قممر Posted ديسمبر 28, 2006 Report Share Posted ديسمبر 28, 2006 هلا ووالله اليووم اشوه تلذذنا اشوي في الغذى مو مثل يووم الثلاثه ما اتغذييت .. Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
~ Pure Heart ~ Posted ديسمبر 28, 2006 Author Report Share Posted ديسمبر 28, 2006 (edited) الامتحان كان حده سهل... والسؤال واضح اصلا ما يحتاي هالعبالة كلها في الكتاب كله مافي شي اسمه ان زوجة تنفق على زوجها شلون يا في بالكم هالشي مادري لالا ترى اهي تتحلل بطريقتين حتى ان سالنا معلمات العربي وقالو اي يصير الاثنين !! وشكرا للكل على الردود وانشالله كلنا مئاات حطيتها خطأ وطلعت والمعلمة في وجهي وسالتها وقالت خطأ يعني حتى المعلمة ماتدري بعدين راحوا لها بنات احتجوا وقالت اي اي شكله صحح يعني اذا المعلمة ماتدري احنا وين بندري صح وخطأ قالت بترد عليي يوم الاحد 7-1 شهالحالة فهمتها انه الزوجة مستحيل تنفق على زوجها حتى لو كان فقير وبنات فهموها غير وفهمي وفهمهم صح ياريت يحسبووونه صح في الحالتين الامتحان كان وااااايد سهل والحمدلله للحين ما اتكشفت غلطه ان شاء الله الكل 100 والله كل واحد فسر هالسؤال على كيفه .. وما قلنا شي .. الامتحان كله سهل .. بس هالسؤال حراام تضيع درجة عليه الامتحاان كان سهل وايد والحمدلله والصح والغلط بعد كلش تافهين ماتوقعنه جذي واللي الكل محتج عليها .. إنزين اهي وااضحه ولا فيها احتمالين بعد !! لأن اهم ماقالوا تجب نفقة الزوج على الزوجة حتى لو كان فقير عشان بتقولوون غلط ! اهمه قالوا تجب نفقة الزوجة على زوجهاا ولو كان فقير يعني لو بنحللها .. بتصير تجب النفقة على الزوج ودايركت تنحط صح بس انتوا الله يهداكم تخربطون روحكم .. يلا عقبال المواد الباقي .. Miss Seven لا هي تنقرا من اول مرة وتنفهم خطأأأ حتى خالتي معلمة وسالتها سيدة قالت خطأ بعدين يووم قلت لها صح يقولون قامت تحللها وقالت انها لها مفهووومين ايي انشالله كلكم علاماات اوكي عاد عقب هالله هالله بالحلاااو هلا ووالله اليووم اشوه تلذذنا اشوي في الغذى مو مثل يووم الثلاثه ما اتغذييت .. شنو غداكم وشنو كان عليكم يوم الثلاثاء فيز ولا حيا ولا شنو Edited ديسمبر 28, 2006 by ~ Pure Heart ~ Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
قممر Posted ديسمبر 28, 2006 Report Share Posted ديسمبر 28, 2006 توحيد - تجاري انه كان عندي ادر 111 ووالغذى ،، لا يفووتكم طباخ ام السادة Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Snow Boy Posted ديسمبر 28, 2006 Report Share Posted ديسمبر 28, 2006 الصراحة كان سؤال الصح والغلط مفهوم اللي عن النفقة ما ادري ليش ناس وايد تخربطوا فيه لهدرجة صعب ويخربط ؟! بس ما ادري عندي شي ان شاء الله يحسبونه لي صح سويت حقوق الابناء اختيار الزوجة الصالحة وهي لازم الام الصالحة الله يستر بس الزوجة نفس الام منطقيا يعني ، يعني اهي قبل ما تييب اولاد تكون زوجة فما ادري والله اعلم وموفقين في الكيم 111 اتوقعه ماي بعد نفس الحيا والدين اي صج سؤال الدين علل الثاني اللي عن الحدود شسويتونه ؟ انه هريت من عندي والحكم الشرعي الثالث اللي عن المعتدة الي مات عنها زوجها ؟؟ Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
قممر Posted ديسمبر 28, 2006 Report Share Posted ديسمبر 28, 2006 يالنسيب ،، على ما اعتقد ومثل ما كتبت ،، هو يعتبر من الطلاق الرجعي واذا مات الزوجين في العدة ،، احدهما يرث الآخرر وان شاء الله صح Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
سكــون الليــل Posted ديسمبر 29, 2006 Report Share Posted ديسمبر 29, 2006 الصراحة كان سؤال الصح والغلط مفهوم اللي عن النفقة ما ادري ليش ناس وايد تخربطوا فيه لهدرجة صعب ويخربط ؟! بس ما ادري عندي شي ان شاء الله يحسبونه لي صح سويت حقوق الابناء اختيار الزوجة الصالحة وهي لازم الام الصالحة الله يستر بس الزوجة نفس الام منطقيا يعني ، يعني اهي قبل ما تييب اولاد تكون زوجة فما ادري والله اعلم وموفقين في الكيم 111 اتوقعه ماي بعد نفس الحيا والدين اي صج سؤال الدين علل الثاني اللي عن الحدود شسويتونه ؟ انه هريت من عندي والحكم الشرعي الثالث اللي عن المعتدة الي مات عنها زوجها ؟؟ بالنسبة لحقوق الابناء يحسبونه الصح اصلا مكتوب في الكتاب اختيار الزوجة الصالحة مو الأم الصالحة... وبالنسبة لعللي الحدود...اعتقد انه الجواب من التعريف الموجود في الكتاب الي فيه...لما فيها من اضرار على المصلحة العامة المشتركة والثاني لأنها لا تختلف من اناس لآخرين او من زمن لآخر او من مكان لآخر....طبعا الصياغة غير لأني نسيت بس هذا الجواب اكيد.... والحكم الشرعي يبونه بالتفصيل تكتب لهم ترث زوجها لأنه الطلاق الرجعي لا يزيل عقد الزوجية ولا يمتنع التوارث فيما بينهما مالم تنقضي عدة الزوجة...وانه شرحت لهم الطلاق الرجعي كله خخخخخ وفي النهاية كتبت التوارث حق من حقوق الزوجين المشتركة بعد Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Miss Seven Posted ديسمبر 29, 2006 Report Share Posted ديسمبر 29, 2006 بس ما ادري عندي شي ان شاء الله يحسبونه لي صح سويت حقوق الابناء اختيار الزوجة الصالحة وهي لازم الام الصالحة الله يستر بس الزوجة نفس الام منطقيا يعني ، يعني اهي قبل ما تييب اولاد تكون زوجة فما ادري والله اعلم وموفقين في الكيم 111 اتوقعه ماي بعد نفس الحيا والدين اي صج سؤال الدين علل الثاني اللي عن الحدود شسويتونه ؟ انه هريت من عندي والحكم الشرعي الثالث اللي عن المعتدة الي مات عنها زوجها ؟؟ امم اتوقع يحطونها صح لأن نفس الشي .. بس جان كتبتهم كلهم احتياط بعد ،، احنه معلمتنا قاالت لنا كتبووهم كلهم ههه .. بالنسبة لجواب الحدود مثل ماقالت سكوون الليل .. 1. لأن فيه اعتداء على المصالح الضرورية للمجتمع والإنسانية جمعاء. 2. لأنها لا تختلف من مكان إلى مكان ومن زمان إلى زمان ومن أناس دون أناس آخرين .. واممم الحكم الشررعي اممم عن نفسي كتبت انه : 1. يحق لها الإرث . 2. تعتد أربعة أشهر وعشرة أيام كونه زوجها يعني . وكتبت أحكام عدة المتوفي عنها زوجهاا عشان مايتحججون علي بعد .. Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
~ Pure Heart ~ Posted ديسمبر 29, 2006 Author Report Share Posted ديسمبر 29, 2006 ايي انشالله كل شي يحسبونه لنا صح وجعلنا من بين ايدهم سدا ومن خلفهم سدا فاغشيناهم فهم لا يبصرون .. وموفقييييين Snow Boy اي صح الزوجة الصالحة شدعوا يبون اجابات بالضبط ! واللي عن الحدود انا بعد هريت . وثنكس Miss Seven عالمروور Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
lily_loo Posted ديسمبر 29, 2006 Report Share Posted ديسمبر 29, 2006 انه حطيت صح !! و كل رفيجاتي حطوا غلط ... و ايقولون ان المعلمه قالت انه المرأه تنفق على الرجل في هذه الحالع الله أعلم Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
~ Pure Heart ~ Posted ديسمبر 29, 2006 Author Report Share Posted ديسمبر 29, 2006 انه حطيت صح !! و كل رفيجاتي حطوا غلط ... و ايقولون ان المعلمه قالت انه المرأه تنفق على الرجل في هذه الحالع الله أعلم لا شنو تصرف عليه اذا تبي تساعده اي بس ما في شي يقول ان المرأة لازم تصرف على زوجها وحتى من حقوق الزوج ما في شي جذي اذا اهو مو قد زواج وما عنده بيزات المفروض ما يتزوج ومكتوب ان الزواج في هالحالة يصير حرام انتي صح انشالله Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.