Jump to content
منتدى البحرين اليوم

لا تترددوا في السؤال


Recommended Posts

يعطيك العااافيه اخوي نضال على الموضوع بس اذا ماعليك امر بغيت تقارير حق هذيل المواد مع مقدمه وخاتمه بلييز

 

بنك 211

سوق221

 

وقصد 312 انا حصلت تقرير حق قصد في الموضوع بس ماكان له لا مقدمه ولا خاتمه فبليز اذا ماعليك امر تحطلي له مقدمه وخااتمه

 

 

وتسلم والله

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 474
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

مشكور اخوي نضال عن جد يت في وقتك

انه عجزت كثر ما دورت تقرير عن جغرافيا البحرين _ تاريخ الوطن العربي

اتمنى ان ايكونون عندك ،،،

واتمنى ان ايكون المصدر سوى ان كان كتاب او موقع الكتروني و اسم المؤلف واسم الكتاب وتاريخ الطبع ويكون فيها مقدمة وفي الموضوع رؤوس اقلام،،،

وآسفة على الازعاج nnn10.gif

Edited by اميرة الثلج
Link to comment
Share on other sites

Dooset Daaram ..

 

كا الإخت see moon .. مخلية عن " فيز 101 " ..

 

و هذي حق كيم 101 ..

 

المقدمه:

تم اكتشاف عنصر الكربون منذ ما قبل التاريخ .. ويرجع اصل كلمة كاربون إلى "Carbo " إلى اللغة اللاتينيه وتعني فحم يعرف الكربون بملك العناصر .. كما قررت عناصر الجدول الدوري انتخابه كملك لهم والكربون هو قاعدة الحياة فهو عنصر أساسي في معظم المركبات والجزيئات العضوية فهو العنصر الرئيسي في الفحم والنفط وعدد مركباته المعروفة يفوق المليون مركب ، كما أن جسم الإنسان يحتوي على حوالي 16 كيلو غرام من الكربون مختلفة الأشكال….

 

العرض:

 

يوجد الكربون في كوكبنا الأرض على شكل هيدروكربونات مثل ( غاز الميثان والنفط والفحم ) بالإضافة إلى وجوده على شكل حجر الكلس وهو خام الدلوميت (dolomite) .

 

لا يوجد الكربون في الأرض فقط وإنما يوجد كذلك بوفرة في النجوم والمذنبات وفي جو أكثر الكواكب ، بينما الرصاص الأسود يوجد في الطبيعة في الصخور وأيضا يوجد كعجيرات داخل النيازك الحديدية ، الألماس يوجد في جنوب أفريقيا وروسيا وأمريكا الجنوبية على شكل بلورات صغيرة وأيضا اكتشف مجهريا في بلورات النيازك .

 

أشكــــالـــه

 

 

يوجد الكربون في الطبيعة على ثلاثة أشكال :

 

1- رصاص أسود ( جرافيت ) .

 

2- ماس في كربون ( يدخل في صناعة الحجر الكريم المعروف بالألماس ).

 

3- ليس له شكل محدد أو لا شكلي .

 

الجرافيت مركب طري جداً وأملس ، بينما الألماس مركب صلب ، ويعود ذلك إلى الطريقة التي تتكون بها الروابط بين ذرات الكربون ، ففي الجرافيت يكون لكل ذرة كربون أربعة جيران أكثر قرباً بينما في الألماس يوجد ثلاث ذرات لكل ذرة كربون ، لذلك تكون ذرات الشبكة صارمة لا تتحرك ، وهذا يفسر سبب ارتفاع درجة الانصهار بالنسبة للألماس .

 

وهناك صورة ثالثة للكربون ولكنه لا شكلي ، وقد اكتشف حديثا ويتكون من 60 ذرة كربون .

 

 

 

خــواص الكـربــون

 

 

لذرات الكربون مقدرة على الارتباط ببعضها البعض إلى مدى غير محدود على شكل سلاسل مستقيمة أو متفرعة أو حلقية، كما أن ذرة الكربون لديها المقدرة على الارتباط مع العناصر الأخرى وتكّون أشكال بنائية مختلفة من المركبات ولذلك مركبات الكربون تفوق المليون المركب ، كما أن هذا العدد يزداد في كل عام بعشرات الألوف من المركبات عن طريق الحصول عليها من المصادر الطبيعية أو عن طريق تحضيرها في المختبر.

 

تفــاعــلاته

 

 

عند درجة حرارة الغرفة يكون الكربون خاملاً إلى حدٍّ ما ، ولكنّه يتفاعل عند درجة حرارة أعلى مع عناصر عديدة .

 

1- يتفاعل الكربون في الهواء أو يحترق في الهواء فيتفاعل مع الأكسجين ليعطي غاز أول أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكربون .

s 2C + O2 -----> 2 CO

 

 

C + O2 -----> CO2

 

2- لا يتفاعل الكربون مع الماء في الظروف الطبيعية ولكن تحت ظروف خاصة يتفاعل لانتاج ما يعرف بغاز التصنيع وهو خليط من غاز الهيدروجين وغاز أول أكسيد الكربون .

 

C + H2O -----> CO + H2 +131 kJ/mol

 

 

3- كما يتفاعل مع غاز الهيدروجين منتجاً غاز الاسيتلين ( الإيثاين ) .

s 2C + H2 -----> C2 H2

 

 

4- يتفاعل الكربون أيضا من الهالوجينات .. كتفاعل الفلورين مع الرصاص الأسود .

 

5- ويتّحد الكربون مع السيلكون مكوناً كربيد السليكون ( الكاربورندم ) وهو مادة صلبة وقاسية تستخدم كمادة شاحذة ( abrasive ) .

الخاتمه:

الكربون هو ملك عناصر الجدول الذري هو قاعدة الحياة فهو عنصر أساسي في معظم المركبات والجزيئات العضوي و إحتياجاته تتكرر بشكل دوري دائماً...

 

 

 

الاحتباس الحراري.. قنبلة موقوتة....

المقدمة:

على مدار التاريخ الإنساني عرفت الأرض العديد من التغيرات المناخية التي استطاع العلماء تبرير معظمها بأسباب طبيعية، مثل: بعض الثورات البركانية أو التقلبات الشمسية، إلا أن الزيادة المثيرة في درجة حرارة سطح الأرض على مدار القرنين الماضيين (أي منذ بداية الثورة الصناعية) وخاصة العشرين سنة الأخيرة لم يستطع العلماء إخضاعها للأسباب الطبيعية نفسها؛ حيث كان للنشاط الإنساني خلال هذه الفترة أثر كبير يجب أخذه في الاعتبار لتفسير هذا الارتفاع المطرد في درجة حرارة سطح الأرض أو ما يُسمى بظاهرة الاحتباس الحراري Global Warming.

العرض:

وفي إطار دراسة تطور تأثيرات هذه الظاهرة وزيادة الوعي العام بها للحد من زيادتها يعقد حاليًا في الفترة من 13 إلى24 نوفمبر في هولندا الدورة السادسة لمؤتمر تغيرات المناخ الذي يقام تحت رعاية الأمم المتحدة، والذي يحضره أكثر من عشرة آلاف عضو من مختلف دول العالم، ويرفع المؤتمر في هذه الدورة شعار التفعيل لما سبق اتخاذه من قرارات "Work it out "؛ لمحاولة تخفيض المنبعث من الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري، وذلك لحماية هذا الكوكب من تطورات هذه الظاهرة التي قد تعوق الحياة عليه كلية.

 

ظاهرة الاحتباس الحراري

يمكن تعريف ظاهرة الاحتباس الحراري Global Warming على أنها الزيادة التدريجية في درجة حرارة أدنى طبقات الغلاف الجوي المحيط بالأرض؛ كنتيجة لزيادة انبعاثات غازات الصوبة الخضراء greenhouse gases منذ بداية الثورة الصناعية، وغازات الصوبة الخضراء والتي يتكون معظمها من بخار الماء، وثاني أكسيد الكربون، والميثان، وأكسيد النيتروز والأوزون هي غازات طبيعية تلعب دورًا مهمًا في تدفئة سطح الأرض حتى يمكن الحياة عليه، فبدونها قد تصل درجة حرارة سطح الأرض ما بين 19 درجة و15 درجة سلزيوس تحت الصفر، حيث تقوم تلك الغازات بامتصاص جزء من الأشعة تحت الحمراء التي تنبعث من سطح الأرض كانعكاس للأشعة الساقطة على سطح الأرض من الشمس، وتحتفظ بها في الغلاف الجوي للأرض؛ لتحافظ على درجة حرارة الأرض في معدلها الطبيعي.

 

 

لكن مع التقدم في الصناعة ووسائل المواصلات منذ الثورة الصناعية وحتى الآن مع الاعتماد على الوقود الحفري (الفحم و البترول و الغاز الطبيعي) كمصدر أساسي للطاقة، ومع احتراق هذا الوقود الحفري لإنتاج الطاقة واستخدام غازات الكلوروفلوركاربونات في الصناعة بكثرة؛ كانت تنتج غازات الصوبة الخضراء greenhouse gases بكميات كبيرة تفوق ما يحتاجه الغلاف الجوي للحفاظ على درجة حرارة الأرض، وبالتالي أدى وجود تلك الكميات الإضافية من تلك الغازات إلى الاحتفاظ بكمية أكبر من الحرارة في الغلاف الجوي، وبالتالي من الطبيعي أن تبدأ درجة حرارة سطح الأرض في الزيادة.

 

بالتأكيد نظام المناخ على كوكبنا أكثر تعقيدًا من أن تحدث الزيادة في درجة حرارة سطحه بهذه الصورة وبهذه السرعة، فهناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر في درجة حرارته؛ لذلك كان هناك جدل واسع بين العلماء حول هذه الظاهرة وسرعة حدوثها، لكن مع تزايد انبعاثات تلك الغازات وتراكمها في الغلاف الجوي ومع مرور الزمن بدأت تظهر بعض الآثار السلبية لتلك الظاهرة؛ لتؤكد وجودها وتعلن عن قرب نفاد صبر هذا الكوكب على معاملتنا السيئة له.

 

آخر ما تم رصده من آثار الظاهرة

ومن آخر تلك الآثار التي تؤكد بدء ارتفاع درجة حرارة الأرض بشكل فعلي والتي تم عرضها خلال المؤتمر:

ارتفاع درجة حرارة مياه المحيطات خلال الخمسين سنة الأخيرة؛ حيث ارتفعت درجة حرارة الألف متر السطحية بنسبة 0.06 درجة سلزيوس، بينما ارتفعت درجة حرارة الثلاثمائة متر السطحية بنسبة 0.31 درجة سلزيوس، ورغم صغر تلك النسب في مظهرها فإنها عندما تقارن بكمية المياه الموجودة في تلك المحيطات يتضح كم الطاقة المهول الذي تم اختزانه في تلك المحيطات.

 

تناقص التواجد الثلجي وسمك الثلوج في القطبين المتجمدين خلال العقود الأخيرة؛ فقد أوضحت البيانات التي رصدها القمر الصناعي تناقص الثلج، خاصة الذي يبقى طوال العام بنسبة 14% ما بين عامي 1978 و 1998، بينما أوضحت البيانات التي رصدتها الغواصات تناقص سمك الثلج بنسبة 40% خلال الأربعين سنة الأخيرة، في حين أكدت بعض الدراسات أن النسب الطبيعية التي يمكن أن يحدث بها هذا التناقص أقل من 2% .

ملاحظة ذوبان الغطاء الثلجي بجزيرة "جرين لاند" خلال الأعوام القليلة الماضية في الارتفاعات المنخفضة بينما الارتفاعات العليا لم تتأثر؛ أدى هذا الذوبان إلى انحلال أكثر من 50 بليون طن من الماء في المحيطات كل عام.

 

أظهرت دراسة القياسات لدرجة حرارة سطح الأرض خلال الخمسمائة عام الأخيرة ارتفاع درجة حرارة سطح الأرض بمعدل درجة سلزيوس واحدة ، وقد حدث 80% من هذا الارتفاع منذ عام 1800، بينما حدث 50% من هذا الارتفاع منذ عام 1900.

 

أظهرت الدراسات طول مدة موسم ذوبان الجليد وتناقص مدة موسم تجمده؛ حيث تقدم موعد موسم ذوبان الجليد بمعدل 6.5 أيام /قرن، بينما تقدم موعد موسم تجمده بمعدل 5.8 أيام/قرن في الفترة ما بين عامي 1846 و1996، مما يعني زيادة درجة حرارة الهواء بمعدل 1.2 درجة سلزيوس/قرن.

الخاتمه:

كل هذه التغيرات تعطي مؤشرًا واحدًا وهو بدء تفاقم المشكلة؛ لذا يجب أن يكون هناك تفعيل لقرارات خفض نسب التلوث على مستوى العالم واستخدام الطاقات النظيفة لمحاولة تقليل تلك الآثار، فرغم أن الظاهرة ستستمر نتيجة للكميات الهائلة التي تم إنتاجها من الغازات الملوثة على مدار القرنين الماضيين، فإن تخفيض تلك الانبعاثات قد يبطئ تأثير الظاهرة التي تعتبر كالقنبلة الموقوتة التي لا يستطيع أحد أن يتنبأ متى ستنفجر، وهل فعلًا ستنفجر!!

Link to comment
Share on other sites

moony girl ..

 

فيز 215 .. مقرر لوعة .. ssm12.gif

 

و هذي التقرير حطته لج الإخت " أروى العالي " في الموضوع

 

إلي طلبتيه فيه .. thumbup.gif

 

http://bahrain2day.com/forums/index.php?sh...c=202287&st=120

Link to comment
Share on other sites

ســووســة لــووســة ..

 

هذي حق " سوق 221 " ..

 

التسويق.. يعني البقاء والاستمرارية

لا يخفى على كل ذي بصيرة ما للتسويق من ضرورة وأهمية كونه يعد من أهم موارد وقنوات الاستثمار في أي موقع، ولذلك نحرص في عرب لتقنية المعلومات على مساعدتكم و تحقيق متطلباتكم وأهدافكم التسويقية تحت إشراف فريق تسويق متخصص مدعم بالأفكار الحديثة في مجال التسويق الإلكتروني تخلو منها المواقع في الوقت الحالي مما يشكل عبئاً على إدارتها ناهيك عن وجود عدد كبير من المواقع لا يعرف عنها المتصفح شيئا وبالتالي أضحت تعيش في دائرة الظلام ولا يمكن الاستفادة منها بالشكل المطلوب.

 

 

 

وقد أخذنا على عاتقنا هذه المهمة والتي تعتبر من أهم عناصر بقاء واستمرارية أي موقع وهي استثمار موارده فمن خلال فريقنا سيتم تقديم الدعم والأفكار التي توجه إدارة موقع العميل إلى السبل الأكثر نجاحاً في التسويق والإعلان وإشهاره وإبرازه لدى المتصفحين كما يمكننا أن نمدكم بالطرق الأكثر تأثيرا في الوقت الحالي ألا وهي التسويق الإلكتروني وسيؤازركم فريقنا التسويقي ويقف إلى جانبكم لتحقيق أهدافكم الآنية و المستقبلية في مجال التسويق .

 

 

التسويق..

 

التسويق الدولي

المحتويات:

 

التجارة الخارجية.

المنافسة الدولية. نظرية Porter.

التسويق الدولي دراسة تطبيقية في التجارة الدولية .

خطة التسويق الدولي .

 

 

أهداف الوحدة :

تحليل و دراسة أي نوع من الشركات باستطاعتها التصدير- المصادر و المتطلبات اللازمة للتصدير و دراسة تحليلية لبداية أنشطة المصدر - تحليل SWOT

فهم مصطلح " فكر بشكل دولي و تحرك بشكل محلي " في الاستراتيجيات الدولية و أهمية التسويق الدولي المختلط .

 

 

ملخص الوحدة :

 

في الأعوام الأخيرة ، شهد الاقتصاد العالمي تغيرات جذرية ، هذه التغيرات قد حولت التجارة من نطاق التجارة المحلية إلى تجارة دولية ، فبشكل عملي أصبح العالم بأكمله هو السوق في مفاهيم التجارة الحديثة ، من خلال دراستك لهذه الوحدة يكون من المحتمل جداً أن تستخدم جهاز كمبيوتر مصنوع في الصين مع قطع الكترونية مصنوعة باليابان ، و نظام تشغيل أمريكي ، من المحتمل أيضاً أن تلبس بنطال مصنوعة بالمغرب و نظارات إيطالية الصنع مع ساعة سويسرية ، أيضاً من الممكن أن تتناول في وجبة العشاء نفسها مشروب أسباني أو تشيلي و من ثم قدح قهوة من كينيا ، من المحتمل أيضاً أن تقود سيارة كورية أو أوروبية و تستخدم جوال تركي .. الخ ، هذه هي حقيقة العالم الحالي ، العولمة......

 

ميشيل بورتر Michel E. Porter قام بدراسة تحليلية للأسباب الرئيسية في نجاح الدول متعددة الجنسية في عدد من الدول ، فمن خلال تحليله لجزء من الشركات ، و محيطها و العوامل المساهمة في نجاحها في الأسواق الدولية قد قسم عوامل النجاح إلى مجموعات ( الموارد - الطلب - العرض - علاقات خاصة بالقطاع الإنتاجي - الإدارة في الشركات ) .

 

تحليلSWOT سوت ( Strengths القوة, Weaknesses الضعف , Opportunities الفرص, Threats التهديدات ) ، هو أداة تسمح لنا بتصميم الوضع الحالي للشركة استناداً إلى الأربع مقاييس المقدمة و التي تعطنا بالنهاية أداة فعالة في اتخاذ القرارات .فمعرفة نقاط القوة و الضعف هو مركز اهتمام الشركة لكي تتمكن التحرك بناء عليها ، بخلاف الفرص و التهديدات الخارجية يكون من الصعب التعديل و التحكم فيهما .

 

مراكز القوى : هي المميزات الخاصة بالشركة و التي تسمح لنا امتلاك موقع مميز في أي مجال أو أكثر أمام المنافسين . من هذه المميزات يمكن أن تكون الموارد و المصادر التي تمتلكها الشركة ، قدرات و مهارات ، شبكة توزيع خاصة ، علامة جودة معينة .... إلخ .

 

الفرص : هي تلك العوامل الناتجة ايجابيا و التي تكتشف في المجالات الي تتحرك بها الشركة ، بحيث تسمح على الحصول على مميزات ايجابية منافسة .

 

مراكز الضعف : هي تلك العوامل التي تثير و تحرك مواقع غير مرغوب بتحركها مقابل المنافسين ، شبكة توزيع غير أمينة مثلاُ ، علامة جودة غير ثابتة ، عدم توفر مصادر كافية ـ إجراءات غير تنفيذية أو فعالة ... الخ .

 

التهديدات : هي تلك الحالات التي تثار في محيط العمل و التي من الممكن إدارتها في غير مصلحة الشركة ، نضرب مثلاً المقدرة التي قد نمتلكها لإنشاء حواجز تمنع دخول أسواق المنتجات و الخدمات المشابهة لمنتجاتنا و خدماتنا .

 

شركة التسويق

 

التسويق الزراعي

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

تقوم مجموعة التسويق وتموين المزارع التابعة للفاو بتقديم المساعدات اللازمة للدول النامية والاقتصاديات الناشئة فى مجال تطوير أنظمة التسويق لكل المنتجات والمدخلات كالأسمدة والبذور. وتركز هذه المجموعة بصورة أساسية على تطوير عمليات التسويق المتعلقة بالقطاع الخاص ودور الحكومات فى تهيئة المناخ الملائم للقطاع الخاص ليتمكن من أداء دوره المنشود. وتشكل هذه المجموعة جزءاً من خدمة التسويق والتمويل الريفى التابعة لقسم دعم خدمات الزراعة التابع لمنظمة الفاو.

 

وبالإضافة للعمل فى مجال السياسة التسويقية، فقد قامت المجموعة بإعداد عدد من المطبوعات التى تغطى المجالات الفنية والتى يمكن للحكومات أن تقدم فيها الإسناد اللازم للقطاع الخاص. وتعالج هذه المطبوعات قضايا المعلومات الخاصة بالسوق والبنية التحتية وتوسيع الأسواق وتسويق مدخلات المزارع. ولهذه المجموعة برنامج هام ومتطور حول الأنشطة الخاصة بالتموين الغذائى للمدن.

 

وستغطى الأنشطة اللاحقة و المطبوعات التى ستصدرها المجموعة مستقبلاً المجالات الخاصة بأثر التشريعات الوطنية على الأداء التسويقى الجيد للقطاع الخاص، هذا إلى جانب إعداد مرشد خاص بإدارة الأسواق وآخر بتخطيط الأسواق.

 

 

التميز في فن البيع والتسويق ووسائل تحقيق ذلك التميّز

 

 

 

الأهداف العامة:

• تعريف المشاركين بالتقنيات والأساليب التسويقية والبيعية الحديثة.

• تزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة للتخطيط والتحضير لعملية التسويق.

• صقل قدرات المشاركين في فن الإتصال والحوار والتفاوض البيعي المتميز.

• إكساب المشاركين مهارات استخدام أساليب التميّز في جذب العملاء والمحافظة عليهم.

 

الفئة المستهدفة:

جميع العاملين في البيع والتسويق والذين لهم إتصال مباشر مع العملاء.

 

الإطار العلمي:

• مفاهيم البيع والتسويق والتميّز التسويقي.

• خصائص وصفات ووظائف المسوق المتميز وكيفية تنميتها.

• عناصر المزيج التسويقي.

• أدوات الإتصال الفعال بالعملاء.

• خصائص العملاء وتحليل أنماطهم الشخصية.

• التخطيط والتحضير لعملية التسويق.

• أساليب ومهارات التفاوض البيعي.

• خدمات ما بعد البيع.

• تطبيقات وحالات دراسية.

Link to comment
Share on other sites

هـــلا وغــلا بــأخــوي نـضــال الحلو المزيون rest (1).gif

 

 

>> تتمصلح ssm9.gif

 

 

انزين ابي بحث حق علوم مال الخصائص الفيزيائية

 

 

او اي شي حق علوم مال ثالث اعدادي

 

 

مشكور ما تقصر يلقمور

 

 

Bahrain.gif نضول Bahrain.gif

 

 

تـحـيـاتـي

Link to comment
Share on other sites

اميرة الثلج ..

 

هذي عن جغرافيا البحرين ..

 

http://bahrain2day.com/forums/index.php?sh...=0entry553693

 

و هي عن تاريخ الوطن العربي .. ما أدري إذا تبين جذي أشيا لو

 

لا .. dde20.gif

 

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/9CA1352...85261B7218C.htm

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

هاي .......

بغيت تقرير عن أدارة المرور بتفصيل ويكون في مقدمه وعرض وخاتمه

علمي سيق 932 شي جذي لان حق اخوي بس قال يبي تقرير عن أدارة المرور هاي الماده مال التوجهي.....

لوسمحت ابي ضروري اذا ماعليك امر

Edited by عجميه وأفتخر
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...