Jump to content
منتدى البحرين اليوم

سياحة وفنادق


Recommended Posts

 

 

 

 

التسوق في فينيسيا "البندقيه"

 

 

 

 

احدى المهام المثيرةالكبرى هنا تكون بالفصل بين المكان الذي تجد فيه السلع ذات القيمة الكبيرة والمحلات التي تصطاد السياح ,والتمييز بين المجوهرات التي لاتقدر بثمن والاشياء التافهة الغالية الثمن .على العموم افضل المحلات بالرغم من كونها الاكثر غلاء تتواجد حول ساحة مرقص (piazza san marco) .وفي شارع التسوق (Mercerie) محلات تجارية من نوعيات جيدة ,وهي تتحول بالتدريج الى محلات ذات اسعار معتدلة كلما اقتربت من الـ Rialto في ساحة مرقص ,وهكذا بالنسبة للمنطقة غرب الساحة نفسها .ومن اجل مشتريات اكثر رخصا توجه نحو طريق (Strada nuova) الذي يؤدي خلف Cadoro الى محطة سكة الحديد .وكل شي متوسط بين الاثنين قد يكون بحاجة لمهارة .

 

 

 

 

والصفقات او اعلى الاقل المنتجات الاكثر اقناعا وذوقا تتواجد بعيدا عن مراكز السياح الرئيسة هذه. في ورشات الحرفيين على شارع ( Giudecca)وفي الـ (Dorsoduro) خلف الـ - (Zattere) يمكن تصيدها او العثور عليها بالمصادفة .

والمؤسسات التاريخية التي تبرز بين مخازن المجوهرات والزجاج يمكن العثور عليها في ساحة مرقص وحولها .

 

 

 

 

تفرض السلع الزجاجية الفينيسية الشهيرة مشكلة النوعية والسعر .بعضها بشع بشكل منفر ,لكن هناك تجديد مثير للاعجاب في التصميم الكلاسيكي والحديث معا. وعندما تختار هدايا لتشحن لك, تذكر ان تتحاشى الاشياء السريعة العطب وسل دائما عن اسعار التغليف والشحن والتامين قبل ان تشتري , لانها قد تضاعف السعر .

 

 

 

 

زربورانكي ترى المخرمات المعقدة في متحف الجزيرة الصغيرالشى الحقيقي رائع لكن اسعاره عالية جدا ,مع احتمال وجود كثير من قطع النوعية الاقل جودة ,المصنوعة بالالة من الشرق ,والتي تمرر على انها صناعة يدوية محلية .ويمكن شراء نسخ طبق الاصل حديثه في ساحة مرقص وحولها ,بالاضافة الى اغطية طاولات ومناديل مطرزة بصورة جميلة ,ومن السهل العثور على الفنون اليدوية للمصنوعات الورقية الرائعة الجمال , والقرطاسية وتجليد الكتب .

ونطاق مخازن الازياء حول ساحة مرقص صغير لكنه ممتاز ,التركيز على احذية النوعية الممتازه والبضائع الجلدية الاخرى ,المصنوعة في منطقة برنتا (Brenta) خارج البندقية.

 

المطاعم في فينيسيا:

 

 

italy-venice-v-88.3.jpg

 

 

يشتهر مطبخ فينيسيا بالأكلات البحرية وخصوصا سمك القد ومن أكلاتهم

المشهورة الرز بالبازلاء والطبق التقليدي الكبدة بالبصل

مطعم Ostaria Antico Dolo

 

entrata.jpg

 

 

هذا المطعم يبعد خطوات عن جسر Rialto وهو مطعم قديم ومعروف

بالأكلات التقليدية لفينيسيا والأكل في هذا المطعم يطبخ يوميا من سمك

طازج يفتح المطعم من الساعة 12ظهرا وحتى الساعة 10:00 ليلا

ويقفل في يوم الإثنين..

تلفون(390415226546+)

مطعم Al Giardinetto

 

 

esterno4.jpg

 

 

يقع هذا المطعم بالقرب من ساحة سان ماركو في قلب مدينة فينيسيا

يفتح المطعم من الساعة 12ظهرا إلى 2:00 بعد الظهر ومن الساعة

7مساء إلى الساعة11 مساء ويقفل يوم الثلاثاء.

تلفون(390415285332+)

Central Restaurant Lounge

 

 

centrale_b.jpg

 

 

مطعم جديد بكل ديكوراته يبعد دقيقه واحدة عن ساحة سان ماركو ويطل

مباشرة على القناة ستجد فيه أكل البحر الأبيض التوسط والسمك الطازج

واللحم ويوجد فرقة موسيقيه تعزف أعذب الألحان يفتح المطعم من الساعه

7مساء وحتى 2:00 بعد منتصف الليل.

تلفون(390412960064+)

مطعم Antico Martini

 

 

365848-Antico_Martini-Venice.jpg

 

 

يقع في بناية كانت منزل لأحد النبلاء خطوات قليلة عن La Fenice

يقدم المطعم جميع أنواع المأكولات تقريبا يفتح المطعم من 12 ظهرا

إلى 2:00بعد الظهر ومن 7 مساء إلى 11,45 مساء ويقفل يوم

الثلاثاء ويوم الأربعاء فقط وقت الغداء..

تلفون (390415237027+)

بعض صور الأكلات إللي مشهور فيها المطعم

 

 

antico_martini-piatti2.jpg

 

مطعم Al Calice

cena1.jpg

 

الفرق الموسيقيه في المطعم

 

drums.jpg

 

يقع المطعم وسط ساعة Ferretto محبب لدى الكثير لروعة أكلة و

الموسيقى الرائعة يمكنك الإختيار بين الأكل داخل المطعم أو خارجه

يفتح من 9:00 صباحا وحتى 2:00ظهرا ومن 6 مساء حتى 2:00

بعد منتصف الليل ويقفل يوم الإثنين ..

 

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 47
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

الله عليك الكااادي

 

صج موضوع شامل عن المنطقه

 

خلصنا حجز التذاكر و الحين السكن

 

باقي اعرف هل في قطارات تنقلنا من فينسيا الى الدول الاوروبيه مثل فينا و هولندا و سويسرا

 

اذا رجعت من السفر ان شاء الله بحط لكم الصور اهني علشان تشوفون رحلتنا

Link to comment
Share on other sites

فيينا

 

الطقس

فيينا مدينة لكل الفصول؛ غير مهم إن كان الطقس حاراً أو بارداً. طقس فيينا قارّي معتدل. غالباً ما تهبّ رياح غربية معتدلة على المدينة، فترفد فيينا بهواء منعش من غابتها المحيطة بها. ولا تتجاوز حرارة الطقس في أكثر أيام الصيف حرارة الـ35 درجة في الظل. وهذه الذروة نادراً ما تستمر أكثر من 10 أيام في الصيف. وفي الشتاء، نادراً ما تهبط درجات الحرارة عن الصفر.

 

 

رومانسية الحنين وصخب الحياة العصرية

 

 

فيينا تعجّ بالروائع: من القصر الملكي/الهوفبورغ، إلى قصر الشونبرون الباروكي البهيّ، إلى متحف تاريخ الفن، إلى العمارة المعاصرة في MuseumsQuartier.

 

فيينا الملكية

 

 

تـَتبـّعْ آثار إمبراطورية الهابسبورغ المندثرة: قمْ بزيارة قصري Schönbrunn و Belvedere الباروكيين، وألقِ نظرة في القصر الملكي/الهوفبورغ على مقر قيادة الإمبراطورية الضخمة الغابرة، وتمشَّ في شارع الرينغ الضخم (Ringstraße).

 

 

القصر الملكي/الهوفبورغ

القصر الملكي/ Hofburgحكم مملكة الهابسبورغ لأكثر من 700 سنة. كان القصر قبل سكن عائلة الهابسبورغ فيه حتى عام 1918 قلعة تعود إلى القرن 13. بعد استيلاء الهابسبورغ على الحكم وتوسيع أرجاء إمبراطوريتهم تم تحويل القلعة إلى مقر بهي. واليوم، يحتضن الهوفبورغ المقر الرسمي لرئيس الجمهورية، ومركز مؤتمرات، وعدداً لا يحصى من المجموعات الفنية.

 

 

hofburg-adler.jpg

 

 

قصر الشونبرون

يعتبر Schönbrunn، المقر الصيفي السابق لعائلة القيصر النمساوية، من أجمل قصور الباروك في أوروبا. كانت عائلة الهابسبورغ تمضي معظم أيام السنة في الشقق الفخمة – التي تحتاجها عائلة القيصر الكبيرة – إلى جانب غرف التشريفات. والشونبرن ضمن لائحة الأونيسكو للتراث العالمي. يحتوي القصر على 1441 غرفة، حيث بالإمكان زيارة 45 منها. الديكور الداخلي ما زال محافظاً على أسلوب الروكوكو (معظمها مساحات بيضاء مع زينة من أوراق الذهب من عيار 14 قيراطاً).

 

 

 

palace76sw.jpg

 

 

 

 

nature57icon.jpg

 

 

التسوّق

 

 

محبّو التسوّق وفّقوا في اختيار فيينا: لم يكن التسوّق من قبلُ أسهل.

 

 

تُعرض أشهر الماركات العالمية في فيينا: غوتشي، وهرمس، وفيرساتشي، ولوي فيتّون، وشانيل. ومن الكلاسيكي إلى آخر موضة. كل هذا يستقر مبدئياً في ما يعرف بـ"اليو الذهبي" الذي يتشكّل من Kärntner Straße و Graben

و Kohlmarkt الراقي. تجد في الأزقة الجانبية المتاجر التقليدية لموزعي البلاط الملكي السابقين، ومتاجر مصممين يقدمون تشكيلة واسعة من ابتكاراتهم الخاصة. أما أكثر شارع تسوق عصري فهو بالتأكيد Mariahilfer Straße، الواقع بين القصر الملكي/الهوفبورغ ومحطة القطارات الغربية/وسْت بانهوف. هنا تتراصف المئات من المتاجر العصرية جنباً إلى جنب. سيجد مكتشفو الموضة غايتهم من الحلي والأزياء والإكسسوارات.

 

 

shopandwin-passage.jpg

 

التسوّق الفاخر في فيينا

 

 

يجد ذواقة التسوّق ضالّتهم في متاجر فيينا الفاخرة: الثريات البهية، المجوهرات الثمينة، الحقائب الأنيقة...

 

 

fuernkranz.jpg

 

فيرنكرانتز كوتور Fürnkranz Couture موسكينو، كافالي، ميسوني، غولتير، فالنتينو وغيرهم... تجدونهم لدى فيرنكرانتز في Kärntner Straße وفي Neuen Markt، بالإضافة إلى أزياء المصممين العالميين للسهرات والمناسبات الأنيقة. www.fuernkranz.com

 

تسور شفيبيشن يونغفراو Zur Schwäbischen Jungfrau منذ 1720 تُجسِّد الشفيبيشي يونغفراو لدى الطبقات الأرستقراطية والبرجوازية مفهوم البياضات الثمينة للطاولات والأسرّة والمناشف. يتقاطر الزبائن من قريب وبعيد ليلمسوا حلم القماش الدمشقيّ، والدانتيلا، والحرير، والكتان الناعم. www.schwaebische-jungfrau.at

 

 

schwaeb-jungfrau06.jpg

 

 

آوغارتن Augarten يشتهر خزف الـ300 عام المشغول في معمل الآوغارتن فيينا بشكله الرقيق وشغله المنمّق المميز. تتوافر القطع الثمينة – من طاقم الموكّا حتى طاقم الليبتزانر – في Stephansplatz, وفي المعمل في الآوغارتن. www.augarten.at

 

 

augarten.jpg

 

 

سوزان كيتز Susanne Kitz حقائب فريدة من مواد ثمينة تقدمها بأناقة المصممة سوزان كيتز في Weihburggasse. www.susannekitz.com

 

susanne-kitz.jpg

 

 

آلتمان وكونِه Altmann & Kühne منذ أكثر من مئة عام يقدم آلتمان وكونِه في Graben الشوكولاتة الفاخرة المحشوة بأشكال منمنمة لفّتها الأيدي بالورق الثمين. www.feinspitz.com/ak

 

 

altmann-kuehne.gif

 

nature57icon.jpg

 

 

ما لذّ وطاب من الطعام، وأجواء أليفة

 

"الحبّ يمر عبر المعدة" قول مأثور في فيينا. وربما لذلك يحبّ الكثير من العرب فيينا جوهرة أوروبا. تشكيلة الطعام متنوعة؛ من المطبخ العالمي كالآسيوي والمتوسطي، إلى تحضير الوجبات بدقة تطابق الشريعة الإسلامية.

 

 

يحصل المرء في هذه المدينة على كل شيء، والسؤال هو: ماذا تشتهي النفس في هذه اللحظة؟ مطاعم الفنادق الفخمة في فيينا خير مكان، منها الـ: Hotel Imperial، وHotel Sacher، والـGrand Hotel، والـPalais Hotel Coburg، وRadisson SAS Hotel، وHotel Intercontinental، وHotel Hilton، وHotel Marriott

 

مطعم آخر مُختار بعناية هو Meinl am Graben. أما الضيوف المتدينون فيستطيعون الشعور بأنهم في منازلهم حول النرجيلة بارتياد Lord of S مقابل شتادت بارك، أو Al Fayrooz مقابل الجامعة.

 

عشاق السمك يجدون ضالتهم في المطاعم الإيطالية كالـ:Azzurro، وNovelli، وFabios. وإليك هذا السر عن Nordsee Gourmet؛ فهو مطعم بسيط يحتضن بضع طاولات للوقوف إليها في Wiener Naschmarkt المحبوب. هنا يستطيب المرء السمك الطازج، ويستطيع تمضية النهار كله متنقلاً بين الحوانيت والبسطات، يتذوّق الفاكهة والطيّبات من جميع أرجاء العالم.

 

 

Novelli

novelli.jpg

 

 

Palais Coburg

coburg.jpg

 

 

WTV / Robert Osmark

wiener-kueche-gr.jpg

 

 

Robert Osmark

naschmarkt2.jpg

 

 

nature57icon.jpg

 

المقاهي

 

مقاهي فيينا قديمة جداً. موغلة في القدم. وعلى الرغم من قِدمها، أو بالأحرى لأجل ذلك، فهي أبداً متجددة الحيوية والتنوع.

كأنما مقاهي فيينا خُلقت للتلذذ: من المعجنات الصغيرة، ككعكة الشوكولاتة أو شطيرة التفاح الشهية التقليدية (قطع صغيرة من التفاح تلف بطبقة رقيقة من العجين وترش بالسكر) التي ما تزال تعجن باليد في المقاهي العائلية، كمحل الحلويات التقليدي Sluka، أو في Café Landtmann المشهور بأنواع القهوة المختلفة والجاتوه بكريما الشوكولاتة أو الفواكه، والذي ينبسط صيفاً على حديقة رائعة.

 

من الضروري زيارة Demel في شارع الكولماركت في المدينة القديمة، وهو حلواني البلاط الملكي سابقاً ومشهور عالمياً. منذ مئتي عام يبدع "ديميل" قطع الكريما وأشكالاً من البونبون، حيث تستطيع من واجهة الفرن مشاهدة الخبازين خلال عملهم.

 

على عشاق الحلوى المميزة زيارة Sacher Eck وطاولاته للوقوف والاستمتاع بواجهة الجاتوه الرائعة. هنا يجد المرء جاتوه زاخر (Sachertorte) المصنوع من شوكولاتة مميزة والمشهور عالمياً، والذي ابتكره في فيينا الحلواني المتدرّج فرانتز زاخر عام 1832.

 

الحلوى في فيينا لها ثقافتها الخاصة، وهي تقدّم بعد الوجبة الرئيسة. ولكنك تستطيع مثلاً طلب "كايزرشمارن متْ تسفتشكنروسترن" (بانكيك مع فواكه مطبوخة بالسكر) كوجبة أساسية. ففيينا مختلفة، وهي مدينة ينسى المرء فيها للحظات زحمة المدن الكبيرة، ويسترخي لدى ارتشافه فنجان قهوة "ميلانج" (طريقة تقليدية لتحضير القهوة).

 

 

WTV / Gerhard Weinkir

torten-kaffeehaus.jpg

 

WTV / Peter Koll

cafe_01792.jpg

 

Hotel Sacher

hotel-sacher06.jpg

 

 

ولنا عودة

Link to comment
Share on other sites

 

المتاحف

 

حي المتحف

تلتمع العيون وتبرق عندما يدخل محبو الفن الحديث والمعاصر الـ MuseumsQuartier الذي ينتمي إلى عشر أكبر مساحات ثقافية في العالم ويحتوي على متاحف تقدم معارض عالمية، كمتحفَي ليوبولد والموموك. في هذا الحي تتعانق مباني الباروك مع فن العمارة الحديثة، ويذوب الجزء في الكل في صورة فنية لا مثيل لها. حي المتحف يحتوي على مطاعم ومتاجر.

 

museumsquartier2.jpg

 

متحف ليختنشتاين

 

متحف Palais Liechtenstein مدهش ويستحق المشاهدة. يعرض أهم الأعمال الفنية الأوروبية المنتمية إلى 4 قرون خلت، والتي تعتبر اليوم من أهم المجموعات الفنية الخاصة في العالم، وهي في الوقت نفسه معروضة أمام الجمهور.

 

liechtenstein-wagen.jpg

 

متحف التاريخ الطبيعي

naturhist.jpg

 

الألبرتينا

تحتوي Albertina، أكبر دار عرض في فيينا وقصر سكني سابق، على أوسع وأثمن المجموعات الغرافيكية في العالم. المجموعة التي أسسها في العام 1776 الغراف ألبرت فون ساكسون - تيشن، صهر القيصرة ماريا تيريزا، تضم أكثر من مليون مادة غرافيكية و60000 مخطوطة.

 

albertina_c001.jpg

 

 

Link to comment
Share on other sites

elkadi


ما شاء الله عليك :ssm18:


مشاركاتك مفيده جدا :ssm18:


يعطيك العافيه على المعلومات المفيده :ccc11::cc14:
Edited by حمد المحرقي
Link to comment
Share on other sites

شكرا الكااادي معلومات جميلة سحرتني البلد قبل ما اشوفها

 

فينا بعدها سالزبورغ Salzburg و اخر محطه في النمسا الساحره زيلامس

 

 

عندي ملف شامل للرحله بس ما اعرف شلون انزله في المنتدى

 

وعد اصور و حط لكم الصور و ان شاء الله تروحون السنه القادمه

Link to comment
Share on other sites

 

 

:ssm9: أحنا ساعات لم يطق علينا المطر اتصير مناطقنا وشوارعنا كأنها فينيسيا الايطالية :ssm16: يعطيك الف عافية الغالي الكادي على ارشادك السياحي لنا :cc2:

Link to comment
Share on other sites

احسن مرشد سياحي الكادي الصراحه وايد استفدت من المعلومات وصار خاطرنه انروح ايطاليا ونتسوق وانجوف المتاحف وايد عجبوني لانه احب الاشياء الاثريه

الف شكر لك وننتظر المزيد

 

 

Link to comment
Share on other sites

  • 1 month later...

 

الحمد لله رجعنا بالسلامه من السفر

 

و كانت اجمل رحلة ذهبنا اليها

 

و مثل ما وعدتكم بحط صور للرحلة فينيسيا و النمسا

 

و انا مستاعده للمساعدة لكل من ينوي السفر الى هناك

 

 

فنيسيا ( البندقية)

 

1187206464.jpg

 

 

1187206656.jpg

 

1187206697.jpg

 

1187206786.jpg

 

1187206841.jpg

 

 

 

قصر من القصور المشهوره في فينا

 

1187296232.jpg

 

1187296331.jpg

 

رحلة التلفريك

 

1187296392.jpg

 

1187296434.jpg

 

صوره لقرية قرب البحيرة

 

1187296490.jpg

 

انتظروا غدا صور جديدة

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...