Jump to content
منتدى البحرين اليوم

نانسي عجرم: لست «خرابة بيوت»... ومشاركتي في الأعراس مستمرة


Recommended Posts

السلام عليكم

 

NANSY_H_B2D.jpg

 

استبعدت الفنانة نانسي أن تكون «خرابة بيوت» كونها السبب الرئيسي في ارتفاع حالات الطلاق حسب احدى الاحصائيات التي اجريت في مصر.

وقالت نانسي انها «لا تود اقامة احتفال خاص بعيد ميلادها لانها لا تفرح حينما تكبر».

وذكرت نانسي انها تود الغناء في الصين وكوريا وباكستان لانها تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في هذه الدول.

«الراي» زارت نانسي في مقر اقامتها في فندق المارينا اثناء زيارتها الاخيرة للكويت وأجرت الحوار التالي:

 

• تعودين للغناء ومشاركة جمهورك الكويتي أفراحهم وتأتي هذه العودة بعد فترة انقطاع عن إحياء الحفلات في الكويت ما المفاجأة التي تحضرينها لهذا الجمهور؟

- أعود للغناء إلى جمهوري «الحبيب» في الكويت الذي اكن له كل تقدير واحترام وانا اعشق هذا البلد واهله ودائما اسعى إلى تقديم الجديد والمميز لهم وسأغني من جديدي والقديم خلال هذه الحفلة التي آمل ان تعوض فترة الغياب، واعتدت على اداء اغنياتي المفضلة هنا في الكويت لان الجمهور الكويتي «ذواق» وسأغني ايضا «الكويتي» هذه الاغنية التي خصصتها للشعب الكويتي كنوع من رد الجميل لهذا التقدير والحب.

 

• هل هناك مشاريع جديدة لاغاني وطنية؟

- بصراحة لا توجد مشاريع جديدة في هذه الفترة لكن من الطبيعي اذا قدمت لي اعمال جميلة فسأغنيها لانني أشعر انني «بنت الكويت» وهذا الكلام ليس مجاملة لهذا الجمهور انما نابع من احاسيس ومشاعر حقيقية.

 

• خضت تجربة الغناء باللهجة الخليجية هل هناك مشاريع جديدة خلال البومك المقبل؟

- اتفقت مع الشيخ صباح الناصر على اداء احدى اغنياته خلال البومي المقبل وسأحرص على انتقاء مجموعة الوان غنائية محببة لدى الجمهور وسأسعى إلى مضاعفة اللون الشعبي المعروف بالايقاع البطيء.

 

• تردد انك تنوين خوض تجربة الغناء للطفل خصوصا بعد كليب «معجبة» فما صحة ذلك؟

- نعم هذه الفكرة واردة وكنت قد قررت قبل فترة اداء إحدى الاغنيات للطفل لكن إلى الان لم احدد توقيت تنفيذها واتمنى ان تلقى هذه الخطوة القبول لدى الجمهور عموما والاطفال تحديداً.

 

• هل اخترت القصيدة او اتفقت مع أحد الشعراء؟

- لا أود الكشف عن تفاصيل هذا المشروع لانني ارغب ان يكون مفاجأة للجمهور لكن الثابت انني سأخوض تجربة الغناء للطفل.

 

ارتسم على وجهك الحزن في كليب «انت ايه» وأديت الاغنية باحساس جميل من حيث الصوت والصورة لكن لمحة الحزن رافقتك خلال مشاريعك اللاحقة، ما سبب هذا الشعور؟

- لكل اغنية طبيعتها ومن الضروري ان يعيش المغني كل هذه الانفعالات اثناء تركيبه الصوت او تصوير الاغنية والا لن يكون احساسه بالاغنية مقنعا للجمهور، وحينما ظهرت «حزينة» في اغنية «انت ايه» كان بسبب «الخيانة» وبصراحة شعرت انني امراة متزوجة وشاهدت بعينيها خيانة زوجها لذلك تأثرت كثيرا وظهر الكليب بهذا الشكل لكن بعدها قدمت «أطبطب» و«معجبة» وهما اغنيتان مفعمتان بالفرح، واعني ان المغني يجب ان يجيد التلوين في الاداء من حيث استثمار امكانيات صوته وكذلك توظيف قدراته التمثيلية، فالحزن كان من صلب موضوع الاغنية ثم انقطع هذا الشعور.

 

• بعد اغاني الفرح قدمت اغنية «احساس جديد» التي ظهرت بها حزينة هل يعني استمرار هذا الشعور خلال مشاريعك المقبلة؟

- أعتقد ان هذه الاغنية مؤثرة جدا من حيث كلماتها ولحنها ولا بد ان يواكب المغني الاجواء العامة للاغنية والا لن يظهر هذا المشروع الغنائي بالشكل اللائق وانا اعيش انفعالات الاغنية التي اغنيها.

 

• تبحثين عن الافكار الجديدة خلال تصوير «كليباتك»... وأغنية «احساس جديد» استخدمت فيها لغة «الاشارة» او لغة «الصم والبكم» هل كانت من بنات افكارك او المخرج سعيد الماروق هو الذي عرض عليك الفكرة؟

- بصراحة هي فكرة المخرج سعيد الماروق وحينما عرضها علي اثناء التباحث في كيفية انتقاء سيناريو لاغنية «احساس جديد» اعجبت بها ووافقت على الفور لانها تخاطب وجدان الجمهور ومشاعرهم ولا اخفي عليك لقد تأثرت كثيرا في السيناريو واردت تقديمها لانها فكرة جميلة وجديدة في الوقت ذاته.

وكما تعرف انني ظهرت خلال كليباتي في اشكال مختلفة اذ ظهرت في كليب «آه ونص» بمظهر الفتاة البسيطة التي ترتدي الملابس الشعبية ثم ظهرت في اغنية «ياسلام» كعارضة ازياء وفي اغنية «انت ايه» ظهرت بمكياج كامل وفساتين للسهرة... ما أردت توضيحه انني ابحث عن الفكرة الجميلة والشكل اللائق للتصوير والذي يفرضه السيناريو فانا لا أتعمد الظهور بالمكياج المبالغ فيه انما ابحث عن جماليات الصورة كما هي على طبيعتها سواء بمكياج أو من دون مكياج اما بخصوص هذه الاغنية فقد اعجبتني كثيرا ووافقت على تصويرها بمجرد ان اخبرني المخرج سعيد الماروق بهذه الفكرة.

 

هل تلتزمين بكل ما يمليه عليك المخرج ام تحاولين ابداء رأيك في طريقة التصوير والسيناريو؟

- لكي أصدقك القول انه عرض علي فكرة تصوير لاغنية «احساس جديد» في البداية لكن فضلت عدم قبولها لانني شعرت انها غير مناسبة لي وبحاجة إلى «كركتر» اخر لا استطيع تنفيذه وفي حال تنفيذه اعتقد لن يكون في صالح العمل وقد اخبرته بوجهة نظري واقتنع بكلامي ثم بحث عن فكرة جديدة وكانت هذه الفكرة.

 

كيف تصفين تعاملك مع المخرج سعيد الماروق؟

- هو مخرج مثقف جدا ويعي ما يريد تقديمه وكما نقول «ياخذ ويعطي معي» وجدا مرن ونتناقش كثيرا في كيفية تنفيذ اعمالنا.

 

• تحرصين على حضور عملية المونتاج لاغياتك؟

- أدع المخرج او المخرجة تنفذ عملها لكن بعد الانتهاء من هذه العملية يعرض عليّ الكليب لابداء موافقتي عليه وفي حال وجود مشهد معين لم يعجبني اطلب ان يستبدله بمشهد آخر وأحيانا قد لا تعجبني زاوية التصوير لذلك اقترح ان يضع مشهدا آخر.

 

• شائعات كثيرة تلاحقك اينما حللت «الموت» و«المرض» وأخبار اخرى ملفقة. كيف تتخلصين من الاثار السلبية التي تخلفها هذه الأمور؟

- للأسف انني اقول هذا الكلام ان الشائعات صارت شغلة طبيعية بالنسبة لي وأذكر انني في شهر واحد ظهرت «5» شائعات مختلفة ومع تكرار هذا الامر بصراحة لم اعد اتأثر بها لكن في البداية كنت اعيش حالة نفسية سيئة لمجرد ظهور احد الاخبار الكاذبة.

 

• تتعرضين للهجوم من قبل بعض الفنانات خلال لقاءاتهم المسموعة او المرئية لكن تفضلين الصمت وعدم الرد. لماذا؟

- لا أحب الحديث «اللي بلا طعمة» فأفضل الرد على كل هؤلاء من خلال اغنية جميلة او «كليب» ناجح وبصراحة انا انأى بنفسي الخوض في مثل هذه «السخافات» والمهاترات الكلامية التي لا طائل من ورائها.

 

• لكن بعض الاتهامات التي توجه اليك بحاجة إلى رد يضع الأمور في نصابها، لماذا هذا التجاهل وهل هو نابع من رغبة شخصية أو تنفيذ لرغبات مدير أعمالك «جيجي»؟

- بطبعي لا أرغب الخوض في «جدال» في غير محله ومسألة «التطنيش» نابعة مني شخصيا لانني اعرف ان الدافع من وراء هذه «السخافات» الغيرة والحسد وهذه المجموعة تود ايقاعي في مطب الرد على هجومها علي عبر وسائل الإعلام.

 

• أشارت احدى الإحصائيات إلى ارتفاع نسبة الطلاق في مصر ومن ابرز اسباب ارتفاع هذا المؤشر الخلافات التي تنشب بين الازواج بسبب بعض المطربات واحداهن انت؟ هل أنت «خرابة بيوت»؟

- انا جمهوري معظمه من النساء والفتيات وحفلاتي في مصر كثيرة بمعدل حفلتين في الاسبوع واعتقد انني لست السبب في ارتفاع معدل الطلاق و الدليل على ذلك غنائي في حفلات الافراح والاعراس المصرية ولو كنت السبب في انفصال النساء عن ازواجهن لما دعيت من قبل النساء لاحياء حفلات زواجهن واعتقد ان هذا الامر دليل على حب وجودي في الحفل وينفي عني هذه التهمة «خرابة بيوت». وأنا أحيي الافراح في كل الدول العربية في الكويت والخليج.

 

• تشاركين الناس افراحهم وأعياد ميلادهم الا تفكرين في إحياء حفلة خاصة لعيد ميلادك يغني فيها بعض المطربين؟

- لكي اصدقك القول أنا لا افرح حينما اكبر ولو كان الاحتفال بنقصان عمري لاحتفلت بشكل مستمر... ولقائي بجمهوري هو بمثابة الاحتفال الذي أود أن اقيمه.

 

• ألا تشعرين بالحسرة على كبت افراحك والتعبير عن مشاعرك في المناسبات التي تخصك؟

- لا أجد متسعا من الوقت للتعبير عن مشاعري واحاسيسي الخاصة لان ظروف عملي تفرض علي السفر والتنقل المستمر من بلد لاخر وحينما يكون لدي وقت احتفل في بيتي مع أفراد اسرتي.

 

• غنيت في معظم الدول العربية والاجنبية هل هناك دولة معينة تودين الغناء فيها ولم تتحقق لك هذه الرغبة؟

- لدي رغبة كبيرة في الغناء في بعض الدول الاسيوية منها باكستان والصين وكوريا الجنوبية لان لي جمهورا كبيرا في هذه الدول وهناك «سايتات» لي في الصين وكوريا يشرف عليها بعض افراد جمهوري هناك وجرى تحميل اغنياتي عليها منها «أخصمك آه» «آه ونص» وبالرغم من انهم لا يتقنون اللهجات العربية لكن تعجبهم اغنياتي.

 

• هل تمارسين رياضة معينة؟

- نعم اواظب على بعض التدريبات «السويدية» لكي احافظ على رشاقتي وكذلك أمارس رياضة السباحة اذا سنحت لي الفرصة.

 

• هل تتبعين نظاماً غذائياً معيناً؟

- لا يوجد رجيم معين اتبعه واتناول جميع الاكلات والاطعمة وحركتي الدائمة تحرق الدهون.

 

• تحرصين على التواصل مع الجمعيات الخيرية والجهات الانسانية هل لتسليط وسائل الاعلام عليك ام لايمانك بدور الفنان في خدمة القضايا الانسانية؟

- أشعر بالسعادة حينما اساهم في رسم معالم البهجة على وجوه هذه الفئة.

 

• هل هناك نية لخوض دويتو مع شقيقك المغني نبيل عجرم؟

- لا أود خوض اي دويتو مع اي مطرب اخر ولو كان شقيقي وانا ضد هذه الفكرة اما مساعدته تفرضها علي الاخوة واوجهه وسأساهم في وضعه على الطريق الصحيح لكي لا يقع في مطبات خلال مشواره الفني وهو عازف وموسيقي.

 

 

 

«العجقة» في المطار والفندق

 

 

• استقبل نانسي عجرم جمهور كبير جاء للترحيب بها بعد فترة الغياب الطويلة وكان من بينهم الممثل الشاب خالد بوصخر، وكذلك مشاعل العايد وهي إحدى معجبات نانسي التي أكدت انها تتابعها منذ ألبوم أخاصمك آه وهي على اتصال هاتفي دائم بها، وبمجرد قراءتها خبر وصول فنانتها المحبوبة الى الكويت أسرعت الى المطار مع عدد من صديقاتها وخادمتها التي ظلت تحمل باقة الزهور التي جلبتها لنانسي حتى خرجت من بوابة وصول المسافرين فالتف حولها الجميع وبدأت جولة عدسات الكاميرات التي اطلقت أنوار فلاشاتها نحو النجمة نانسي وانشغلت مجموعة من الحضور بتوقيع الأتوجرافات، وارتمت طفلة لم يمنعها ضآلة حجمها وصغر سنها في أحضان نانسي للترحيب بها واستطاعت أن تخترق طوق الصحافيين والمعجبين لتصل الى نجمتها المفضلة.

• قبل خروج نانسي الى صالة الوصول ظل عماد وهو شقيق جيجي مدير أعمال نانسي في استقبال أعضاء الفرقة ووقف للترحيب بقائدها بسام رزق والشيء المميز بهم أن جميعهم يتعاملون بكثير من الذوق مع الآخرين.

• بعد انتهاء «الراي» من المقابلة الحصرية التي قام بها كل من أماني البلوشي وسالي ونورهان من فريق «رايكم شباب» أسرعت نانسي مهرولة الى طريق المصعد برفقة جيجي وعماد وأعضاء من أمن المطار للحاق بالسيارة التي ستنقلها الى الفندق لترتاح قليلاً قبل موعد الحفلة، ولكن فجأة اكتشف جيجي اختفاء مصفف الشعر «ستيف» وظل ينادي عليه، وانتظر الى ان يجد ستيف لكي يطمئن عليه قبل مغادرته المطار.

• الوضع لم يكن أكثر هدوءاً في الفندق اذا استمرت «العجقة» في الجناح الأميري الذي قطنته نانسي وامتلأ مقر اقامتها بالهدايا وباقات الورود الكبيرة والصغيرة المرسلة من جمهورها الذي أصر البعض على مقابلتها، وبالفعل كانت توجد لديها مجموعة من الفتيات برفقة والدتهن للترحيب بها واهدائها بعض الهدايا والتقاط الصور الفوتوغرافية «وتوقيع التذكارات» وتبادلوا أرقام الهواتف.

• أثناء حديثها معنا توقفت فجأة... عندما قرأت اقرار الحكومة اللبنانية لانشاء محكمة دولية في بيروت وتساءلت عن الأخبار، فما كان من جيجي لامارا الا ان نبهها الى موعد الحفلة وضرورة الانتهاء من الحديث مع «الراي» لكي تدخل مرحلة الاستعداد الى الحفل.

• حين توجيه الزميل لافي الشمري سؤالا لها عن كونها «خرابة بيوت» ضحكت وقالت «انتوا بتدافعوا عني ولا ضدي».

 

 

 

حفلات نانسي المقبلة

 

ستحيي الفنانة نانسي عجرم مجموعة حفلات خلال الفترة المقبلة وستكون المحطة الأولى في مصر اذ ستحيي حفلة غنائية في الرابع عشر من شهر ديسمبر المقبل وستحيي ايضاً حفلتين في عيد الأضحى في البحرين وقطر.

أما خلال ليلة رأس السنة فستكون في دبي لاحياء حفلة بهذه المناسبة.

وستحل ايضاً ضيفة على الكويت خلال الأشهر المقبلة لاحياء حفلات افراح ابتداء من شهر يناير من العام 2007 وكذلك في شهري فبراير ومارس المقبلين.

 

 

 

 

جيجي لامارا: نانسي مسالمة ولا ترد على الاتهامات

 

 

 

قال جيجي لامارا مدير أعمال الفنانة نانسي عجرم: «تتصف نانسي بالحكمة وصبورة جداً ولا تحب الحديث عن الآخرين أو تشويه سمعة أي شخص وطيبة القلب لكن لا تدع الآخرين يستغلون هذه الطيبة».

وأشار جيجي إلى أن نانسي فنانة مسالمة لا تود الدخول في مهاترات أو حوارات صحافية تركز فيها على الهجوم على الآخرين أو الرد على الاتهامات الموجهة اليها من قبل بعض الفنانات. وذكر جيجي ان نانسي ترد على هذه الاقاويل من خلال عملها وقال: «هي بتعمل كليب أو أغنية بتخليهن يغلوا» لذلك هي تنتهج لغة العمل وتتبع أسلوب الصمت وتتقبل الأمور على هذا النحو».

وأضاف: «أعتقد ان العمل الجيد هو الذي يزعج الآخريات لذلك تحدث بعض المهاترات من قبلهن».

وفيما يتعلق بارتباطها مع احدى الشركات الإعلانية بعقد لمدة عامين قال: «هي شركة عالمية ويخدموا عملهم بالشكل اللائق وحينما تطرح نانسي أي عمل توضع له خطة إعلامية لتسويق اصدارها الجديد وبصراحة الفائدة لكلا الطرفين ولو لم تكن نانسي مشهورة لما جرى اختيارها من قبل الشركة.

وعن العروض الأخرى التي تلقتها من قبل الشركات والمؤسسات التجارية قال: «نانسي فضلت التجديد مع هذه الشركة تطبيقا لمبدأ «اللي بتعرفوا أحسن من اللي ما بتعرفوا».

وأشار جيجي إلى ان نانسي تحرص على التسوق بشكل مستمر وقال: «نانسي كل يوم في السوق وتبحث عن الجديد وتحرص على متابعة الموضة والأزياء الحديثة لأنها تود ظهورها في أبهى صورة وتركز على مظهرها لتقديم صورة جمالية للفنان تواكب جمال أعماله الناجحة.

وذكر جيجي ان مشاريع السينما قد أجلت خلال الوقت الراهن وقال: «الفكرة ليست بعيدة، لكن خلال الوقت الراهن لا يمكن خوضها لأنها تود تقديم عمل يليق بها ويساهم في مضاعفة رصيدها الجماهيري.

وأضاف: «أما بشأن العروض الكثيرة التي قدمت لنانسي فقد رفضتها بسبب شعورها بأنها غير مهيأة لخوض هذه التجربة خلال هذا التوقيت».

وتابع: «ليس بالضرورة ان يكون الفيلم من اخراج نادين لبكي لكي توافق عليه نانسي لكن المشكلة تكمن في اتخاذ قرار خوض هذه التجربة».

Link to comment
Share on other sites

بصراحه انا ماقدر اقول شي عن نانسي لاني من معجبينها

 

وثانكس على الموضوع

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...