Jump to content
منتدى البحرين اليوم

قصة مضيفة طيران


BAD.BOY

Recommended Posts

الداعية هدى حجازي مضيفة الطيران السابقة تطلعت الى حياة الطيران والأسفار بعيدا عن الالتزام لكنها لم تجد الأمان الا في رحاب الأيمان .

 

تقول هدى حجازي : تخرجت في أوائل الثمانينيات وكان حلم حياتي ان أطير الى كل بلاد العالم . فالطيران وزيارة بلدان وأماكن جديدة أمنية كنت اشتاق إليها . اجتزت اختبار المضيفات ونجحت في كشف الهيئة الذي يتطلب مقاييس دقيقة في الجسم والجمال والحركة واللغة , وانخرطت في عملي , يوما في باريس وآخر في لندن وفي طوكيو , حياتي سفر دائم , ليلي نهار ونهاري ليل , وطبعا اختلاط وتبرج , والغريب أن المضيفة توقع عقدا بعدم الزواج وعدم الإنجاب لمدة خمس سنوات . صحيح أنها تتقاضى على طيرانها مبالغ خيالية , لكن كل هذا استهلاك لآدميتها وأنوثتها وصحتها . واقل للحقيقة ان هذه المهنة لا تتناسب مع المرأة , وبرغم بريقها إلا أنها شاقة جدا . فالطيران يؤثر على الدورة الدموية , وجو الطائرة الغلق يصيب الجلد بالشيخوخة المبكرة , إلى جانب أمراض الدوالي والسهر والإرهاق .

 

وتتذكر لحظة تحولها عن هذا العمل وارتدائها الحجاب فتقول : اكتشفت أنني في دوامة من القلق , فهذا المجتمع الذي كنت معه أشبه بعالم الفن والفنانين , لاحوا جز بين رجال ونساء , ولا حجاب وليل نهار أوجد بين زملائي من الرجال والنساء , وما بين أوقات العمل يلعبون الورق ويتبادلون النكات , وبرغم أنني كنت أحس بغربة وألم نفسي وابحث عن شيء مفقود مني لا ادري كنهه .

 

وفي أثناء عودتي إلى المنزل في إحدى المرات قالت لي جارتي التي اعرفها منذ زمن : إلا تريدين ان تحضري معي مجلس علم , ولم أكن اعرف ماذا تعني هذه الكلمة , وذهبت يومها _ بالبنطلون – وسمعت الدكتور عمر عبد الكافي , وبكيت وعرفت أنني مسلمة بالاسم فقط .

 

وتحدث الشيخ عن عباد الرحمن وعباد الشيطان واخترت ان أكون من عباد الرحمن , وحسمت المسألة داخلي , وفي هذه الأثناء توالت علي عروض لسفريات طالما حلمت بها , ولكنني قررت أن اشتري الغالي الثمين , فقررت الاستقالة والالتزام بالحجاب وحضور مجالس العلم المباركة والتعرف على تبعات ومسؤوليات تديني .

 

وأقول لكل فتاة عليك أن تفهمي اولوياتك في الحياة ومعنى تحقيق الذات لا يكون إلا بعزة الإسلام , أما الذين يرددون ان خروج المرأة للعمل هو السبيل الوحيد لتحقيق ذاتها فهم مشوشون , ولا يعبرون عن المطلب الحقيقي للمرأة ولقد كنت قبل التزامي بدين أحب الخروج ولا أطيق البيت ومازا دني هذا إلا رهقا وألما , ولم يحقق لي أي ذات , أما الآن فانا اسعد بالقرار في البيت واهنأ كثيرا بالجدران تحيطني وتمنع عني ما يحرجني وينتهك حياتي )

 

منقول

 

 

 

 

:up:

Link to comment
Share on other sites

 

يقول من قال الي يبي الدح لا يقول اح

 

وياماشي درب الزلق لا تامن الطيحه

 

هذي المضيفه زين ماسوت بتقديم استقالتها

 

لأنها شافت الهوايل والخافي اعظم

 

يعطيك العافيه على القصه

Link to comment
Share on other sites

يعطيك العافيه على القصه

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...