Jump to content
منتدى البحرين اليوم

(تفسير ظاهرة اقبال الشباب الخليج ع المقاهي )

Recommended Posts

السلام عليكم والرحمة الله وبركاته

نرى في أيامنا هذه ظاهر إقبال الشباب ع المقاهي

ولكن إلى ماذا يرجع هذا الإقبال يا ترى ...

هاي سؤالي حابه إني اطرحه لكم وأتمنى منكم يا شباب الخليج إنكم تفيدوني في موضوعي عشان اقدر أتوصل لنتيجة مرضيه للبحث اللي أنا أسويه أو بالأحرى المطلوب مني

اسألتي لكم هي

1) ما الذي يجعل شباب الخليج يقبلون ع الجلوس وزياره المقاهي بكثرة

2) كيف تجدون الترفيه في المقاهي

3) كيف يمكن ان تواكبوا عصر الغلاء اذا لم يكن لديكم عمل وتمضون يومكم في المقاهي

4) هل تشعرون بانكم عبء كبير ع اهاليكم بسبب البطاله>>طبعا بالنسبه للذين لا يعملوون

ويعطيكم ربي ألف عافيه

Edited by لاتجرح احساسي

انا اقولج ليش اكثريتهم للمغازل والبلوتوث ..

تلاحظين المقاهي الصغيره مايروحونها خليجيين كل بحرينين

بس المقاهي الكبار مثل : الامزون او اريزونا تحصلين كل خليجين هناك

لانها كلها بنات

انا اروح حق العب بته او دومنه واشيش هذا الي يخليني اترفه

بس مادري شنو دخل الغلاء في روحتنا المقاهي

4) هل تشعرون بانكم عبء كبير ع اهاليكم بسبب البطاله>>طبعا بالنسبه للذين لا يعملوون

انا الحمد لله ادرس واشتغل

مشكوره اختي على الموضوع

ولاتحرمينا من جديدك

Edited by >< ملك الجوارح ><

1) ما الذي يجعل شباب الخليج يقبلون ع الجلوس وزياره المقاهي بكثرة ؟

لأن المقاهي جوهم حلوو وما يتملل الواحد

والمقاهي اذا واحد اكل عادي يشيش له ساعتين

لكن في المطاعم ياكل ويطلع

وهذا غير الدومنه والشطرنج الي ترفه عن الواحد

احسن من المطاعم والمجمعات والقعده تحلوا وكفايه الجلو الحلو والديزاين الي يفتح النفس

3) كيف يمكن ان تواكبوا عصر الغلاء اذا لم يكن لديكم عمل وتمضون يومكم في المقاهي ؟

يعني الي مايروح القهوه مايصيده غلاء معيشة ترى حتى الاغنية يتأثرون بالغلاء حبكت على القهاوي

4) هل تشعرون بانكم عبء كبير ع اهاليكم بسبب البطاله>>طبعا بالنسبه للذين لا يعملوون ؟

انا الحمدالله ادرس واتمنى احصل على وظيفه بس ليحين الله ماكتب لي واذا بكون عاله بكون على ابوي موب على الناس :ssm18:

ثنكس على الطرح

ياهلا بالموضوع المتميز اولن .. انا والكثير مني وبالخصوص انا احب الجلوس معظم وقتي ان لم يكن كله في المقهى جني مثل الشياب .. السبب الرئيسي لأقبالنا عالمقهى يومين وهو اهم الاسباب ان لم نذهب الى المقهى فالى اين سنذهب .. المقهى مضر لكن ضرره اقل بدرجات كبيره من ان الشباب يتسكعون بالمجمعات او في الجلوس في المنزل كالنساء والنفس اماره بسوء فاذا الانسان ماذهب لمكان ما ليبتعد عن مشاكل ومغريات الدنيا سوف ينغمس فيها ... والحديث يطول ولكني اتمنى اني اوصلت المعلومه لهذا السؤال

عن نفسي هناك وسائل كثيره للترفيه بالمقهى سأسردهم اليكي اختي العزيزه .. اولن الشباب من مختلف الاعمار ومن شته المدن والقرى نتجاذب اطراف الحديق معهم ولو تعلمي مامتعت هذه اللحظات ومافائدتها لتمنيتي لو كنتي رجلن مثلنا هذي اول نقطه .. نلعب دومنه وبته وشطرنج هذي ثاني شي اما ثالث شي هناك التلفاز لمتابعة المباراه او الافلام فالمتابعه بشكل جماعي في المقهى تختلف كثيرن عن المشاهده بشكل انفرادي في المنزل .. رابعن الاستمتاع بخدمة الواير لس بيييه جني اسوي دعايه خل اتحجه عامي احسن والله شتقولون خخخخخخ واضفي الى ذلك الشيشه والاطعمه والعصاير والمشروبات البارده والساخنه ايي وبس ان شاء الله وصلت الاجابه

اي غلاء بصراحه كل انسان بغض النظر عن حالته الماديه بامكانه الذهاب الى المقهى اذا كان مدخن فسعر الشيشه كلها نص دينار الى ستمئة فلس وفي ناس رياضيين مثلي مايشيون امبله طل لاتصدقون فيشربون شاي او حليب ويقعدون ضرب سوالف فتدفع نص دينار كل يوم مو راس رجال احسن من تروح مجمع وسينما تطير خمسه دينار او تقعد في البيت اتسوي اوردر عشه بدينارين خذ لك سندويجه وبيبسي وشيشه كله دينار

والله مايتساوون الذين يعملون والذين لايعملون .. في ناس ميسورين الحال والحمدلله الله يزيدهم حظهم بدنيا جذي .. مافي انسان بموت بطالي اذا كان حالين غير مهيء للعمل لاسباب معينه كالدراسه او الحاله الاجتماعيه او بلا بلا بلا مردهم بيشتغلون وبينحكون في سلك العمل دعاويكم لي اني اشتغل باحسن شغله ان شاء الله لاني للحين ماشتغل فقط ادرس واقعد بالقهوه مثل الاوادم واقضي وقتي احسن من لاشيء الحمدلله .. ويقول المثل لو تجري جريي الوحوش غير رزقك ماتحوش الواحد مايستعجل على رزقه وكل تأخيره فيها خيره .. خل الواحد يخلي كلشي على برد في دنيته ويستانس يخلي همومه على صوب ترى الدنيا ماتسوى شي ياجماعه كل واحد منه يقدر يكييف روحه لو شنو تمر عليه من ازمه يكون واثق من نفسه ويقول لروحه الكبير كبير مايهزه شي ويمشي وهو مبتسم وان شاء الله مادشيت في موضوع ثاني خخخخخخ .. وفي النهايه اتمنى اني كفيت ووفيت في الرد على جميع الاسئله .. واشكرش اختي على هذا الموضوع المتميز وكلنا في انتظار ماهو جديد ومفيد لأثراء هذا المنتدى بكل ماهو مفيد وغني بالفيتامينات قصدي بالمعلومات .. اتمنى اني ماثقلت عليكم .. شكرن جزيلن اختي

1) ما الذي يجعل شباب الخليج يقبلون ع الجلوس وزيارة المقاهي بكثرة

الفراغ

عدم وجود اهداف

عدم توفر سبل الترفيه المختلف

التقليد

المظاهر

يجدون قضاء وقت للاسباب المذكورة اعلاه

3) كيف يمكن أن تواكبوا عصر الغلاء إذا لم يكن لديكم عمل وتمضون يومكم في المقاهي

الغلاء يسمعون عنه

ولكنهم لا يرونه لدى مرتادي المقاهي

ومن لا يعمل متكل على غيره