Jump to content
منتدى البحرين اليوم

شهد الياسين: مفاجآت مثيرة في الحلقات الأخيرة من ظل الياسمين


Recommended Posts

yasmeen_220908_L.jpg

 

كشفت الفنانة "شهد الياسين" بطلة مسلسل "ظل الياسمين"، المعروض حصريا على قناة mbc حاليا، النقاب عن أن الحلقات الأخيرة من العمل ستحمل الكثير من المفاجآت المثيرة، خاصة أحداث الحلقة الأخيرة، مشيرة إلى عزمها نزع ثوب الفتاة الطيبة، والبحث عن أدوار مليئة بالشر، أو أخرى مفعمة بالرومانسية.

 

وقالت شهد -في حوار خاص

 

إن الحلقات الأخيرة ستكشف الكثير من الأمور والمفاجآت، مضيفة "إنني أنتظر ردود فعل المشاهدين عليها خاصة أحداث الحلقة الأخيرة".

 

وحول قبولها الظهور بعين سليمة وأخرى مفقوءة في العمل، قالت شهد إن "الممثل الحقيقي لا يبحث عن الشكل والمظهر، وإنما عن البعد الحقيقي الذي يكمن في الشخصية، فالحدث والسيناريو يريدان ذلك، لذا قلت للمخرج والمؤلفة سمعاً وطاعة، فلست من الممثلات اللاتي ينهضن من النوم ومساحيق التجميل تغطي وجوههن، فأنا أعطي الشخصية حقها حتى يعطيني الجمهور حقي".

 

وأشارت إلى أنه عندما اختارها المخرج أحمد المقلة والكاتبة القطرية وداد الكواري للبطولة المطلقة في هذا العمل من بين عشرات الممثلات اللاتي سبقنها في هذا المجال شعرت برهبة وارتجاف في جسدها؛ لأنها البطولة المطلقة في عمل يُعرض في رمضان، إلا أنها شددت على أنها كانت واثقة من قدراتها، لذا دخلت التجربة بقلب من حديد.

 

وتابعت شهد "لن أنسى توجيهات المخرج ونصائح الكاتبة.. لقد كانت في صالحي دوما، وأحمد الله أنني استطعت تقمص الشخصية التي مرت بمراحل عمرية مختلفة، وتضحيات منقطعة النظير.. لقد كان التركيز على الأداء التمثيلي الذي كشف عن طاقة بداخلي كانت بحاجة لمن يظهرها للعلن".

 

وألمحت الياسين إلى ارتفاع أجرها في الأعمال الفنية المقبلة، بقولها إنه "في كل عام يزداد أجري، فهذه سُنة العمل والمهنة.. لا يوجد شيء يبقى على حاله، خاصة مع الفنانين الذين يتقدمون نحو الأمام".

 

وأضافت "إن أجري يرتفع مع ارتفاع اسمي كفنانة، لكن ذلك لا يعني أنه رقم صعب، وقد سبق أن ذكرت أن بعض المنتجين يعاملون الفنانات الشابات وكأنهن في سوق الخضار والشاطر ينزل بالسعر، في حين هم يتحملون تكاليف باهظة للاتفاق مع فنانة خليجية أخرى. إنها قمة التناقض".

 

ريح الشمال وظل الياسمين

 

وعن ردود فعل المشاهدين حول مشاركتها في مسلسل "ريح الشمال"، الذي يُعرض خلال شهر رمضان الحالي على بعض الفضائيات، قالت شهد "مشاركتي إيجابية، لكنها ليست بقوة ظل الياسمين، وأعتبرها مشاركة فعالة، ودوري قوي، وقد أضاف إلي الكثير".

 

وكشفت شهد الياسين عن أنها ستقوم خلال الفترة المقبلة بنزع ثوب الفتاة الطيبة، وقالت "سأبحث عن دور مليء بالشر أو آخر مفعم بالرومانسية. أريد انقلاباً أبيض في مشواري الفني".

 

وعن أعمالها الفنية الجديدة، قالت "انتهيت قبل فترة من تصوير حلقة من مسلسل "الساكنات في قلوبنا"، الذي سيعرض على mbc، وأجسد فيه شخصية جديدة، وكذلك تلقيت دعوة لاستضافتي في تلفزيون أبو ظبي في عيد الفطر بمعية نجوم مسلسل ريح الشمال".

 

يُذكر أن أحداث مسلسل "ظل الياسمين" تدور في الفترة الممتدّة بين خمسينيات وثمانينيات القرن الماضي، وتتمَحور حول الفتاة اليتيمة "ياسمين"، التي تعيش مع جدها المتسلط والكبير في السن، وتقع ياسمين في حُب شاب يعيش في حيها، ويُدعى "مهنا"، وعندما يتقدّم لخطبتها يواجَه بالرفض من قِبَل الجَد الذي يُفضِّل عليه رجلاً آخر من أبناء عمومتها، على الرغم من أن الأخير يكبرها بعشرات السنين.

 

ويكون الجد بذلك قد أعطى الأفضلية للعريس الهرِم حتى على حساب شقيقه الأصغر "طلال"، الذي تقدم هو الآخر لخطبتها، متنافسا بذلك مع شقيقه للفوز بقلب ياسمين.

 

وتنتقل ياسمين برفقة زوجها الهرِم وجدها للعيش في منطقةٍ بجوار البحر، وسرعان ما تبدأ مظاهر الإثراء المفاجئة وغير المشروعة بالظهور على زوجها المتوسط الحال، فيما بدا كأنه نتيجة لعلاقته بأحد الرعايا الإنجليز الأثرياء والمتنفذين، لتبدأ مرحلة جديدة في حياة "ياسمين"، لاسيّما بعد أن ترزق بمولودها الوحيد (جاسم) الذي تكرّس له حياتها ووقتها وجهدها وحنانها.

 

ثم يحملنا المسلسل من جيل الآباء إلى جيل الأبناء والأحفاد، حيث يظهر أبناء وبنات كلّ من (مهنا) و(طلال) بالإضافة إلى (ياسمين) وابنها (جاسم).

 

يدور ذلك كله وسط حلقةٍ من العِبر الأخلاقية والرسائل الاجتماعية الهادفة، التي تطال مواضيع حساسة كزواج كبار السنّ بالشابّات، وتبعات التسلّط في الرأي والتعنّت، وما ينتج عنهما من آثار مدمّرة على العائلة، بالإضافة إلى عقوق الأبناء، وتنكّرهم لذويهم.

 

 

Edited by ماجد الشرقية
Link to comment
Share on other sites

تستااهل الدووور ... اتقنته بصرااحه

 

يسلمووو ع المقاال

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...