Jump to content
منتدى البحرين اليوم

شهادة المعهد والإعتراف بها ..!


Recommended Posts

 

جامعة نيويورك تعترف بشهادة معهد البحرين للتدريب

 

 

يوقع معهد البحرين للتدريب اتفاقية مع جامعة نيويورك للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الامريكية صباح اليوم بمقر المعهد بمدينة عيسى تعترف بموجبها الجامعة بشهادات معهد التدريب. وأشار مدير المعهد محمد حسين درباس الى ان توقيع مثل هذه الاتفاقية بين معهد البحرين للتدريب وجامعة نيويورك للتكنولوجيا يعني اعتراف الولايات المتحدة الامريكية بشهادة المعهد واتاحة الفرصة الاكاديمية والدراسية لطلاب المعهد في البحرين لإكمال الماجستير بالولايات المتحدة الامريكية أو بفرع الجامعة بمملكة البحرين.

 

وأضاف: لقد قدمنا للجامعة منذ ثمانية أشهر بالولايات المتحدة الامريكية جميع البيانات اللازمة عن الشهادات التي يحصل عليها الطالب كما قدمنا الخطط الدراسية والمواد التي نطرحها ومن جهتهم قاموا بارسال الاتفاقية ومعادلة المواد وسنقوم بتوقيعها صباح اليوم مع الوفد الذي أرسل لإكمال تنفيذ الاتفاقية بين الطرفين. وسوف يحصل معهد البحرين التابع لوزارة العمل والشئون الاجتماعية على اعتراف من جهة حكومية أمريكية لبرامجه المقدمة وشهاداته الممنوحة للطلبة وسيحصل الطالب على معادلة في برنامج البكالوريوس وبالتالي الحصول على درجة الماجستير. وقال مدير المعهد محمد درباس ان هذه السياسة سوف تفتح قنوات لخريجي المعهد من الطلبة والطالبات لإكمال دراستهم اما في البحرين أو خارجها وهي خطوة مميزة ونقلة نوعية في تاريخ المعهد على الصعيد الاكاديمي من خلال اعتماد الشهادات ونوعية التعليم ومعادلتها بإحدى برامج التعليم في الجامعات الامريكية.

 

 

ومن ثم يأتي رد المتحدث الرسمي لجامعة نيويورك للتكنولوجيا:

 

المتحدث الرسمي لجامعة نيويورك للتكنولوجيا:

ما ذكر على لسان مدير معهد التدريب خطأ

 

 

أعلن المتحدث الرسمي باسم جامعة نيويورك للتكنولوجيا عميد التعليم الشامل والعالمي الدكتور كينيث تيجبين الحاجة الى بعض الإجراءات الرسمية لتصديق، اتفاقية الاعتراف بشهادة الدبلوما بينهم وبين معهد البحرين للتدريب

 

وهو أمر متفق عليه رسمياً مسبقاً، ولكن لابد من الحصول على تصديق وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد النعيمي وكذلك وزير العمل والشئون الاجتماعية الدكتور مجيد العلوي وذلك قبل أن توقع جامعة نيويورك أي وثيقة تخص المخاطبات الأكاديمية، وقد عبر العميد عن أسفه للتصريحات الأخيرة للمعهد وتمنى منهم تأجيل أية تصريحات عامة أخرى في هذا الشأن وعدم استخدام اسم جامعة نيويورك للتكنولوجيا حتى يتم توقيع الوثيقة بشكل رسمي. جاء هذا التصريح نتيجة لاجتماع الجامعة مع مدير المعهد محمد درباس صباح الاثنين الأسبوع الماضي حيث فوجئ الوفد بإعلان الاتفاقية بشكل رسمي للصحافة. كما عبر العميد عن بالغ قلقه لتسرب مثل هذه المعلومات الدقيقة ونشرها للصحافة، وهو واثق بأنهم قد أحرزوا تقدماً ملحوظاً في تطوير العلاقات والتخاطب بين الجامعة ومعهد البحرين للتدريب ويتطلعون باهتمام لاستمرار الأعمال المشتركة بين الطرفين. وأشار عميد الجامعة بمملكة البحرين نايجل ثروب إلى كون هذه الاتفاقية لا تخول طلاب معهد البحرين للتدريب كما ذكر درباس إكمال دراساتهم العليا بالجامعة نهائياً، وكما هو متعارف عليه في أي دولة عربية أو غربية لا يمكن للطالب الذي أنهى شهادة الدبلوم بمختلف التخصصات التسجيل ببرنامج الماجستير مباشرة وان هذا الأمر هو أكبر خطأ ارتكبه مدير المعهد بالإعلان عن ذلك، وأضاف: نعم يمكن للطالب إكمال دراسته العليا لدينا لكن بعد أن ينهي دراسة درجة البكالوريوس بالجامعة وهو أمر منطقي ومتعارف عليه، ان ما حدث ليس إلا مجرد مناقشات مستفيضة بين المعهد والجامعة ولم نكن نتوقع وجود صحفيين بالاجتماع الأخير مع المدير. وجاء هذا التصريح من جانب الجامعة لكي يعلم طلاب معهد البحرين للتدريب وغيرهم من المهتمين بمحاور المناقشات الأخيرة مع درباس وإن الأمر لا يزال مقتصراً على لقاءات، وحول المدة المتوقعة لتوقيع الاتفاقية قال ثروب: لا أستطيع أن أؤكد الوقت الذي سوف نكمل فيه توقيع الاتفاقية لكن أتمنى أن تكون في أقرب وقت، وان قلت بعد ثلاثة أو أربعة شهور ربما تأخذ وقتاً أطول لذا لا أحبذ تحديد الفترة وان حصلنا على كامل الإجراءات القانونية فلن نؤجل الإعلان عن الأمر في أسرع وقت. فيما أعلن مدير المعهد محمد درباس في وقت سابق أن الاتفاقية ستوقع في أقرب فرصة ممكنة، وأن جميع طلاب المعهد المتخرجين والمتوقع تخرجهم يمكنهم الالتحاق ببرنامج الماجستير بجامعه نيويورك للتكنولوجيا، وقد سعى المعهد لمثل هذه الاتفاقية نظراً للإلحاح الشديد الذي لاقاه من الطلاب.

Link to comment
Share on other sites

  • 3 weeks later...
  • 5 weeks later...
  • 1 month later...

في البحرين ما يعترفون بالشهادة وامريكا تعترف والله شي زين

 

عاد ان شاء الله كل التخصصات .. الموضوع واجد طويل وورانا نوم بس فهمت ان بس حق التخصصات التكنلوجية السالفة

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...