Jump to content
منتدى البحرين اليوم

البحريني هتان يطرح ألبومه الأول


Recommended Posts

5465465465645.jpg

 

313125_370002_small.jpg

 

البحرين ـ سوسن فريدون

 

لم يتوقع المغني البحريني الصاعد هتان البدر أن تفاجئه شركة 'روتانا' بطرحها ألبومه الغنائي الأول، بالتزامن مع يوم ميلاده المصادف 16 أغسطس الماضي، حيث أوكل 'روتانا' توزيع الألبوم بينما أنتجه على حسابه الخاص.

تعاون هتان في ألبوم 'مثل القمر' مع أهم صناع الأغنية في البحرين، وهم الشعراء يونس سلمان وعارف الهاشل وهشام الشروقي ومحمد خلف، والملحنون نزار عبدالله وأحمد الهرمي وطارق الجار ومحمد العريفي، بينما وزع الأغنيات أحمد أسدي وأحمد الهرمي.

ويضم الألبوم ثماني أغنيات وهي مثل القمر، أحاتيك، وجودك، بسيطة، الكذب حبله قصير، أحلى جروحي، مثل ما تشوف وببعد. وعلى الرغم من استبعاده أغنيتين من الألبوم، إلا أنه لا ينوي طرحهما فيما بعد.

وحول قدرته على جمع هؤلاء النجوم في ألبومه الأول، بين هتان أن ذلك كان بالأمر اليسير 'ثمة شعراء لم يترددوا في التعاون معي ما إن سمعوا بالإشادات التي تلقيتها من الملحنين الذين تعاونت معهم'. كما أكد بشدة 'الشعراء والملحنون الذين تعاونت معهم أعطوني أفضل ما لديهم وأعتبر نفسي محظوظا بالتعاون معهم'.

ألبوم بحريني

من جهة أخرى، عزا التأخير في طرح الألبوم، الذي كان يحضر له من العام 2002، إلى 'ظروف خاصة أثرت عليه سلبا لمدة عامين بينما قضى الفترة المتبقية في تحضير الألبوم وتعطل مجددا لعدة أسباب'، غير أنه استدرك مؤكدا 'تأخير طرح الألبوم لم يكن بسبب ظروف مادية بالمرة'. كما ذكر بأنه تعمد أن يكون ألبومه بحرينيا كاملا من حيث الأسماء التي تعاون معها.

وفي سياق الحديث عن المادة، قال إنه لم يخش المجازفة لكون الألبوم من إنتاجه الخاص 'شعرت أن ثمة قبولا سيكون للألبوم وبالتالي لم أتردد في إنتاجه على نفقتي الخاصة، بينما تولت شركة روتانا توزيع الألبوم'.

وسيحل هتان ضيفا على برامج قنوات روتانا التلفزيونية، مثل 'أول مرة'، و'توب 20'، و'يا هلا' كنوع من الدعاية للألبوم، بينما يقع الجهد الأكبر عليه في الترويج للألبوم.

وفيما يتعلق بكواليس أغنية 'مثل القمر' التي تحمل عنوان الألبوم، فإن لحنها أعد مسبقا من قبل الفنان نزار عبدالله، بينما كتب نصها الشاعر يونس سلمان. ويعلق هتان ضاحكا 'أحب القمر، وقد اخترت الأغنية عنوانا للألبوم بعد موافقة المحيطين بي على هذا الرأي، ولم يكن القصد من ذلك تشبيهي به'. وذكر أنه 'سيتم تصويرها إضافة إلى أغنية أخرى ذات طابع كلاسيكي لم تتحدد بعد'.

مثل القمر

ومن المقرر أن يتم تصوير 'مثل القمر' خلال الأيام القليلة المقبلة في البحرين، لكنه لم يفصح عن اسم المخرج، مكتفيا بالإشارة إلى أنه 'مخرج جديد'. كما لم يجد حرجا في التصريح بأن 'الكليب سوف يكون متواضعا' حسب تعبيره. ولعل تعاونه مع مخرج جديد سيسهل التواصل فيما بينهما في ظل وجود مخرجين يرفضون تدخل الفنان في عملهم.

إلى ذلك، فإن هتان الذي تتسع دائرة اهتمامه لتشمل الديكور أيضا، قال إنه صمم غلاف ألبومه بنفسه 'حرصت أن أطعم الغلاف بذوقي الخاص حيث لا أحبذ البساطة بل أميل إلى التكلف، فالذهبي هو لوني المفضل والأسد برجي ولهذا اخترته شعارا لي'. بيد أنه لم يخف امتعاضه من بعض الأخطاء المطبعية في الغلاف.

يذكر أن هتان سبق أن أحيا بعض الحفلات الخاصة في البحرين، واليوم بعد طرح ألبومه أوضح بأنه 'لا يمانع مطلقا في تقديم أغنيات غيره من الفنانين في الحفلات'، ولعل اللافت هو تصريحه بأنه 'يعطي أفضل ما لديه أثناء الغناء الحي على خلاف الاستديو الذي يشعره بالرهبة الشديدة'.

 

المصدر

 

563454545656.jpg

 

Link to comment
Share on other sites

تعاون هتان في ألبوم 'مثل القمر' مع أهم صناع الأغنية في

البحرين، وهم الشعراء يونس سلمان وعارف الهاشل وهشام الشروقي ومحمد خلف، والملحنون نزار عبدالله وأحمد الهرمي وطارق الجار

ومحمد العريفي، بينما وزع الأغنيات أحمد أسدي وأحمد الهرمي.

 

من ناحية الاسامي فعلا قوية الاسامي اللي تعاون معاها وهي الابرز في الساحة البحرينية لكن يبقى اداء هتان نفسة مع اني متفاجئ اول مرة اشوفة

Link to comment
Share on other sites

الله يوفقه

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...