Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الاستغلال والمصلحة

flo0na

Recommended Posts

حبيت اطرح موضوع موجود بينا ونعيش معاه الا وهو الاستغلال والمصلحة (المصالح)..
احنا نعرف ان الانسان ما يقدر يعيش بروحه لازم احد يساعده بس مو لدرجة استغلال طيبة الشخص ..
اعتقد محد يحب احد يستغله سواء استغلال مادي او معنوي وطبعا اكيد راح تستفر من الشخص...

مثال شخص معين يقول لزميله اذا تبي تاخذ كتابي اتصوره صور ليي او اذا ما تبي خله عندي بصور لك(يعني استغلال للاخر) وهذا الشخص ما راح يطبع ليه لكتاب ويدري ان الشخص الثاني محتاج لكتاب..فالشخص الثاني لطيبه قلبه يوافق ويطبع ليه نسخه ولزميله نسخه وفوق هذا زميله سوى روحه بيدفع وما دفع قيمه المبلغ...

هذا ابسط مثال على المصلحه والاستغلال..

ليش الناس صارت جذي قلبها وضميرها ميت؟؟ليش تحب اتخلي حاجز بينها وبين بعض..

موضوع للنقاش ويا ريت تذكرون لي مواقف صارت لكم من بعض الاشخاص..

عشان الواحد يوعى لمثل هالشغلات

انـــــــــــه عندي مثال يصير واييد :ph34r:

>> مثلا انت طالع سووق او شي والشخص الي معاك يبي منك تشتريي له شي

ويقولك بعدين بردلك لفلووس انت تدرريي انه ماعندك بس باصرار هذا الشخص وحنته ماتبي تحرجه معاك

وله تحرج نفسك تشتريله الي يبيه يمرر الوقت وانت محتاج للفلووس وتقوله ويين مادفعت لي اوو مارديت لي لفلووس اهوو برد اوكي باردهم :as19:

هليومم او باجر شي جذي واهوو واثق من نفسه انه مب دافع وله شي بس يسكتك :whistle: واذا جفته ترد تقوله ويرد لك بمثل الجوواب لمه تلووع جبدك و تمل وتنسى

:n5: يسلمووو ع الموضوع

بانتظارر مواقف الاعضاء :aq16:

هذا الموضوع يصح نسميه بالوباء لانه فعلا مثل المرض... وبحكم شغلي وايد اصادف هالنوعيه من الناس اللي اذا يبون شي من عندك يالله يصيرون لك مثل العسل واذا صار العكس ولا يدرون عن هوا دارك...

سبحان الله ولله في خلقه شؤون