Jump to content
منتدى البحرين اليوم

»فضة قلبها أبيض« كوميديا إنسانية في إطار من الشجن


Recommended Posts

ar2-061508.pc.jpg

 

في جولة فنية تقوم بها عدسة فنون »الوطن« بصورة دورية بين الاستديوهات ومواقع التصوير المختلفة لرصد الأعمال الفنية الجديدة ومعرفة ما يجري من خلف الكواليس من توجيهات وتعاونات بين الفنانين اضافة الى بعض المواقف الكوميدية فيما بينهم.

في الاسبوع الماضي كنا في زيارة سريعة خاطفة لموقع تصوير »لوكيشن« المسلسل الاجتماعي الجديد »فضة قلبها أبيض« حيث استقبلنا مدير الانتاج النشط أحمد البريكي الذي رتب هذه الزيارة وذلل الصعوبات امامنا لاخذ صور عن قرب واجراء لقاءات سريعة مع نجوم المسلسل.

 

استغلال مادي

 

في بداية الامر كان لنا وقفة مع البريكي الذي اعطانا لمحة سريعة عن قصة المسلسل وذلك لان الممثلين مشغولون في التصوير، فمن جانبه أوضح احمد البريكي ان العمل يتناول شخصية »فضة« وهي امرأة في الخمسين من عمرها تحمل عقلا لم يتجاوز عمره العاشرة حيث يتعامل معها البعض ببراءة مطلقة والبعض يتعامل معها بلا رحمة من اقرب المحيطين بها خاصة اخيها واختها اللذين يستغلانها استغلالا مادياً.

 

سخرية مُرة!!

 

بعد ذلك التقينا بالفنانة سعاد عبدالله والتي قالت: انا اجسد شخصية »فضة« وهي شخصية جديدة بالنسبة لي وفضة هي امرأة عمرها تجاوز الـ 50 عاما إلا ان ادراكها العقلي توقف عند العاشرة فيستغلها الاخرون بطريقة بشعة ولكن في قالب من السخرية المُرة الممزوجة بالكوميديا، موضحة ان هناك عدة مواضيع وقضايا اجتماعية يتم طرحها ونعيشها في المجتمع الان.

 

صديقة صدوقة

 

بعدها قمنا بجولة داخلية في موقع التصوير واستطعنا الوصول للفنانة المبدعة اسمهان توفيق التي اشارت انها تجسد شخصية »ماما امينة« وهي الصديقة الصدوقة لفضة، كما انها في نفس عمرها، ومع توالي الاحداث تتمحور شخصيتي لاكون اما لفضة وارعاها واعطف عليها واخذها معي الى بيتي العائلي المكون من اثنين الاول طيار والثاني دكتور، مشيرة الى ان المشاكل التي تواجه فضة كثيرة وهي تحاول دائما مساعدتها.

 

هدى.. طماعة

 

ثم جلسنا مع الفنانة هدى حسين التي كان تؤدي شخصيتها باتقان مميز كما عهدناها فقالت: اجسد شخصية »فائقة« وهي الشقيقة الصغرى لفضة وهي امرأة جشعة لها مطامع في ممتلكات فضة واحاول استغلالها قدر الامكان لانها طفلة ذات ثماني سنوات بجسد عمره خمسين عاما، واعتبرت هدى حسين هذه الشخصية بالجديدة عليها حيث تلعب دور الامرأة »الجشعة الطماعة« ولكن كل الاستغلال يكون بطريقة كوميدية ساخرة ومطعمة بحوارات رائعة سطرت سطورها كاتبة المسلسل هبة حمادة.

 

نزوة ذكورية

 

بعد ذلك استؤنف التصوير وجلسنا نشاهد التعامل الجميل بين فريق العمل حيث تأتي النصائح من كل الاتجاهات ويتقبلها الجميع بصدر رحب دون كلل او ملل، ومن جانبه قال الفنان خالد امين: اجسد شخصية الدكتور عادل وهو شخص يحاول قدر الامكان ان يعالج نزوته الذكورية وكيفية التعامل معها الى جانب محاولته في حل الصراعات بينه وبين زوجته التي تزوجها زواج تقليدي وتفكيره ملك حبيبته الاولى التي لم يستطع الاقتران بها بسبب الزواج التقليدي، وبيّن خالد ان المسلسل احداثه مترابطة من الحلقة الاولى وحتى الحلقة الاخيرة وهناك توليفة جميلة تجمع الشخصيات المكتوبة بابطال العمل.

 

مثالية

 

كما كان لنا وقفة مع المطربة والممثلة الجميلة مرام التي قالت: انا اجسد شخصية جديدة وهي زوجة الدكتور عادل وهي زوجة مثالية لابعد الحدود ومع توالي الاحداث تنشب مشاكل بينها وبين الدكتور والسبب الرئيسي في ذلك هو الزواج التقليدي المبني على غير الحب، كما ان الدكتور صحيح انه زوجها ولكن روحه وقلبه معلقة بفتاة أخرى.

بعد ذلك كان هناك استراحة لمدة نصف ساعة تقريبا للراحة ولتغيير اماكن التصوير ودار في الاستراحة بعض النكات والتعليقات الجميلة الى جانب اخذ صور من العمل مصور من خلف الكواليس وتمنى الجميع في نهاية جولتنا لهم ان يقدم هذا العمل في شهر رمضان القادم وان يحوز على رضاء الجمهور.

 

بطاقة المسلسل الشخصية

 

* اسم المسلسل: فضة قلبها ابيض

* تأليف: هبة مشاري حمادة

* اخراج غافل فاضل

* انتاج: سعاد عبدالله ـ شركة توليب للانتاج الفني والتوزيع

* بطولة: سعاد عبدالله، هدى حسين، اسمهان توفيق، خالد امين، حسين المنصور، مرام، شجون الهاجري، فاطمة الصفي، سميحة ايوب، مريم عبدالوهاب، عبير الجندي.

* ضيف الشرف: خالد البريكي

 

1.pc.jpg

 

2.pc.jpg

 

Link to comment
Share on other sites

يشرفيني اكون اول من يرد على موضوعج <<<<<<<< و تسلمين اخيتي على الخبر الحلو و ربي يوفقهم بالعمل و يوفق الجميع باعماله

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...