Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هل تخجل من لهجتك العامية؟

Recommended Posts

نلاحظ في هذه الأيام الكثير من الناس يلجأون لتغيير لهجتهم على حسب المجتمع والأشخاص ..

الكثير من الشباب خاصه .. هم من يقوم بتغيير لهجته الام .. اي انه يضن انه تعيبه لهذا يقوم يتغير هذه اللهجه او التنكر بقناع ليس قناعه و معظمهم يقوم بتحدث لهجة أهل نجد .. ايماناً منهم انها اللهجه التي يجب ان يكون عليها او لا يطوله اي انتقاد او هي اللهجه الحديثه او المتطوره و الذي يتكلم بها هو شخص عالي المستوى .. لو تحدث بالهجه الام يكون عكس هذا ..

ليس بالضرورة أن يغير الإنسان لهجته ولكن من الضرورة التخلص من الكلمات الغير مفهومة وتلك الألفاظ المغرقة في المحلية والصعبة على فهم الآخرين وتلك الكلمات التي نتوقع أن يستوقفونا ليسألونا عن معانيها

ما هي اللهجة التي نتحدث بها ؟؟ اليست هي خاصة بنا نحن مجتمع محدد اي ان بعض الكلمات في اللهجات لا يعرفها سوى اصحابها وهي ناتجة عن ماذا ؟؟

في القديم لا يوجد تعليم وحياة اجدادنا قائمه اما في الزراعة وإما في البحر فقد دخلت علينا بعض الكلمات الفارسية والهندية والأنجليزية وهي ليست من لغتنا

فماالسبب ؟؟

لماذا يخجل البعض من لهجته الأم ؟؟

هل من المعيب أن نتكلم بلهجتنا الأصلية مع الأجانب ؟؟

هل ترون أن لهجتنا تتناسب والتخاطب مع الآخرين بطريقة مفهومة وبشكل واضح ؟؟

هل علينا التوجه الى لهجات اخرى ؟؟ ام التحدث بأسلوب الشخص المتعلم والدارس ؟؟

تحياتي للكل

بالعكس انا افتخر بالهجتي العاميه والمحرقيه اخص ولما اروح الامارات لزياره اهلي يستانسون من لهجتي العاميه

وشعاري اهو: لهجتي المحرقيه رمز الصناعه البحرينيه ( إحذروا التقليد) :ph34r:

بالعكس انا افتخر بالهجتي العاميه والمحرقيه اخص ولما اروح الامارات لزياره اهلي يستانسون من لهجتي العاميه

وشعاري اهو: لهجتي المحرقيه رمز الصناعه البحرينيه ( إحذروا التقليد) :ph34r:

:up: 100%

على قولتك اهل نجد

الناس والكثر يتكلم زي كلامهم لان كلامهم ذرب ومثقف مافي تمطمط وكلام ينرفز الشخص الي يتكلم معه فالواحد يتكلم الكلام العدل من لهجته لكن بعض الكلام يضطر يغيره لانه مو حلو بلهجته فعشان كذا نتكلم لهجه غير لهجتنا

يعني اذا احد من نفس لهجتي او غيرها فانا اغيره مو اني موعاجبني ولا افتخر فيه اغيره لاني ابي اثقف واذرب كلامي لانه يكون احسن وافضل

ومشكور اخوي المجرم عالموضوع

Edited by عاشقـــ البحر ــــة

مشكور اخوي عالموضوع , موضوع جميل ..

تغيير اللهجة , بقصد التصنع فأنا ضد هالشي , وانما اختيار اللهجة المناسبة في المكان المناسب هو المعيار لتغيير اللهجة , فانا عن نفسي , من الرفاع , والرفاع بطيبعتهم عندهم لهجة خاصة , و كما نعلم الكثير من العوائل العربية والقبائل تسكن في الرفاع , وهذه العوائل محتفظة بلهجتها الأم , وانا ماعندي خلاف على هالشي ..

والشخص لازم يختار الكلام المناسب , لكي يكون أكثر اتزانا وهيبة, وخاصة فالمجالس والأماكن الرسمية ...

وانا بصراحة اوافق اختي عاشقـــ البحر ــــة ,فكلامها صحيح وانا اوافقها الراي :up:

ويعطيك العافية يابن ديرتي (الرفاع) على هالموضوع