Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عبير أحمد... ممثلة محظوظة ولكنها حزينة


Recommended Posts

السلام عليكم

 

545343.jpg

 

ما تزال الممثلة عبير احمد تمتلك ألقا خاصا في الإطلالة التلفزيونية وكان آخر ادوار عبير على الشاشة الصغيرة دور حراير في المسلسل الذي حمل اسمها وقدم على شاشة تلفزيون «الراي» في رمضان الماضي من تأليف الدكتورة فوزية الدريع واخراج حسن سراب ومن قبله دورها في مسلسل «عقاب العام الماضي وعدد آخر من الاعمال وصولا إلى دورها المميز في مسلسل «الحريم» مع حياة الفهد واحمد السلمان وقبله «دروب الشك» و «جرح الزمن» وغيرها ولأننا نعرف عبير الآن وشاهدناها ونستطيع الحكم على ادائها فضلنا التعرف على عبير. البدايات نستعين بذاكرة عبير نفسها في تقليب بعض صفحات من حياتها الفنية والاجتماعية:

 

ما هي الأعمال التي قدمت فيها ادوارا لا تنسى، خاصة في بداية حياتك وساعدت في انتشارك ونجوميتك؟

 

- مسلسل «بوقلبين» مع نجمي الكوميديا داود حسين وطارق العلي، ومسلسل «دروب الشك» وكان بداية معرفة بالجمهور بي «وسوق المقاصيص» مع عملاق الكوميديا عبد الحسين عبد الرضا.

 

و «طعم الأيام» وهو مسلسل سعودي أحدث ضجة كبيرة في السعودية أثناء عرضه و «أحلام وردية» وهو أول تعامل لي مع تليفزيون البحرين و «جرح الزمن» والمسلسل السعودي «أم راكان» و «قلوب متحجرة» و «أسوار» و «الحريم» و «عديل الروح» و «عمارة الأسرار» وغيرها من الأعمال التي حققت لي الشهرة والنجومية.

 

ولكن من بين هذه الادوار، دور اكثر تميزا؟

 

- دوري في مسلسل «جرح الزمن» مع أنه لم يكن أول تعامل مع المؤلفة فجر السعيد إلا أنني كنت أرى أنه فيه مجازفة كبيرة لأنني جسدت لأول مرة دور زوجة متسلطة وشريرة عكس أدواري السابقة «البنت الغلبانة» الرومانسية الحالمة الهادئة التي حصرني فيها الكاتب والمخرجون وهذا الدور كان نقلة كبيرة في حياتي الفنية وانطلاقة قوية أثبت خلالها قدرتي كممثلة على التنوع والتجديد في أداء الشخصيات.

 

كيف تقيمين الدراما الكويتية من وجهة نظرك خصوصا في هذه المرحلة من الانفتاح الفضائي؟

- المعروف أن الدراما الكويتية هي الدراما الأولي في الخليج ودائما سباقة في تقديم أفضل الأعمال الدرامية كما تتميز بأنها أكثر إنتاجا تليفزيونيا ودائما ما تحصل هذه الأعمال على الجوائز الذهبية في المهرجانات فضلا عن وجود نخبة كبيرة من أفضل نجوم الفن بالكويت.

 

وأين عبير أحمد من السينما والمسرح والإذاعة؟

 

- للأسف الشديد لا يوجد في الخليج سينما وأتمنى أن أحقق أمنيتي بالعمل في السينما المصرية لأنها بوابة النجومية والشهرة لأي فنان أما الإذاعة فأنا مقلة جدا في أعمالي الإذاعية، والمسرح أحبه بشدة وقدمت من خلاله تجارب عديدة وأغلبها متميزة وأقربها إلى قلبي مسارح الطفل وقد قدمت «الديناصور» و «بات مان» و «أليس في بلاد العجائب» كما شاركت في عدد من المسرحيات الاستعراضية الغنائية مع طارق العلي وعبد الكريم جاسم.

 

هل لعب الجمال دورا في دخولك مجال الفن؟

 

- لا أحد يستطيع أن ينكر دور الجمال في دخول الوسط الفني لأنه هو الالتفاته الأولى للممثلة ولكن إذا لم تكمله الموهبة والحضور فلن يفيد الجمال الممثلة كثيرا، والعالم مليء بالجميلات لكنهن لا يعملن كلهن بالفن وليست كل جميلة تصلح أن تكون فنانة.

 

من أثر في حياتك كإنسانة وفنانة؟

 

- كإنسانة أثر في حياتي زوجي فقد أتاح لي دخول مجال الفن وأعطاني الثقة في التعامل مع الناس من دون أن يتدخل في قراراتي أو أسلوبي في الحياة ودائما ما يدفعني إلى تطوير نفسي، وكفنانة المؤلفة فجر السعيد التي قدمتني في أكثر من عمل متميز كما تأثرت بالفنانة حياة الفهد والنجمة المتميزة يسرا.

 

هل للحظ دور في حياتك؟

 

- نعم فأنا محظوظة في حياتي الفنية والشخصية فقد دخلت مجال الفن عن طريق الصدفة ولم تقابلني صعوبات في بداية المشوار وتعاملت مع أفضل نجوم الخليج وقدمت أعمالا درامية في السعودية والبحرين وسوريا وهذا كله لم يكن وفقا لخطة معينة ولكنه بتوفيق الله سبحانه وتعالى.

 

تبدين انسانة هادئة ولكن في عينيك حزن ما السر؟

 

- أنا هادئة جداً بحكم أنني وحيدة وليس عندي حياة اجتماعية كبيرة لذلك تجدني هادئة في تصرفاتي وسلوكياتي وتعاملي مع الناس أما سر الحزن في عيني فلأنني من الذين إذا تعرضوا لمشكلة تترك أثراً وبصمة لديهم وكثرة الحزن تجعله يظهر في العين، بالاضافة إلى أنني شخصية حساسة جدا وأي شيء يجرحني ويؤثر في حياتي.

 

هل عانيت من الشائعات؟

 

- نعم عانيت بل وتضررت من الشائعات مثل شائعة عن اعتزالي التمثيل بعد زواجي وكنت في بداية مشواري الفني وتسببت هذه الشائعة في تأخر نجوميتي، كثيرا وشائعة حدوث مشاجرة بيني وبين المخرج كنعان حمد رحمة الله عليه أثناء تصوير المسلسل البدوي «الصقرين» ووصولها إلى قسم الشرطة، وكانت شائعة سخيفة لا أساس لها من الصحة، ولكنها آلمتني.

 

لو خيرت بين الفن والبيت فماذا تختارين؟

 

- بالتأكيد أختار البيت رغم حبي وعشقي للفن لان البيت هو الأساس وخاصة بوجود ابنائي وزوجي في حياة جميلة وهادئة وأنا أحاول قدر المستطاع التوفيق بين حياتي الشخصية وحياتي الفنية وأسرتي ولا توجد لدي مشاكل في هذا الجانب.

 

ما هو أجمل لقب أطلق عليك؟- «سندريلا الخليج» وذلك نتيجة لأعمالي المتميزة في المسرح والدراما، وأعتز جدا بهذا اللقب.

 

ماذا أعطاك الفن؟

 

-اعطاني الكثير من الشهرة وحب الناس لي بالرغم من انه اخذ مني الكثير خصوصا في حياتي العائلية والحمد لله احاول جاهدة ان احقق التوافق ما بين العمل والبيت والحمد لله زوجي متفهم دوري ومهنتي تماما.

 

هل حققت عبير احمد طموحها الفني؟

 

أعتقد ما زال الطريق امامي طويلا، وإذا قلت اني حققت كل طموحي الفني في اي وقت فسوف اعتزل لأن الفنان متجدد وحينما يحقق كل طموحه ماذا سيفعل في الحياة الفنية، وعليه مغادرتها فورا.

 

 

المصدر

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...