Jump to content
منتدى البحرين اليوم

السعوديه في مهمه صعبه ضد اصحاب الضيافه


Recommended Posts

يخوض منتخب السعودية بتشكيلته المتجددة اختبارا صعبا ضد نظيره الاندونيسي صاحب الأرض والجمهور غدا السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول لكأس آسيا الرابعة عشرة في كرة القدم.

 

الجولة الأولى شهدت فوزا لافتا لإندونيسيا على البحرين 2-1، وتعادل السعودية مع كوريا الجنوبية 1-1.

واعترف الطرفان الاندونيسي والسعودي بصعوبة المباراة غدا، فالاول اعتبر انه يواجه منتخبا قويا ومنظما ويضم لاعبين موهوبين وسريعين، والثاني تلقف بسرعة ما حصل مع البحرين واكد بأن مواجهة اندونيسيا امام جماهيرها الغفيرة ستكون صعبة جدا.

على الورق، المنتخب السعودي افضل فنيا من نظيره الاندونيسي، كما انه يملك سجلا ناصعا اذ احرز اللقب الآسيوي ثلاث مرات اعوام 1984 و1988 و1996، وخسر النهائي مرتين عامي 1992 و2000، وشارك في نهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية، اي ان الفرق شاسع جدا بين سجل المنتخبين.

لكن المنتخب الاندونيسي فاجأ نظيره البحريني باقتناصه هدفين من عدد قليل من الفرص التي سنحت للاعبيه، وبالتالي فإن السمعة والتاريخ لا يكفيان لتحقيق الانتصارات في كرة القدم.

 

حشود اندونيسية

 

حظي المنتخب الاندونيسي بدعم نحو سبعين الف متفرج احتشدوا على مدرجات استاد "جيلورا بونغ كارنو" في العاصمة جاكرتا، علما بأنه يتسع لنحو تسعين الفا.

وحصلت مشكلة في بيع تذاكر المباراة الاولى لاندونيسيا فبقيت اجزاء من المدرجات خالية، لكن المسؤولين في اتحاد كرة القدم اكدوا انهم سيعالجون الامر، ومن المتوقع بالتالي ان يكون الملعب ممتلئا عن آخره ضد السعودية.

ويواجه الاتحاد الاندونيسي ضغوطات كبيرة حاليا ليس فقط فيما يتعلق بالبطاقات، بل ان مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن اجزاء من الملعب قبيل انتهاء مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في الجولة الاولى شكلت احراجا له، فضلا عن انتقادات المدربين المتتالية لسوء ارضية الملعب الرئيسي وملعب التدريبات ايضا.

ودفعت هذه المشكلات المتراكمة بالاتحاد الاسيوي الى الاعلان ان خطأ انقطاع التيار الكهربائي لن يتكرر، فاكدت مساعدة امين عام الاتحاد كلير تيبتون "لقد تحمل الطاقة الاستيعابية للملعب اكثر مما تحتمل ما ادى الى انقطاع التيار، لكن المسؤولين عالجوا الامر واكدوا لنا انه لن يتكرر".

وعن سوء الملاعب اكدت "انه ستتم تجربة ملعب جديد للتدريب وان المنظمين يحاولون تهيئة افضل الظروف للملعب الرئيسي".

لعب الجمهور دورا حيويا جدا في فوز اندونيسيا على البحرين، وسيكون سندا مهما ايضا ضد السعودية، لكن الاخير له تجارب واسعة قاريا وعالميا، خصوصا في نهائيات المونديال التي شارك فيها في النسخات الاربع الماضية.

من الناحية الفنية، قدم المنتخب السعودي عرضا مقبولا في مباراته الاولى ضد منتخب كوري منظم جيدا، وبانت لمحات فنية عدة من لاعبيه خصوصا المهاجم السريع مالك معاذ الذي كان مزعجا جدا للمدافعين.

 

أخطاء واضحة

 

وكان المدرب البرازيلي هيليو سيزار دوس انجوس واضحا بقوله ان اللاعبين ارتكبوا اخطاء كثيرة في المباراة، وانه سيعمل على تلافيها ضد اندونيسيا.

ابرز سلبيات المنتخب السعودي في مباراته الاولى كانت تركيز لاعبيه على التمريرات الصعبة في العمق حيث الكثافة العددية للاعبي الفريق المنافس بدل الاستفادة من المساحات الخالية، مع عدم التركيز في المقابل في توجيه الهجمات على المرمى بالاكثار بالمبادلات الثنائية التي تكررت مرارا في منتصف الملعب.

انجوس الذي اعرب عن قناعته "باداء لاعبي المنتخب السعودي في المباراة الاولى"، اعتبر "ان فريقه يمر بمرحلة انتقالية بعد ان شهد تغييرات كثيرة في صفوفه، فلاعبوه لا يزالوا صغارا في السن ومستواهم سيتحسن تدريجيا من مباراة الى اخرى".

واوضح المدرب البرازيلي في الوقت ذاته ان اللاعبين "ارتكبوا بعض الاخطاء لكنهم قدموا مباراة، والتفاهم فيما بينهم سيزداد من دون شك في المباراة الثانية ضد اندونيسيا التي تعتمد ايضا على السرعة".

المهاجم ياسر القحطاني الذي ترجم ركلة الجزاء الى هدف التعادل ضد كوريا الجنوبية قال "كان هدفنا الحصول على اكثر من نقطة لكن يمكننا القول ان البداية كانت جيدة"، مشيرا الى ان "الفوز على اندونيسيا بات مطلبا ضروريا لنا للتأهل الى ربع النهائي".

المنتخب الاندونيسي سيفتقد جهود قائده استابان بوناريو الذي تعرض الى اصابة في المباراة الاولى وقد لا يتمكن من المشاركة غدا.

 

 

Link to comment
Share on other sites

hi

ان شاء الله السعودية فازيه بخمسة صفر

انا الحمدلله مرتااح لاندونيسيا والفوز بالمخباة والتاهل ان شاء الله ضامنينه

نتظر من نقابل بالنهاااائي اتمنى نقابل اليابان بالنهاائي وان شاء الله نفوز عليهم ونردها لهم

بالتوفيق للصقور الخضر

Link to comment
Share on other sites

السلام عليكم صباح الخير لجميع الأعضاء

 

 

بالفعل مهمة صعبة و مباراة تعتبر نفسية بعض الشيء ولكن رجال الاخضر بعزيمتهم و مستواهم وجاهزيتهم

 

سوف يتغلبون على المنتخب الإندنوسي بإذن الله

 

صحيح ان الكرة فوز وخسارة وشاهدنا ماحصل مع شقيقنا المنتخب الإماراتي

 

واقول لهم هاردلك و ان شاء الله القادم افضل وخيرها بغيرها

 

مباراة اليوم اعتبرها حساسة ليس بقوة المنتخب الأندنوسي ولكن كون المنتخب الاندنوسي

 

تغلب على شقيقنا المنتخب البحريني وكونه على ارضه وبين جماهيره فتعتبر من المباريات الحساسة

 

والتي لا تقبل القسمة على اثنين كل الي اقدر اقوله بالتوفيق للصقور الخضر

 

وان شاء الله مايخيبون الظن

 

والله معاكم ياخضر

 

:up:

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...