Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ساعدوني؟؟

Recommended Posts

سلامووووووووو

اخباركم يا اعضاء المنتدى

بس ابي منكم طلب ان شاء الله تقدرون تساعدوني

ابيكم تعربوون لي هالكلمات

فهم يوزعون

زين لهم الشيطان اعمالهم

لاا يهتدون

ألا يسجدوا

نحن اولو

فانظري

ماذا تأمرين

وأكون شاكرة لكم

هاذي إعراب محاولة مني.. وانشالله تكون صح:

فهم يوزعون:

فـ: حرف زائد.

هم: ضمير مبني على السكون في محل رفع مبتدأ.

يوزعون: (يوزع) فعل مضارع مبني للمجهول مرفوع وعلامة رفعه ثبات النون لأنه من الأفعال الخمسة. (واو الجماعة) ضمير مبني في محل رفع نائب فاعل. والجملة من الفعل والفاعل في محل رفع خبر المبتدأ.

زين لهم الشيطان اعمالهم:

زين: فعل ماضي مبني على الفتح

لهم: (اللام) حرف جر مبني. (هم) ضمير مبني على السكون في محل جر اسم مجرور.

الشيطان: فاعل مرفوع بالضمة.

أعمالهم: (أعمال) مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة، وهو مضاف. (هم) ضمير مبني على السكون في محل جر مضاف إليه.

لا يهتدون:(لا) حرف نافي منفي. (يهتدون) فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه ثبات النون لأنه من الأفعال الخمسة. (واو الجماعة) ضمير مبني في محل رفع فاعل.

ألا يسجدوا: (ألا) مكون من (أن) حرف نصب مبني. (لا) حرف نفي مبني). يسجدوا: فعل مضارع مبني بـ(أن) وعلامة نصبه حذف النون لأنه من الأفعال الخمسة.

نحن اولو: (نحن) ضمير مبني في محل رفع مبتدأ. (أولو) خبر نحن مرفوع وعلامة رفعه الواو لأنه من الأسماء الخمسة. وهو مضاف.

فانظري: (ف) حرف زائد. (انظري) فعل أمر مبني على حذف النون لأنه من الأفعال الخمسة. و(ياء المخاطبة) ضمير مبني في محل رفع فاعل.

ماذا تأمرين: (ماذا) اسم استفهام مبني في محل رفع مبتدأ

(تأمرين): فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه ثبوت النون لأنه من الأفعال الخمسة. (ياء المخاطبة) ضمير مبني في محل رفع فاعل. والجملة من الفعل والفاعل في محل رفع خبر المبتدأ.

أتمنى أكون أعربتهم صح.. واعذروني إذا بدرت مني أخطاء.. لأني من زمان ما أعربت شغلات معقدة جذي..

وشكراً اختي احلى شيطونة على كلامج اللي قطيتيه علينا.. أنا طول هالمدة كنت قاعد أحاول أعربها وحدة وحدة.. بس صج اللي يقول.. خير تفعل شر تلقى!!!

وشكراً اختي احلى شيطونة على كلامج اللي قطيتيه علينا.. أنا طول هالمدة كنت قاعد أحاول أعربها وحدة وحدة.. بس صج اللي يقول.. خير تفعل شر تلقى!!!

يؤ

يؤؤ

اخذت كلامي جد

ترى انا امزح

مو تزعل

وحبيت اقوووولك ان اعرابك كلااااا صح

بس في وحده غلط بس مابقولها لك :ssm9:

مشكووووووووووووووووور

ما اتقصر يالغالي