Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الاحتكار ظلم الأعمال الفنية و«ملامح بشر» ناجح بشهادة الجميع


Recommended Posts

تمنى المشاركة في الدراما السعودية.. أحمد إيراج:

 

الاحتكار ظلم الأعمال الفنية و«ملامح بشر» ناجح بشهادة الجميع

 

 

 

623585_1.jpg

 

 

 

يرى الفنان الكويتي أحمد إيراج أن النظرة الشخصية للعمل لا تعد مقياساً للحكم عليه، ويؤكد أن الاحتكار الذي مارسته القنوات الفضائية في شهر رمضان في بثها لأعمال فنية بعينها، ظلمت هذه الأعمال ظلماً كبيراً.

إيراج الذي تمنى المشاركة في أعمال سعودية مقبلة، دافع عن مشاركته في «ملامح بشر» واصفاً إياه بأنه عمل متصاعد في وتيرته الفنية وأحداثه، وقال :إن الاستعانة بالنجوم السوريين العمل يجيء لحاجة الحبكة الدرامية لهم، وليس لشهرتهم.. وهنا نص الحوار كاملاً.

 

 

- شاركت مؤخراً، وتحديداً خلال شهر رمضان الماضي في عملين هما «الفطين» و «ملامح بشر» كيف وجدت أصداء كل منهما؟

* أعتز بهذين العملين، وأعتبرهما من الأعمال الجيدة التي شاركت فيها، وصراحة أصداء مسلسل «الفطين» وجدتها أكثر في الكويت التي تفاعل أهلها مع أحداث العمل، بدليل الاتصالات العديدة التي تلقيتها، وجميعها تشيد بالعمل في شكل عام، والدور الذي قمت به بشكل خاص، أما مسلسل «ملامح بشر» فأصداؤه كانت متركزة في البحرين، وأعتقد أن العمل كان جيداً وكانت له أصداء طيبة.

 

 

- وبماذا تفسر تركيز أصداء كل عمل في بلد دون الآخر؟

* السبب في ذلك هو احتكار القنوات الفضائية للأعمال خلال شهر رمضان الكريم، وهذا الاحتكار يجعل لكل عمل مشاهديه في بلد ما، يضاف إلى ذلك أن الأعمال الفنية قد تذاع في نفس الأوقات، الأمر الذي لا يمكن المشاهد العربي من مشاهدة أكثر من عمل، إذ عليه أن يختار قناة بعينها ومشاهدة برامجها.

 

 

- هل تقصد أن الإحتكار قد يسبب ظلماً لعمل ما؟

* بالطبع قد يسبب الظلم، ومن هنا رأينا الجمهور الكويتي يعرف جيداُ مسلسل «الفطين» ولا يعرف «ملامح بشر» والعكس حادث مع مسلس «ملامح بشر» الذي تعرفه الجماهير البحرينية، ولا تعلم شيئاً عن «الفطين»، ولكن أعتقد أن الأمر اختلف حالياً بعد انتهاء شهر رمضان، إذ ستبادر القنوات في إذاعة الأعمال مرة ثانية بدون احتكار، وسيكثر عدد المشاهدين للأعمال الفنية، وفي هذا الوقت، سيأخذ كل عمل فني حقه كاملاً من الانتشار المطلوب، ويمكن للمشاهد أن يحكم على العمل عن قرب.

 

 

- يقال أن «ملامح بشر» فيه نوع من البطء في الاحداث .. ؟

* أختلف معك في هذه الملاحظة، فـ «ملامح بشر» مسلسل جيد، ولم أشعر أثناء تصوير حلقاته أو عرضه بأي بطء، ولو شعرت بذلك، لما شاركت فيه، فقد شعرت بتفاعل الناس مع العمل منذ عرضه وحتى نهايته، ولكن دعني أذكر لك أن رؤية شخص ما للعمل الفني تختلف عن رؤية شخص آخر، فلو أنت شعرت أن هناك بروداً في أحداث مسلسل ما، فقد أرى أنا العكس، وقد يملك شخص ثالث رؤية مختلفة تماماً، ومن هنا اختلف معك في هذه الملاحظة.

 

 

- من أين أدركت تفاعل الناس مع «ملامح بشر»؟

* بخلاف الاتصالات التي تلقيتها، وبخلاف ردود فعل الناس الذي التقيهم في الأماكن العامة، هناك الكثير من المنتديات على الانترنت، الذي وجدت فيه إشادات كبيرة وكثيرة بـ «ملامح بشر»، وامتدحوا تصاعد الأحداث فيه من حلقة لأخرى، كما وجدت تركيزاً على مدح قصة العمل وطريقة كتابتها، وهذا يؤكد أن العمل كان ناجحاً.

 

 

- ولماذا استعان العمل بشخصيات سورية وتحديداً من الذين شاركوا في ملسلسل «باب الحارة» ؟

* الذي أعرفه أن النص كتب وفيه شخصيات سورية الجنسية في إطار القصة نفسها، وبعد كتابة النص، تم اختيار هذه الشخصيات من الفنانين السوريين، ولم يكن هناك قصد في الاستعانة بممثلي باب الحارة، وأتذكر أن أثنين من باب الحارة فقط شاركا في العمل، هما ناهد فياض وميلاد يوسف، وتمت الاستعانة بهؤلاء دون غيرهم، لأنهم الأشهر في الفترات الأخيرة على الساحة السورية.

 

 

- ما سر عدم مشاركتك في أعمال سعودية؟

* بداية أؤكد للجميع أنني أتشرف بالعمل في أعمال سعودية، ولكن لم يطلبني أحد من المخرجين أو المنتجين السعوديين للمشاركة في أعمال سعودية، ولو حصل، سأبادر على الفور بدون أي شروط.

 

 

 

 

 

تقبلوا تحياتي...

 

أختكم(عاشقة التمثيل)

 

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

المسلسل نـآجح

 

بس التوقيت فاشل

 

و القناة فاشلة

 

وللاسف ..

 

 

الف شكر اختي على نقل الخبرر الله يوفقه احمدآآني

Link to comment
Share on other sites

  • 4 weeks later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...