Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ما هو الفيجوال فوكس برو؟ Visual FoxPro


Recommended Posts

الفيجوال فوكس برو (Visual FoxPro) هو برنامج لقواعد البيانات المركزية للكائنات الموجه(object oriented) ويعتمد على لغة البرمجة الإجرائية

 

(Procedural programming language) ، أنتج بواسطة ميكروسوفت الذي طور من سلسلة فوكس برو(FoxPro) الشهيرة والمعروفة بفوكس بيس (FoxBASE)، الإصدار الحالي للفيجوال فوكس برويعتبر اساس لنموذج الكائنات المركبة(COM-Based) وهي اختصار (Component Object Model) الذي يعتبر منصة (Platform) لمكون البرامج والمقدم من ميكروسوفت سنة 1993.

 

الفيجوال فوكس برو يعرف باختصار بـ (VFP)، هذا البرنامج الرائع محكم التكامل مع محرك علاقات قواعد البيانات التي يعمل به ذاتيا وهو مدعم بلغة الاستعلام البنوية (SQL) وهي اختصار لـ (Structured Query Language).

 

الفيجوال فوكس برو مهيأ بكامل المواصفات للتعامل مع لغة البرمجة الديناميكية (Dynamic programming language) بمعني اخر لغة البرمجة المتواصلة النشاط والحيوية .

 

الفيجوال فوكس برو 9.0 مزود بالأدوات التي تحتاجها لعمل وإدارة البرامج عالية الجودة ، فمن خلاله تستطيع عمل برامج لحلول قواعد البيانات لسطح المكتب ومنها إلى الوب (Web) ، الفيجوال فوكس برو يوفر لك قدرات فائقة لمعالجة البيانات القوية كما انه يزودك بأدوات تطوير للتطبيقات السريعة حتى تتمكن من خلالها للوصول لأقصى قدر من الإنتاجية ، علاوة على انه سهل التعلم.

 

بعد قراءة هذه المقدمة ستخطر ببالك بعض التساؤلات .

 

بماذا يفيدني تعلم الفوكس البرو؟

يخدمك الفوكس برو بعمل برامج خاصة بقواعد البيانات .

 

ما الفرق بين الفوكس برو الاكسس؟

كلاهما يخدم لعمل قواعد البيانات لكن الفرق بينهما ان استخدام الفوكس برو اكثر احتراف حيث مستخدم الفوكس برو يعتبر مبرمج بينما الاكسس مصمم وذلك لوجود لغة برمجة بالفوكس برو ، فعندما تصمم برنامج قاعدة بيانات في الفوكس برو لا احد يعرف انه معمول بالفوكس برو بسبب امكانية عمل الملف التنفيذي exe للمشروع بينما الاكسس لا، امكانيات الفوكس برو اكثر بكثير من الاكسس .

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...