Jump to content
منتدى البحرين اليوم

تغيير الدواام


NOOR-N-N7

Recommended Posts

:aq16: غيرووووا الدواااام :aq16:

 

 

 

يبدأ من 8 - 8.30 إلى 3 - 3.30

 

 

النعيمي: «التربية» بصدد دراسة الدوام المرن وتغيير الدوام المدرسي

 

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

أوضح وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أن الوزارة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بصدد دراسة الدوام المرن وتغيير الدوام المدرسي بحيث يبدأ من الساعة الثامنة والثامنة والنصف حتى الثالثة والثالث والنصف، وذلك للتخفيف من الازدحام المروري بسبب الإصلاحات التي تشهدها شوارع المملكة وبناء الجسور في مناطق متعددة من البلاد، كما بيّن أن الوزارة تخطط كذلك لزيادة عدد الحصص والأنشطة اللاصفية فيما يتعلق بالأنشطة الطلابية ودروس التقوية.

 

وتحدث النعيمي - خلال حضوره جانباً من فعاليات اليوم الثالث لمنتدى الشباب الطلابي الأول الذي شارك فيه 160 طالباً وطالبة - عن خطط الوزارة وبرامجها التطويرية وخصوصاً ما يتعلق بنظام المسارات الأكاديمية الجديد الذي تعمل الوزارة على تطبيقه خلال المرحلة المقبلة، وكذلك مشروع التلمذة المهنية، إذ ستعقد الوزارة لقاء مع أولياء الأمور بشأن المشروع لشرحه وبيان إيجابياته ودوره في ربط مخرجات التعليم باحتياجات سوق العمل.

 

وشهد اليوم الختامي للملتقى عرضاً لثلاث أوراق عمل طلابية جاءت الأولى عن علاقة الشباب بالصحافة اليومية باعتبارها تلعب دوراً مؤثراً فيهم كونها القلب النابض الذي يعبر عن المجتمع واهتماماته، كما ناقشت الورقة مدى إقبال الشباب على قراءة الصحف ونوعية الموضوعات التي تجذبهم، بالإضافة إلى ذلك تطرقت لمساهمات الشباب في الصحف اليومية ومدى تركيز الصحف على القضايا الشبابية عبر كم ونوع الملاحق التي تخصصها لقضاياهم.

 

أما الورقة الثانية فكانت عن دور القراءة في صقل مواهب الشباب، إذ ركزت على فوائد القراءة في تنمية معلومات الطلبة، كما تطرقت الورقة لمدى اهتمام الطلبة بالقراءة ودور مراكز مصادر التعلم في المدارس. وأما الورقة الثالثة فناقشت علاقة الشباب بالنشاط الثقافي والفكري، إذ تطرقت لمفهوم الثقافة وهو كل ما يتعلمه وما يتربى عليه الإنسان طوال حياته كونها لا تقتصر على التعليم فقط بل تتعداه لتشمل كل ما يكتسبه الفرد.

 

من جانبه، قام وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج عبدالله يوسف المطوع بتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز على الطلبة المشاركين وكل المنظمين للمنتدى من معلمين ومنسقين للأنشطة المدرسية.

 

يُذكر أن المنتدى استمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة قدم من خلالها الطلبة المشاركون 25 ورقة عمل بشأن القضايا التربوية والاجتماعية والثقافية تم اختيار 9 أوراق عمل متميزة للعرض ومناقشة الأوراق المتبقية ضمن اللجان العاملة.

 

وخرج المشاركون بالكثير من التوصيات منها مشاركة الطلبة في مواقع صنع القرار عند إقامة المنتديات من خلال انضمامهم في اللجان العاملة، وتبادل الآراء مع المختصين التربويين بشأن الطموحات المستقبلية للشباب والتحديات التي يواجهونها، وزيادة عدد الأنشطة اللاصفية والأندية الصفية لتستقطب أكبر عدد من الطلبة للمشاركة مع تشجيعهم على التطوع في خدمة المجتمع المدرسي والمجتمع عموماً، بالإضافة إلى حثهم على القراءة التي تنمي ثقافتهم ومداركهم عند تحديدهم لمسار حياتهم الدراسية والمستقبلية مع رعاية المدرسة والمعلمين لهم.

 

 

 

 

زين زين عقاب من 8.30 إلى 3 - 3.30

 

 

 

 

:up::up: ابي ردووووووود :up::up:

Link to comment
Share on other sites

اففففففففففف

 

والله مب شي .. لو يخلون وقت الدوام العادي احسن واااااايد وبعدين مب كل البحرين تشتغل من سبع لي ثلاث .. مب الكل يشتغلون اشغال حكوميه .. واذا ع الشوارع أوردي الشارع زحمه في كل وقت .. والله مب شي مب شي مانبي مانبي مانبي .. ردوا الوقت الاولي احلاااااااااااااا ...

 

.. واكيييييييييد بيصير قياب واااايد وانشالله يردون الوقت الاولي احسن من سبع لي وحده وشي .. وبعض الناس مايحبون الدراسة بعد مسوين الوقت جي!!! .. هذول مابيروحون المدرسة .. ورمضان شبيسوون الوقت شلون بقيرونه بيسوونه من متى لي متى؟ ..

 

وآنه عن نفسي منقهره واااااااااااايد لو ناطرين سنتين بعد ليما اكمل ثانويه يسوون مثل مايبون بس والله مب حلوووو التغيير ..

 

 

وشكراً ع الخبر ..

Link to comment
Share on other sites

مايصير صراحة هاي الدوام كلش مو اوكي لما ارد من المدرسة الساعة 3 ونص متى يمدينا اريح متى يمدينا نكتب ومتى ندرس هاي مو حال اناعن نفسي اذا بيسوون هاي القرار يوم بروح المدرسة ويوم مابوح

Link to comment
Share on other sites

اولا الموضوع مو في القسم المناسب حقه

 

هااا عيل حبيبتي ويين احط هالموضووع في الفن و الطرب اوو شنووو

 

ثانيا ان شاء الله ما يسوون هالدوام

 

 

عسى الله ما يحقق مرادهم

 

 

الموقع غلط!!!!!!!!!!

وييين احطه في انشاء الله ؟؟

ع العمووم مشكووووورة و ايي منج اكثر :)

 

 

اولا الموضوع مو في القسم المناسب حقه

 

هااا عيل حبيبتي ويين احط هالموضووع في الفن و الطرب اوو شنووو

 

ثانيا ان شاء الله ما يسوون هالدوام

 

 

عسى الله ما يحقق مرادهم

 

 

الموقع غلط!!!!!!!!!!

وييين احطه في انشاء الله ؟؟

ع العمووم مشكووووورة و ايي منج اكثر :)

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...