Jump to content
منتدى البحرين اليوم

×× منكم نستفيد ×× حياكم

Recommended Posts

في هذا الموضوع وددت أن نناقش بعض القضايا بطريقة مختلفة نوعا ما عن طريق سؤال يثير القضية وبيت شعر يفجر

موضوعا

والجائزة هنا هي الثواب والاجر من الله تعالى لان كلمتك سوف تحسب في ميزان حسنناتك لانها بمثابة الهدية التي

سوف تهدينا اياها .. بآرائكم نثري الموضوع ...ومنكم نستفيد ......

لقد وضعت هذا الموضوع إيمانا مني برقي روح كل من في منتدانا الجميل وبحثه الدائم عن كل ماهو راققٍ وجميل .. وحرصه الدائم على التمييز بشخصية رائعة تبحث عن كل ماهو مفيد يرتقي بنفس الانسان ويرتقي بها لتكون شخصية راقية جميلة ورائعة ...

1- من قائل هذا البيت :

ـ لسانك لاتذكر به عورة امرئ ** فكلك عورات وللناس ألسن

2- ماتعليقك على البيت السابق ؟

3- هل تحاول ان تخلص نفسك من هذا الداء ؟ وكيف ؟

في هذه المساحة نبدأ بتطهير روحنا من بعض الممارسات التي نؤذي بها غيرنا من دون ان نشعر أحيانا .

شكرا للجميع

ما شاء الله عليك الكاااادي

الله ياجرك و موضوعك له ميزة سامية بسموا اخلاقك

ان شاء الله نفيد و نستفيد

1- من قائل هذا البيت :

علي بن ابي طالب كرم الله وجهه

النميمة مرض أخلاقيّ له آثاره الخطيرة.

إن تُركت بلا علاج انتشرت وأخذت في تدمير العلاقات الاجتماعية بين الناس .

فإذا تسرّبت آفة هذا المرض نخرت في بنية الإسلام .

وأثرت في قيم التواصل والتراحم بين الناس.

وبمعنى أعمق ولتتضح الصورة عندكم ،، فهو عبارة عن حديث يجري بين أثنين أو أكثر

يُراد به التفريق وإغاظة المقابل عن الغائب أو الغائبين،،

،،فصدق المولى عز وجل بقوله: " يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم"

اول ابتعد عن مجالس الغيبة و النميمة و دوم اتذكر ان الانسان ليس كامل

و كل انسان له عيب و و كل انسان يعيب في الاخرين الله يبليه بمن يعيب فيه

شكرا الكادي و متى يصير نطرح احنا بعد موضوع؟؟

Edited by بريق الماس

الغالية "" بريق الماس ""

شكرا على المشاركة الحلوة و الاضافة القيمة والله يجعله في ميزان حساتك

وقائل هذا البيت هو الشافعي كما تفضلتي وله ابيات وقصائد كثيرة في الحكمة

واتمنى ان نرى مشاركات الآخرين ايضا

اما بالنسبة لاستفسارك عن طرحك لموضوع فطبعا يمكنك ذلك بعد ان يتم مناقشة الموضوع الذي يسبقه فلنجعل لكل موضوع ثلاثة ايام وبعده يستطيع اي عضو ان يطرح الموضوع الذي يراه مناسبا للمناقشة او الطرح

ولك جزيل الشكر والتقدير اختي الغالية والنشيطة على مشاركاتك المميزة

في هذا الموضوع وددت أن نناقش بعض القضايا بطريقة مختلفة نوعا ما عن طريق سؤال يثير القضية وبيت شعر يفجر

موضوعا

والجائزة هنا هي الثواب والاجر من الله تعالى لان كلمتك سوف تحسب في ميزان حسنناتك لانها بمثابة الهدية التي

سوف تهدينا اياها .. بآرائكم نثري الموضوع ...ومنكم نستفيد ......

لقد وضعت هذا الموضوع إيمانا مني برقي روح كل من في منتدانا الجميل وبحثه الدائم عن كل ماهو راققٍ وجميل .. وحرصه الدائم على التمييز بشخصية رائعة تبحث عن كل ماهو مفيد يرتقي بنفس الانسان ويرتقي بها لتكون شخصية راقية جميلة ورائعة ...

1- من قائل هذا البيت :

في هذه المساحة نبدأ بتطهير روحنا من بعض الممارسات التي نؤذي بها غيرنا من دون ان نشعر أحيانا .

شكرا للجميع

:cc2: موضوع في غاية الأهمية والروعة يعطيك الف عافية أخوي الغالي الكادي على طرحك وإثارة هذه المواضيع الطيبة اللي اتنم عن رقيك ومعدنك الأصيل :smile: ربي لا يحرمنا من هالافكار والمواضيع القيمة والله يجعله في ميزان حسناتك :ssm18: الحمد لله انا من الناس اللي اكره هذه الصفة وما احب امارسها ولا أحب احد يمارسها عندي هي عادة مذمومة بالنسية لي كثير الله يبعدها عن أخوانا وأخواتنا ويطهر قلوبنا والسنتنا من شوائب هذه الصفات المكروهه :ssm18: تسلم لي اخوي الغالي الكادي مرة ثانية :n10:

الغالية """ بريق الماس "" ننتظر جديدك اختي العزيزة :smile:

"""""" """"""" """"""

الغالي """" يوسف بوهلول """"

شكرا على مرورك الطيب وتعليقك الجميل وطبعا انا شهادتي في فنانا مجروحة فمن خلال معرفتي به شخصيا هو ذو شخصية راقية جدا محب للاخرين و للامانة الفنان يوسف بوهلول يملك قلبا كبيرا متسامحا لا يحقد على احد ابدا ولا يحب ان يذكر احد بسؤ ابدا حتى من يسيء له .. الله يعطيه على نيته الصافية و يوفقه .... :ssm18:

اسمحلي الكادي بطرح موضوع

قال تعالى:

(يَا بَنِي آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ) الأعراف :31

حبيت اطرح الاسئلة التالية:

1- هل يعتبر اغتناء السيارة الفخمة او بعض الناس يحطون على نفسهم حق السفر و تغيير الجو

سمعت ان عايلات خليجية كل سنه ياخذون دين و يسافرون و يسددونه طول العام ، هل يعتبر ذلك اسراف..؟؟

2- في اشخاص اعرفهم عندهم خير و الله مرهي عليهم بس ما يسافرون و تلقهم مقصرين في بيتهم و عيالهم

بينما تلقى ناس على قد حالهم و حالتهم المعيشيه احسن فهل يدل هذا على البخل؟؟

3- ما هو الاعتدال في نظركم؟؟

و شكرا

الاخ العزيز الكادي

الف شكر على طرحك الموضوع الرائع

لسانك لاتذكر به عورة امرئ ** فكلك عورات وللناس ألسن

بداية احب انوه بان للاسرة و خصوصا الوالدين و البيئة المحيطة دور كبير في تربية الشخص و تنشئته على كل ما هو صحيح من مبادئ و اخلاق و قيم فاذا صلحت التربية كان الشخص واعي بشكل كبير بحيث انه راح يلتزم بصون الاخرين و عدم التحدث عنهم بسوء و كذلك الناس راح يعاملونه بالمثل و ما راح يكونون بسيرته الا بكل خير و الحمدلله انا من الاشخاص اللي تعلموا احسن المبادئ و القيم على يد والدين تعلموا بدورهم من والديهم انهم يتحلون بالذوق و احترام الاخرين

اختي العزيزة بريق الماس

الله يعطيج العافية على مشاركتج و بخصوص النقطة اللي ذكرتيها

انا من رايي انه ما فيه مانع ان الواحد يرفه عن نفسه و يسافر و يلبس احسن الماركات و يشتري احلى السيارات و افخمها بس بحدود المعقول يعني لو كان في امكانية لهالشي و ما يكون الهدف من واره التفاخر و المكابرة امام الغير و اذا كان فيه اولويات لاشياء اهم على الشخص انه يقرر التخلي عن مثل هالامور الى ان يمر بوقت يكون مقتدر فيه و يقدر يسافر و يشتري لنفسه ما يريد

و تحيااااااااااااتي للجميع و للغالي بوهلول