Jump to content
منتدى البحرين اليوم

العرض العالمي الأول للفيلم البحريني "أربع بنات


Recommended Posts

العرض العالمي الأول للفيلم البحريني "أربع بنات" يفتتح مهرجان الخليج السينمائي

وقع اختيار اللجنة المنظمة لمهرجان الخليج السينمائي على فيلم "أربع بنات" للمخرج البحريني حسين عباس الحليبي، ليكون فيلم افتتاح الدورة الأولى للمهرجان، حيث من المقرر أن يحضر عرض الفيلم، والذي يتم عرضه للمرّة الأولى عالميا، مخرج الفيلم ومجموعة من أبطال العمل إلى جانب لفيف من النجوم وصانعي السينما الخليجية.

ويحكي الفيلم قصة أربع بنات مكافحات يتعاونّ من أجل حل أزماتهن المالية، ويعالج الفيلم موضوع تمكين المرأة والتحديات المتمثلة في التقاليد والعادات والتحيز للرجال في مجتمع يهيمن عليه الرجل، كما يتناول الفيلم الدور الهام الذي تلعبه الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصادات الناشئة.

وفيلم "أربع بنات" هو أيضا أحد الأفلام المتنافسة على جائزة المهرجان الكبرى لفئة الأفلام الطويلة.

وقال مسعود أمر الله آل علي مدير مهرجان الخليج السينمائي في معرض تعليقه على اختيار الفيلم لافتتاح المهرجان: "يعالج الفيلم قضايا حقوق المرأة في مجتمع يتعرض للتغير السريع، ومن المهم عرض الأفلام التي تناقش موضوعات تهم عشاق السينما ليس فقط في المنطقة بل والعالم، وتساعد في تبديد الأوهام والصور النمطية والفرضيات غير الموضوعية التي تشوه صورة عالمنا العربي."

وأضاف قائلاً: "مثل هذه الأفلام يساهم في ترسيخ فرص صناعة السينما في منطقة الخليج كونه يبرز قدرتها على تقديم إنتاج السينمائي عالي الجودة كما يساهم الفيلم في تسليط الضوء على الكفاءات والمواهب التي تزخر بها المنطقة."

المخرج البحريني حسين الحليبي هو مؤسس وأحد أعضاء مسرح الصواري في مملكة البحرين، وله خبرة في مجال الإخراج المسرحي والتلفزيوني والسينمائي. وقد عمل على عدد من الأعمال المسرحية المتميزة، ونال في العام 2007 جائزتي أفضل مخرج مسرحي وأفضل تصوير سينمائي.

وسوف يعرض مهرجان الخليج السينمائي في دورته الأولى، إضافة إلى فيلم "أربع بنات" سبعة أفلام قصيرة من مملكة البحرين في إطار مسابقة فئة الأفلام القصيرة.

تقام فعاليات مهرجان الخليج السينمائي الأول في الفترة من 13 إلى 18 أبريل 2008 وتقام في صالة مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون في مول الإمارات.

 

Link to comment
Share on other sites

Wish you and all the film crew the best of luck.

:bahflag:

 

I am sure that all your hard work will pay off eventually. coz "ALLAH" never let down those who work hard and have faith in what they do.

 

I used to see you in UOB when you were a student and you had an ambitious attitude since then.

 

Your sis "Umm Salman"

 

 

Link to comment
Share on other sites

يسلمو مخرجنا المبدع حسين الحليبي وانشالله تفوز الافلام البحرينيه باحدى الجوائز انشالله يارب والبتوفيق لفيلم اربع بنات وفيلم بلوتوث وغياب واخرى

 

تحياتي لكم ,,,

 

اخوكم ومحبكم ,,,,

 

احمد عجلان,,,,

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...