Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مقال عن اسماء بسيط وضياء الطيبي وطلاب ستار اكاديمي 5 بجريدة المغربية


Recommended Posts

 

 

603cd8f785.jpg

 

 

حصلت أصغر طالبة في الأكاديمية، المغربية أسماء بسيط، على المرتبة الثالثة في البرايم الثاني من برنامج ستار أكاديمي في نسخته الخامسة.

التي تميزت بخروج أول طالب من الأكاديمية، وهو العراقي عمر عامر، وبقاء كل من الطالبين أحمد مصطفى من مصر وجيسيكا من لبنان، اللذين كانا بدورهما مرشحين للمغادرة في أول أسبوع من المسابقة. ونجا الطالب أحمد مصطفى بعد حصوله على أعلى نسبة من تصويت الجمهور، كما استطاعت الطالبة اللبنانية جيسيكا المكوث في الأكاديمية, بفضل قانون المسابقة، الذي يقتضي الحسم بين المحتل للرتبة الثانية والثالثة من قبل زملائه، إذ حصلت اللبنانية على 11 صوتاً مقابل 6 أصوات للعراقي عمر عامر ليغادر بذلك مسابقة ستار أكاديمي.

 

وامتاز البرايم الثاني من ستار أكاديمي بحضور كل من الفنان الجزائري الشاب خالد, وشدى حسون, نجمة ستار أكاديمي للسنة الماضية.

 

وكعادة البرنامج, جرى اختيار أفضل خمسة طلاب في الأسبوع الأول، وهم الفلسطيني زاهر صالح، الذي احتل المرتبة الخامسة، وفي المرتبة الرابعة عبد الله الدوسري من السعودية، واحتلت المرتبة الثالثة المغربية أسماء بسيط، وجاء في المرتبة الثانية التونسي نادر قيراط. أما المرتبة الأولى، فكانت من نصيب الطالب اللبناني مصطفى مزهر, الذي منحته مديرة الأكاديمية رولا سعد جائزة عبارة عن منحة دراسية للجامعة الأميركية, حيث يتابع دراسته، كما سمحت له بالحديث مع والدته عبر بث مباشر من الرياض.

 

وخلال الحلقة، احتفلت الطالبة المغربية ضياء الطيبي بعيد ميلادها الثاني والعشرين، وكان أداؤها متميزا لأغنية "فروزن" لمغنية البوب الأميركية مادونا، كما أدت أغنية "لعب وضحك وجد وحب" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في لوحة استعراضية رفقة زملائها، وبرزت في أغنية بالإنجليزية على ألحان الفيتارة، التي تجيد العزف عليها.

 

وتميزت الحلقة بلوحات استعراضية احترافية من تصميم أستاذة الرقص في الأكاديمية اليسار كاركالا، التي شاركت في إحداها المغربية أسماء بسيط، بعدما جرى استبعادها من أداء أغنية "روح" لشدى حسون في آخر لحظة، ومنحها للمصرية شاهيناز، وهو ما جاء على لسان أسماء في حديث لها مع شدى حسون ظنا من شذى أن أسماء رفضت مشاركتها في أداء الأغنية. جاء ذلك خلال اليوميات التي تعرض ملخصا يوميا عن حياة الطلاب داخل الأكاديمية، والتي استعرضت زيارة الفنانة شدى حسون للطلاب مباشرة بعد انتهاء البرايم.

 

ويلاحظ أن اللوحات الاستعراضية، التي قدمها الطلاب خلال السهرة, كان مستواها متميزا مقارنة مع النسخة الرابعة. كما استحدث برنامج ستار أكاديمي لهذا العام جائزة صديق الأسبوع، التي عادت للطالبة ميرهان حسين من مصر، التي ستحصل على أدوات رسم ومدرس خاص بالرقص.

 

وتخلل البرايم عرض مجموعة من التقارير المنوعة، بداية بتقرير حول الفائزة باللقب في السنة الماضية شدى حسون، التي أصبحت من ألمع نجوم الساحة الغنائية، والتي رسمت ابتسامة الشعب العراقي على الصفحات الأولى في المجلات والجرائد في العالم العربي والعالم عامة. وبثت الأكاديمية تقريرا موسعا عن شذى في البرايم تطرق إلى حياتها ونجوميتها وتألقها ومستقبلها.

 

وعرض تقرير آخر حول الطلاب, أظهر مرحلة قبولهم في البرنامج، كما استعرض لحظات ما قبل ظهورهم في البرايم الأول أمام الجمهور، والسماح لهم بالحديث مع ذويهم لوقت قصير قبل اعتلائهم المسرح، وتخلل التقرير صوت المغربية أسماء بسيط وهي تقول "حلمت مرة أن رولا سعد قالت لي: البسي وتعالي معي إلى الأكاديمية، وهو ما تحقق بالفعل".

 

وعرض البرنامج تقريرا آخر، لكن هذه المرة حول الطلاب "النومينيز"، إذ استعرض شعورهم بعد التسميات، وكيف تلقى كل واحد منهم خبر ترشيحه لمغادرة الأكاديمية في أول أسبوع على انطلاق البرنامج.

 

ويعرف البرنامج، في نسخته الخامسة، إضافة دروس اختيارية يمكن للطالب الاستفادة منها كالرياضة واللغتين الإنجليزية والإسبانية والعزف على الآلات الموسيقية، وبعد اختيار الطالب للمادة, يكون مجبرا على الاجتهاد والتقدم فيها، لأن ذلك سيكون له تأثير على الترشيح لمغادرة البرنامج "النومينيز"، الذي يجري كل ثلاثاء من كل أسبوع.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...