Jump to content
منتدى البحرين اليوم

التسجيل المبدئي للبرنامج الصيفي بجامعة البحرين 6 مايو المقبل

Recommended Posts

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة البحرين أن فترة التسجيل المبدئي للبرنامج الصيفي هذا العام ست بدأ في ال يوم السادس من شهر مايو المقبل وتستمر إلى ال يوم العاشر من الشهر نفسه، مشيرة ً - في الوقت ذاته - إلى احتمال طرح بعض مقررات الكيمياء والفيزياء في مقر الجامعة بالصخير.

وقال عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عيسى الخياط في تصريح صحفي له أمس: "لقد خاطبنا الأقسام الأكاديمية في جميع الكليات بشأن موافاة دائرة التسجيل في العمادة بالمقررات الدراسية المتوقع طرحها في البرنامج الصيفي"، مضيفاً: "وستجرى عملية التسجيل المبدئي في الفترة الممتدة من ال يوم السادس إلى العاشر من الشهر المقبل".

وبي َّ ن د. الخياط أن "الأقسام الأكاديمية ستطرح مقرراتها بحسب أنظمة وقوانين الجامعة التي تحصر مقررات البرنامج الصيفي في مستويي 100 و200 ، أي مقررات السنة الأولى والثانية".

ومن ناحية ثانية، نب َّ ه عميد القبول والتسجيل إلى أنه "وعلى غير العادة ، من المحتمل أن تطرح الجامعة مقررات أكاديمية ً في مقر الجامعة بالصخير، وذلك لطلبة تخصصي الكيمياء والفيزياء بعد انتقال كلية العلوم إلى مبناها الجديد الصخير".

وأوضح د. الخياط أن "طلبة هذه المقررات يحتاجون إ ل ى ا لمختبرات، ولذلك فإن مجلس الجامعة سينظر في مسألة طرحها لهم في الصخير، بينما ستطرح جميع المقررات الأخرى في حرم الجامعة بمدينة عيسى، كما جرت عليه العادة، إذ إنَّ حصر البرنامج الصيفي في موقع واحد يقلل من تكاليفه الباه ظ ة"، ولكنه لفت في الوقت نفسه إلى أن "الجامعة ستسير حافلات مكيفة ً كل نصف ساعة بين المقرَّين (الصخير، ومدينة عيسى) لتسهيل عملية انتقال الطلبة".

وحثت العمادة الطلبة على المبادرة إلى التسجيل المبدئي في حينه لتلبية متطلبات الإعداد للبرنامج وتوفير القاعات وأعضاء الهيئة الأكاديمية والاحتياجات الأخرى كالمواصلات والمطاعم والأنشطة، وما إلى ذلك.

شكراً على الخبر .. ان شاءلله نسجل جان نكمل بسرعة :bab:
انا مو تخصصي فيزياء بس ابي اخذ الفيزياء في الصيفي يعني يخلوني اروح صخير ولله بس اللي تخصصهم فيز ؟
بالتوفيق للجميع ..
Blue rose

• 3 weeks later...

ثااااااااااااااااااااانكس على الإفادة :up:

بس كنت ابي أسأل انا سمعت أن الطالب إلي محتاج

حق باصات الصيفي لازم يقول يخبر الجامعة

على اساس يضبطون عدد الباصات و جذي

سؤالي هو وين اروح بالضبط؟؟ :n5:

ثااااااااااااااااااااانكس على الإفادة :up:

بس كنت ابي أسأل انا سمعت أن الطالب إلي محتاج

حق باصات الصيفي لازم يقول يخبر الجامعة

على اساس يضبطون عدد الباصات و جذي