Jump to content
منتدى البحرين اليوم

.. تخصص الاحتراف في الحاسوب ..


Recommended Posts

هلا شخباركم شنو مسوين ؟!

 

بغيت استفسر عن ذي تخصص " احتراف في الحاسوب " رفجتي تسال عنه !!

 

اذا احد يعرف معلومات لو اي شي عن تخصص !! و شنو مجال عمل و جم سنة !! ..

 

بكون مشكورة !! اول مرة اسمع فيه !! الي يعرف لا يبخل علينا !!

 

مشكورين ^(^ ..

Link to comment
Share on other sites

هاي تخصص في الكمبيوتر

 

والشهاده CCNA

 

وشهاده وايد وايد وايد زينه

 

بس تختص في شبكات الحاسوب

 

تدرسينها 6 شهور في المعهد مسائي ثلاث ايام في الاسبوع وسعر الدراسه 600 دينار

 

 

واكثر الي يدرسونها مبعوثين من شركات

 

 

طبعا دراسه صعبه بس مع التركيز اكيد بتكون سهله

 

شهاده وايد اوكي ومعترف فيها دولياً

 

 

ولو بتدرسها بتطلع بروفشنال في الشبكات

 

ومن ناحيه سوق العمل طبعا مطلوبه بشكل كبير

 

 

وطبعا حاليا .. صندوق العمل سوا عقد مع معهد البحرين للتدريب اتفاق بحيث ان معهد البحرين يدرس له 100 طالب حق شهاده CCNA وعلى حساب صندوق العمل

 

بس لازم يكون الطالب خريج علمي وبمعدل فوق الـ 75%

 

وهاي عن الاتفاقيه في جريده الوسط

 

 

يوفر 12 شهادة احترافية في ثلاث سنوات

«معهد التدريب» يضمن توظيف منتسبي «احتراف الحاسوب»

 

مدينة عيسى - زينب التاجر

 

أكد نائب المدير العام لشئون التدريب في معهد البحرين للتدريب فاضل ربيع ضمان توظيف منتسبي برنامج الدبلوم الاحترافي في الحاسوب من خريجي الثانوية العامة، معولا في ذلك على الاتفاق الذي وقعه المعهد أخيرا مع صندوق العمل ويقضي بتوظيف خريجي برنامج الدبلوم الاحترافي في الحاسوب والذي من شأنه أن يوفر 12 شهادة احترافية خلال ثلاث سنوات، إذ إن خريج الدبلوم الاحترافي يحصل في نهاية البرنامج على عشر شهادات احترافية، تسمح له بإكمال البرنامج مع طلبة الجامعة، والحصول على شهادات CCNA وCCNP، ملمحاً خلال لقاء صحافي عقده صباح أمس (الأحد) عن عزم المعهد إلى دفع رسوم الامتحان الاحترافي لعدد من المتفوقين.

 

وأشار إلى أن برنامج إعداد محترفي شبكات الحاسوب الذي وقعه المعهد أخيرا مع صندوق العمل يأتي بدعم مادي كامل من الصندوق بهدف سد النقص الكبير في الكوادر المحلية المؤهلة في مجال الحاسوب وتقنية المعلومات.

 

ودعا ربيع خريجي الثانوية العامة للاستفادة من البرنامج الذي سينطلق في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، مشيرا إلى أن التسجيل في البرنامج قد بدأ بالنسبة إلى خريجي الثانوية و من المزمع أن يستمر حتى 23 أغسطس/ آب المقبل، فيما ستعلن في وقت لاحق مواعيد التسجيل لحملة شهادة البكالوريوس.

 

وعن شروط القبول في البرنامج أشار الاتفاق وفق ما يذكره ربيع إلى أنه بالنسبة إلى خريجي المدارس يشترط الحصول على شهادة الثانوية للقسم العلمي في السنتين الأخيرتين (2006 و 2007) وبمعدل تراكمي لا يقل عن 75 في المئة، أما خريجو المدارس الخاصة فيشترط وجود حد أدنى لهم في مادتي الرياضيات والعلوم هو «c» أو بمعدل تراكمي 2,5 من 4 أو ما يعادل النظام الأميركي بالشروط السابقة الذكر وفيما يتعلق بحملة شهادات البكالوريوس فيشترط حصولهم على بكالوريوس في علم الكومبيوتر أو في هندسة الكمبيوتر، في الثلاث سنوات الأخيرة (2005، 2006، 2007)، بمعدل تراكمي 2.5 من 4 على الأقل.

 

وبيّن أن برنامج إعداد محترفي شبكات الحاسوب سيتم على مسارين: الأول لخريجي الثانوية العامة، والثاني لخريجي الجامعات الذين لا يمتلكون المهارات العملية الكافية المرتبطة مع احتياجات سوق العمل.

 

وأوضح أن الملتحق بالبرنامج يحتاج إلى خلفية جيدة في تقنية المعلومات، لذلك فإن خريجي الجامعة يمكنهم الالتحاق مباشرة بالمستوى الأول من الشهادة CCNA، وفيه يتم تعلم المهارات الأساسية لشبكات الحاسوب وخصوصا المبنية منها على تقنيات «سيسكو» ومدة هذا البرنامج ستة أشهر.

 

وأضاف أن بعد هذه المرحلة سينتقل المتدرب إلى شهادة CCNP ليتعلم التقنيات المتقدمة ومدتها ستة أشهر، بالإضافة إلى شهادة CCDA ليتخرج المتدرب بعدها كمحترف في شبكات الحاسوب يتمكن من تخطيط وتصميم وإعداد وبناء وإدارة وصيانة شبكات الحاسوب بمهارات عالية.

 

أما فيما يخص خريجو الثانوية، فأوضح أنه من أجل إيصال خريجي الثانوية العامة إلى المستوى الذي يؤهله للتدرب على شهادة CCNP، فإنه يحتاج إلى قاعدة صلبة من المعرفة والمهارة، لذلك يلزم لخريجي الثانوية العامة اجتياز الدبلوم الاحترافي في الحاسوب لمدة سنتين.

 

في سياق ذي صلة، أشار ربيع إلى أن البحث الميداني الذي قامت به شركة IDC، بناء على طلب من شركة سيسكو العالمية أظهر وجود نقص في الكوادر المؤهلة في مجال الحاسوب في منطقة الخليج والشرق الأوسط، بنسبة 15 ـ 20 في المئة حاليا، ومن المتوقع أن تزداد الفجوة إلى 45في المئة إذا لم تعالج أسباب هذا النقص، معتبرا أن ذلك سيؤثر سلبا على اقتصادات هذه البلدان، بما فيها البحرين في ظل تنامي الارتكاز على تقنية المعلومات في الاقتصادات الحديثة على حد قوله.

 

وشدد على أن برنامج الدبلوم الاحترافي في الحاسوب صمم ليستجيب للمهارات التي يتطلبها سوق العمل، وذلك باعتماد المواد الدراسية أو التدريبية التي توفرها المؤسسات القادة في هذا المجال، مثل شركة «سيسكو»، «مايكروسوفت»، و»بروسوفت»، موضحا أنه تم عمل توليفة خاصة من المهارات المختلفة التي تحتاجها السوق في هذا المجال، وفي نهاية السنتين التدريبيتين يتمكن المتدرب من الخروج بمهارات وقاعدة صلبة للانطلاق إلى سوق العمل ومواصلة الدراسة والتدريب والاحتراف.

 

يذكر أن معهد البحرين للتدريب وصندوق العمل وقعا في 16 يوليو/ تموز الجاري، عقدا بقيمة 389,650 دينارا بحرينيا لتدريب وتأهيل 100 بحريني كمحترفين في شبكات الحاسوب، وتستمر مدة العقد من يوليو للعام الجاري إلى ديسمبر/ كانون الأول من العام 2010.

 

كما تم اعتماد معهد البحرين للتدريب أخيرا من قبل شركة أنظمة سيسكو العالمية الرائدة في تقنيات شبكات الحاسوب والانترنت كأكاديمية إقليمية لشبكات سيسكو في العام 2006، بعد أن كانت أكاديمية محلية للشبكات منذ 2001.

 

 

المصدر: جريدة الوسط

Link to comment
Share on other sites

شكرا على المعلومات

 

بس بغيت استفسر عن المقابله الي بيسوونها حق الطلبه الي بيدخلون هذا المجال

 

شنو نوع الاسئله الي بيسألونهم اياه ؟؟

 

وهل المقابله بتكون كلها انجليزي ؟؟

 

لان انا بصراحه مو الى هناك في الانجليزي

 

وباجر قالوا لي المقابله

 

ممكن تفيدوني في هذا الشي ضرووري

 

 

Link to comment
Share on other sites

شي طبيعي بتكون المقابله انجليزي لان المجال كله انجليزي

 

بس نوع الاسئله مادري عنها

 

 

بس انا بسالج سؤال ... دخلتي على حساب صندوق العمل لو على حسابج الخاص ؟؟ وشلون كان التسجيل وشنو طلبو منج وشنو سويتي ؟؟ وفي وين سجلتي ؟؟

Link to comment
Share on other sites

اخوي Lexus Ls 430...... ... الدراسة تكون على حسابك الخاص ما عدا هذا الدبلوم الاحترافي يكون على حسابهم طبعا بعد اجتياز امتحان القبول والمقابلة ..... طبعا التسجيل الحين انتهى بس بعطيك معلومات عنه ... تروح المعهد الى قسم التسجيل وتاخذ وياك نسخة من البطاقة السكانية ونسخة من الشهادات الدراسية ونسخة من جواز السفر وشهادة حسن السيرة والسلوك و4 صور حديثة وتسلم عشرة دينار وتستلم استمارة التسجيل .... ترقم رغباتك وتسلمهم الاستمارة والاوراق ... يعطونك موعد للامتحان وتمتحن وبعدين تطلع نتيجة القبول ....

 

اسفة اني تدخلت بالنص بس حبيت اساعد :n5:

 

 

بالتوفيق لك اخوي

Link to comment
Share on other sites

شكرا على ردج

 

 

ودراسه الاحتراف في الحاسوب

 

توه صندوق العمل مسوي عقد معا معهد البحرين للتدريب بحيث يدرب له 100 واحد على حساب صندوق العمل طبعا ودفع له رسوم 100 طالب

 

 

والي بيسجلون وعلى حساب صندوق العمل

لازم يكون معدلهم 75% ومتخرج من علمي

 

 

مو بس يعني بيكون على حسابك الخاص

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...