Jump to content
منتدى البحرين اليوم

شنو هالخربطة

بدوووع

Recommended Posts

قال تعالى :( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً) سورة النساء (59)

ان الله تعالى يامرنا باطاعته ثم الرسول وثم ولي الامر

وعندما يامر ولي الامر بالصيام فيجب على الكل البدا بالصيام

وعندما يامر بالفطر على الكل بالفطر

وطبعا هو لن يامر هكذا

انما بعد ان يتبين ظهور الشهر(الهلال)

وهناك دائرة خاصة متخصصة بهذا الشأن فلا اعلم

لم الاصرار من بعض الناس على تاخير الصيام او تقديمه

فان الله تعالى يأمرنا بطاعه ولي الامر

انه امر وليس طلب

فان كان هناك خطأ في رؤية الهلال او غش وكذب

فانها في ذمة الشهود

و ولي الامر

اما نحن فامتثلنا لما امرنا به الله

فهذه المشكله بين الناس

والذين عليهم ان يتعبوا الحكومة والحاكم

فالحكومة غير ملزمة بتعطيل من يعترض على قراراتها

وتاجيلها وعدم تصديقها

فهي تعطل عندما يعيد ولي الامر معنا

اما غير ذلك فلا

وشكرا على الطرح

في امان الله

• Replies 44
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

وي من انخلقنا واحنا هلووووووون

العيد يوم عندنا ويوم عندكم

ورمضان احد يصوم والثاني عقبه او العكس وحتى والنافصه

وكل شيء بعد شنسوي

إذا عندكم حل قولوه

انا واحد ما لي شغل بـ عراق لبنان باكستان زحرمان .. انا واحد بغيب ايام عيدي صارت وياهم كان بها ما صارت وياهم في الطقاق :whistle:

وثانياً الوزارة شليها دخل في خرابيطنا ترى احنا إلّي كل ناس قالت رمضان في يوم ... الوزارة ما تتحمل المسؤولية

وكان الله غفوراً رحيما.. :ssm18:

تحياتي ..

Son Goku

اخواني يا حبايبي اعمري انتووووووووون .. اشلوون الوزاره ماليها خص .. اذا احنه نرجع المدرسه ثاني العيد , ونرجع سيده امتحان منتصف .. نبيها اتعدل هالشي .. نبيها اتعدل الاجازه .. اطولها اتأخرها اي شي .. بس ما نرجع على ويه لمتحااانااات .. لحد الحين محد راضي تستوعب هالنقطه ليييييييييش

ومشكوورين على ردوودكم

موضوع جاد وحساس ويحتاج انه ينظر فيه

بخصوص العيد :

انتو تقريبا كلكم طلبه يعني في مؤسسات حكوميه تقدرون تكتبون عريضه وتقدمونها حق المدير او المديرة وتطالبونهم انهم يوصلونها الوزارة و موبس جذي لازم تراكضون ورة هالموضوع موتخلونه يعدي جذي

لين مافاد تتفقون مجموعه منكم من اولاد وبنات مازيد عددهم عن 10 انهم يجمعون اكثر عدد تواقيع بأسماء طلاب من مدارس مختلفه وتتوجهون فيها إلى وزارة التربيه ومحد راح يردكم في الوزارة وتسألون عن منثلا لين كنتو في الأعدادي تسئلون عن ريئيس التعليم الأعدادي او الثانوي عشان ينظرون في موضوعكم

وانشاء الله باكلم ناس في الجريده باخليهم يكتبون عن هالموضوع .

وآنه احيي الأخت بدووع على طرحها هالموضوع الجاد والصريح

أخوكم يوسف (( المحروم ))

اخووي محرووم .. اني سويت الي قله يعني اني ارووح لي المديره واقوول ليها .. بس الله ايسلمك قعدت ساعه ونص بليا فاايده .. انزين وبقوول ليك زبده الحجي الي اتوصلنه ليه .. انزين انزين اول شي رحت ليها ما استوعبت اني ويش قاعده اقوول ... انزين يوم استوعبت نادت كل المساعدات وما ادري وي يعني كانو 5 وحدات .. انزين الزبده من كل الحجي الي داار .. ان المديره ما تقدر اتسوي اي شي .. وان المدرسه ما تقدر اتقول امر مثل ده .. ان الشي صعب ايقولون لي الوزاره شي مثل ده .. اتقول ان الوزاره اهي الي تفرض علينه مو حنه الي انرووح انقوله ليها .. شي عليها اهي الي اسويه .... وان محد يقدر ايساعدني غير وزاره العلام , يعني الجرايد وجدي خخخ ... ويعني ان اهم يتحجوون بصوط الشعب كله ...او نائب المنطقه .. .. يمكن جدي يعني تقروون الحجي ما تقتنعوون .. بس اني قدروو يقنعوني .. اشياء وايد كانت تقدر تقنعنى على حجيها .. غير اصرارها على الي اتقوله .. انزين يووم قلت ليها ان اني برووح الوزاره وبحاجيهم .. الا اتقوول ليه ان اني لحين ما وصلت لي سن بحيث انهم بيستمعون لي راييي .. يعني في الانخابات النيابيه ما يسمعون رايي .. يعني الانتخابات النيابيه شي من اختيارنه احنه الي انحدد من الي نبيه في ده ما سمعوو راينه .. في شي اهم الي ايحدودنه على كيفهم وبراحتهم مستحيل يستمعوون لي صووطي ..

>> والله العضيم ما جدبت بولا كلمه والي بيصدقني خل ايصدقني والي ما بيصدقني ولا بيوقف ويايه براحته

يعني اني ما ادري ويش اسوي الحين ... يعني الي يقدر ايساعدني ايساعدني

وشكرا...

الوزارة اكيد لها دخل ..وأصلا لازم تمنحهم اجازة ..لان ما يصير ناس وناس ..وبعدين كل واحد وعلى المذهب و الشيخ الي يتبعة ...مع ان صج قهر ان ما تكون أعيادنا مع بعض بس يلا ..

تحيــاتي

شكرا خيوتاتي على مروركم

اني ما عصبت ولا شي .. بس اتنرفست .. لان حسيتش قاعده تطنزين عليه .. يعني اني كنت يايه ليش من صجي وانتين يتين ليه تذكرين ناصفه شعبان .. بس عاد كل وااحد

اهم شي ان ايمددون هالأجازه .. وبس والله ما اطالب بشي غيره .. والله حرام الي ايسونه فينه

وشكرا