Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مسلسل للخطايا ثمن هل سيعرض ام لا


MiSs JaNa

Recommended Posts

السلام عليكم ...مسلسل لخطايا ثمن ..ليش قايمين عليه مادري الله يستر

 

 

 

تفاعلت في الكويت أمس قضية مسلسل “للخطايا ثمن” الذي تحول إلى عنوان أزمة سياسية ودينية قبل عرضه في شهر رمضان المبارك.

 

فقد بحث مجلس الوزراء على هامش اجتماعه أمس برئاسة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قضية المسلسل، وعلمت “الخليج” أن رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد طلب من وزير الاعلام عبدالله المحيلبي تقريرا مفصلاً عن الموضوع في غضون 24 ساعة، وأخبره المحيلبي أنه كلف لجنة لقراءة السيناريو وأنها سوف تنتهي منه خلال ساعات وتكتب تقريراً وافيا حوله.

 

وقال المحيلبي إنه سيحيل الى النيابة العامة كل من يثبت تورطه في إثارة الفتنة الطائفية، وفضل التريث لحين انتهاء اللجنة من فحص السيناريو وكتابة تقريرها النهائي.

 

 

الأزمة بدأت، كما علمت “الخليج” بتحدث أحد العاملين في مونتاج المسلسل عن بعض المشاهد في ديوانية أحد الأقطاب الشيعة، قائلاً إنها تسيء إليهم وتتدخل في مسائل فقهية مثل زواج المتعة والمسيار والحسينيات وغيرها، وبسرعة البرق وخلال 24 ساعة تحولت مجموعة مشاهد لم يرها أحد بعد الى عنوان أزمة تدخلت فيها قيادات شيعية ونواب في مجلس الأمة (البرلمان) وفعاليات سياسية.

 

المسلسل قصة وإنتاج نايف الراشد وسيناريو وحوار سعد الدهش وإخراج الأردني محمد عايش وبطولة غانم الصالح وبدرية أحمد ولمياء طارق.

 

مدير إدارة المصنفات الفنية قناص العدواني أعلن أنه استدعى منتج المسلسل نايف الراشد أمس الأحد إلى الإدارة لمراجعة النص، وقال في حال ثبوت اساءته لأي فرد أو طائفة سيتم سحب ترخيص شركة الانتاج وسنرفع تقريرا إلى الوزير لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه وفق قانون الصحافة والمطبوعات الذي ينص صراحة على “منع اثارة الفتنة الطائفية”.

 

والتقى أمس نواب من كتلة العمل الشعبي التي يترأسها زعيم المعارضة النائب أحمد السعدون وتضم نائبين شيعيين هما السيد عدنان عبدالصمد وأحمد لاري مع رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد وناقشا معه موضوع المسلسل، وطالبوه بالتدخل لوأد الفتنة مبكراً، في حين أعلن المتحدث الرسمي باسم الكتلة النائب مسلم البراك أنه سوف يتصل بمسؤولين سعوديين في محطة mbc لنقل وجهة نظر الكويتيين إليهم، وسيطلب منهم صراحة منع عرض المسلسل.

 

المدير الاقليمي للقناة في الكويت أحمد العساف استغرب تلك الدعوة من قبل أناس لم يشاهدوا مشهداً واحدا من المسلسل الذي لم يعرض بعد وأكد أنه مستعد لعرضه على كل من يتشكك فيه ليقرر بنفسه أن تلك الزوبعة مفتعلة ولا مبرر لها.

 

النائب الاسلامي الدكتور فيصل المسلم لم يكتف بالمطالبة بمنع عرض المسلسل، لكنه أعلن أنه سيتقدم بمشروع قانون الى البرلمان ينص على ضرورة موافقة وزارة الاعلام على تصوير أي مسلسل في الكويت حتى ولو كان من انتاج خاص أو قنوات أخرى.

 

النائب الاسلامي الدكتور وليد الطبطبائي هاجم المسلسلات التلفزيونية جميعها ووصفها ب “الهابطة والرخيصة” وطالب وزير الاعلام بالتدخل، وحذره من مغبة السكوت.

 

بدوره استغرب كاتب سيناريو وحوار المسلسل سعد الدهش من إثارة هذا الموضوع من دون أن يرى أحد المسلسل، وقال ل “الخليج” أؤكد وأجزم أنه لا توجد أي اهانة لأبناء الطائفة الشيعية أو غيرهم، ولم أفعل ذلك من قبل حتى أفعله الآن، ولا يمكنني أن أُحرم ما أحله الله، ولم أتدخل في أي أمور فقهية أبداً، لكنني عرضت قضية موجودة في المجتمع في ثلاثة مشاهد فقط، عن بنت تتزوج زواج متعة وتحمل ويرفض الأب الاعتراف بالابنة وهذه مشكلة موجودة في المجتمع فلماذا نضع رؤوسنا في الرمال؟

 

وأضاف: أنا أستغرب لأن معظم العاملين في المسلسل، وأنا منهم من أبناء الطائفة الشيعية ونحن أشد الحريصين عليها ولا يمكن أن نسيء إليها، وهذا الكلام قلته لكل الذين اتصلوا بي وأوضحت لهم الحقيقة وأرجو أن يتفهموا الأمر.

 

ونفى تعرضه أو اساءته الى الحسينيات، وقال لم أكتب حرفا واحدا من قريب أو بعيد عن الحسينيات.

 

وأبدى استعداده لعرض المسلسل كاملاً على كل الفعاليات والمرجعيات للتأكد بأنفسهم من عدم وجود إساءة. وقال إن تسرب أقوال عن النص هو الذي أحدث تلك الضجة، إضافة إلى الظروف السياسية المتوترة التي رفعت الحساسة تجاه التعامل مع تلك القضية، وأبدى موافقته على حذف أي مشهد يتم الاتفاق على أنه يسيء لأحد.

 

وأكد النائب السلفي الدكتور علي العمير انه سيتصدى هو وزملاؤه لهذا الاسفاف والتردي.

 

وإزاء تلك الأزمة اصدر مركز النايف بيانا تلقت “الخليج” نسخة منه جاء فيه: “يؤكد مركز تلفزيون الشرق الأوسط mbc والمدير الاقليمي أحمد العساف، ومركز النايف للإنتاج الفني، ومؤلف المسلسل الكاتب سعد الدهش، وكاتب المقدمة الغنائية الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح وجميع فريق المسلسل أنه لا صحة على الإطلاق لما أثير حول الموضوع سواء عن طريق بعض الصحف أو عن طريق الرسائل الهاتفية بأن أحداث المسلسل تتعرض لأي مذهب من المذاهب التي نحترمها ونكن لها كل تقدير، ونؤكد أننا على استعداد تام لتلبية أي دعوة توجه إلينا من قبل المهتمين بهذا الأمر لمشاهدة المسلسل قبل بثه، وذلك لتوضيح الحقائق لهم، خصوصاً وأن فكرة المسلسل تتطرق الى الزواج المؤقت كالزواج العرفي وزواج المتعة الذي خرج عن شكله الشرعي باستغلاله من قبل البعض.

 

من جانبه قال المنتج نايف الراشد إن 90% من العاملين في المسلسل من الشيعة، وقال: “حرصا مني على إرضاء الجميع اجتمعت مع كبار العلماء وبعض النواب وشرحت لهم وجهة نظري في هذه المشكلة المفتعلة، واتفقنا على أنني سأعرض عليهم العمل قبل عرضه وسأرضى بحكمهم”.

 

يااااااااااااربي ان شاء الله يعرضونه .....قولو آمين لان دعاية المسلسل روعه

Edited by MiSs JaNa
Link to comment
Share on other sites

والله مادري ليش قايميين

 

والمسلسل يعالج قضية مهمة وهي زواج المتعه

 

وحنا شايفينها ف المجتمع

 

والمسلسل مافيه شي عشان كل هالناس تقوم عليه

Link to comment
Share on other sites

هع صح كلامك بس مو كل النااس الشيعه بس ..-_- Edited by MiSs JaNa
Link to comment
Share on other sites

أدري

 

لا تنسين

 

العام كتبو عن الإرهاب عند السنة ومحد قال شي

 

لكن احين كتب عن زواج المتعه

 

قييمووو الدنيا وقعدوها

 

دخلوو المنتج المحاكم و رفعو عليه قضايا ومدري شنوو

 

وأشك انهم حرقوو بيته بعد

Edited by خـــ الروح ــفايا
Link to comment
Share on other sites

ارجوك سراج قريش,,,,,,,,,مشكور خفايا الروح على تفاعلك واناا معاك فكل كلمه قلتهاا لان هاي مو حاله احنه نبي نطالع مسلسل يخربون علينه مو من حقهم دام هم ما شافو المسلسل ويتحلطمون

Link to comment
Share on other sites

شله ما تبيهم يعرضونه؟؟؟؟؟

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.
×
×
  • Create New...