Jump to content
منتدى البحرين اليوم

منتخبنا الأولمبي يهز الشباك الأوزبكية بهدفي جون وعمر


Recommended Posts

استفاد من تعادل كوريا الجنوبية مع سوريا

منتخبنا الأولمبي يهز الشباك الأوزبكية بهدفي جون وعمر

 

1640684154716a1f2cff90.jpg

 

حقق منتخبنا الأولمبي لكرة القدم فوزاً مهماً على المنتخب الأوزبكي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد البحرين الوطني يوم أمس لحساب المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد بكين .2008

وجاء فوز منتخبنا بصعوبة بعد أن كان قد تعرض لضغط كبير من قبل المنتخب الأوزبكي في شوط المباراة الأول بأكمله ولكن منتخبنا كان محظوظاً بافتتاح التسجيل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر كرة بالكعب لجيسي جون، وأضاف اللاعب عبدالله عمر الهدف الثاني في الدقيقة 55 ليهبط مستوى المباراة تدريجياً وتنتهي بهدفين نظيفين لمنتخبنا.

وبهذا الفوز يكون منتخبنا قد قلص الفارق بينه وبين متصدر المجموعة المنتخب الكوري إلى فارق نقطة واحدة بعد أن كان الفارق ثلاث نقاط، بفضل تعادل المنتخب الكوري مع المنتخب السوري سلبياً بلا أهداف في سوريا.

يذكر أن متصدر المجموعة وحده سينتقل للأولمبياد، وستكون مباراة منتخبنا القادمة مع المنتخب السوري على استاد البحرين الوطني في السابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

الأحمر أرعبنا وأراحنا

قدم منتخبنا الأولمبي أداءً ضعيفاً للغاية في شوط المباراة الأول منذ بدايته وحتى نهايته، وكان محظوظاً بالخروج متعادلاً بنتيجة سلبية أمام ضيفه المنتخب الأوزبكي الذي ظهر بمستوى جيد في النصف الأول، ولعل أبرز ما ساعد الأوزبكيين على فرض كلمتهم في هذا الشوط التشكيلة التي بدؤوا بها اللقاء والتي تمثلت في طريقة 3/5/2 بزيادة الكثافة العددية في منتصف الميدان والضغط على مدافعينا بأربعة مهاجمين في حال التحول إلى الهجوم.

في المقابل فإن منتخبنا استسلم للضغط الأوزبكي وعجز عن إيجاد الحلول السليمة لتهدئة اندفاع الأوزبكيين، وبدأ منتخبنا بطريقة 4/4/2 بوجود القائد السيد محمد جعفر في حراسة المرمى ومن أمامه جاسم المالود وحسن خميس كمدافعي عمق وكل من عباس عياد في مركز الظهير الأيمن وجمال راشد في مركز الظهير الأيسر، وفي عمق الوسط تواجد راشد الشروقي وعبدلله فتاي وفي الطرف الأيمن حمد الشيخ والأيسر عبدالله عمر وفي الهجوم جيسي جون وإسماعيل عبداللطيف.

وكاد المنتخب الأوزبكي أن يفتتح التسجيل في الدقائق الأولى من عمر الشوط أثر هجماته التي تركزت في الجانب الأيمن عبر اللاعب غاليويف، ولم تهدأ تلك الهجمات وعاب عليها عدم التركيز لتذهب جميعها بعيداً عن الخشبات الثلاث لمرمى منتخبنا.

وفرض المنتخب الأوزبكي كلمته وسيطرته على منتصف الميدان في ظل تراجع مستوى أغلب لاعبي منتخبنا وتحديداً في خط الوسط ووصل الأوزبكيون إلى مناطقنا في مناسبات عديدة حصدوا من خلالها عدداً كبيراً من الركنيات التي لم يستفيدوا منها إطلاقاً، ولجأ المنتخب الأوزبكي في بعض المحاولات إلى التسديد من خارج المنطقة بواسطة اللاعب أحمدوف ولكن حارسنا السيد محمد جعفر كان متواجداً في التوقيت المناسب.

وفي الجهة الأخرى اعتمد منتخبنا بشكل رئيسي على الاجتهادات الفردية سواءً في خط الوسط أو الهجوم، بالإضافة إلى الكرات الطويلة وذلك بسبب الفجوة التي بدت واضحةً بين خطي الوسط والهجوم، وكان واضحاً ضعف عطاء لاعب منتخبنا عبدالله عمر في الجانب الأيسر كونه يفضل اللعب في الجهة اليمنى.

وعلى عكس مجرى الشوط تماماً سنحت لمنتخبنا أول فرصة خطيرة من هجمة مرتدة بذل فيها إسماعيل عبداللطيف مجهوداً فردياً ومرر كرة مثالية لعبدالله عمر في الجهة اليسرى الذي واجه المرمى ولكن سدد برجله '' غير المفضلة '' اليسرى لتذهب كرته إلى خارج الملعب.

ورغم الأفضلية الأوزبكية إلا أن الهجمات المرتدة لمنتخبنا كانت تشكل بعض الخطورة وخصوصاً عرضية من فتاي لم تستثمر جيداً من جون واللطيف.

وفي الدقيقة 35 أبعد مدافع منتخبنا جمال راشد هدفاً محققاً للمنتخب الأوزبكي حين كانت الكرة متجهة للشباك إثر خطأ مشترك بين الحارس وعباس عياد، ولم يهدأ أبناء طشقند إطلاقاً وأطلق لاعبهم أحمدوف تسديدة قوية ارتمى لها السيد وأبعدها إلى ركنية ومنع تأخر منتخبنا بهدف.

وانتبه مدرب منتخبنا إيفان إلى عدم فاعلية عبدالله عمر في الجهة اليسرى ليجري تغييراً موفقاً بعد أن جلبه للناحية اليمنى ودفع حمد الشيخ للعب في الجهة اليسرى، لتشهد الجهة اليمنى حركة تكفل بها عمر.

مجدداً ومن كرة طويلة شكل منتخبنا خطورة على مرمى أوزباكستان بعد أن حصل جيسي جون على الكرة وتباطأ في التسديد وفضل التمرير لزميله اللطيف الذي سدد بيمينه في أحضان الحارس الأوزبكي أشروف عزيز.

وتمنى جميع من تواجد في استاد البحرين الوطني انتهاء الشوط بالتعادل السلبي نظراً للضغط الأوزبكي المستمر على منتخبنا، وفي الدقيقة الأخيرة أراح منتخبنا نفسه بتسجيل هدف السبق بعد كرة معاكسة مررها عبدالله عمر لإسماعيل عبداللطيف في الجهة اليمنى فعكسها بدوره متقنة لجيسي جون فوضعها الأخير بكعبه في المرمى محرزاً الهدف الأول لمنتخبنا والذي انتهت عليه نتيجة الشوط الأول.

هدف الأمان

ولم يتغير شكل الشوط الثاني كثيراً فكان المنتخب الأوزبكي هو الأكثر سيطرة وأفضلية، وكاد أن يعادل النتيجة في الدقيقة 53 إثر دربكة أمام مرمى منتخبنا لكن السيد كالعادة كان متألقاً في الإبعاد.

وأجرى المنتخب الأوزبكي تغييرين لتنشيط الجبهة الهجومية، كما أشرك مدرب منتخبنا علي ياقوت بدلاً من راشد الشروقي الذي أصيب، ومن أول لمسة مرر علي ياقوت كرة طويلة ذكية لجيسي جون الذي تقدم في الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية مميزة نحو إسماعيل عبداللطيف فتركها بدوره للمنطلق عبدالله عمر ليسدد بيمينه قوية في الشباك الأوزبكية مسجلاً الهدف الثاني ''هدف الأمان'' لمنتخبنا في الدقيقة .55

وبدأ لاعبو منتخبنا بكسب الثقة والاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، وسنحت لهم فرصة هدف ثالث عبر رأسية فتاي لكن المدافع الأوزبكي أبعد الكرة قبل معانقتها شباك فريقه.

وانخفض مستوى المباراة تدريجياً من قبل كلا المنتخبين، فالمنتخب الأوزبكي فقد التركيز فيما حاول منتخبنا مباغتة المرمى الأوزبكي بهدف ثالث، لذلك فإن الكرة انحصرت في منتصف الميدان.

وفي ربع الساعة الأخيرة أجرى مدرب منتخبنا تبديلاً دفاعياً للمحافظة على النتيجة بسحب إسماعيل من الهجوم والزج باللاعب أحمد بوبشيت في خط الدفاع، ولم يشهد ربع الساعة الأخيرة أي جديد على مستوى الأداء أو النتيجة لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بهدفين نظيفين.

أدار المباراة طاقم دولي سعودي مكن من علي المطلق للساحة ومهنا الشبيكي وإبراهيم الدبيسي للراية وممدوح المرداسي كحكم رابع.

عمر نجم المباراة

حصل لاعب منتخبنا الأولمبي عبدالله عمر على جائزة أفضل لاعب في المباراة وقدمت له هدية بعد نهاية المباراة، وتم اختيار عبدالله عمر نظراً لمستواه الجيد طوال المباراة إضافة إلى تسجيله الهدف الثاني ''هدف الأمان لمنتخبنا الأولمبي''

Link to comment
Share on other sites

تسلم

 

و يسلمك

 

يالله الهمه وكملوا المشوار

 

مشكور اخوي حمد

 

ان شاء الله يفوزون في المبارتين المتبقيتين و باذن الله نتاهل

 

و تسلم اخوي محمد

Edited by حمد المحرقي
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...