Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أخبار فنية


Recommended Posts

أخبار فنية

 

tvsupplement1.446753.jpg

 

* نبيل شعيل يعود مختلفا > بعد أن توقف عن النشاط الفني طيلة الفترة الماضية لارتباطه بأمور بعيدة عن الاجواء الفنية ، حيث تفرغ لبناء منزله الجديد الذي لا يزال قيد الانشاء . يستعد الفنان الكويتي نبيل شعيل للعودة مجددا ، حيث سيبدأ في تجهيز ودراسة مجموعة من الاعمال الشعرية التي تسلمها من شعراء الاغنية الخليجية والعربية ، بالاضافة الى اتصالات مكثفة يجريها حاليا مع الملحنين الخليجيين والعرب لتجهيز اعمال تليق بمكانته الفنية .

 

ومعروف ان نبيل شعيل لديه جماهيرية عريضة في الخليج والوطن العربي ، يجيد اختيار القصائد التي تجاري متطلبات المستمع والمتذوق الفني ، سواء الخليجي أو العربي، ومنها عمله الاخير «جاني»، الذي صوره بطريقة الفيديو كليب ، وهو عمل مصري حظي بإعجاب الجماهير وحقق نجاحا منقطع النظير .

 

* نوال الكويتية تخرج من أزمتها الصحية > لا يزال الجمهور الخليجي يتساءل عن غياب الفنانة نوال الكويتية ، لكن مصادر تقول إن نوال لم تغب، لكن مراجعتها المكثفة للاطباء بسبب بعض الالتهابات التي لحقت بعينيها ، سبّبت اعتكافها في منزلها وبعدها عن الضوء الاعلامي والاصدقاء. لكن نوال تعود حاليا لتجهيز اعمال ألبومها المقبل ، حيث بدأت في الرجوع الى اجوائها الطبيعية ، حيث انخرطت في جلسات مكثفة مع رفيق دربها الملحن الكويتي مشعل العروج .

 

* باسكال مشعلاني تتعاون مع باسم مغنية > قررت المطربة اللبنانية باسكال مشعلاني التعاون مع المخرج والممثل اللبناني باسم مغنية في تصوير اغنيتها الجديدة «عم يمضي الوقت» ، من تأليف منير بوعساف ، وألحان ملحم ابو شديد وتوزيعه .

 

واكدت ان تعاونها مع مغنية يأتي نتيجة موهبته البارزة في الاخراج التي لمستها جدياً خلال لقاءات عدة جرت بينهما .

 

يذكر ان باسكال عادة ما تتعامل مع مخرجين صاعدين محاولة اكتشاف مواهبهم من خلال اعمالهم امثال نادين لبكي ومارك سلوبر (مخرج انجليزي) ونبيل عيسى .

 

وكانت باسكال قد عادت اخيراً من دبي ، حيث سجلت حلقة خاصة في تلفزيون دبي ضمن برنامج «انت مين» لمقدمته نادين فلاح، تعرض بعد حوالي الاسبوعين .

 

وحازت باسكال لقب "صاحبة احسن اغنية لصيف 2007"، إثر استفتاء قامت به احدى اذاعات الـ «إف. إم» في لبنان ، وذلك عن اغنية «آخر عقلي» .

 

* ميريام فارس «مكانها وين» > انتهت المطربة اللبنانية ميريام فارس من تصوير اغنية «مكاني وين» ، التي كتبها لها سعود الشربتلي ، ولحنها عبد الله القعود، ووزعها موسيقياً طارق عاكف .

 

وتعتبر هذه الاغنية التجربة الخليجية الاولى التي تخوضها فارس منذ دخولها عالم الغناء .

 

وحاول مخرج الاغنية يحيى سعادة ، تحويل مواقع التصوير في احد الاستوديوهات في بيروت الى صحراء حقيقية بعدما استقدم الديكور من الخليج العربي ، وأصر على ميريام لتركب جملاً من نوع اللاما درّب خصيصاً للظهور امام الكاميرا ، فبدت المطربة اللبنانية حورية آتية من الصحراء وقد ارتدت ازياء بدوية لتكملة القالب الصحراوي الذي اراد المخرج تحقيقه في الاغنية .

 

* المخرج كميل طانيوس يعلق نورهان بحبال الهواء > أصر المخرج كميل طانيوس الذي تعاونت معه المطربة اللبنانية نورهان لاكثر من مرة في تصوير اغانيها ، على تنفيذ فكرة خارجة عن المألوف خلال عملية تصوير «غرامي انا» ، وهي الاغنية الجديدة التي طرحتها نورهان في الاسواق من تأليف احمد ماضي والحان Osane. وتطل نورهان في الكليب وهي تجسد شخصية نجمة استعراضية غنائية تحيي حفلة كبيرة على مسرح بني خصيصاً للمناسبة على احد جسور بيروت المعروفة ويربط بين منطقتي الزلقا والجديدة .

 

واستعمل طانيوس رافعة احدى سيارات الدفاع المدني اللبناني لتحمل نورهان على ارتفاع اربعين متراً فوق الطريق السريع ولتنزل منها على خشبة المسرح . وتؤكد نورهان ان الكليب حمل لها الكثير من المفاجآت ، لا سيما انها وجدت نفسها معلقة في الهواء حسب اوامر المخرج . يذكر ان نورهان ارتدت فساتين صممتها لها فدوى الاعور ، وعملت على ان تكون ملائمة للحفلات الضخمة المشابهة للمهرجانات العالمية التي حاول المخرج تجسيدها في الكليب .

 

* مهرجان القاهرة يدافع عن نبيلة عبيد > نفى الفنان عزت أبو عوف ، رئيس مهرجان القاهرة، ما تردد أخيراً عن استبعاد الفنانة بوسي من لائحة تكريم الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، واضافة أسم نبيلة عبيد بدلاً منها .

 

وقال أبو عوف إن الأخبار المنشورة حول تكريم بوسي لم تخرج من إدارة المهرجان ، وبالتالي فإن إعلان تكريم نبيلة عبيد هو القرار الأول والأخير للمهرجان ، ولم يحدث أي تراجع بهذا الشأن .

 

وكانت الأوساط الصحافية قد رددت حدوث ضغوط من نبيلة عبيد كي تدخل القائمة هذا العام، ولأنه من الصعب تكريم نجمتين دفعة واحدة ، تم استبعاد اسم بوسي ، رغم اعلانه من قبل على اعتبار أنها ستكرم مع نور الشريف ، وحسب تصريحات عزت أبو عوف ، فإن القائمة النهائية تشمل بجوار الشريف وعبيد ، الفنان أحمد رمزي، والموسيقار راجح داود ، والناقد أحمد صالح ، والسينارست مصطفى محرم ، وتنطلق الدورة يوم الثلاثاء المقبل ، بمشاركة بريطانيا كضيفة شرف .

 

* بالخير ورويدا يغنيان «يا دارة دوري فينا» > سجل برنامج «تاراتاتا» الذي يعرض على شاشة تلفزيون دبي وحقق اهتمام متذوقي الفن في الوطن العربي ، الحلقة الاولى من الجزء الثاني ، الحلقة التي شارك فيها الفنان الاماراتي عبد الله بالخير ، بجانب الفنان الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم ، والفنانة اللبنانية مادونا ، والفنانة الاماراتية رويدا المحروقي ، في حلقة ستعرض بعد غد الاحد .

 

وصورت هذه الحلقة بعد النجاح الذي لاقاه البرنامج في الموسم الأوّل لدى الجمهور، وبالمثل لدى الفنانين أنفسهم ، كان لا بدّ من أن تستمرّ التجربة وتعاود في موسم ثان يضيف إلى قائمة الموسم الأوّل ، نجوماً وفنانين جدداً ينضمون إلى تجربة «تاراتاتا» الفريدة عربيّاً .

 

في هذه الحلقة الأولى ، إضافة إلى الفنانين ، تنضم أيضاً المذيعة والممثلة ميساء المغربي إلى قائمة المذيعين الذين يقدمون البرنامج اسبوعيا .

 

أما البداية ، فمشرقة مع إطلالة للفنان عبد اللّه بالخير على السجّاد الأحمر وأغنية «معلاّيا» يؤديّها فردياً . ومع رويدا المحروقي غنّى بالخير الفيروزيات ، فتألّقا في أغنية «يا دارة دوري فينا» .

 

المصدر

 

تقبلوا تحيـــــــــــاتي : الوردة البيضاء :whistle:

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...