Jump to content
منتدى البحرين اليوم

لعنة امرأه على تلفزيون سكوب

Recommended Posts

^^^^^^

انا شفت كلا المسلسلين بس موب بكامل حلقاتهم يعني يمكن 15 حلقة من كل مسلسل يوم اي يوم لا

خلني ابدي معاك بمسلسل لحظة ضعف وأسباب شراءه من قبل Mbc

فمع إن المسلسل فاشل

هذا ما يعني إن المسلسل لم يلاقي متابعه

المسلسل صحيح إنه فاشل لكنه الظهور الوحيد للفنانة زينب العسكرية في رمضان

وهي الفنانة الجماهيرية الأولى في هالفترة عشان جذي بغض النظر عن نجاحه أو فشله فهو راح يتتابع من الجميع بلا استثناء

بالنسبة لمسلسل بيت من ورق .. أنا أشوفه إنه مسلسل جيد نوعاً ما بس طبعاً انت تقول إنه بيتفوق على عيون من زجاج لو انتشر وأنا أقول لك طبعاً لا

صحيح إنه ترويجه كان سيئ .. لأنه اقتصر عرضه على سكوب لكن أيضاً لا يصل لا يقارع عمل إبداعي ضخم مثل عيون من زجاج

عيون من زجاج عمل متكامل وكل فرد منه كان له دور مركب طلع فيه قدراته يعني ما كان فيه ممثل يقدم دور تكاملي .. الأغلبية كانوا يفجرون إبداعاتهم فيه رغم إنه لي تحفظ عليه بسبب اللبس وما إلى ذلك

بينما بيت من ورق لم يكن بمستوى إخراج عيون من زجاج ولا التمثيل .. وحتى اختيار الممثلين

يعني دور رئيسي مثل دور سمية الخنة كان لازم يطلع بصورة أفضل من اللي اتقدم فيهه .. سميثة الخنة متراجعة فنياً بشكل كبير وكان أداءهه أبداً مو في الطموح .. وكأنه ابتعادهه لفترة حد من تطورهه وسبب لهه تراجع كبير

غير هذا فإن شخصيات المسلسل محدودة يعني الأبطال هم حوالي 6 أشخاص .. والباقي أدوارهم مكملة .. واذا تقارن هالشي بيعون من زجاج بتحصل كل فنان دوره بطولة يعني أكثر من 20 شخص

من جانب الحبكة الدرامية والإثارة أيضاً كانت له نواقص كثيرة وغياب عنصر التشويق اللي كان يقتصر على شخص واحد هو باسمة حمادة .. وباسمة حمادة بغض النظر عن أداءهه في المسلسل

فهي أساساً جسدت شخصية أصغر منهه بكثير وماكان راكب عليهه هالعمر ولا الباروكة اللي لابستهه !!

.... مسلسل عزف الدموع يتتابع ما اقول لك لا بس مو ذاك المسلسل اللي ينافس بعد .. يعني أكثر شي استغرب منه .. شيماء علي اسم ثاني في المسلسل شنو كان دورهه فيه ؟؟ شنو قدمت فيه ؟؟

كان أي كومبارس يقدر يقدم هالدور !!!

يعني الأدوار المؤثرة والبطولية اقتصرت على الهام الفضالة واخوهه في المسلسل اللي مثل دور جميل هو الشر وتألق منه وطلع بشكل جداً جميل وتقدم للأمام من خلاله

نسبة الإثارة فيه معقولة .. بس كل شي قاعد يصب في مصب واحد .. المسلسل كله كان يتكلم عن الأخو اللي خله اخته تضيع إلى الهاوية بتصرفاته ودناءته

أنا متأكد إنك ما قصدت إن هالمسلسلين يقدرون يتجاوزون مسلسل من مسلسلات القمة من عيون من زجاج

يعني لو قلنا لو انتشروا بينجحون فهذا شي معقول .. بينما أنا ما اعتقد إنه ينعدون من الأعمال التي لا يمكن نسيانها !!

ومسلسلات قبل البسيطة .. كانت من النوع الكوميدي .. يعني حلاتهه المسلسلات الكوميدية أساساً تكون بسيطة وخفيفة لأنه المشاهد يستمتع ويرفه عن نفسه .. خصوصاً لو كان يمثل فيه نجوم درجة أولى مثل حياة الفهد وسعاد عبدالله

بس مع هذا فيه أعمال درامية فكرتهه يعني ( لاين واحد ) مثل الغدر اللي كانت القصة مرتكزة عالفنانة فرح بسيسو وهو عمل سوري طبعاً

بس كان فيه عنصر التشويق والحبكة الدرامية والإخراج جداً أفضل من مسلسلات سكوب اللي انعرضت اللعام ..

باختصار أنا مش محارب لهالمسلسلين بس مو مؤيد إلى التهويل منهم لأنهم ما تركوا بصمة أبداً في الدراما ولا عكسوا أي تطور او شي من هالقبيل

تحياتي

• Replies 26
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

فعلا اخوي مسلسل بيت من ورق

كان عدد النجوم والبطولة اللي فيه قليل جداً

ولكن العمل مايحتاج أكثر من كذا فاهم علي

وبعدين انا معاكـ، في شيء واحد بس دور الهام

اللي مثلته باسمه حماده هذا أهو اللي كرهني في المسلسل

بس كمجموعة عامهـ، فهو ممتاز ولكنه ظُلِم في توزيعه

اما بالنسبة لإختلافهـ عن عيون من زجاج

فأسمحلي اقول لكـ مسلسل عيون من زجاج

كأخراج ممتاز ولكن كتأليف حتى في الخيال مانلقاهـ

يمكن بس دور الفنان أنور أحمد اهو اللي كان في واقعيه شوي

اما البقيه او قصة العمل عموما كانت خياليهـ مثل الإمبراطورة

ومثل مانجح الإمبراطورة هم بعد عيون من زجاج بنفس الطريقة

لكن كقصه وسيناريو بيت من ورق لا يعلى عليه إلا الخراز

وكفايهـ انه فيه نجم قدير مثل إبراهيم الحربي

وجمع نجوم أبدعوا وبالذات الفنانة روان اللي مثلت دور عبير

كانت جدا متألقهـ وماننسى مشاري البلام

ومسلسل عزف الدموع احس فيه مجامله في المقدمة

مثل ماقلت شيماء علي كان دورها خفيف ليش حطوها بعد الهام ؟

^^^^

لأنهه ثاني اكبر اسم في المسلسل

ولو ما مثلت في هالمسلسل ما عندهه شي تمثله

هذي مشاكل الاحتكار !!!

ومعاك حق من ناحية الواقعية فبيت من ورق يدش القلب .. روان ممثلة بحرينية متألقة اتوقع لهه انهه توصل للنجومية إذا استمرت بانتقاء الأدوار الجميلة والمركبة

والمسلسلات الخيالية صارت موضة دارجة

يعني مسلسل البارونات اتوقع له اكتساح بعد

عموماً يسعدني الحوار معك

جداً جميل كان

طبعا هذا اول مره ار في مثل هـ المواضيع ( اللي بالنسبه لي مو ذات اهميه كبيره - مع احترامي لـ صاحب الموضوع-)

تعقيبا على رد الاخ مادري منهو ^_^ يقول هل اذا انعرض مسلسل على سكوب معناها ناجح وردك عليه وتقول اي فانا عكسك تماما ولا واي مسلسل كنت اابعه مجرد ما اشوفه عـ سكوب اكرهه ^_^ هههههههههههههه اهو حقد اهو كره مادري سموه الي تسمونه

وصراحه ملكه الشاشه فنون اي برنامج ينعرض عليها اعرف انه تمام ^_^ لا ام بي سي ولا ال بي سي ولا الراي ولا اي قناه ثانيه الوطن طلعت طلعه حلوه في البدايه والحين اشوفها وقفت ولا قامت تتراجع

وشكرا على الموضوع...