Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أول لقاء لخالد الفردان


HaMaSs

Recommended Posts

بعد خروجه من الأكاديمية خالد الفردان وعائلته

< والدته: لم أتوقع نهائياً ما حدث في مطار البحرين!

< وشقيقته: أنا من اخترت لـ خالد اسمه فور ولادته!

 

 

خرج بعد أسبوع واحد من بدء الأكاديمية، وهذا ليس غريباً فقواعد البرنامج تحكم بخروج احد المشتركين أسبوعياً، ولكن ردود فعل خروج خالد رغم انه لم يقض سوى أسبوع واحد هي التي دفعتنا للوصول الى عائلة خالد وللتعرّف عليه وعلى ردة فعلهم عند خروجه: في البداية، اتصلنا بخالد الذي رحّب بـ « سيدتي» وأوضح عدم مقدرته الرد علينا؛ وذلك تبعاً لشروط الأكاديمية التي تمنع أي مشترك من الحديث للصحافة قبل انتهاء البرنامج، فانتقلنا للحديث مع والدته التي كشفت لنا أسراراً عن شخصية خالد وتحليلها سبب خروجه من البرنامج..

 

 

 

تقول ام خالد: «سبب خروج خالد من البرنامج هو هدوء طبعه وأدبه المبالغ فيه؛ فهو يختلف عن باقي إخوانه وأخواته من حيث الأدب والخجل والهدوء وحبه للموسيقى منذ كان صغيراً. وأهم ما يميّزه هو احترام الآخرين له. كان يزعجني بغنائه المتواصل وصوت الموسيقى». وتضيف: «كنت أتابعه يومياً في البرنامج، وكنت متفائلة كثيراً في بقائه، لكن النصيب حال دون استمراره وهذا الامر أسعدني وأحزنني في الوقت نفسه؛ فرغم ان أداءه كان مميزاً جداً كنت سعيدة جداً بغنائه لكن خروجه باكراً سبّب لي حزناً شديداً، والأكثر من ذلك، الحزن الذي وجدته في عينيّ خالد عند عودته من لبنان».

وعن عودته من لبنان ولحظة استقباله تقول: «لم أتوقّع نهائياً ماحدث في مطار البحرين. كلهم يتكلمون عن لحظة وصوله، فلقد اتفقنا انا وإخوانه وأخواته على الذهاب لاستقباله ومواساته لخروجه مبكراً من البرنامج، ولم نخبر أحداً وتفاجأنا بكم المعجبين والمعجبات الذين وجدناهم هناك، وهذا طبعاً بالاضافة الى الورود والحلويات وكانت مفاجأة وصدمة كبيرة بالنسبة لخالد ولنا ،وحتى من كانوا في المطار فوجئوا بما حدث ومن الاستقبال الرائع الذي كان لخالد. وأكثر موقف أثّر بي هو دمعة خالد عندما شاهدناه؛ فهو بكى من الفرحة ومن الحزن لكن الحمد لله بعدما شاهد هذا الاستقبال عادت إليه الفرحة من جديد، وتفاءل بوجود هذا الجمهور الهائل والذي لم نكن نعرف أحداً منهم، ولم نعلن عن رحلة وصوله وأجهل من أخبرهم. بعدها، شعرت بأن خالداً قد عادت روحه إليه خاصة وان هدفه الرئيسي من المشاركة هو تشريف عائلته وبلده. وحقق ماأراد فهو في أدبه وأخلاقه رفع رأس البحرين. وعلى العموم، خالد استفاد من وجوده بالأكاديمية وتعلّم الكثير منهم، وهذا شيء جيد له ولمستقبله الفني».

اما بصدد مشاركته في البرنامج فتقول: «كانت صدفة غريبة مشاركته، فلقد ذهب أخوه حمد للاشتراك بالبرنامج وعندما عاد من اللقاء أبلغ خالداً فذهب خالد أيضاً للأكاديمية وتمت الموافقة عليه. وكان شعور حمد لايوصف خاصة وانني ربيت أولادي على ان يحبوا لأنفسهم ما يحبونه للآخرين ولإخوانهم»

 

شقيقته منى

 

ثم أوكلت أم خالد المهمة لأخته منى لتعرفنا أكثر عن خالد وعن طباعه خاصة وأنها هي من تولت تربيته منذ ولادته وهي من اختارت له اسم خالد. وقالت لنا منى: «بالفعل، انا من ربّت خالداً وراقبته منذ كان طفلاً ورغم زواجي وإنجابي الا انني لم انشغل عنه نهائياً. وأذكر أن حبه للفن بدأ منذ كان في الخامسة من عمره في يوم عيد مولده تلقى هدية غيتار وبدأت رحلة العزف.

ربيت خالداً منذ ولادته وكنت ألاحظ عليه أنه يحاول عزف مقطع وإذا فشل أعاد العزف مرة أخرى. ثم بدأ مرحلة الابتدائي وكان اهتمامه بحصة الموسيقى مبالغاً فيه حتى دخل الإعدادي وطلب شراء غيتار، وبالفعل اشترينا له واحداً. وبدأ يعزف ويعلّم أخي حمد العزف وأصدقاءه والجيران. الى ان انتهى من الثانوية وذهب الى الكويت لإكمال هوايته وتحقيق رغبته في دراسة الموسيقى. وانتسب الى معهد الموسيقى العالي بالكويت ولكن حالت الظروف المادية دون إكمال المسيرة حيث حصل على وظيفة خلال فترة وجوده بالكويت وقرر ان يعود لمساعدة والدتي والمساهمة معها وترك دراسته. حتى جاء قرار اختياره دخول الأكاديمية التي شجعناه عليها والحمد لله حتى بعد خروجه يكفينا ما حدث في مطار البحرين؛ فالأحداث لا توصف بل يجب رؤيتها بالعين المجردة لمعرفة من هو خالد الفردان». وتضيف: «خالد راق في كل شيء، وأكبر دليل على ذلك الكلمة الأخيرة التي وجّهها لإخوانه في الأكاديمية عندما قال لهم: «كلكم الحين تحطون على صدركم كلمة أحبك لأنني أحبكم جميعاً وأتمنى لكم النجاح» فهو رغم «زعله» يحب النجاح والتميّز للآخرين».

حمد: ترشّحت للأكاديمية وفاز خالد!

 

 

اما حمد، وهو الأخ الصغير لخالد وأول من تقدّم للأكاديمية، فشرح لنا من البداية كيفية دخول خالد للأكاديمية قائلاً: «ذهبت مع أخي الكبير محمد للاشتراك في الاكاديمية في البحرين. وبالطبع، كنت قد ذهبت بكامل أناقتي وعندما عدت سألني خالد عن سبب هذه الأناقة فأخبرته عن موضوع «ستار أكاديمي» وشغفي بالبرنامج، وبحكم انه هو من علّمني العزف وجعلني محباً للفن فقد عرضت عليه فكرة التقديم. وبالفعل، ذهبنا سوياً الى المقر ولم يكن خالد مستعداً وخاف ان تؤثر عليه مسألة الأناقة. ولكنه تقدم للبرنامج، ثم انتظرنا الرد حتى جاء اتصال يخبرنا بأنه تم اختيارنا انا وخالد في المرحلة الأولى للذهاب الى البحرين. وكنا سعيدين جداً بالخبر، وبالفعل ذهبنا الى هناك. ولكن، في التصفيات النهائية تم اختيار 3 من البحرين هم: خالد وشروق وفدوى. وعدت الى البحرين وأنا أشعر انه انا من تم اختياري فلم احزن ولا لدقيقة واحدة، على العكس، فخالد أخي وأتمنى له كل الخير، وكنت أتابعه على مدار الساعة ولاحظت عليه مشكلة هدوئه التي قد تكون سبباً فعلياً في خروجه. فهو هادىء جداً وهذا لا يفيده على مستوى التصويت ولا استطيع ان اصف لكم شعوري كيف كان لحظة وقوفه «نومينيه» ولم أصدق النتيجة عندما خرج فلقد كان أداؤه رائعاً حتى خالد كانت ردة فعله مفاجأة لنا، ولكن ماخفف عليه بالفعل هو الاستقبال الرائع لحظة وصوله. وشعر انه رغم عدم بقائه في الأكاديمية فإن هذا الاستقبال أعطاه شعوراً بالانتصار بين أبناء بلده». وعن اكثر الفنانين الذين يحب أن يغني لهم خالد يقول حمد: «الفنان البحريني علي بحر وراغب علامة وعيضة المنهالي. وعمّا اذا تغيّر بعد رجوعه من الأكاديمية يقول: «للأفضل دائماً بإذن الله؛ فخالد رغم الوقت القصير الذي قضاه هناك الا انه استفاد كثيراً على المستوى الفني». ويضيف حمد: «بإذن الله سأتقدم العام المقبل للأكاديمية حتى استطيع الوصول الى المرحلة النهائية، فأنا من أشد المعجبين بالبرنامج وأتابعه باستمرار في اجزائه الثلاثة السابقة».

 

 

 

 

عائلة خالد

 

خالد ثالث إخوانه وهم حسب الترتيب:

احمد ـ محمد ـ خالد ـ حمد

وأخواته: منى ـ أمل ـ هدى ـ حنان ـ سمية ـ ملاك

 

 

 

**للأمانة..منقول

Link to comment
Share on other sites

تسملين على الاخبار الحلوة

وانه بعد جافيت الزفة الي صارت لخلود واستانست ووووايد له

على الاقل يحس بالانتصار بين ابناء وطنه

ونتمنى يرد الاكاديمية

 

والفال في اخوه

 

 

بحرينية تنقط عسل

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...