Jump to content
منتدى البحرين اليوم

شنو هالخربطة

بدوووع

Recommended Posts

شكرا خيوتاتي على مروركم

اني ما عصبت ولا شي .. بس اتنرفست .. لان حسيتش قاعده تطنزين عليه .. يعني اني كنت يايه ليش من صجي وانتين يتين ليه تذكرين ناصفه شعبان .. بس عاد كل وااحد

اهم شي ان ايمددون هالأجازه .. وبس والله ما اطالب بشي غيره .. والله حرام الي ايسونه فينه

وشكرا

افا عليج اختي، انا ماتطنزت ولا شئ

بس انتي فهمتيني غلط، ساعات الرد يخدع القارئ بحيث انه

مايفهم شعور الكاتب حينها

بس مستغربة لان صج مادري ان عندكم ناصفتين عزبالي بس بشعبان

وحبيت اقولج اختي ان الخربطة اللي صايرة بصراحة

بسبب التقديم والتاخير اللي صاير عند البعض بالبدء عند الصيام"رؤية الهلال" كما اسلف

اخي ولد سيادي

حيث انه بسبب هالموضوع تصير خربطة

لان بيكون هناك اختلاف بوكت البدء بالصيام وبوكت الفطر "اقصد العيد"

بالتالي الصراحة مبتحصلون على حل عادل غير انكم تتغيبون عن المدرسة او اشغالكم

لان الأغلبية بيكونون صاموا وفطروا بوقت اقرار الهيئة المقرة برؤية الهلال

اختكم علاية

Edited by علاية

• Replies 44
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

السلام عليكم جميعا ...

هذه الموضوع من الامور المضحكة المبكية في عالمناا الاسلامي ... ولا أتوقع ان يتم ايجاد حل له الا بتكاتف جميع اهل الاتخصاص مع بعضهم البعض .. عسى ان يجدوا حل لهذه المشكلة الكبيرة ...

يعني معقول الا قااعد يصير .. كل مجموعة تفطر او تصوم في يوم .. وين الوحدة ياا نااااااااااااس !!!!

نتمنى حل هذه المشكلة بأقصى سرعة ...

وشكرا جزيلا على الموضوع ...

تحيااااااااااتي لكم ..

موضوع جاد وحساس ويحتاج انه ينظر فيه

بخصوص العيد :

انتو تقريبا كلكم طلبه يعني في مؤسسات حكوميه تقدرون تكتبون عريضه وتقدمونها حق المدير او المديرة وتطالبونهم انهم يوصلونها الوزارة و موبس جذي لازم تراكضون ورة هالموضوع موتخلونه يعدي جذي

لين مافاد تتفقون مجموعه منكم من اولاد وبنات مازيد عددهم عن 10 انهم يجمعون اكثر عدد تواقيع بأسماء طلاب من مدارس مختلفه وتتوجهون فيها إلى وزارة التربيه ومحد راح يردكم في الوزارة وتسألون عن منثلا لين كنتو في الأعدادي تسئلون عن ريئيس التعليم الأعدادي او الثانوي عشان ينظرون في موضوعكم

وانشاء الله باكلم ناس في الجريده باخليهم يكتبون عن هالموضوع .

وآنه احيي الأخت بدووع على طرحها هالموضوع الجاد والصريح

أخوكم يوسف (( المحروم ))

اخووي محرووم .. اني سويت الي قله يعني اني ارووح لي المديره واقوول ليها .. بس الله ايسلمك قعدت ساعه ونص بليا فاايده .. انزين وبقوول ليك زبده الحجي الي اتوصلنه ليه .. انزين انزين اول شي رحت ليها ما استوعبت اني ويش قاعده اقوول ... انزين يوم استوعبت نادت كل المساعدات وما ادري وي يعني كانو 5 وحدات .. انزين الزبده من كل الحجي الي داار .. ان المديره ما تقدر اتسوي اي شي .. وان المدرسه ما تقدر اتقول امر مثل ده .. ان الشي صعب ايقولون لي الوزاره شي مثل ده .. اتقول ان الوزاره اهي الي تفرض علينه مو حنه الي انرووح انقوله ليها .. شي عليها اهي الي اسويه .... وان محد يقدر ايساعدني غير وزاره العلام , يعني الجرايد وجدي خخخ ... ويعني ان اهم يتحجوون بصوط الشعب كله ...او نائب المنطقه .. .. يمكن جدي يعني تقروون الحجي ما تقتنعوون .. بس اني قدروو يقنعوني .. اشياء وايد كانت تقدر تقنعنى على حجيها .. غير اصرارها على الي اتقوله .. انزين يووم قلت ليها ان اني برووح الوزاره وبحاجيهم .. الا اتقوول ليه ان اني لحين ما وصلت لي سن بحيث انهم بيستمعون لي راييي .. يعني في الانخابات النيابيه ما يسمعون رايي .. يعني الانتخابات النيابيه شي من اختيارنه احنه الي انحدد من الي نبيه في ده ما سمعوو راينه .. في شي اهم الي ايحدودنه على كيفهم وبراحتهم مستحيل يستمعوون لي صووطي ..

>> والله العضيم ما جدبت بولا كلمه والي بيصدقني خل ايصدقني والي ما بيصدقني ولا بيوقف ويايه براحته

يعني اني ما ادري ويش اسوي الحين ... يعني الي يقدر ايساعدني ايساعدني

وشكرا...

مرحبـــا أختي ،،

انا تابعت موضوعج و كل الردود الي عليـــه ،،

و شـد انتباهي في ردج هــذا انج قلتي ان الوزارة تفرض علينـا الأمـر هـذا او أي أمر ثـاني ،،

و بعد شد انتباهي رد المديره لج ان المديره قالت لـج انج ماوصلتي السن الي يسمعون لج فيـه ،،

إحنـا في بلد ديموقراطيـه ،، يسمعـون راي الصغيـر قبــل الكبيــر ،، و ما أعتقد لو بعض طلاب وطالبات البحرين قدمـو عريضة للوزارة ما اعتقد أبداً ان الوزاارة راح تتجاهلهـــا ،،

و لـو صـار و الـوزارة تجاهلت كـلامنا هـذا كله ،، نقدر نوجه هـاذي العريضه بـ وسائل الإعلام لـ رئيس الوزراء و الوزيـر ،، ساعتهـا راح ياخذون العريضـة بـ عيــن الإعتبــار ،،

و أمــا عن موضــووعج الرئيسي ،، هـذا شي لا أنا و لا أنتي ولا الوزيـر و لا حتى الملكـ يقدر يحــدده ،، ذي لجنـة الرؤيـا الشرعيـــه تحـدده ،، و لو لجنة الرؤيا الشرعيه السنيه و الشيعيه يتحدون بـ رايهــم يمكـن نعيد عيد واحد مع بعض ،،

ويعطيج العافيه على هـ الموضــوع الروعــه ،،

بـ انتظاار جديدج ،،

تحـــ ي ــــاتي ،،

خيوتي دمعه فرح اشلون الوزاره ماليها خص اكييييييييد ليها لان اهي الي اتحد الاجازه مته وي الامتحانات مته .. اووكي .. وعلى العموم مشكووره

اختي انه اقصد الوزارة مالهه شغل في ان الكل يقول يبي يوم ويفطر او ينااصف فيه

الوزارة تمشي مع يوم واحد وبس عدل او لا

انتون ترى كلكم فاهميني غلط .. اني مو قصدي على لصياام .. اني الي اقصده بالضبط ان الوزاره لازم اتراعينه احنى يعني .. احنه طائفتين .. اهم الوزاره اتراعي طائفه السنه .. ما اتراعينه احنه طائفه الشيعه .. يعني مو عدل جدي .. يعين نفس السنه .. احنه نرجع المدرسه ثااني العيد ... وسيده امتحان منتصف !! ... يعني ما ايصير جدي ... يعني احنه ثنوو مو يهال نبي انيب مجموع نضمن فيه مستقبلنه مو لعبه يها جي عبالكم لعدادي درجات بس جدي ..

وبلنسبه لك اخووي بحريني محد يقدر عليه : اهو عدل الي اتقوله .. بس بس من بيوديني الوزاره من بيعطيني ويه .. اني محد ايشعجعني ولا احد يدري بلي في راشي غير انتوون !! .. يعني في اوادم مني مناك بس ما يقدرون ايسون شي .. وانتون كل واحد فيكم ما ادري الله وين قاطه .. يعني ما ادري ويش اسوي .. اني كل الي اقدر عليه بحاول اني اسويه بس بعد امبي احد ايساعدني عن قولتهم ايد وحده ما اصفق .. يعني اني برووحي ما بقدر اسوي شي .. على الاقل انكون 5 اشخاص .. ونكون من مناطق مختلفه .. على اساس ان اتكون اكثر من منطقه الي اطالب بهالشي .. اني يعني امبي احد ايكوون جاد مثل ما اني جاده .. ايي يوقف وايايه ..

وبالنسبه ليش اختي دمعه فرح .. اهو عدل الوزاره تمشي وي يوم واحد .. بس الطائفه الثانيه ماليها رب !!!! بعد ما ايصير اذا انتين راضيه بهالشي ان اتروحين ثاني العيد المدرسه واول العيد اتمين في البيت اتراجعين انتين وكيفش .. الي ايريحش .. بس اني الصراحه ما اقبل بهالشي .. ما اقبل ان حقي اضيع .. هاده حق من حقوقي كأنسانه اني اتمتع بالحياه واتمتع بيووم مثل هاده مو اني انحبس في البيت ..

بالنسبه ليش اختي علايه .. اهو عدل حجيش ان الي يقراه الشخص غير عن الي يفهمه .. انزين ويعني بعد بقول ليش .. كل ناس تمشي بألي يعتقدوون ان صح .. يعني في ناس ايقولون ليش لحد الحين ما جافوو لهلال ما يعتبروون ده اليوم رمضاان .. اهو اوردي كلنه كن صايمين من قبل .. انزين واذا عن قولتش ان انغيب .. احنه وزاره اني صج قلت من قبل اني بغيب وجدي وماني رايحه والي ايصير بيصير .. والحين بيي اقول ليش ان ما بغيب الا اذا ناس واايد قالت بتغيب أي ما يزيد عن نصف الطلبه الي في البحرين .. جدي اقدر اقوول اني ما بنحرم من لمتحانات خخخ ..

وبعدين اخووي بو يوسف .. وليش اتحطمني جدي .. مضحكه ومبكيه ومافي امل .. .. وانشاء الله انحصل حل بس انته قولها من قلب مو اتقولها من طرف قلبك .. يا ربي وين تستجاب .. واسفع الاني وايد غلط عليك

ومشكوري اخوااني .. وتسلمولي يارب .. انتون بس وقفوو ويايه

بدوووع انتين عندش حق في كل الي قلتينه ...

و انا وياش ...

بس بعد يبي لنا ناس وايد تشجع ...

على الاقل من كل مدرسة ناس يكون صوتهم يمثل مدرستهم ...

اذا تمينا على هالحال محد راح ينظلم و يتأثر غيرنا احنا .. و مثل ما قلتين خيتوو .. احنا ثانوي .. مو ابتدائي و لا اعدادي .. يعني مستقبلنا كله يعتمد على هالمرحلة .. و احنا بشر نبي نستانس نفرح نطلع نرفه عن روحنا .. اذا صار ثاني ايامنا العيد مدرسة و لا منتصف بعد .. يعني اول يوم بنقعد ننثبر في البيت ندرس .. وين يمدينا نرفه عن روحنا ؟؟؟

و لي عودة ان شاء الله ...

السلام

اهو عدل خيو حجيش بس من دلين الي بيوقفون وياينه .. يعني ما بنقول من كل مدرسه شخش .. من كل منطقه شخص وااحد ايكوون طالب يعني

الحين الحين توي بطرش لي الوزاره ايميل خخخ .. الا ما ايصير لازم اكتب بالنج واني مو اووكي في الانج خخخ ..

يعني لو احد وااايد زين في الانج ايسوي الي احني كنت بسويه والله مشكووري

اني بحط الوصه والي اوكي في النج خل يكتبه وايقوول ان اهوو كتب وايقول ويش كتب علشان انعرف خخخ

ومشكوور الي بيكتب مقدما

وهادي الوصله : http://www.education.gov.bh/contact/index.asp

وشكرا

صح العيد بكون مخربط شوي

لان ناس بتكون اجازة عيدهم يوم واحد بس

بس العيد يحددونه بالهلال وانشالله يتوحود

وما اتوقع ان بكون العيد ويا الامتحانات لان باقي عليها وايد

وانا وياكم في الاقتراح

ان الوزارة لازم تراعي ظروف الطلبة

واذا ما بتسوي اجازة ع الاقل ما تكون في امتحانات

شكرن

اختي امتحانات المنتصف راح تكون بعد العيد بتقريبا اسبوع

يعني مثلا مدرستنا راح تكون امتحانات المنتصف بتاريخ

1 نوفمبر

يعني الاربعاء اللي بعد العيد باسبوع

والعيد يعني اغلب الظن راح يكون يوم اثنين

والناس اغلبيتها راح تاخذ اسبوع اجازة يعني بيغيبون الاحد والخميس لان العيد صاير فالنص

وبعدها فيه يومين اجازة

وثلاثة ايام قبل الاختبار

فانا ما اجوف فيها اي مشكله

ويا اختي الطائفتين سنية وشيعية ما اختلفنا عليهم

صج كل مذهب يختلف في اشياء عن الثاني

ولكن ثنيناهم متحدين على اساسيات الدين

وان اطاعة ولي الامر واجبه

واذا اعلنت الحكومة باجر العيد يعني باجر العيد

يعني اختي حتى بين الشيعة في اختلاف فالصوم والفطر

يعني في شيعه صاموا الاحد وشيعة صاموا الاثنين

فيعني الدولة ما تقدر تعطل هالايام كلها

لان الشغل راح يتوقف وراح تخسر الدولة من الميزانية

وحتى الاقتصاد راح يهبط

يعني تصوري ان الدوله خلت اجازة العيد على كل ناس

يعني راح تصير الاجازة ما يقارب الاسبوع ونص

ويعني سالفة الافطار والصوم هذي المفروض الناس والشيوخ (سنة وشيعة) يتفاهمون عليها

لان الدولة ما تقدر تفرض شي مثل جذي

لان ممكلتنا الحبيبة اساسها الديموقراطيه

ولا تظنين ان الحكومة ما تدري عن هالشي

لكن شنو تقدر تسوي

يعني تبينها تخلي اجازة اسبوع ونص ولا اسوبعين تقريبا على العيد

ما يصير

هذا الي عندي اختي

واتمنى ان محد يفسر كلامي غلط

او يتهمني بالطائفيه

لاني اعتقد بردي كنت حيادي

وقلت الواقع

وشكرا لج على طرحج اختي

واسمحي على المداخله

في امان الله

ثنكس ثنكس ..

مشكوور واايد وااايد اخووي .. والصراحه شققتني ... ترى اشك اني باجر برووح المدرسه مينونه ...

والصراحه ما اعرف ويش اقول ليك .. يعني يعجز السان عن التعبير .. واني موافقتك في كل كلمه قلتها ..

وشكلي باجر بحد البنات على الغياب .. خخخ ..

واسفه لان ابتديت الموضووع جني داشه هوشه .. بس شسوي والله كنت منفعله .. واسفه بعد على الضوضاء الي سويتها ليكم وي التوتر .. ويعني اي احد غلط عليه بدوون ما احس خل ايسامحني .. ما كنت اقصد .. وانشاء الله اكون ما زعلت احد ولا شي ..

ومشكوره ليكم على كل الي سويتونه ..

ويلا انجوفكم مره ثانيه .. في موضووع احلى خخخ ..

وتحملو في روحك

>> الي يسمعني ايقول دي بسافر خخخ

ويشكوووووورين وما اتقصرون ورايتكم بيضه .