Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عبد العزيز جاسم: سرقوني في «حكم البشر»


Recommended Posts

 

 

كتب مفرح حجاب:

 

أكد الفنان القطري عبد العزيز جاسم أن الدورة العاشرة لمهرجان الخليج المسرحي تبشر بنقلة مهمة في مسيرة المسرح الخليجي، لاسيما بعد تقديم العروض الأولى، وقال إن تطوير المسرح في منطقة الخليج أمر متوقع في ظل انتشار الثقافة المسرحية بقوة وشغف الجميع بالمسرح،مشيدا بجهود الكويت خلال هذه التظاهرة.

ونفى جاسم دعمه إنتاجيا من أي شخصية عامة، وأضاف لست مدعوما من تحت الطاولة أو من فوقها بل إنني سُرقت وخسرت في مسلسل حكم البشر لأنني لم أكن املك خبرة الإنتاج، جاء ذلك خلال هذا اللقاء ،،

 

> كيف تري فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الخليج المسرحي؟

 

ـ المهرجان يبدو قويا هذه الدورة والمنافسة فيه شرسة، بسبب التطور في العروض المسرحيةالتي تبشر بخير، وعموما تطوير المسرح النوعي في منطقة الخليج يعد أمرا مقبولا ومتوقعا في ظل ازدياد الثقافة المسرحية يوما بعد آخر في دول المنطقة وفي ظل تعدد الفعاليات المسرحية التي ترعاها المؤسسات العامة في هذه الدول، والدورة العاشرة من المؤكد أنها ستأتي بجديد للمسرح الخليجي خصوصا أنها تقام في الكويت الشقيقة التي تتمتع بثقافة فنية ومسرحية وإعلامية جيدة.

لست مدعوماً

 

> لماذا يردد أن عبد العزيز جاسم مدعوم من تحت الطاولة ؟

 

ـ لقد سُرقت وخسرت في مسلسل «حكم البشر» ولم تشتره أي محطة لأنه باكورة الإنتاج، ولم يكن لدي خبرة،اما العمل الثاني فقد طلبته القنوات الفضائية، وأنا شخصيا لم ادعم من تحت الطاولة أو من فوقها،الناس يحكمون على جودة ما تقدم، والقنوات لم تعد فيها مجاملات، وإذا حصلت على فرصة في احدى القنوات للإنتاج ولم تقدم شيئا جيدا فلن تحصل على أي فرصة أخرى في أي قناة،وعموما أنا قنوع بما أحققه من مكاسب مادية في أعمالي، لان هناك منتجين يحصلون من القنوات على أموال أكثر، لكن إنتاجهم فقير ويعتمد على اسم أو اسمين في العمل فقط ،لكني لست بخيلا في الانتاج.

 

قلوب للإيجار

 

• متى تبدأ تصوير مسلسل قلوب للإيجار؟

 

ـ سنبدأ التصوير قبل نهاية هذا الشهر، حيث نعكف الآن على اختيار عناصر العمل، وسيشارك فيه كل من الفنان غازي حسين، صلاح الملا، باسمة حمادة هبة الدري، شهد الياسين، يلدا، وغيرهم من الفنانين.

 

• لماذا تشارك في ثلاثة مسلسلات في رمضان؟

 

ـ شاركت في مسلسل «رصاصة الرحمة، امرأة وأخرى» واحضر الآن لمسلسل «قلوب للإيجار» الأول من المتوقع أن يعرض خلال أيام على شاشة تلفزيون دبي ، أما مسلسل «امرأة وأخرى ، ومسلسل قلوب للإيجار «فسيعرضان خلال رمضان، وقد جربت هذا الأمر العام الماضي من خلال مسلسلي «التنديل، والبارونات» والجمهور تقبل الأمر، كما أن الفضائيات ازدادت، والمشاهد يبحث في كل القنوات ولايتقيد بقناة واحدة، ووجود الممثل على أكثر من قناة ظاهرة صحية، ولكن المهم جودة العمل.

 

امرأة وأخرى

 

• هل تجسد في امرأة وأخرى كركتر البارونات نفسه ؟

 

ـ إطلاقا، أنا أقدم شخصية فيها الكثير من الشر، لكن عن طريق قوة ونفوذ وليس عن طريق ذكاء، أي استغلال المنصب وهو دور جديد ، أما في البارونات فكنت أقدم شخصية عامة لكنها ساذجة،المهم في مسلسل امرأة وأخرى أننا نطرح أسئلة أهمها ما هو مصير من يعيش فقط على أمجاد منصب والده أو الوجاهة الاجتماعية؟ والى متى تستمرقوته؟

 

• لماذا يقبل الفنانون الكبار بادوار لاتليق بتاريخهم ؟

 

ـ هذه ملاحظة ذكية فعلا، لكن علينا الا نلوم الفنان لان الكثير من الفنانين في الخليج أصبح الفن بالنسبة لهم مصدر رزق، ورتبوا حياتهم على ذلك حتى وان كانوا موظفين، بمعنى أن الفنان لديه التزامات مادية ولابد أن يعمل، الامر الآخر هو ان الكثير من الأعمال التي لم تعد تصور إلا من اجل رمضان تربك الكثير من الفنانين ، لكن الفنان يلام على اختياره للأدوار التي يقدمها.

 

« لكن هل تصل إلى درجة أن يضحي الفنان بتاريخه ؟

 

ـ الفن للبعض أصبح مهنة حقيقية ومصدر رزق، لكن هناك فنانين يحترمون عقلية المشاهد.

 

 

 

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=...4&date=05042009

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...