Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مجلس طلبـة 2007 «وفاقي».. ولا طالبات


Recommended Posts

 

من طلبة الجامعة اختاروا ممثليهم في انتخابات الأمس:

مجلس طلبـة 2007 «وفاقي».. ولا طالبات

 

 

الوقت - محمد السواد:

اكتسحت قائمة (الطالب أولا) التابعة لجمعية الوفاق، مقاعد مجلس طلبة جامعة البحرين، خلال الانتخابات التي شهدتها الجامعة أمس (الخميس)، حيث حصدت القائمة 7 مقاعد من أصل 11 مقعدا منتخبا، مقابل مقعدين أحرزهما التيار الإسلامي المقابل في حركة (عدالة)، بينما فاز كل من شباب (وعد) والشبيبة بمقعد واحد لكل منهما، ولم يحرز المستقلون سوى مقعد واحد فقط، في حين خلت قائمة المجلس تماما من أي عنصر نسائي، حيث لم يحالف الحظ أي طالبة من بين المرشحات الأربع.

وأوضحت عميد شؤون الطلبة هدى الخاجة أن ‘’نسبة المشاركة، جاءت أعلى بالمقارنة مع الدورة الخامسة للمجلس، إذ شارك في عملية الاقتراع (4589) طالباً وطالبة من أصل (10049) تنطبق عليهم شروط التصويت في الانتخابات، أي أن نسبة المشاركة (45%)، وذلك باستثناء كلية الهندسة التي فاز مرشحها بالتزكية’’.

وأشارت الخاجة إلى أن ‘’كلية إدارة الأعمال، شهدت أكبر نسبة مشاركة للعام الثالث على التوالي، إذ بلغ عدد الطلبة المصوِّتين (1269) طالبا وطالبة من مجموع (2942) يحق لهم التصويت بنسبة 43%’’.

وتابعت ‘’تلتها كلية تقنية المعلومات، حيث بلغ عدد المصوتين 870 طالبا من مجموع (1413) يحق لهم التصويت بنسبة قدرها (61%)، ثم كلية الآداب التي وصل عدد الطلبة المصوتين فيها إلى (786) من مجموع (2268) يحق لهم التصويت، أي بنسبة (34%)، وبلغ عدد الطلبة المشاركين في كلية الهندسة (519) من مجموع (866) يحق لهم التصويت بنسبة (59%)، بينما لم يتجاوز عدد الطلبة المصوتين في كلية التربية (423) من مجموع (1229) يحق لهم التصويت بنسبة (8,33%)’’.

وجاءت كلية الحقوق في المرتبة قبل الأخيرة من حيث نسبة المشاركة، حيث لم يتجاوز عدد الطلبة المشاركين فيها (401) من مجموع (681) يحق لهم التصويت بنسبة (58%)، واحتلَّت كلية العلوم المرتبة الأخيرة من حيث نسبة المشاركة، بواقع (321) طالباً وطالبة من (650) يحق لهم التصويت، أي بنسبة لم تتعدَّ 49%’’.

إلى ذلك، أعلنت الخاجة أسماء الطلبة العشرة الذين فازوا في الانتخابات من أصل 24 مرشحا، انحصر بينهم السباق الانتخابي، فيما كان مرشح كلية الهندسة قد فاز بالتزكية.

ففي كلية إدارة الأعمال فاز 3 طلاب من أصل 6 تنافسوا على المقاعد الخمسة للكلية، وحقق الطالب حبيب إبراهيم سلمان مرزوق (الوفاق) أعلى عدد من الأصوات، بلغ 683 صوتاً من إجمالي 1269 صوتا، أي بنسبة 07,54% يليه الطالب مازن عبدالإله الكوهجي (عدالة) وحصل على 208 أصوات بنسبة بلغت (47,16%)، وفاز بالمقعد الثالث للكلية الطالب طارق عبدالعزبز شعبان (الشبيبة) بنسبة (6,10%) بعد حصوله على (134) صوتا.

وحصل الطالب حسين عبدالأمير غايب (وعد) على 124 صوتاً محققاً نسبة (82,9%)، والطالب إبراهيم عبدالرسول (مستقل) حصل على 91 صوتاً، بنسبة 2,7%، وفي المرتبة الأخيرة جاء محمود عزيز عاشوري (مستقل) بـ 23 صوتاً، أي بنسبة 9,1%.

وشهدت كلية الآداب تنافساً على مقعدين، حصل على أولهما الطالب علي عيسى مرهون (الوفاق) بفوز مستحق، إذ صوَّت له 334 طالبا وطالبة بنسبة بلغت (42%)، وتلاه الطالب عبدالكريم عبدالحميد المير (عدالة) الذي حصد 214 صوتاً بنسبة 27%، ولم يحالف الحظ كلا من الطالب إبراهيم عبدالنبي محمد (الوفاق) الذي حصل على 156 صوتا بنسبة 19%، والطالبة مريم أنور أحمد (الشبيبة) التي حصلت على (83) صوتاً بنسبة (10%).

وفي كلية تقنية المعلومات حصل الطالب أحمد محمد فاضل (الوفاق) على نسبة (19,59%) بواقع 512 صوتاً، ما أهَّله للفوز بمقعد الكلية، وجاء بعده الطالب عثمان الخان (عدالة) بواقع 306 أصوات بنسبة (20,35%)، بينما حصلت الطالبة أمل صديق ماجد (وعد)على 48 صوتاً فقط.

وفاز بمقعد كلية التربية الطالب جعفر عيسى (الوفاق) بعد أن حصل على 273 صوتاً بنسبة (22%)، واكتفى الطالب محمد بديع (عدالة) بـ(146) صوتاً بنسبة بلغت 11%، بينما حسم الطالب محمد عبدعلي محمد (وعد) المنافسة في كلية الحقوق لصالحه بحصوله على 203 أصوات، أهَّلته لنيل مقعد الكلية بنسبة بلغت (1,51%)، بينما حصد الطالب عبدالجبار أحمد يوسف (عدالة) على 194 صوتاً بنسبة 49% .

وفي كلية العلوم حصد الطالب أحمد يوسف حبيب (الوفاق) 297 صوتاً من إجمالي 322 صوتا بنسبة (92%) رجحت كفته للفوز بمقعد الكلية، بينما حصلت منافسته الطالبة ميمونة أبوعبيدة (مستقلة) على 25 صوتاً بنسبة (7,8%).

وفي كلية الهندسة فاز الطالب سيد هادي هاشم حسن الغني (الوفاق) بـ 156 صوتاً، بنسبة 35,30%، وحصل بذلك على مقعد الهندسة الوحيد، وجاء في المركز الثاني عبدالله يوسف الأنصاري (مستقل) بـ121 صوتاً، بنسبة 54,23%، وبعده جاء الطالب مصطفى سلمان عبدالوهاب (وعد) بـ97 صوتاً بنسبة 87,18%، تلاه الطالب غسان جواد نصيف (شبيبة) بـ77 صوتاً، بنسبة 98,14%، وأخيراً جاءت الطالبة جميلة محمد رشاد (مستقلة) بـ 63 صوتاً، بنسبة 25,12%.

وفيما يتعلق بانتخابات مجالس إدارات الجمعيات السبع، فاز 7 أعضاء في الانتخابات التي جرت أمس لطلبة جمعية كلية إدارة الأعمال من أصل 10 ترشحوا للانتخابات، فقد فاز كل من محمد محمود المرخي 79 صوتاً، عقيلة ناصر 78 صوتاً، حسين على جمعة 75 صوتاً، حمد عبدالله 62 صوتاً، حسين عبدالله صالح ,60 بلال زاهد 49 صوتاً، حسين عبدالله جعفر 47 صوتاً، وبلغ عدد المصوتين 87 من أصل 172 عضواً بالجمعية، بنسبة بلغت 51%..

كما أعلن فوز 7 أعضاء أيضاً بجمعية كلية الحقوق من أصل 16 مرشحاً، وهم خليفة على الفاضل 106 أصوات، رمزان النعيمي 99 صوتاً، محمد عيسى الأنصاري 94 صوتاً، إيمان ماجد بورشيد 90 صوتاً، منصور طارق منصور 89 صوتاً، محمد عبدالرحمن 82 صوتاً، إبراهيم حمد المهندي 82 صوتاً، وبلغ عدد الطلبة المصوتين ,126 من أصل 220 عضواً بالجمعية، بنسبة بلغت 27,57%.

وفاز 7 أعضاء بنادي الإعلام، من أصل 14 مرشحاً، وهم: عبدالله طارق المسلماني 83 صوتاً، خديجة الخاجة 82 صوتاً، عبدالله الذبيان ,79 مساعد سلمان مساعد ,78 شيخة عبدالله 73 صوتاً، أمل جاسم الشراح 72 صوتاً، مروة يوسف الدوسري 70 صوتاً، وبلغ عدد المصوتين ,135 من أصل 200 بنسبة 67%.

بينما حسمت نتائج الجمعيات والأندية الآتية بالتزكية وهي جمعية كلية التربية، جمعية كلية الآداب، جمعية كلية تقنية المعلومات، جمعية كلية العلوم، جمعية كلية الهندسة، نادي اللغة الإنجليزية، نادي الموسيقى، نادي المسرح، نادي التصوير، نادي الشطرنج، وأصبح ناديا أصدقاء البيئة والفنون الجميلة تحت وصاية عمادة شؤون الطلبة، إذ لم يتقدم للترشح عن هذين الناديين عدد كافٍ من المرشحين.

إلى ذلك، أشاد رئيس الجامعة إبراهيم جناحي بالانتخابات الطلابية ‘’التي تمتعت بقدرٍ عالٍ من الشفافية، وعكست الوعي الطلابي المتقدم’’، داعياً جميع الطلبة الفائزين، وأولئك الذين لم يحالفهم الحظ إلى ‘’التكاتف معاً والعمل جميعاً من أجل المصلحة العامة للجسم الطلابي’’.

وهنّأ جناحي الفائزين، وناشدهم ‘’بذل ما في وسعهم، والتعاون مع إدارة الجامعة؛ لتذليل أي صعوبات تقف عائقاً أمام الطلبة في سبيل تحصيل علمي متميز في أجواء أكاديمية مريحة’’، مؤكداً أن ‘’جميع الأبواب ستكون مفتوحة أمام أعضاء مجلس الطلبة، وأن الإدارة على استعداد تام للتعاون والعمل يداً بيد مع المجلس المنتخب من أجل مصلحة الطلبة’’.

ونوَّه رئيس الجامعة ‘’بجهود كل مَن عمل مِن الموظفين والطلبة للخروج بهذه الانتخابات على النحو المشرّف الذي خرجت به’’، لافتاً إلى أن ‘’إدارة الجامعة تنتظر من أبنائها أعضاء المجلس الاقتراحات المبدعة الخلاقة التي تسهم في إثراء الحياة الطلابية’’.

وكان رئيس الجامعة، قد قام بجولة في مراكز الاقتراع الأربعة، وتفقد سير العملية الانتخابية، كما التقى ببعض الطلبة المرشحين والمندوبين ممن تواجدوا في مراكز الاقتراع.

وفي سياق متصل، قالت رئيس اللجنة العليا للانتخابات هدى الخاجة إن ‘’الأجواء التنافسية التي شهدتها أروقة الجامعة ومبانيها الأكاديمية، أعطت انطباعاً إيجابياً بحال الحراك والتنافس بين الطلبة في سبيل تمثيل زملائهم داخل المجلس’’.

وأردفت ‘’ما شاهدناه، يدل دلالة واضحة على الأجواء الديمقراطية التي تعيش الجامعة في ظلها، والتي هي امتداد للمشروع الإصلاحي لعاهل البلاد، رأينا الطلبة وقد تفننوا في صياغة برامجهم وحملاتهم وغير ذلك، بما عكس إدراكاً عميقاً للخطوة المقبلين عليها’’. وختمت الخاجة ‘’منذ الآن وحتى انتهاء مدة عمل هذا المجلس، على الأعضاء ألا يدخروا جهداً في سبيل الدفع باتجاه تجويد جميع ما يتصل بالحياة الطلابية، وذلك عبر تقديم المقترحات والمشروعات المدروسة بعناية وفق الآليات الصحيحة’’.

منع الصحافيين من دخول موقع الفرز

وفي تصرف غير متوقع، منعت إدارة الجامعة الصحافيين والمصورين من دخول موقع الفرز، إذ تقرر إيقاف الصحافيين على جانب الصالة الرياضية التي تم فيها الفرز في جامعة الصخير، وهو ما أرجعته عميد شؤون الطلبة هدى الخاجة إلى ‘’قرارات تنظيمية جديدة’’.

وكانت إدارة الجامعة، تسمح في الأعوام الماضية للصحافيين والمصورين بالدخول لمراقبة لجان الفرز والتحكيم، كما لوحظ تغيب ممثلي جمعية الشفافية، على غير العادة، حيث كان رئيس الجمعية جاسم العجمي هو الذي يشرف على نتائج الانتخابات والفرز.

 

التغيير» تحقق أمنية «وعد» في الوصول لمجلس منتخب... وخروج جميع المترشحات

مجلس الطلبة السادس: «الطالب أولاً» 6 مقاعد... «التغيير» و«الوحدة» و«العدالة» 4

الصخير - فرح العوض

استطاع أعضاء قائمة «الطالب أولا» التابعة لمركز البحرين الشبابي جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الحصول على 9 مقاعد داخل مجلس طلبة جامعة البحرين في دورته السادسة، بعد فوز 6 من مترشحيها في انتخابات المجلس، و3 في انتخابات الأندية والجمعيات، في حين حقق مترشح قائمة «التغيير الطلابية» المحسوبة على جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) أمنية الأخيرة في الوصول إلى أحد المجالس المنتخبة في البحرين بعد خسارتها في الوصول إلى المجلس النيابي في انتخابات 2006.

 

أما عن الفائزين الثلاثة الآخرين فكان واحد من بين اثنين ممثلا عن قائمة «الوحدة الطلابية» المحسوبة على جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي، بينما الاثنان المتبقيان محسوبان على حركة «العدالة الوطنية».

 

وكانت جامعة البحرين شهدت يوم أمس (الخميس) انتخابات مجلس طلبتها وانتخابات الجمعيات والأندية الطلابية، إذ ارتفعت نسبة مشاركة الطلبة الذين يحق لهم التصويت في انتخابات مجلس الطلبة عن العام الماضي لتصل إلى 45 في المئة، بعد أن كانت 39.58 في المئة، في الوقت الذي شهدت الانتخابات خروج جميع المترشحات للمجلس والبالغ عددهن 4.

 

واتجه توزيع الهيكلية الأولية لمناصب مجلس الطلبة السادس إلى توزيع المناصب الرئيسة الأساسية الأربعة فيه (الرئيس ونائب الرئيس وأمين السر والأمين المالي) على النحو الآتي: الرئيس لـ»الطالب أولا»، ونائب الرئيس لـ»التغيير الطلابية»، والأمين المالي لـ»عدالة الوطنية»، وأمين السر لـ»الوحدة الطلابية»، ليكون التوزيع متساويا ما بين 4 كتل المشاركة.

 

وفي الجانب نفسه فإن عدد مقاعد مجلس الطلبة سيبقى 19، إذ ان مقعد كلية التعليم التطبيقي غير محسوب، وذلك لعدم وجود ممثل للكلية في المجلس.

 

ومن جانبه قال رئيس الجامعة إبراهيم جناحي ان «أجواء الانتخابات الطلابية تمتعت بقدر عال من الشفافية، وعكست الوعي الطلابي المتقدم»، داعياً جميع الطلبة الفائزين، والذين لم يحالفهم الحظ في الفوز، إلى «التكاتف معاً والعمل جميعاً من أجل المصلحة العامة للجسم الطلابي».

 

وهنّأ جناحي الفائزين، حاثّاً إياهم على «بذل ما في وسعهم، والتعاون مع إدارة الجامعة لتذليل أية صعوبات تقف عائقاً أمام الطلبة في سبيل تحصيل علمي متميز في أجواء أكاديمية مريحة»، مؤكداً أن «جميع الأبواب ستكون مفتوحة أمام أعضاء مجلس الطلبة، وأن الإدارة على استعداد تام للتعاون والعمل يداً بيد مع المجلس المنتخب من أجل مصلحة الطلبة»، لافتاً إلى أن «إدارة الجامعة تنتظر من أبنائها أعضاء المجلس تقديم الاقتراحات المبدعة والخلاقة التي تسهم في إثراء الحياة الطلابية».

 

وقام رئيس الجامعة بجولة على مراكز الاقتراع الأربعة، متفقدا سير العملية الانتخابية، وأعمال أعضاء اللجان، ملتقيا ببعض الطلبة المترشحين ومندوبيهم ممن تواجدوا في مراكز الاقتراع.

 

أما رئيسة اللجنة العليا المنظمة للانتخابات هدى الخاجة فقالت إن «الأجواء التنافسية التي شهدتها أروقة الجامعة ومبانيها الأكاديمية أعطت انطباعاً إيجابياً عن حال الحراك والتنافس بين الطلبة في سبيل تمثيل زملائهم داخل المجلس».

 

وعن حجم المشاركة الطلابية في انتخابات الدورة السادسة أكدت الخاجة أن المشاركة ارتفعت مقارنة مع الدورة الخامسة للمجلس، موضحة أنه «شارك في عملية الاقتراع 4 آلاف و589 طالباً وطالبة من أصل 10 آلاف و49 طالباً وطالبة تنطبق عليهم شروط التصويت في الانتخابات، أي بنسبة 45 في المئة».

 

وذكرت عميدة شئون الطلبة أن كلية إدارة الأعمال شهدت أكبر نسبة مشاركة للعام الثالث على التوالي، إذ وصل عدد الطلبة المصوِّتين ألفا و269 طالبا وطالبة من مجموع ألفين و942 طالبا وطالبة يحق لهم التصويت، بنسبة بلغت 43 في المئة، وتلتها كلية تقنية المعلومات التي بلغ عدد الطلبة المصوتين فيها 870 من مجموع ألف و413 يحق لهم التصويت، بنسبة تصل 61 في المئة.

 

وأضافت الخاجة أن نسبة المشاركة في كلية الآداب جاءت في المركز الثالث، والتي وصل عدد الطلبة المصوتين فيها إلى 786 من مجموع ألفين و268 طالبا وطالبة يحق لهم التصويت، أي بنسبة تصل 34 في المئة، بينما بلغ عدد الطلبة المشاركين في كلية الهندسة 519 طالبا وطالبة من مجموع 866 يحق لهم التصويت، بنسبة 59 في المئة، في حين أن عدد الطلبة المصوتين في كلية التربية لم يتجاوز 423 طالبا وطالبة من مجموع ألف و229 يحق لهم التصويت، بنسبة 33.8 في المئة.

 

وأعلنت الخاجة أن «المرتبة قبل الأخيرة جاءت كلية الحقوق التي لم يتجاوز عدد الطلبة المشاركين فيها 401 طالب وطالبة من مجموع 681 طالبا وطالبة يحق لهم التصويت، بنسبة 58 في المئة، بينما احتلَّت كلية العلوم المرتبة الأخيرة من حيث نسبة المشاركة، بواقع مشاركة بلغت 321 طالباً وطالبة من أصل 650 يحق لهم التصويت، أي بنسبة لم تتعدَّ 49 في المئة.

 

وأعلنت الخاجة أسماء الطلبة العشرة الذين فازوا في الانتخابات من أصل 24 طالبا وطالبة انحصر فيهم السباق الانتخابي، وهم على النحو الآتي: «كلية إدارة الأعمال فاز 3 طلبة من أصل 6، إذ حقق الطالب حبيب المرزوق أعلى عدد من الأصوات، بلغت 683 صوتاً، أي بنسبة 54.07 في المئة، وتلاه الطالب مازن الكوهجي الذي حصل على 208 اصوات بنسبة بلغت 16.47 في المئة، ومن ثم الطالب طارق عبدالعزيز الذي حصل على نسبة 10.6 في المئة بعد حصوله على 134 صوتا، وفي كلية الآداب حصل الطالب علي مرهون على 334 صوتا، بنسبة بلغت 42 في المئة، وتلاه في النتائج الطالب عبدالكريم المير الذي حصد 214 صوتاً بنسبة 27 في المئة، في حين أن الطالب أحمد فاضل حصل على 512 صوتا، بنسبة 59.19 في كلية تقنية المعلومات، الأمر الذي أهَّله للفوز بمقعد الكلية، وفي كلية التربية حصل الطالب جعفر عيسى على 273 صوتا، وبنسبة بلغت 22 في المئة أهلته للفوز على منافسه، وفي كلية الحقوق حسم الطالب محمد عبدعلي التنافس بينه وبين منافسه بعد حصوله 203 اصوات أهَّلته لنيل مقعد الكلية بنسبة بلغت 51.1 في المئة، وفي كلية العلوم حصد الطالب أحمد يوسف على 297 صوتاً، أي بنسبة بلغت 92 في المئة، رجحت كفته للفوز بمقعد الكلية، على منافسته، وفي كلية الهندسة فاز الطالب سيد هادي هاشم بـ156 صوتاً، بنسبة 30.35 في المئة وحصل بذلك على مقعد الهندسة الوحيد».

 

Link to comment
Share on other sites

مشكور يا القلب الحزين على الخبر

تسلم ويعطيك العافية :up:

وبالتوفيق للمجلس الجديد :up:

بس عندي سؤال لو سمحت

منو اعضاء الأندية والجمعيات الجدد(اللي توهم متعينيين الحين)

واللي بيدشون المجلس

تحياتي

ريم :n10:

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...