Jump to content
منتدى البحرين اليوم

التجنيس بلا حدود إنتهاك للحقوق

dawa_alk7a

Recommended Posts

اشكرك صاحبه الموضوع و كل من ناقش فيه

انا اوافق اخوي العود (ابن الرفاع )في كل شي

بس انا عندي سؤال وحده محيرني :ssm18:

و خاصه انا صغيره على هالشي بس الموضوع شدني و حبيت اشاركم فيه لان يخصص ديرتي

شنهو الهدف من التجنيس ؟

وليش يجنسون الدواسر السعوديه ؟؟؟ مو كفايه اللي عنده من هنود و باكستانين؟

في انتظار الرد :xx10:

• Replies 83
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

في البداية يا إبن الرفاع نحن لسنا إلا تلاميذ في مدرستكم و احنا نتعلم منك يا الحلو و هذه حقيقة و انت استحقيت لقب مراقب النقاش بكل جدارة

و بالنسبة لردي و لو انك ما علقت على محتواه

و لكن انا راح اعلق لك على الكلملة بس اللي انت حذفتها لأنك اعتبرها إهانة للمجنسين ! ..... هل الصفة اللي انا اطلقتها على المجنسين إهانة ؟؟ و ماذا يسمون المجنسين في البحرين ؟؟؟ و هل المجنس يوالي البحرين و يحب تراب البحرين مثل المواطن ؟؟ و هل سيقف مع البحرين في وقت الشدة او سيرحل ؟؟؟؟

هذا فقط بالنسبة للكلمة التي حذفتها و اللي أهي عين الصواب

أرجو من الجميع التفريق بين جنسية و أصول و بين ( تجنيس عشوائي و اللي هو موضوعنا )

و ما دخل الهولة و العجم بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!

والله اني أنا مجرد نقطه في بحركم يا ولد عمي .... وأنا عندما حذفت حذفت كلمة المرتزقه .... وانت ادرى مني بالرقابة يا اخو قلبي .......

أما الهولة والعجم ..... أغلبيتهم مجنسين صح أو لا ..... ؟؟؟؟ يعني أشمعنه أنقول الباكستانيين وغيرهم وما نذكر الهوله والعجم ؟؟؟ مب الهوله والعجم لهم النصيب الأسد من التجنيس 30 ألف في 56 سنه ......

وكلامك عدل وأنا ذكرت هذا لك في أول تعليق لي عندما قلت عن الشرطة ونزلت فيهم نزله ... مع ان أغلبية الشرطة عندهم الجنسية بالتبعية ........ صح لو لا

لكن في النهاية أخي الركيم يزيدني شرف بان يكون لي أخ مثلك له غيرة على وطنه

اخوكم

السلام عليكم الله يعطيكم العافيه ع الموضوع بس حبيت اعقب على كلام الاخ وسيم بنسبه لوجود

يمنيين في الشرطه والجيش الكويتي فهذا عار من الصحه فجميع القوات من الكويتيين فقط فبعد

الغزو العراقي وما حدث فيه من؟؟؟؟؟؟من بعض العرب لاينتسب الى القوات الا الكويتي (الاب والام كويتيين)

فبنسبه لتجنيس مجلس الامه والحكومه اقروا تجنيس 2000شخص سنويا من كان لديه احصاء 1965اي

عايش في الكويت من1965مع العلم قيام الحكومه بتجنيس بعض العرب ذو التخصصات النادره

بالنسبه للبطاله موجوده لدينا لكن بتعاون الحكومه والمجلس تم اقرار مشروع بدل بطاله تقوم الحكومه

بدفع 150دينارلحين توفر وضيفه للمواطن .تشترط الحكومه على القطاع الخاص توظيف 2%من الكويتيين

تم انشاء صندوق الاعمال الصغيره لكل خريج (الاعمال المهنيه)تشجعا لشباب لفتح الاعمال الخاصه بهم

وعدم الاعتمادعلى الدوله ولتقليل من الاجانب في القطاع الخاص .

ماينفع البلدالا اهلها وليس الوافدين الجدد من لهم ولاء لبلادهم الاصليه وليس لديهم اي

ذرة ولاءللبلد وهذا من واقع وليس من الخيال فليس كل كاتب اومذيع اوممثل اوعسكري او...

او...يتغني ويقسم بحب البلديكون صادققققققققق (الغزو العراقي كشف وجه هؤلاء وولائهم

وكرهم لاهل البلد الاصلييييييين) وسامحوني على الاطاله ودمتم بالف صحه وعافيه

الله يحفظ خليجنااا من كل مكروه

في ظل احترامي لحوارنا العربي عبر هذه الفرصة الحديثة أرى أن نكون واقعيين أكثر من نكون مُبالغين وندعي المعْرفة , فانا لو تعود إلى ردي أو رسالتي فتجد أني كنت واقعي وذكرت بأنه هناك يمنيين يعملوا في المؤسسة العسكرية والأمنية في الكويت كسائر تواجدهم في نفس المؤسسات في دول الخليج وقلتُ لستُ متأكداً لان القضية على العموم وليس على الخصوص .

ولكنك حسمت القول بأنه لا يوجد في الكويت يمني في المؤسستين وان كلامي عار من الصحة , فهل كلامك لم يلبسه نفس عار التصريح الذي أدليت به . وكأنك المتخصص في سجلات المجنسين وتعرف أصولهم قبل التجنيس وهذا ما وقعْت فيه بدون أن تدري أن هذه من ألأمور تدخل في مُصنفات السرية الغير المتداولة بهذه الصورة ...... ومشكلة التجنيس والعمل في المرافق الهامة أنا أوافقك الرأي ولا غُبار عليه ولا نختلف فيه أنها من أهم واجبات أي نظام يريد توفير الحماية لشعبه , وتقع مسئولية أي خلل هي على من أختار وسبب الاختيار هذا , ولا يعود العيب على الآخر , وليس عيباً أن يحتاج العربي لأخيه , سواء في كان في الجانب العسكري أو الاقتصادي أو السياسي ولم يشهد التاريخ ولا يمكنك أن تأتي بمثال بان من عمل لديكم أو لدى الغير أن قام بأي جُرم وكأنه لا يوجد عليه لا رقيب ولا حسيب !!!! فهو مُجرد عضو فعال في منظومة متكاملة لا يرجع العيب عليه إن حصل والتراضي عن الخلل في المنظومة نفسها , وليست التفاضل في الاختيار والتبديل حلاً لمعضلة كهذه لو حصلت , فإذا ما زال الطلب لتغطية الفراغ أو الاحتياج فالمفاضلة هنا ليست الحل , وفي فاجعة الاجتياح العراقي للكويت أصاب الأمة كاملة وليس الكويت فقط وما أصاب الكويت أصاب المنطقة برمتها ولا يوجد هناك دليل بيد أي إنسان على ادوار خارجة عن الصدمة ورد الفعل بالتعامل معها فلم يُحاكم أو يُدان من تخلوا عن وطنهم ومن أيدوا أو شاركوا في مثل هكذا جُرم من حينها وإلى ألان فمن أين استقيت مثل هكذا اتهام.... ومتى وصل الحل بالتبديل الحقيقي بصاحب البلد فذلك هو ما يتمناه كل عربي لإخوته في الدول العربية الأخرى , ولا يجب طرح الكلام على عواهنه دون أدلة مشهودة ليست سريتها مقصورة عليك أو على شخص آخر فهناك أمثلة قديمة وحديثة ظاهرة للعيان إن وجود الكثير والكثير من العرب واليمنيين والأجانب الغربيين والشرقيين يعملون في مستويات مختلفة في قصور الحكم والمؤسسات الهامة كمستشارين متعاقدين ومجنسين وأصبحوا يتمتعوا بكامل الحقوق التي منحتهم هذه الحكومات وما زالوا هناك طلب للمزيد من هؤلاء نتيجة لاستمرار عملية البناء والنهوض فلا تنكر حقائق ساطعة سطوع الشمس وليست عيباً ولكننا نحن العرب لم نصل إلى مستوى التكامل الضروري والهام لنهوضنا كأُمة كان لها دوراً حيوياً في العالم وأصبحت خارج هذا الصراع والتحدي العالمي بين الأمم لتكون أو لا تكون فلا يجب أن نغفل هذه الحقائق ونبحث في تراهات لا تُفيد قد تُعيق .

وأضرب لك أخي الكريم مثلاً لو نظرنا على سبيل المثال للدول الكبرى والمُتقدمة ولنأخذ في كلامنا هذا " أمريكا " طبعاً عدوة الإسلام اجمع والعرب بشكل خصوصي وهذا ما لا يختلف عليه إثنين وهذا البلد من المعروف متقدمة بفرق واسع بينها وبين دول الخليج أو الدول العربية فمن المؤكد بأنها تريد الحفاظ على أمنها وعلى مصالحها وهي احرص بهذا الشيء بكثير عما هو الحال بين العرب , بالذات بعد تفجيرات 11 سبتمبر , فالمسلم من المؤكد بأنه ألد عدو لها .. مع هذا كله تجد هناك ناس عرب ومُجنسين يعني مثله مثل الأمريكي وحقوقه مثل حقوق الأمريكي تماماً حتى في المحاكم فما مصلحة الأمريكان من العرب ؟؟؟ حتى أنها جنستهم الم يكن هذا الشيء خطر عليها .. ؟؟؟... أضف إلى ذلك أخي الكريم أن البعض وصلت خدمته إلى مرحلة التقاعد وهو يستلم أجره وهو في بلده بعد أن أمضى المدة القانونية في العمل دون أن يعمل ويُرسل إليه الراتب عبر البنك إلى بلادة دون ( منِ أو أذى ) أيعقل أن يكون اليهودي الأمريكي في تعامله أحسن من الإنسان العربي المسلم ؟؟؟؟ بصراحة لا اصدق ذلك ؟؟ لِم لمْ تقول بان هؤلاء العرب مرتزقة كما وصف العربي رجل عربي بمرتزقة وهو ما لم توصفه دول الكفر والعداء الحقيقي للعربي , وهناك ما يقارب الآلاف من العرب مُجنسين ويشتغلون هناك وبشكل طبيعي ولا يوجد شيئا مما نراه من إخواننا العرب ضد إخوانهم العرب حتى تشيب له رؤوس الولدان .... والذين لا يحملون على إخوانهم المسلمون إلا كُل ...... و ....... و ...... و الكره .

وتقبل فائق احترامي لك اخي الكريم

هذا فقط بالنسبة للكلمة التي حذفتها و اللي أهي عين الصواب

اوكي اخوي حمود سلمان

أقول إليك من شان كلمة " مرتزقة "التي يجب أن تعي ماذا تعني هذه الكلمة. !!! فأعيد تعريفها وأقول : إن المرتزق إذا لم تكن تعلم هو من تستأجره وتدفع له مقابل أن يقوم لك بعمل غير شرعي . فهنا أعطيته مقابل أن ينفذ لك غرض الغير شرعي , فأين هذا من المغتربين الذين تم قبولهم بطرق شرعية دون إستقدام ودون اتفاق مسبق على عمل غير شرعي مقابل دفع ثم يُخلى سبيل هؤلاء ..... ؟؟؟ فهل عرفت ما معنى المرتزق أم ما زلت على قولك؟؟ , فليس كل مُغترب أو مُهاجر كان في عقله أن يعيش بقية حياته كمُواطن تخلى عن جنسه ووطنه منذ أن وطأت قدمه أرض الغربة ولكن الظروف والإرداتين المُشتركة لمصالح مشروعة تربطهما , وفضلت الحكومة قبولها مواطن لها واعتباره من أبناءها وقبول المُغترب مثل هكذا جنسية . فما الضير هُنا برأيك .وألم تكن هذه الظاهرة عالمية أم هي بحرينية أو خليجية فقط ؟؟, ارجوا آملاً أن ترتفع إلى مستوى الأصالة وتبتعد عن نفث......... والعُقد والضغينة في وجه الآخرين .

اخوووك باذن الله وسيم

Edited by أبن الرفاااع

السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

من خلاال تطلعاتي على ارائكم وايد عجبتني

انا اضم صوتي لكم

بس انا عندي سؤال مهم بالنسبه لي ليش اجنسون العجم والهوله مع ان ايران عندها امتيازات جدا مطوره على حسب اعتقادي ؟؟؟ ليش العجم والهوله يجون البحرين ويعيشون بالسنين اهني مع ان ايران ما شاء الله عليها ؟؟؟ابيب جواب مقنع واح اكون من الشاكرين .

تحياتي

اختكم ملاك الاحساس

بختصار وبدون عوار راس...أنزين يبه

أذا هالناس عايشين من زمان..من حقهم يحصلون على جنسية

مثل العجم ألي يابوهم من بلدهم وعطوهم جوازات

أما أذا أييبونهم وبعدشهر يعطونهم جوازات هذي قويه

لم يستطيع الكبار الإجابة على الأسئلة البرئية للصغار .. لأنه هذه الأسئلة لها طعم خاص

أطلب من خبراء التجنيس أن يجيبوا على الإستفسارات البرئية للأطفال عن تجنيس الدواسر ( الياهل ما يجذب )

أضحك تضحك لك الدنيا

إذن الآن اصبح كل المجنسين في البحرين مجنسين قانونيا ===> أضحك تضحك لك الدنيا

أضحك أضحك

أضحك

و عندي سؤال ،،، اش فيكم اتخطرون اللي يحلو لكم و اتردون على اللي يحلو لكم ؟؟؟

و لكن عجبي من البعض اللي انسلخت منه الهوية الوطنية و أخذ يدافع عن المجنسين و ينكر ان 99% من المجنسين في البحرين مجنسين غير شرعيين ( الظاهر هو نفسه مجنس )

الحين بيقولون لي من وين يبت ال99% .... هالرقم هذا يبته من عيني لأني شايف البحرين ، بعيني شفته و ما اعرف اخلي غيوم على عيني،، مو أروح اقرأ لي تصريح وزير عربي في صفحات تطلق عليها إسم جريدة !!!! لا يكون انا مغفل

إذن تعال يا مجنس يا باكستاني و هندي و بلوشي و اشتغل في الشرطة ،، و انت يا مواطن ألبس نعال زنوبة و روح طر صوب البنك او روح بيع حب رقي او ماي على باب المجمعات ،، عيش في غرفة في بيت ابوك لين تخيس و تبور مكانك

او تدري ،، أنتظر المكرمة :de20:

ناس ايدها في الدم و ناس ايدها في الماي انعدم فيها الضمير علشان يدافعون لنا عن ال...........====> ( و اركز على هذه الكلمة الصحيحة) ..

و للعلم انا يمكن عايش حياة راقية اكثر من اي شخص ثاني في الموضوع و أملك الأموال أكثر من اي شخص ثاني

لكن ما تعلمت اشلوب اطبل بصراحة

اخوكم

بو سلمان

Edited by حمود سلمان

المشكلة أني احب أتناقش مع الناس وأحب اعرف أستطلاعاتهم وميولهم حق شنو .... لكن تطلع لي يا اخوي حمود وتتناقش معاي بأسلوب المسرحيات والضحك والهزل والأستخفاف وكان يالسين في نادي لهواة الضحك والمسخرة.... فهنا أنا أقف وأضع نقطة لكي أضع نهاية للموضوع .... قبل أن أقع في فخ الضحك الذي ينهي مسيرتي البسيطة ......

لك ما شأت اخي الكريم فأنت الذي خضت الممكلة شمالها بجنوبها وشرقها بغربها ولم تترك بيتا إلا وسألت عن من المجنس الذي فيه ومن لا .... لن اعلق على الموضوع ليس بخوف مني أو اني لا أملك الدليل ..لا والله حشه ... بس لأني لا احب أن أناقش شخص ليس لديه دليل سوى عينه أم أن يراوغ الأدلة بالضحك والأستهزاء وكأننا صبيه عند بقاله....

تحياتي

Edited by أبن الرفاااع

نتناقش في ماذا ؟ في موضوع منتهي ؟

سؤال لإبن الرفاع ،،

بحكم أنك بحريني و مواطن شريف و لست من النوع الذي يهرف بما لا يعرف

و ايضا بحكم انك تتكلم بموضوعية ،،، و اعتقد انك لست من الناس اللي ( ما يدري بالدنيا ) ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، عندي سؤال لك

كم نسبة المجنسين الغير قانونيين في البحرين مقارنتا بالقانونيين ؟؟؟

ننتظر الجواب

يمنع منعا باتا التعرض لأي شخص بشكل خاص أو تشويه سمعته

مشرفة النقاش

عيون البحرين

اخوكم

بو سلمان

Edited by عيون البحرين

نتناقش في ماذا ؟ في موضوع منتهي ؟

سؤال لإبن الرفاع ،،

بحكم أنك بحريني و مواطن شريف و لست من النوع الذي يهرف بما لا يعرف

و ايضا بحكم انك تتكلم بموضوعية ،،، و اعتقد انك لست من الناس اللي ( ما يدري بالدنيا ) ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، عندي سؤال لك

كم نسبة المجنسين الغير قانونيين في البحرين مقارنتا بالقانونيين ؟؟؟

ننتظر الجواب

اخوكم

بو سلمان

يبدو لي أنك لا تتطلع على الردود التي أكتبها .... فقط تأتي وتكتب (( عمياني )) لأني غي كل مره أكتب اجد الرد الذي تسرده يختلف عن ما أكتبه ............

أولا ساعلق على ما مجهودك الذي بذلته لكي تأتي لنا بدليل مستهلك من الأيميلات ... فهذه الصور يا شقيق قلبي أراها تتداول في المنتديات قبل أن تفقه أبجديات السياسه فكلي رجاء بأن تأتي لي وللأعضاء بالشي الجديد لكي نقتنع ....

اما بخصوص ما أورته من صور مزيفه صنعها من يريد الفتنه والبلبه ..... وأرجو ان تعي ما سيسرد عليك ........

بخصوص الصور المطروحه .... كفانا ضحكا على الأذقان وكفانا مهاترات هنا وهناك ...هل انت وأعني بالدرجة الأولى انت مقتنع بالصور التي في الجواز ...... انت من مواليد البحرين وقد وقعت في اكبر خطأ في حياتك والخطأ هو انك نشرت غسيل دولتك أمام الملئ (( عفيه على الوطنية )) ... هذه الصور اخي وعزيزي يروجها بعضا من المغرضين ,,, وانا اتحدى أي شخص يقول لي أن الذين منحت لهم الجوازات هل الجواز يعني الجنسية ؟؟؟؟؟؟؟

اخي الكريم الجنسية شي والجواز شي آخر ولكي تعي ما هو الفرق يجب ان تبحث قبل أن تكتب بدافع الحماس الذي يغلب على الشخص نفسه أحيانا !!!!!!

ان الجنسية التي تتكلم عنها حق مملوك لجلالة الملك حفظه الله وحده وهو يحق له أن يهب الجنسية البحرينيه لكائن كان دون أي اعتراض (( بسبب حقه الدستوري )) .......

تسخر من هندي وبنغالي عند حصولهم على الجنسية ولا تستطيع ان تسخر من الهوله والعجم الذين جنس منهم 30 ألف شخص ......

ومن مبدأ التبعية ..... هل التعلم ما هي التبعية ؟؟؟ دعني أشرح لك لأنني لمست انك لا تعلم ما هي التبعية فقط تردد ما يشاع وتشيعه أكثر وأكثر .......

التبعيه هي انك تحصل على الجنسية في حال أن كان والدك يحمل الجنسية البحرينيه فأولاده القصر لهم الحق بالجنسية دون الرجوع لأي شخص فهذا حقه ........ أعلمت ما هي التبعيه .... ليكن أسمه (( لال او بخش أو داد أو يد الله أو أسد الله )) مهما يكن اسمه فهو في النهاية يحمل الجنسية البحرينيه فأولاده تحق لهم الجنسية ...

وأنا لا أستطيع أن أقنعك لأنك لا تعترف بشي أسمه لغة الأرقام والبراهين ........ جميع الجمعيات السياسية تراجعت عن واقعة الجنسة إلا القليل الذين يعون وراء الفتن !!!!!!!!!!!!!!!

أنا أتحداك ان تذكر لي دولة في الكون ليس هناك مجنسين فيها ...... كل الدول تجنس ما عدا البحرين أن جنست احدا قامت القيامة من فئة معيه تسعى لفساد السياسه الأصلاحية .....

يا اخي الكريم عندما تجنس الدولة أقتصادها يتحرك العملة تتداول في البنوك البيوت تستأجر المباني تقوم فرص العمل تزيد ......

ولو كنا على سابق عهدنا اعني قبل الهوله والعجم والمجنسين لكنا إلى يومنا هذا نجلب الماء على (( الحمير )) أعزكم الله من الحنينيه أو من عين أم شعوم وعين عذاري .... يا أخي تكلم بعقلانية لأني أرى أن عقلك أكبر من سنك فلا تجعل سنك أكبر من عقلك ......

أرجو أن تتمعن في ما كتبته ,,,,, لأني سبقت وأن قلت أني لا أريد ان اتناقش مع من لا علم لديه فقط يردد ما يشاع ..... انا معك ان هناك بعضا من التجاوزات ولكن انت لا تعرفها ولا أنا ..............

وكفاك يا مواطن نشر غسيل دولتك ....

تحياتي

Edited by أبن الرفاااع

موضوع حساس جدا و أجد نفسي مؤهله للرد و المشاركة في النقاش لانني سوف اتكلم من واقع ..

فأنا من مدينة حمد و ليس غريب عليكم بأن في هذه المدينة الطيبة الكثير من المجنسين الذين لم تتوفر فيهم شروط الحصول على الجنسية البحرينية و لكن و للأسف هم يحملون الجنسية و نجدهم يدرسون معنا في الصفوف الدراسية آبائهم في القوة و امهاتهم لا يجيدون القراءة و الكتابة و عندما نختلط معهم نجد على ألسنتهم اعترافات واضحة بأن بعضهم لم يولد بالبحرين حتى !!و مما يدمي الفؤاد بانهم في حال أفضل بكثير من البحرينين الأصليين فالمنازل متوافرة و الخدمات الصحية و التعليم وغيرها الكثير و كل ذلك على حساب ابن البلد ...

و الاكثر من ذلك بانهم يأتون من الصحاري حيث التخلف و الجهل يعم هناك و يسعون جاهدين لنقل الاعمام و باقي القبيلة الى البحرين و الحصول على الجنسية و للأسف الشديد ينجحون في ذلك !!!فأين الشروط التي يتحدث عنها البعض ؟؟؟!!!!

وفي السابق كان هناك حرج في إظهار اصولهم أما اليوم فتراهم بكل فخر أنا أردني أنا سوري فأين الولاء للبحرين و أين قيمة الجواز البحريني فهل في وقت الشدة سيقفون مع البحرين ام سيتزاحمون للعودة لبلادهم الأصلية متخلين على البحرين و لكي لا نذهب بعيدا هاهي البحرين اليوم في سلام و امان بعيدا عن الحروب و لكن الكثير من هؤلاء المجنسين حال ما يتقاعدون يذهبون لبلدانهم الاصلية و يستثمرون خيرات البحرين لصالح بلدانهم و راتب التقاعد يسير لهم و هذه الحكاية نقلتها ليي زميلة مجنسة بالصف

و في حرب الكويت و على حسب ما ينقل الكويتيون بأن من جاهد و وقف في الكويت أثناء الحرب هم الأصليين أما ماعداهم فتسارعوا للخارج و الله أعلم

وفي الختام أحب أن أذكر بأن مابني على باطل فهو باطل فنحن مع التجنيس الذي يخدم الوطن و لا للتجنيس العشوائي و نحن كبحرينين أصليين شيعة و سنة يد واحدة ان شاء الله

:b2dflg::b2dflg::b2dflg:

عذرا ع الاطالة و لكن الحرقه هي من دفعتني للمشاركة

فألف شكر لصاحبة الموضوع

أختكم

game_over

قمت بالاقتباس فقط للتذكير بان مشاركتي فيها بعض التساؤلات التي لم ألقى ردا لها فإن لم يفهم البعض المغزى من كلامي و أخذ يسخر بمن يرد نقلا من فلتانه و علانه فأنا أقول بأن الكلام من واقع المعايشه و البصيرة بالعين أفضل من الرد اقتباسا من الجرايد البحرينية و التصريحات الملفقه و المدبره ....

فيا أخي "ابن الرفاع " كفاك استبدادا فمن خلال تتبعي للموضوع و جدتك تستمتع في ترديد بعض العبارات التي تتهم بها الكثير من المشاركين في الموضوع بعدم الوعي و الادراك و هنا اريد ان ابين لك بان الوعي لا يأتي من تصريحات السلطات و لا كلام الجهلاء انما يأتي من الواقع الملموس فالاحتكاك مع هؤلاء المجنسين في الفريج و المدرسة و حاليا الجامعة اتاح لنا معرفة الكثير و الكثير عن لعبة التجنيس فلا تتشاطر بهذا الشكل و تعتمد على أرقام و تصريحات اغلبية البحرينين يدركون تمام الادراك بأنها لا تحمل الكثير من المصداقية....

و لا يسعني القول الا بالتذكير بأن هناك حكاية جذبت مسامع اغلبنا منذ الصغر و هي ان حاكما خلع لبس الملوك و نزل الى مستوى الشعوب و عاصرهم على ارض الواقع لا على شرفات القصور فأدرك حقيقة مملكته ...

و المغزى يبقى لكم فلا الجرائد تجدي و لا تصريحات هذا المسؤول و ذاك ..

أختكم :b2dflg:

game_over

Guest
This topic is now closed to further replies.

• Create New...