Jump to content
منتدى البحرين اليوم

بنات وايد يقولون جذي

اسامة2

Recommended Posts

موضوع غريب البنات مايرضون يتزوج عليها ريلها

بس سؤال غير كلش

لو يوم يالج شخص مافي احسن منه ريال خايف ربه شخص روعه بس المشكله اهو متزوج بنت من قبلج يعني متزوج توافقين عليه او لا

وعلى فكره زوجته الثانيه موافقه وبعد اهو قادر يعدل بينكم

توافقين او لا ؟؟؟؟

واذا يوم تزوجتي واحد وكتشفتي انه متزوج من قبل بنت ثانيه يعني قبلج شنو موقفج وعلى فكره زوجته الثانيه رضت انه زوجها متزوج عليها وبلعكس وكانت طيبه وياج وماسوت شي شنو موقفج تطلبين الطلاق او لا

لو يالج شخص طلب يدج وقالج انا متزوج ثلاث من قبل وانتي رابعه وطبعن زوجاته طيبات وموافقين شنو موقفج

توافقين او لا

بس تذكرو انه موعيب او غلط ريال يتزوج بنت ثانيه تره هذي شريعت الله صح تحبينه وماترضين يتزوج غيرج بس هذي الحياه لو هذي الشي يضر الريال وزوجته ويضر الناس ماكان الله حلله وله شرايكم تره في واشياء تريح الزوج اذا تزوج اكثر من بنت وعلى فكره مدام اهو قادر يعدل مو عيب يتزوج اكثر من وحده بلعكس راح يحب الثنتين قبل ماتردون فكرو فيها من واقع الحياه مو من واقع المسلسلات والفلام

Edited by اسامة2

• Replies 30
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

انا في ايام العشرة كنت اتمسع لشيخ في قناة الانوار كان يتكلم عن الامام علي عليه السلام

يقول ان الامام علي توفت زوجته وبعد اسبوع تزوج

يقول لو احنه في زمنه الحالي واحد تزوج بعد وفاة زوجته بأسبوع بيقعدون يقولون عنه

اشفيه ماصبر ومااحترم وفاة مرته مايدرون ان الي يتزوج بعد مرته ان الله يحبه اكثر

وكنت حدي مندمجة للمحاضرة ..

بس في زمنه الحالي ...

لو ريال يقول لزوجته انا كنت متزوج اتخسي اتوافق عليه ولو اكتشفت ان اهو متزوج بتطلب منه الطلاق

وأولهم انا مابرضى اتزوج واحد عنده زوجة غيري لا قبلي ولا بعدي

مساحة على الاطالة

ثنكس اخوي على الطرح المميز

السلام عليكم

قال تعالى:

فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم الا تعدلوا فواحده

صدق الله العظيم

تعدد الزوجات ليس بجرم حتى يحاربه النساء.. ففي الزواج كرم الله المرء فهو احصن للفرج ويبعد الانسان عن المعاصي

ومن المعروف ان عدد النساء يتوفق على عدد الرجال

فـ تعدد الزوجات يعتبر واحدا من الحلول التي تساعد على التقليل من نسبة العنوسه عند النساء

خصوصا اذا كان الرجل قادر على العدل بين زوجاته ومساواتهم في كل شي عدا القلب لانه ليس ملكاً للأنسان بل هو ملك لرب العالمين يتحكم في مشاعره كيف مايشاء

واذا كانت هناك مبررات تدفع الزوج للزواج بواحده اخرى فما الموانع التي تفترضها المرأه؟؟!!

بالنسبه لي

أؤيد تعدد الزواج ولكن بشروط

بأن يلتزم الرجل بالعدل بين الزوجات

بأن تكون المرأه المتزوج عليها والمتزوج منها على علم بزوجاته

أن يحرص كل الحرص على توزيع مشاعره بالتساوي وان كان ذلك مستحيلا بينهم.. واقلتاً يبين لهم ذلك حتى لو بالمجامله

وإن كنت زوجة اولى وبدر مني تقصير او احسست بأن زوجي له رغبه في الزواج .. فسأسمح له وذلك لأبعده عن المعاصي والطريق الوعر الذي ممكن ان يؤدي بي وبه إلى التهلكه .. حيث ان الزوج إذا مشى في دروب الرذيله وعاشر هذه وتلك بالحرام فـ لربما يأتي لي بأمراض ممكن ان تضر بي

كما أنني بهذا الموقف اساعده على الانحراف والسير على مانهي الله عنه

أما اذا كنت غير متزوجه وطلبني رجل متزوج للزواج مع علم الزوجه الاولى بذلك وكنت مقتنعه منه وأرى فيه الزوج الصالح فلا مانع من ذلك

يعطيك العافيه

Edited by حشمه

اختي حشمه كلامج رووووعه ومشكوره على مرور

اما للخوات الثانيه انتو ماخذين الموضوع من منظور واحد انه انا احب زوجي ومابي يتزوج غيرج ومن قال لو تزوج غيرج بيحبها اكثر يعني ابي افهم طريقة التفكير انتي جذي تعاندون روحكم وتقولن انه الشي الي حلله الله غلط مو صح ياليت ماحلله هذي طريقة او معنى كلامكم ومشكورين على مرور

ندري انه هاي شرع الله و ندري ان الريال ما غلط و ندري ان بيعدل و ندري ان زوجاته القبليات راضيات و ندري ان حبي بيتم في قلبه و .... و ..... و ...... .

لكن انه ابي زوجي حقي انه بــــــــــــــس و مابي اي احد يشاركني فيه سواء بالحلال او غيره .

ريل خالتي متزوج 3 و ناوي للرابعة .. طبعا خالتي اول وحدة تزوجها .. يوم بيتزوج الثانية قالها و خذ رايها .. اهي صج تضايقت لكن رضت و تزوج و اهو يعني ريال ديّــن و فعلا عادل بينهم و خالتي و ضرّتها والله كأنهم ربع يجوفونهم في عرس يقولون لهم انتوا خوات ؟؟ يردون عليهم لا احنه نسوان ريل !!!! يقولون لهم ماااااااااااشالله :ohmy:

و حدهم عادي و عيال خالتي اوكي معاهة و يحبونها و خالتي تحب عيالها و اذا تسافر تاخذهم معاهة تخيل شلون متحملة في عيالها و عيال ضرّتها بعد .. و حتى يوم تزوج الثالثة صاروا اوكي معاهة و نفس الحالة .

بس انه اقولك : (مرت الريل تحر لو هي في القبر) و انه ما اقبل ان اي احد يشاركني في ريلي .

ببساطة البنات يرفضون التعدد لأنه مخالف للطبيعة البشرية

انا ارفض التعدد في كل الاحوال سواءاً كان بسبب او من دونه و اراه ظلماً للمرأة ، و انا لن اتزوج على زوجتي المستقبلية ابداً ، و انت يا اسامة فلتعكس الصورة ، هل تقبل ان تتزوج زوجتك عليك؟؟ (لو افترضنا وجود هذه الامكانية) ، لا تقل لي انك رجل ، فالتشريع الذي وُضِع بتعدد الزوجات ربما كان يتناسب مع 1400 سنة مضت و ليس الآن ، حيث المرأة الآن تتفوق على الرجل علمياً و ثقافياً و مادياً و عقلياً في كثيرٍ من الاحيان

و من يقول ان النساء اكثر من الرجال فهذا كلام عارٍ عن الصحة ، فليست هناك احصائية تدلل على ذلك

عاشقة الاخوه 27 ردج حلو وبلعكس خالتج سوت شي صح ومشكوره على مرورج

الدكتور محمد

لو كنت انا بنت وقال زوجي يبي يتزوج علي ماعندي اي اشكاليه واما البنات اكثر من الرجال للئسف اقولك في والكثير من الحصائيات في البحرين وبرع البحرين انه البنات اكثر من الرجال والله وعلم

قوله تعالى: { فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة } (النساء:3)

{ ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل} (النساء:129)

تعالى: { فلا تميلوا كل الميل }

هذا كلام الله سبحانه وتعالى يرد عليك!! ,يقول فأن خفتم ألا تعدلوا فواحدة..

بعدين يقول ولن تستطيعوا ولو حرصتم!!! ,,

عرفت الحين ليش ؟؟؟ لأن الريال وحده وياااااااااااالله يقدر يوفر لها حقوقها الشرعية من ناحية الحنان والحب والأهتمام ,, بعد مب اربع :smile:

وهذا حديث..

: ( من كانت له امرأتان، ولم يعدل بينهما، جاء يوم القيامة وشقه مائل ) رواه أبو داود و النسائي .

Edited by بنت الحداده

الدكتور محمد

لو كنت انا بنت وقال زوجي يبي يتزوج علي ماعندي اي اشكاليه واما البنات اكثر من الرجال للئسف اقولك في والكثير من الحصائيات في البحرين وبرع البحرين انه البنات اكثر من الرجال والله وعلم

لا تفترض شي ، انت لم تولد كبنت عشان تعرف تفكير البنت و احاسيسها و كيانها ، انا سألتك تقبل ان زوجتك تتزوج زوج غيرك ؟؟ اكيد ما بتقبل ، انزين ليش تقبل على البنت ما لا ترضاه على نفسك؟؟!!

في العالم عدد البنات لا يفوق عدد الرجال و هذي احصائية قرأتها من سنة