Jump to content
منتدى البحرين اليوم

حوار مع اميره محمد في جريدة اليوم


خالد الكيال

Recommended Posts

جديدها مع "لميس ويحيي".. أميرة محمد:

اعشق الادور المجنونه ولا أنسى مشاجرتي مع الهام

خالد الكيال - المنامة

 

باتت الفنانة البحرينية أميرة محمد وجهاً اعتيادياً، لا يمر شهر رمضان الكريم في كل عام، وإلا ويراها المشاهد الخليجي أمامه في عمل درامي أو أكثر، ومن هنا تحرص أميرة على أن تكون أعمالها على مستوى معين، لا تقل عنه، وإنما تصعد فوقه.

أميرة التي التقيناها في حوار صريح، أكدت أنها لا تنافس إلهام الفضالة، وأن لها شخصيتها المستقلة، التي لا تتنازل عنها، كما أعلنت عن عمل خليجي كبير، ستشارك فيه قريباً، بصحبة أبطال الدراما التركية "لميس" ويحيي".. وهنا كان الحوار معها..

 

- دعينا نبدأ حديثنا بالأصداء التي تلقيتها من أعمالك الثلاثة التي عرضت في رمضان الماضي "غلطة نوف" و"عيون الحب" و"ملامح بشر"؟

* شعرت بأصداء "غلطة نوف" عندما التقيت الجمهور السعودي، الذي أبدى أعجابه بالمسلسل وبالقصة الدرامية وطريقة التصوير والإخراج، أما أصداء "عيون الحب"، فتلقيتها وشعرت بها أكثر في منتديات الانترنت، وصراحة لم أتوقع أن تحظى الشخصية التي جسدتها في "عيون الحب" بكل هذه الأصداء الجميلة.

 

- ولماذا لم تتوقعي هذه الأصداء التي صاحبت عرض المسلسل ؟

* الشخصية التي جسدتها لم تعتمد على كم المشاهد التي صورتها، بقدر اعتمادها على الكيف والتأثير الذي أحدثته في قصة العمل بمجرد ظهورها على الشاشة، ومن هنا جاءت مميزات الشخصية وثقلها، وعيون الحب انتشر في السعودية وقطر والكويت، أما في البحرين، فكان الإقبال فيها دون المأمول.

- وكيف استعديت لهذه الشخصية؟

* المخرج محمد دحام سبق أن رشحني لأعمال عدة كثيرة، إلا أن الظروف جاءت معاندة لي، ولم تتم الأعمال، أما في "عيون الحب"، فكان هناك تصميم من دحام، للقيام بهذا الدور، وبالفعل قمت به، بما حواه من مشاهد قوية ، وأتذكر أيضاً مشهد مشاجرة بيني وبين إلهام، وغيرها من المشاهد التي لا أستطيع أن أنساها ببساطة.

 

- يقال إنك اتبعت أسلوب الفنانة إلهام الفضالة في الملابس التي ارتديتها في"عيون الحب"؟

*أنا لا أتبع أسلوب أي فنان، سواء في اللبس أو الفن، لأن لي أسلوبي وشخصيتي الخاصين اللذين أنفرد بهما، وبطبعي أميل إلى البساطة في اللبس، إلا أن الدور الذي قمت به فرض علي اللبس بطريقة تشير إلى الفخامة والغنى الفاحش للشخصية.

 

- ولكن يقال انك تغلبتي على إلهام الفضالة في اللبس في مشاهدك؟

* أكرر أنني لا أنافس أحداً، ولا أقصد أن أتغلب على أحد، كل ما في الأمر أنني أردت أن أجسد دوري في المسلسل بالأسلوب الدال على الشخصية، وللعلم، أنا لم أر المشاهد التي جسدتها إلهام الفضالة حتى أنافسها، فكل تركيزي انصب على كيفية تجسيد الشخصية فقط.

 

- مسلسل "غلطة نوف" ألا تلاحظين أنه ظلم في إعلامياً؟

* أتفق معك انه ظلم كثيراً، إذ عرض على القناة السعودية في وقت ميت، وحقيقية أعتبر هذا العمل من الأعمال الجيدة التي شاركت فيها، إذ يأتي بعد مسلسل "دمعة عمر" و"طعم الأيام"، ولكن أبشركم أن العمل اشترته قناتا أبو ظبي والـ"إم بي سي"، وسيذاع في أوقات تؤكد للجميع أنه عمل جيد وممتاز ويستحق المشاهدة.

 

- يبدو انك تحرصين على المشاركة في الأعمال السعودية.. بماذا تفسرين هذا الحرص؟

* ابتسمت ثم قالت:لأنني ملح السعودية ، وأحرص على الدوام على أن أكون موجودة في الأعمال السعودية الدرامية، مثل طاش ما طاش التي شاركت فيها وحققت نجاحاً طيباً.

- وإذا ما تكلمتي عن أصداء "مسك وعنبر".. فماذا تقولين؟

* شاركت في حلقتين، وقدمت الشخصية الهندية، وكنت متخوفة في البداية، ولكن بعد أن وجدت ردة الفعل المبشرة من الأهل، تشجعت وواصلت تقديم الشخصيية التي أعجب بها الكثيرون، وصراحة لم أجد أي صعوبة في تجسيد الشخصية، إذ انني اعتمدت على حبي للأفلام والسينما الهندية.

 

- نعود إلى "ملامح بشر".. فكيف تقيمين المسلسل بشكل عام؟

* العمل لم يُخدم إعلامياً، ولكنه عمل أكثر من رائع، والشخصية التي قدمتها تتحدث عن موضوع إنساني، وهو مرض سرطان الثدي، يضاف إلى ذلك أن المخرج محمد القفاص كان متميزاً بأسلوبه الهادئ البعيد كل البعد عن المبالغة في اللبس أو المكياج أو الحوارات، وتنوع تصوير المشاهد بين سوريا والبحرين وهذا أمر كان جيداً.

 

- وما هو رأيك في أسلوب الشركة المنتجة للمسلسل التي كتمت على أخباره بعيداً عن الإعلاميين؟

* من المؤكد أن هذا الأمر ظلم العمل، وأخفاه عن أعين الناس التي كانت تتشوق لمعرفة الأعمال الرمضانية وتفاصيلها، وأضيف إلى ذلك أن العمل الحصري يقتل أي عمل الفني.

 

- ما هي الأدوار التي تهوى أميرة محمد تقديمها؟

* أجد نفسي في أدوار "جنان" في مسلسل عيون الحب، التي لقيت أصداءً جيدة،

- وما هي أعمالك القادمة التي تجهزين لها حالياً؟

* أستعد للمشاركة في مسلسل "يا صديقي"، بالاشتراك مع أبطال الدراما التركية لميس ويحيي، والمسلسل من إنتاح عبد الرازق الموسوي وتأليف ضيف الله زيد، ومن إخراج المخرج التركي الذي أنتج "سنوات الضياع"، وهناك عمل آخر بعنوان "عيال بحر"، وسوف يصور في القاهرة، وتشاركني فيه أدوار البطولة لطيفة المجرن وفخرية خميس وعلى السبع ومن إنتاج خالد الحربي.

 

 

Link to comment
Share on other sites

 

يعطيك العافيه أخوى خالد على المقابله وبلفعل دور أميرة في عيون الحب

 

وايد حلو وجديد عليها وأنشاء الله أنجوف أميرة في أدوار مميزةمثل دور

 

جنان في عيون الحب

Link to comment
Share on other sites

الفنانة أميرة محمد رائعة وجديرة.. ومن أفضل الممثلات البحرينيات.. وإضافة لكل عمل تشارك فيه..

 

ومثل ماقالت.. هي ملح الدراما الخليجيةوالسعودية بالتحديد ومانستغني نشوفها بأعمالنا..

 

من تميز إلى آخر إن شاء الله.. ومشكور على اللقاء الجميل

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...