين برووحج

LoSt_SoUl

هذا شي طبيعي خوي ان كل ابو يخاف على عياله

ولكن احيانا يضطر انه يفك من الخوف شوي عشان يعطي مجال لهم انهم يعيشون

وخصوصا اذا كان الوضع امان وما يستدعي كل الحجم اللي معطينه اياه

ومشكور خوي على مشاركتك

• 2 weeks later...

يا ناس انه ادرس برع.. اهلي ما كانوا راضيين بس انه اقنعتهم والحمدلله اني قد الثقه.. بس يا بنات سمعوا مني انه مجربه

ماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا انصح احد يدرس في الخارج لا بنات ولا صبيان.. البنات خصوصا.. والله بتييكم ايام تحتاجون ام او اخو يوقف معاكم ومابتلاقون احد.. وايد صعبه الغربه واسبابها كثيره

بالنسبه حق الشباب.. انه شفت بعيني.. 90% من الشباب اللي معاي صاروا خرااااااااب... حشيش.. شرب.. بنات.. وغيره من بلاوي.. الله يستر على الجميع..

البنت اصعب انها تخترب لانها تكون متمسكه اكثر من الشباب.. من هالناحيه انه اقول ماينخاف على البنات قد ماينخاف على الشباب.. بس الضغوطات اللي تصير على البنات ماتسوى والله

والحين الجامعات في البحرين كثيره وتعوضنا عن الدراسه في الخارج..

اللي مسافر او بيسافر.. الله يوفقكم ولا تنسون صلاتكم ودايما رجعوا لربكم

bent_elnoor_sa

اشكرج على المشاركة اختي

<<

Ba7rainia_Cz

اكيد اختي هذا شي ما يختلف عليه اثنين ان السفر بره له مشاقه ومتاعبه

والواحد اذا تضيق فيه الدنيا ماله غير ربه

بالعكس الواحد في مواقف مثل هذي محتاج ربه اكثر ما يمكن فليش الشباب يضيعون روحهم ويبتعدون عنه في اوقات مثل هذي ماعرف

ومشكورة اختي على المشاركة

يا جماعة الخير

البنت ما تسافر مكان الا لازم يكون معاها محرم ( اخوها او ابوها او زجها ...الخ)والكل يعتقد ان سالفة المحرم حق العمرة او الحج بس

وياريت البنات ما يزعلون من كلامي بس هذي دينا الاسلامي يقول جذي