Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مشكلة في الخطوبة

flo0na

Recommended Posts

وحدة من قريباتي مشكلتها تعور القلب ومتردده ومتحيرة وايد قلت لها شرايج اكتب مشكلتج في المنتدى ونسمع للاراء قبل ما تتخذين اي خطوة..فشرايكم توجدون لها حل او تعطونها رايكم واكيد راح تكون شاكره لكم..

وهذي اهيا مشكلتها:

لدي مشكلة تؤقني كثيرا واصبحت مثل الجحيم في حياتي فأنا فتاة في 22 من عمري ذات طباع هادئة احب الهدوء واكره الفوضى ومخطوبه من رجل يبلغ26 وهو الابن الاكبر في عائلته..

وفي فتره الخطوبه كثير ما اسمع بأن اجمل الاوقات تكون في فتره الخطوبه..ولكن ارى عكس ذلك فأنا حاليا اعيش في جحيم ولا احس بالسعادة مع هذا الرجل..فهو كثير الغضب وكثير الزعل على اتفه الاسباب لدرجة انه يرفع يده علي بالضرب في بعض الاحيان؟؟وليس له شخصية مستقله فكل ما يقوله والده او امه ينفذه حتى لو كان شيء يسىء إلي..لا اعرف لماذا؟؟؟ودائما اذا بذكر تصرف من احد اسرته يسىء الي يجعلني بالنهاية انا من اعتذر؟؟؟..ارى بأنه لا يحبني ولا يهمه فرحي كثر ما يهمه فرحه خواته واهله..واحيانا اذا ايقظته للصلاة بدأ برفع صوته دعيني انام واذا استيقظ يبدأ في رفع صوته علي لدرجة ان صوته يكون مسموع لاهله في البيت..وفي النهاية يقوم بطردي من بيتهم بدون اي سبب لمجرد اني ايقظته للصلاة ويبدأ بشتمي انني مغروره وغيرها..ولا يبالي للناس فأكثر الاحيان يقوم برفع صوته علي في الاماكن العامه او في السيارة..واذا قلت له باني سأخبر اخي يبدأ بالاهانه والشتم قولي له لن اخاف من اخوك ..واذا قلت له اريد الانفصال يقول لي انسي ذلك لن اتنازل بالسهوله ولا تقوليها مره اخرى ..فبالله عليكم هل تسمونها هذه فتره خطوبه التي طالما حلمت بها؟؟؟؟؟؟فكرت كثيرا ان اصارح اخي الاكبر لان والد متوفي واخي هو المسئول عنا ولكن ليس لدي الجرأه للبوح بذلك..والان اعطوني الحل ماذا افعل هل تنصحوني بالانفصال قبل الزواج والمسئوليه وخصوصا اصبحت اكرهه والمشاكل بيننا كثيرة ولا اعرف ما السبب يمكن اننا لسنا متفاهمين ولا نصلح لبعض كزوجين...وانا خائفة هل الانفصال من الخطوبه مثله مثل الطلاق؟؟؟ هل اذا ارادت البنت ان تنفصل في فترة الخطوبة لعدم التفاهم بين الزوجين تكون اجراءات المحكمة طويله ومعقدة مثل الطلاق؟؟خصوصا انه لم يتم الدخول بها فهي مجرد فتره خطوبه ..

تعبت من تصرفاته التي لا تطاق والان اريد نصائحكم وارجو ان تكون فاعل خير لي ولمستقبلي...

حرام وعليه تعور القلب

والله انا في راي انها تقول حق اخوها

بدون ماتفكر او تخاف

لانه هاذي مب عيشه شلون راضيه على نفسها

تعيش مع واحد جي ولا هاي خطوبه بس

عيل لو عرست شتسوي

اصلا لو انا مكانها اقول حق اخوي يوقفه عند حده

هذا مب رجال اصلا اللي يسوي جي في مرته

ولا قرب صوب الرجوله :@

والله الطلاق على فتره الخطوبه صاير موضه

والمشكله ان البنات صغار مثل رفيجتي

عمرها 19 ومطلقه في فتره الخطوبه

اختي العزيزة ،،،،

طبعا تعرفين ان غلط قريبتج كان من البداية ، شلون رضت ترتبط في هالشخص اصلا ؟ بس ربما تكون عندها اسبابها مع ان في نظري ان لو شنو كان السبب ما يخلي انسانه تودي بحياتها للهلاك ولو اني اعتقد انها فكرت في الارتباط لان والدها متوفي وما تبي تكون عالة على اخوها المهم ما ابي اتكلم في شي راح لان ما بييب اي نتيجة .

الحين الحل في نظري ان تقول لاخوها بكل صراحة ولا تخاف من اي شي عشان يحط حد لهالموضوع ... احسن من انها تستمر خوفا من خطيبها او من المشاكل او من كلام الناس اللي ما يخلص او لاي سبب ، لان هذي زواج وحياه يعني بتم طول عمرها مع هالشخص اللي الحياه معاه مستحيله وماتدرين هاذي ايام الخطوبة وجذي يعاملها فما بالج لي صار العرس اكيد بيتمادى اكثر واكثر وبالتالي بتكبر المشكلة ، ولا تنسين ان اهم شي بين الزوجين هو الاحترام اذا ما احترمها من الحين ما بيحترمها طول عمره .

اتركي عنك التفكير الرجعي اللي هو : ما بي اطول في المحاكم ، او الناس بتقول عني مطلقة ، انتي في البداية غلطتي غلطة كبيرة و هي الموافقة على الارتباط بهالشخص الحين تحملي ولو شوي ثمن غلطتج عشان تعيشين باقي حياتج في سعادة ،، توكلي على الله وقوي قلبج ولا تخافين من اي شي وفكري في نفسج وفي مصلحتج وخلي شخصيتج قوية ووقفي وقفة صارمه وقولي لاخوج كل شي بالتفصيل لا تخبين عليه اي نقطة .

وحبيت اضيف شوي ، نفرض ان اخوج ما تقبل الموضوع وقالج واصلي معاه يمكن يتعدل ، لاتسمعين كلامه حولي الموضوع لاي كبير في العائلة سواء عمج او اي شخص تعتقدين بيوقف معاج .

اختي خل نتخيل مع بعض اوكي ..... اولا سألي نفسج هل هذي هو الشخص اللي تمنيته ؟ شلون بتكون حياتي معاه ؟ طول عمري هالشخص بيكون ملازمني؟ نفرض تزوجتوا وانتو على هالحال ، شلون بتفاهمين معاه ؟ انتي محتاجة الي يقدرج ويكون لج سند ويكون بدل الوالد الله يرحمه .. تتوقعين هاي الشخص يقدر يحل محل ابوج؟ مرت السنين ويبتي عيال .. هل هذا الشخص تقدرين تأمنينه على عيالج ؟ هل تحسينه فعلا بيكون اب ؟

سألي نفسج هالاسئلة واذا كانت الاجوبة نعم ،،، فمابيكون عندي رد لج واذا كانت لا فتوكلي على الله ولا يهمج احد كثر نفسج وكثر عيالج مستقبلا .

وبالتوفيق يا اختي اتمنى لج حياه سعيدة وجديدة مع شخص يقدرج ويحترمج توج صغيرة والكل يتمناج.

اختي هاي مب عيشة وانتو توكم في البدايه .. فأذا تحسين روحج ماتقدرين تواصلين معاه انفصلي عنه لان اذا استريتو على هاي الحال راح تزيد المشاكل في الايام اليايه ... وخبري اخوج ولا تخافين من احد

والله يساعدج ويوفقج

مافي حل غير الانفصال

لان شكله هالريال رايحة عليه اذا مارضى يطلقها

لا تعورون راسكم معااه

على طول روحو المحكمة

دام ذي اولها وهلووون

اجوووف لوو تهده احسن لها

لانهـ لين خذته من الحين معروووف شلوون بعيشها

الحمدلله والشكر هااذي انسان

الله يوفقهاا

وبتحصل اللي احسن منه

اذا كان هالكلام صحيح 100%