Jump to content
منتدى البحرين اليوم

][ العباءة الخليجية النيولوك ][

Recommended Posts

العباءة الخليجية النيولوك

من الرائع أن تذهب إلى أحد الأسواق أو المراكز التجارية لترى فتاة محترمة ( متحجبة أو منقبة أو متغشية ) ولكنها تلبس عباءة مطرزة من الأعلى والأسفل ومن الأمام ومن الخلف ... والجميل فعلاً أن تحتوي هذه العباءة على وردة كبيرة وخاصــــة في الخلف ( اللي بالي بالك ) ..

كنا نقول في الماضي أن الفتاة الخليجية كانت أشبه بالوردة التي تتفتح عندما تسافر خارج الوطن ولكن الآن صارت هذه الوردة تتفتح في كل مكان وخصوصاً في وطنها الأم !

قديماً كانت المرأة الخليجية تخفي جمالها وفتنتها وثوبها الرائع خلف العباءة المحتشمة الفضفاضة .. أما الآن أصبحت العباءة الملونة المطرزة تخفي تحتها ما لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى !!

خرجت إلينا أسماء جديدة للعباءات وموديلات مثل الفراشة والطاووس والمخصر والمطرز والمنقوش والمنفوش و.... يرحم أيام عباية الباط !

مع التطور المطرد في تصميم وتطريز العباءات ترافقت التحسينات والتحديثات على الشيلة التي في الغالب صارت تأخذ نفس التصميم أو التطريز الذي تأخذه العباءة بالإضافة إلى بعض الريش الذي يخبرك أن الفتاة التي ترتدي هذه الشيلة ( أم الريش ) تبحث عن ديك توقعه في حظيرة التحرش بها !

من المخجل حقاً أن ترى فتاة ترتدي العباءة الخليجية المفتوحة بينما تلبس تحتها جينز وتي شيرت وتمشي بصدر مفتوح في أحد الأسواق وكأنها السوبرمان القادم ليخلص المجتمع من الأشرار .. وفعلاً نرى جميع الأشرار يركضون خلفها .. وفعلاً لا يجتمع الذباب سوى على حاويات القمامة !!

أعدكم قريباً جداً جداً بظهور عباءات جديدة ملونة بالكامل بألوان أخرى غير اللون الأسود وعندها تذكروني واطلبوا لي العمر المديد لأخبركم عن المرحلة القادمة من رحلة ( تعرية المرأة الخليجية ) من العباءة !

بمجرد أن يتكلم شخص ما أو يكتب عن أي شيء يتعلق بضرورة محافظة المرأة الخليجية على حشمتها وعباءتها تخرج مجموعة كبيرة من النساء المتبجحات اللاتي يصفن هذا الشخص بالرجعية والتخلف وفي حال إصراره على آرائه فإنه يوصف بالإرهاب والتطرف ، وفي حال إصراره الشديد على التمسك بآرائه ودعواته يتم على الفور إبلاغ السيدة كونداليزا رايس التي تعقد مؤتمر صحفي تقول فيه : إن تصريحات فلان الفلاني تنم عن عقل متحجر وجاهل وقلب مفعم بالحقد والكراهية ونفس تأبى الحرية والعدالة ، بل أنها تصف تصرفه هذا بأنه مثير للقرف والاشمئزاز !

أسعار العباءات صارت تنافس أسعار الذهب لتصل في بعض المناطق إلى أرقام خيالية لتصبح المرأة لا تفكر في طقم من الذهب أو خاتم من الألماس بقدر تفكيرها بعباءة مطرزة وجميلة ربما يزيد سعرها على العشرة آلاف درهم وأكثر !!

في السابق كانت المرأة تستنجد بالعباية لتحميها وتسترها أما الآن فصارت العباية هي التي تستغيث بالمرأة لتحشمها وتسترها وتوقف ( المسخرة ) التي صارت تشوهها وتحولها إلى فستان من فساتين السهرة !

لا تسألوا النساء عن أسباب العبث والتشويه الذي أحدثنه للعبايات ولكن اسألوا الرجال الذين صار أغلبهم مثل ( الطراطير ) لا يستطيعون فتح أفواههم أمام كائن حي ضعيف يسعى للخروج من حشمة الماضي بكل ما أوتي من قوة !!

دائماً عندما أمشي وأتجول ( ولست أتسكع ) في الأسواق والمراكز التجارية أتساءل بيني وبين نفسي عندما أرى فتاة تلبس عباءة ( من إياهم ) ... لنفرض أن هذه الفتاة وقع حظها ( وتورط ) فيها أحد الشباب وتزوجها وأنجبا الأبناء والبنات ومرت عشرين سنة فماذا ستلبس بناتها يا تــــــــــــــــــرى ؟!؟! أعتقد أن الموضة ستكون في ذلك الوقت هي موضة العباءة البكيني !

شخصياً لا أتخيل نفسي أمشي وبجواري واحدة من أفراد أسرتي ترتدي عباءة ضيقة ومخصرة وبها زركشات ونقشات وتطريزات وألوان ويراني أحد أصدقائي أو زملائي في العمل .. فضيحـــــة ما بعدها فضيحة ... !! بالتأكيد لأنني رجعي ومتخلف ولا أفهم سوى في السيارات وحظائر المواشي !

تخيلوا معـــي كم امرأة أو فتاة تقرأ هذا المقال وتسب وتشتم كاتبه وتقول في خاطرها : ماذا يقول هذا التافه السخيف الغجري الذي يجب أن يكون مكانه في مزبلـــــــة الماضي !!

وأخيراً .. حتى تكون رجل متحضر وجنتل اجعل زوجتك ترتدي ما تشاء واجعل آخر ما تفكر فيه هو نظرات الرجال الآخرين لها !!

• Replies 22
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

اختي الغاليه

اشكرج عالموضوع الرائع

ثاني ش كل اللي قلتيه صح وبصراحه احب اهنيج على ابداع قلمج الرائع

ثالث شي حبيت اقولج ان العيب مو في العباية العيب في اللي تلبسها

اللي تطلب شلون يكون شكلها

وشنو ضيجها وشلون طولها

يعني ما نلوم العباية على اي شي

وبعدين على اللي يلبسون دفه وفاتحينها عاادي احسه

لان انتشر هالشي البنت تلبس الدفه وتفوشر بالجينز والفانيله هع

وما انكر اني مومنهم

انا من هالنوع لكن غير اهم يفتحونها لي فوق انا بس تحت عشان اعرف امشي هع

ويعطيج العافيه يالغاليه

يسلمووووووووووز

في عصرنا رأينا ما هو اكبر واشنع

ولكن الانسان وعقله ويختار ويقدر يفرق من اللي صح ومن اللي خطأ

ويعرف مصلحته

سواء بالاخلاق

سواء باللبس

سواء في التعامل مع الناس

او في أي شيء

البنت اهي اللي كم من مره تطلب تسوي لي ورده بالمكان الفلاني

طرز العبايه في المكان العلاني

خصرها من المكان الفلاني

والبنت مثل ما قالت اختنا اسومه

هي اللتي تطلب وتشجع على هذا الشيء

والسموحه على الاطالة

اخوووكم وسيم

اوافق اللي قبلي كفوا ووفوا وهذا اللي كنت بقوله

ولو الناس ما لبسوا ولا افتكروا فيه جان ما سووه ولكن البنات اهما اللي يبون هالشي

الله يستر علينا

احين بدل ما تلبسون هالعبايات وعفوا ما راح اسميها عباية
لانها اصلا مب عباية
ليش ما تلبسون ثياب واسعة ومحتشمة
احين الي تلبس ثياب محتشمة وواسعة راح ينظرون لها مثل نظرتهم
للي لابسة عباية مخصرة وضيقة وحالتها حـالة :ph34r:

هاذلين تلاقون اهلهم جابرينهم يلبسون عبايه وهم ما يبون

فيسوون العبايه مثل البدلات

مطرزة وكاملة مكمله

فلاأفضل للأهل انهم يسمحون لبناتهم بلبس الثياب المسترة بدل العباية اللي اهي مو عبايه

موضوع ماله معنى واااايد مبالغ فيه
احسك تناقض روحك
يعني انت تعلق على ذي العباية وما تبي وحدة من هلك تمشي معاك واهيه لابسة عباية جذي
بس علشان محد من ربعك يشوفك
يعني مب لغرض ثاني واايد تناقض روحك على فكرة سواء انت إلي كاتب الموضوع ولا غيرك
واللحين حتى إلي يلبسون عباية فوق الراس ومافيها شي ثيابهم تحت كلها طالعة
نفس الشي ترى ماكو فرق
وبعدين انتوا شكو حاطينكم مراقبين على الناس !!
ما عندكم شغلة ثانية يعني :ssm11:
صج يعني ناس تتدخل في شي يعنيها وما يعنيها

بصــــــراحهـــــــــــــــ

الموضوووووووووووووووعـــ

وايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مبالغــــــــــــــــــــــــــــ فيهـــ

وماشوف له داعيـــ

كلـــ هالكلامــــــــــ

اولـــ شيـــ حاسبـــــــــــــــووو

الشــــــــــــبابـــــــــــــــــــــــــــ

وبعدينـــ احنــــــــــــــــــــــــــا