Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أكد انحيازه إلى الأغنية الملتزمة.. فهد الكبيسي:..الفنان القطري يحتاج إلى تسويق جيد حتى ينتشر عربياً


Recommended Posts

أكد انحيازه إلى الأغنية الملتزمة.. فهد الكبيسي:..الفنان القطري يحتاج إلى تسويق جيد حتى ينتشر عربياً| تاريخ النشر:يوم الخميس ,18 يَنَايِر 2007 12:51 أ.م.

 

الدوحة - الشرق :

أكد الفنان القطري الشاب فهد الكبيسي أنه ملتزم بالمحافظة والذوق الرفيع في أغانيه. وقال في مؤتمر صحفي على هامش الدورة الثامنة لمهرجان الدوحة للأغنية أنه ضدّ الابتذال والعري والخلاعة التي أصبحت مادة رئيسية للفيديو كليب. وقال فهد الكبيسي هل أصبح نجاح الاغنية مرهونا بالرقص والكشف عن المفاتن ؟ وأضاف طبعا لا والدليل على ذلك ان عددا من الاغاني المصورة حققت نجاحا كبيرا بدون هذا الابتذال الذي يشوش على الأذواق السليمة. وخير فهد الكبيسي الانحياز إلى الالتزام خلال مشواره الفني قائلا" أنا ابن بيئة محافظة لها عاداتها وتقاليدها وأخلاقها وقيمها ولن انجرف أبدا وراء هذه الموجة التي أعتقد انها فاشلة". وطالب الكبيسي وسائل الإعلام أن تلعب دورا أكثر فاعلية في الدفاع عن الخيارات الصحيحة للفن. وقال ان الفضائيات الكثيرة لم تعد في حاجة إلى مزيد من العري ولابد من العودة عن هذا المسار.

 

وتحدث الفنان الشاب عن نشأته الفنية فقال إنه بدأ الغناء في المدرسة ثم في مراكز الشباب. ورغم انه تخرج من كلية التربية الرياضية فقد خير الفن لانه لم يكن مقتنعا بموهبته الرياضية. وأضاف ان أكثر من دعموا مسيرته الفنية كان الملحن مطر علي الذي كان له دور أساسي في بداياتي.

 

وكشف الفنان القطري الشاب أنه يقوم بتحضير ألبومه الجديد التي ستنتجه شركة روتانا، وهي من ستتولى عملية التوزيع. وقال انه يتوقع نزول هذا الالبوم للسوق في فبراير القادم. وحول طبيعة تعاقده مع روتانا قال " عقدي معها يقتضي توزيع ألبوماتي بالإضافة إلى تصوير أحد الكليبات". وذكر ان من بين ألبوماته مع شركة روتانا واحدا بعنوان " ليش" وقال انه يتمنى ان يواصل عمله مع شركة روتانا في عقود أخرى.

 

واعتبر فهد الكبيسي أنه محظوظ جدا بمشاركة نجوى كرم وحسين الجسمي نفس الليلة. وقال هذا شرف كبير لي فهما قطبان من أقطاب الأغنية العربية واتمنى أن اكون عند حسن ظن الجمهور.

وبخصوص ضعف ظهور المواهب القطرية في الفضائيات والإعلام العربي، قال الكبيسي إن الفنان القطري يلقى دعما كبيرا من الإذاعة والتلفزيون كما ان هذا المهرجان يعتبر عنصر تشجيع. وهذه كلها عوامل نجاح لكن غياب مبدعينا على الساحة العربية يعود أساسا إلى ضعف التسويق والدعاية وهو امر أساسي مازلنا لا نعطيه مساحة كبيرة من الاهتمام. وهناك مشكل آخر لدى الفنان القطري وهو المثابرة. فهناك مواهب قطرية وطاقات فنية تظهر في الساحة بسرعة ولا تستمر فمع أولى صعوبات تظهر يستقيلون. هناك أيضا استسهال للعمل الفني. وعلى الفنان القطري ان يوفر كل عوامل ومقومات التي تحافظ على مكانته الفنية وتواصل عطائه بدون انقطاع. وأضاف نحن قادرون على احتلال مكانة مرموقة في الساحة الخليجية والعربية مع قليل من العمل والمثابرة. وبخصوص برامج صناعة النجوم قال فهد الكبيسي إن هذه البرامج توفر الفرصة لبروز بعض المواهب الفنية لكن المجتمع القطري مازال محافظا ولا تقبل الكثير من الاوساط أن يكون ابنها فنانا.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الموضوع:منقووول

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أخوكم حمد الهاجري

إذاعة قطر - قسم المحاسبة

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...