Jump to content
منتدى البحرين اليوم

نشأت أفضل لاعب في آسيا وخطأ غير مقصود منح اللقب للقحطاني


Recommended Posts

السلام عليكم

 

على ذمة سوبر الاماراتية

نشأت أفضل لاعب في آسيا وخطأ غير مقصود منح اللقب للقحطاني

 

 

46455_1.jpg

وثيقة تؤكد حصول نشأت على 25 نقطة في المباراة

 

تكشف مجلة "سوبر" الإماراتية عن مفاجأة في عددها الذي يصدر اليوم بنشرها أحد الوثائق التي تؤكد أحقية اللاعب العراقي نشأت أكرم نجم نادي العين الإماراتي بلقب جائزة أفضل لاعب آسيوي في عام 2007، التي كان الاتحاد الآسيوي قد منحها الأسبوع الماضي إلى النجم السعودي ياسر القحطاني لاعب نادي الهلال.. وتلك الوثيقة هي التقرير الرسمي لمراقب مباراة العراق وباكستان في الدور الأول من تصفيات كأس العالم والتي أقيمت في ستاد العباسيين في دمشق في 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والذي منح نشأت أكرم لقب أفضل لاعب في المباراة..

 

248634_2.jpg

وثيقة تخص فوز نشأت بجائزة افضل لاعب في مباراة باكستان

 

وهذا اللقب من المفترض أن يضيف إلى رصيد نشأت 25 نقطة وفق المعايير المعدلة التي كان الاتحاد الآسيوي قد أعلنها على موقعه الرسمي والتي تنظم عملية اختيار أفضل لاعب .

وأكدت المجلة في تحقيقها حول الموضوع، أن الوثيقة التي تنشرها على غلافها اليوم ما هي إلا ورقة أولى وأنها لايزال في أيديها أدلة أخرى تؤكد فوز نشأت بالجائزة ووفق معاييرها الرسمية التي حددها الاتحاد الآسيوي، والتي تبرر أيضاً الإجراء الذي كانت اتخذته المجلة الأسبوع الماضي عندما وضعت على غلاف عددها السابق صورة نشأت مزينة بعنوان "نشأت عريس 2007

 

457654_3.jpg

وثيقة ثانية بخصوص مباراة العراق وباكستان

 

يذكر أن الاتحاد الآسيوي حتى الآن لم يكشف رسمياً عدد النقاط التي حصل عليها كل لاعب من المتنافسين الثلاثة الأوائل.. إلا أن مصادر رسمية من الاتحاد الآسيوي أكدت للاعبين المتنافسين أن نقاطهم كالتالي: 100 نقطة لياسر القحطاني و80 نقطة لكل من يونس ونشأت.. علماً أن كلا من اللاعبين الثلاثة كان حصل على 80 نقطة من فوز كل منهم بلقب أفضل لاعب في مباراتين من مباريات كأس الأمم الآسيوية التي أقيمت الصيف الماضي . وهو ما يدل على أن النقاط الـ 25 التي حصل عليها نشأت في مباراة العراق وباكستان في تصفيات كأس العالم، لم تضف إلى رصيده كما تكشف"سوبر”.. وإذا أضيفت فإنها تقفز بنشأت من المركز الثالث إلى الأول حيث تصبح نتيجة السباق كالآتي: 105 نقاط لنشأت و100 لياسر و80 ليونس وأشارت المجلة إلى أن اختفاء النقاط من رصيد أكرم ربما يعود إلى خطأ فني أو خطأ بشري من أحد موظفي الاتحاد الآسيوي، منزهة رئيس الاتحاد الآسيوي عن أية شبهة .

 

 

منقوووول

Link to comment
Share on other sites

تؤكد أحقية نشأت أكرم في الجائزة

تداعيات مثيرة في قضية إختيار أفضل لاعب آسيوي

 

46453534.jpg

 

في أعقاب المفاجأة الكبيرة التي فجرتها مجلة سوبر الإماراتية الرياضية والتي أعلنت خلال عددها الصادر اليوم أحقية لاعب المنتخب العراقي ونادي العين الإماراتي نشأت أكرم في الحصول على جائزة أفضل لاعب في آسيا 2007 التي منحها الإتحاد لنجم المنتخب السعودي ونادي الهلال ياسر القحطاني، عندما نشرت وثيقة من مراقب أحد حكام المباريات تفيد بعدم احتساب 25 نقطة لأكرم لحصوله على جائزة أفضل لاعب خلال مباراة منتخب بلاده العراق أمام باكستان في الدور الأول من تصفيات كأس العالم 2010، أكد رئيس تحرير المجلة أسامة الشيخ لقناة الجزيرة أن ما عرضته المجلة لا يعد من باب العبقرية والحرب على الإتحاد الآسيوي، وإنما هناك مستندات ووثائق كما نشرتها المجلة تؤكد أحقية أكرم في الجائزة، وستنشر المزيد من الإثباتات في العدد القدم .

 

وقال الشيخ ( نحن حالياً بانتظار رد الإتحاد الآسيوي على الخطأ الذي أوردناه وبيناه، وطرحنا لم يأت من باب الحرب على الإتحاد الآسيوي أو مغالطته، فنحن نكن كل التقدير والاحترام لرئيسه محمد بن همام ولا نشكك في نزاهته ولا نتهمه بشيء، ونتمنى توضيح ما حصل في أقرب وقت لأننا نملك الأدلة التي تثبت صحة كلامنا والـ 25 نقطة تكفي لترجيح كفة أكرم ليفوز بالجائزة)

 

واستغرب الشيخ أطروحات بعض وسائل الإعلام والأقلام الصحفية التي اعتبرت طرح المجلة بوجهة النظر وقالت أنها تبحث عن الإثارة، موضحاً بأن المجلة اجتهدت في الوصول إلى الحقيقة عبر الاستقصاء والبحث وتوصلت في النهاية إلى الحقيقة من خلال مراسليها وصحفييها.

 

ونفى الشيخ أن تكون المفاجأة التي أوردتها المجلة تأتي رداً على عدم مطابقة تنبأ سوبر لأفضل لاعب في آسيا عندما وضعت صورة لأكرم على غلاف المجلة في الأسبوع الماضي والذي كتبت فيه (نشأت عريس آسيا 2007)، مكرراً القول أن سوبر تبحث دائما عن المصداقية والحقيقة من خلال مصادرها المنتشرة في كافة أرجاء الوطن العربي، مذكراً بمصداقية سوبر عندما أعلنت مسبقاً فوز القطري إبراهيم خلفان بجائزة أفضل لاعب في 2006 والسعودي حمد المنتشري في 2005.

 

يذكر أن الاتحاد الآسيوي قد أكد للاعبين أن نقاطهم التي حصلوا عليها كانت كالتالي : 100 نقطة لياسر القحطاني، و80 نقطة لكل من العراقي يونس محمود ونشأت، وفي حال تأكدت أحقية أكرم للخمسة والعشرون نقطة فسوف يصبح رصيده 105 نقاط مرجحاً كفته في نيل الجائزة، وأشارت سوبر أن الخطأ غير المقصود ربما يعود إلى خطأ فني أو بشري.

 

 

منقوووول

Link to comment
Share on other sites

لا والله ابو سعيد ياسر القحطاني يستاهلها ونص واللي مو عاجبه يشرب من البحر

 

أجل يونس محمود يقول أنا ما أقارن بياسر و لو لم أكن الأول لم أحضر

 

ونشأت لاعب حلو لكن مو مثل ياسر

 

اشربي من البحر يا مجلة السوبر الامارتية

 

اللي حاطه قبل الاعلان بيوم صورة لنشأت كبييييييييييييييييييرة

 

ما صابت معلوماتكم هالمرة

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...