Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ايهما تفضل

Recommended Posts

• Replies 225
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

مشكور اخوي على طرحك لهذا الموضوع المهم

و اذا سألت الشباب الاولاد يقولون لك الحب حلو و نبغي نحب و نعيش حياتنا لكن نبغي نتزوج زواج تقليدي

و البنات يقولون لك عندنا حبيبنا يسوى الدنيا و ما فيها و مستعدين نضحي عشانه و اذا تقدم لهم احد بالطريقة التقليدية نسوا ان عندهم حبيب

انا بصراحة ما اؤيد الزواجين خصوصا الزواج التقليدي

ما اقدر اخذ شخص بعيش معاه عمري كله و انا ما اعرف عنه شئ اللهم الاشياء اللي قالوها لي عنه

و زواج الحب يكون احيانا موب ناجح و فيه صعوبات لان كل طرف يعتبر الثاني ملاك و منزه عن العيب و انه اذا تزوج حبيبته او اذا تزوجت حبيبها بتعيش حياة وردية و قصص الف ليلة و ليلة

لكن يتم الزواج و كل طرف يشوف عيوب الثاني و يكتشفون ان الحياة الزوجية فيها مصاعب و مشاكل و مسؤليات كبيرة و انها موب وردية على طول مثل ما توقعوا و خصوصا الصغار في السن

و انا اعتب على الاباء في هذه النقطة

مثلا عندهم ولد عمره 18 يقول لهم ابي اتزوج

يقول له ابوه موب مشكلة كل مصاريفك عليي

و يمكن الولد ما يشتغل

فيتزوج اللي يحبها في اغلب الاحيان في هذا العمر بدون ما يكون عنده حس لتحمل المسؤلية بالنسبة لنفسه فشلون مسؤلية زوجة و عائلة في المستقبل

انا في رايي اؤيد زواج المعرفة يعني الزواج اللي يتم بعد ما يعرف الطرفين عن بعض اكثر الاشياء

و يكون العمر فوق العشرين بالنسبة للولد

و الله يعطيك العافية اخوي

Edited by زخات المطر

التقليدي :n5::ssm19:

نسبة كبيرة الزواج عن طريق الحب ينتهي بفشل دليل على ذلك: يتصور كلا الطرفين خلال فترة العلاقة أن هذا الشخص هو المثل الأعى له والقادر على اشباعه بالعاطفة والحنان. ويتفاجئ بعد فترة قد تطول حسب جذور أي عقاة وهي تختلف من للأخرى بأن هذا الشخص بدأء بالتغيير ليش فقط للرجل بل للمرلأء ايضا فهي علاقة متبادلة 100% وقد لا يكون مفهوم الانسجام بارع بين كلا الطرفين ليس فقط من الجانبين بل ولو تبن من جانب واحد

العلاقة الصحية هي علاقة الخطوبة في علاقة جدية متفاهم عليها بين كلا الطرفين بنفس الهدف, وبالامكان استغلالها بل من المفترض أن لا تطول كثيرا

من جانب آخر, تبين بعد دراسة استغرقت وقتا طوبلا أن الحب الناتج بعد علاقة الزواج هو حب المعاشرة وليس به أي شوائب

أنا شخصيا أرجح هذا المفهوم من خبرتي الشخصية المتواضعة للأمانة والله الموفق, قد تكون علاقة صحية ولكن النسبة الأكثر من واقع هذه العلاقات تبينت انها غير ذلك

(q8:) دمعة * ألم بنت لكويت (q8:)

انه محايده لان كله على بعضه زواج × زواج

بتقولون لي اذا عن حب اعرفه اكثر من اذا زواج تقليدي

بقول عادي مو مهم بالنهاية امور وايد ثانية يتوقف عليها نجاح الزواج او فشله

وللنوعين ايجابياته وسلبياته يعني مافي فرق بينهم

ولكن يبقى التقليدي افضل بالنسبة لي لانه يبعدني عن وايد مشاكل

يتعرض لها الازواج المرتبطين عن حب :ssm19:

تشكر على الموضوع اخ علي السماهيجي :n5:

يعطيك العافية اخوي علي و بالتوفيق ان شاء الله

و انا بالنسبة لي اقول ان الاثنين موجودين في زمنا اليوم و لكل نوع ايجابياته و سلبياته بس هو قسمة و نصيب هاذي اللي اقدر اقوله

تحياتي

Guest
This topic is now closed to further replies.
  • Create New...