Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الجيش الأميركي: تجميد ميليشيا الصدر يساعدنا على مقاتلة «القاعدة»


Recommended Posts

16054-2.JPG






اكدت القوات الاميركية في العراق ان اعلان الزعيم الشيعي مقتدى الصدر عن تجميد نشاط ميليشياته لستة اشهر سيساعدها في التركيز على قتال تنظيم القاعدة في البلاد
ووصف البيان الاميركي دعوة مقتدى الصدر عناصر جيش المهدي الى تجميد نشاطاتهم، بانه «مشجع».

وقال «يبدو عمليا ان الصدر اعطى كلمة شرف بان جيش المهدي سيوقف الهجمات ضد قوات التحالف».

واضاف «اذا طبقت اوامر الصدر فسيسمح ذلك بالنتيجة للقوات العراقية بان تركز بقوة على قتال تنظيم القاعدة في العراق وحماية الشعب العراقي».

واعتبر ان «ذلك يساعد في اعادة بناء البنى التحتية المتضررة وتحسين الخدمات الاساسية من دون مقاطعة تسببها هجمات جيش المهدي».

وعلى الصعيد السياسي اعتبر البيان الاميركي قرار التجميد «خطوة مهمة ايضا في مساعدة السلطات العراقية على التركير اكثر في تحقيق حلول اقتصادية وسياسية ضرورية للتقدم والاهتمام اقل للتعامل مع الانشطة الاجرامية مثل العنف الطائفي والخطف والاغتيالات والهجمات ضد القوات العراقية وقوات التحالف».

ودعا البيان «جميع الاحزاب وكل الاطراف والشخصيات لدعم وتقوية هذه المبادرة الجديدة».

واكد البيان ان «امر الصدر سيعمل على استقرار الوضع الامني وان قوات التحالف ستواصل دعمها لقوات الامن العراقية من اجل فرض القانون وملاحقة هؤلاء الذين اقترفوا اعمال عنف».

واشار البيان الى ان «ذلك بدوره سيساعد في انخفاض الانشطة الاجرامية ويساعد كذلك في اعادة توحيد العراقيين الذين فرقهم العنف الطائفي والخوف. ونحن نتطلع لتحقيق انخفاض العنف اذا طبقت توجيهات الصدر من قبل انصاره».

وكان الزعيم الشيعي مقتدى الصدر امر «بتجميد جميع انشطة جيش المهدي» لمدة ستة اشهر غداة مقتل 52 من الزوار الشيعة في اشتباكات بين ميليشيات وقوات الامن العراقية في كربلاء.

ومن خلال التزام عناصر جيش المهدي باوامر الصدر، تكون القوات الاميركية قد حيدت ميليشيا شيعية كانت في حال نزاع معها بعد ان كسبت ولاءات الكثير من زعماء القبائل في المحافظات السنية الذين يعملون الى جانبهم حاليا في قتال تنظيم القاعدة في مناطقهم.

ومنذ اواخر 2006 تشكل في محافظة الانبار السنية مؤتمر صحوة الانبار الذي يضم زعماء قبائل بارزين الذي دعا ابناء العشائر للالتحاق بالشرطة والجيش ليتمكنوا من طرد عناصر القاعدة من اغلب مناطق المحافظة.

وعلى غرار ذلك فقد تشكلت عدة مجالس صحوة في مناطق ساخنة اخرها مجلس انقاذ ديالى والذي ضم عددا من الفصائل المسلحة التي كانت تقاتل الاميركان وهي اليوم توجه سلاحها ضد القاعدة هناك.


واكد احد كبار مساعدي الصدر ان «التجميد الذي اعلن يهدف لاعادة هيكلة جيش المهدي لفرز بعض العناصر التي تدعي انتماءها له»، مؤكدا ان ذلك لا يعني حله.



المصدر:



Edited by طويل الشوق
Link to comment
Share on other sites

نفاق وتمثيل ومسرحيات تعيشها العراق .. واللهم أجعل الخبثاء والمنافقين والعملاء كيدهم في نحرهم ...

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...