Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الحب من أول نظرة


nonocat76

Recommended Posts

 

الراسخون في علم الحب قالوا ان 'الحب من نظرة'، جاء بعدهم كثيرون تهكموا على الحب والمحبين فكانت كلمة 'حب من أول نظرة'، تسبق كلماتهم عندما كان الأمر يتعلق بعلاقة حب!

اليوم وبعد آلاف السنين اثبت العلم ان 'آلحب من أول نظرة' نظرية علمية اكثر من كونها وجهة نظر. فقد كشفت دراسة علمية ان فحوصات الدماغ اظهرت ان التقاء العينين مع شخص نجده جذابا يقود الى اثارة مناطق اساسية في الدماغ، وذلك حتى قبل ان ندرك اي تأثيرات.

وللتدليل على ذلك عرض علماء في جامعة لندن أخيرا لثمانية رجال وثماني نساء 40 صورة مختلفة لاناس اما ينظرون مباشرة نحو الكاميرا او بعيدا الى الجانب الاخر.

ولم تكن تظهر على الوجوه اي تعابير ومالت الرؤوس في زوايا واتجاهات مختلفة، وذلك لكي يتأكد العلماء من انهم يراقبون تأثير النقاد العينين فقط، واثناء عرض الصور عليهم يتم قياس نشاط الدماغ لدى المتطوعين باستخدام جهاز قياس متطور للغاية!!

وقد اوضحت النتائج انه عندما يكون الوجه في الصورة يحدق مباشرة ويعتقد المتطوع ان الوجه جذاب فان جزءا من دماغه ينشط.

وما ادهش العلماء حقا هو ان الجزء من الدماغ الذي يرتبط بتوقع 'المكافأة' هو الذي ينشط!

وقال الدكتور كنوت كامب الاختصاصي في علم الاعصاب ان هناك جزءا من الدماغ ينشط عندما تلتقى العينان بشخص جذاب الامر الذي يؤكد فكرة الحب من أول نظرة.

واضاف يقول على الجانب الاخر، فاذا وجدنا شخصا ما غير جذاب بالنسبة لنا نشعر بالارتياح عند تفادي التقاء العيون!!

هذا الكلام وان كان 'كلام أطباء' إلا أن هناك ما يسنده من 'كلام المجرمين' فهذه بثينة جميل وهي تقول للخليفة إنني أراه بعيون ليست في رأسك وهي ترد عليه بذلك، وهو يقول ماذا رأيت فيه لكي تحبيه؟!

فهي كانت تحبه بعيونها قبل أن تحبه بقلبها وهذه جوليا روبرتس وهي 'تقطر' حبا ورومانسية في فيلم 'نوتينغ هيل' وتقع في حب هيوغرايت من أول نظرة لتعيد السينما الأميركية إلى مرحلة الأفلام الرومانسية وتسجل أعلى إيرادات في هوليوود. وكأنها تريد أن تقول إن الناس لديها مخزون من الحب ومازالت تؤمن بنظرية الحب من أول نظرة، وان أفلام الحب 'تبيع' وان الناس 'يشترون' من هذا الكلام فهو يعيدهم إلى مراحل من الزمن الجميل أو في أقل الأحوال يمنحهم الشعور اللذيذ ولو للحظات. فلماذا لا يشترون هذا الشعور الذي عجزوا عن أن يصنعوه بأنفسهم في البيت كما يشترون أي كعكة عجزوا عن تصنيعها في البيت ليستمتعوا بها في الخارج لبضع لحظات.

وبغض النظر عن حب 'واحدة' بعينها 'من أول نظرة' فإن جاذبية كثيرات ان لم تجعلك تحب من أول نظرة فهي تصالحك مع الحياة من أول نظرة وتمنحك شعورا يشبه تماما شعورك بالحياة وأنت تتفادى الالتقاء بواحدة غير جذابة.

على كل حال هذا الاكتشاف وان تم أخيرا إلا أنه جاء 'متأخرا' فالحب لم يعد من أول نظرة بعد ان تدخلت التكنولوجيا حتى في تلافيف الدماغ فأصبح القول 'الحب من أول بيجر' أو 'من أول مكالمة' بديلا عصريا يتناسب مع متطلبات العصر، فأصبحت الإشارة بأرقام البيجر أو الموبايل أبلغ وقعا وتأثيرا من إشارة العيون. فهل نحتاج بعد ذلك إلى دراسة علمية حول تأثير رؤية رقم الحبيبة في الكاشف وتأثيره على الجزء الخاص في الدماغ بتوقع المكافأة؟!

 

 

 

المصدر:

القبس

 

 

Link to comment
Share on other sites

يسلموو ع الكلاام الحلو

 

انا اقول الحب يدخل من كل مكان في الحواس

 

الحب من اول نظرة

 

الحب من أول كلمة

 

الحب من اول لمسة....

 

والله يوفقج ويعطيج العااافية والصحة

Link to comment
Share on other sites

  • 2 weeks later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...