Jump to content
منتدى البحرين اليوم

بن همام يحتفظ بمقعده في الفيفا بفارق صوتين عن سلمان بن ابراهيم بعد منافسة ضارية


Recommended Posts

498b1eaadb841.jpg

 

تدق اليوم ساعة الحسم في العاصمة الماليزية كوالالمبور التي تشهد انتخابات المقعد الآسيوي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي يتنافس عليه المرشح البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ومنافسه القطري محمد بن همام العبد الله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي يشغل المنصب منذ عام 1996، ويأتي إجراء هذه الانتخابات على هامش الجمعية العمومية الثالثة والعشرين للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وستكون الساعات القادمة فاصلة للمعسكرين وكل منهما يظهر ثقته في الفوز بالمنصب الدولي، وكان اليومان الماضيان في كوالالمبور أشبه بقصص وليالي ألف ليلة وليلة عندما شهد فندق الماريوت في قلب العاصمة الماليزية ورشة عمل ومزدحما بالحضور الذين تعنيهم الانتخابات ووسائل الإعلام.

 

 

 

 

 

ويمكننا أن نصف ما جرى في الفترة الماضية أنه حرب طاحنة تداخلت فيها الكثير من المعاني، حتى وصل الأمر إلى وصفها بحرب التكتلات والأحزاب، والأهم أن الكثير من الاتحادات الآسيوية اطلعت على برامج المرشحين، فغدت آسيا تنشد الأمان مع سلمان وخصوصا في رؤيته الواضحة للكرة الآسيوية من خلال رؤيته وشعاره الذي رفعه (آسيا نحو التغيير)، ومن جانب آخر يرى البعض أن قوة بن همام تتمثل في كونه رئيس الاتحاد الآسيوي حاليا ولذا ربما عمد البعض إلى إخفاء مواقفه وتأخيرها لعله ينشد السلام مع بن همام.

ودخل قطبا الصراع في تحد من نوع خاص على مر الثلاثة أشهر الماضية، فبينما تجسدت الثقة في شخص سلمان بن إبراهيم المدعوم من قوى الكرة الآسيوية، مر منافسه بن همام بتخبطات وصفها البعض بالسقطات نتيجة الارتباك الذي حدث وحصل في خطواته وقراراته المتسرعة، إذ كانت المنافسة شرسة جدا بين الشيخ سلمان وبن همام على المقعد في تنفيذية الفيفا.

ومن المتوقع أن تشهد صناديق الاقتراع اليوم ضربة قاصمة وقاضية للقطريا بن همام وخصوصا في ظل المؤشرات والمعطيات التي توحي وتؤكد الفوز لسلمان بن إبراهيم، وإن حدث ذلك فعلا فإن المسمار الأخير في نعش رئيس الاتحاد الآسيوي سيكون اليوم وخصوصا أن بن همام أكد ولأكثر من مرة أنه سيستقيل من رئاسة الاتحاد الآسيوي في حال ما لم يتمكن من الاحتفاظ بمقعده الدولي بسبب أنه اعتبر ذلك طرح ثقة في شخصه من قبل الاتحادات الأهلية في قارة آسيا.

وربما تعلن نتائج الانتخابات في الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة حيث أن الجميع ينتظر بفارغ الصبر هذه الانتخابات وخصوصا لما شهده السباق التنافسي بين الاثنين في الفترة الماضية التي شهدت حربا إعلامية شرسة بين الشيخ سلمان وبن همام والاثنان كل منهما واثق من تحقيق الفوز في هذه الانتخابات القوية والمنتظرة.

المراقبون اعتبروا الصراع الذي دار بين القطبين في الفترة الماضية هو الأعنف والأكثر ضراوة في تاريخ الانتخابات بالاتحاد الآسيوي، وستكشف اليوم صناديق الاقتراع من منهما سيكون الأقوى والأكثر إقناعا وبراعة في الإمساك بخيوط لعبة الانتخابات.

الجدير ذكره أن رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أعلن ترشحه للمنصب الدولي خلال شهر يناير الماضي في خطوة اعتبرها بن همام مفاجأة له ووصفها بالتحدي له، ويمكن اعتبار تصريحاته (بن همام) بعيد ترشح سلمان دليلا واضحا على تفاجئه ووجود منافس عنيد بجانبه على المنصب الذي يتولاه ويتقلده منذ 13 عاما.

بقى أن نشير إلى أن كل طرف من طرفي الصراع تمسك بحظوظه وفرصه في الفوز، بالإضافة إلى الثقة الكبيرة في الفوز عند كل طرف، فبينما أعلن محمد بن همام أكثر من مرة أنه يمسك ويملك أكثر من 30 صوتا من خلال دعم الاتحادات الأهلية الآسيوية، أكد منافسه سلمان بن إبراهيم هو الآخر قوته عبر تأييد كبير من الاتحادات الآسيوية، ويرى مراقبون أنه يملك حظوظا وفرصا كبيرة في الفوز وأن رقمه وصل إلى أكثر من 24 صوتا.

جدول مزدحم

ينتظر عمومية الآسيوي اليوم

ينتظر اليوم للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم جدول مزدحم لمناقشته في الاجتماع وسيبدأ جدول الأعمال بكلمة لرئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ محمد بن همام ومن ثم التأكد من الحضور وبعدها سيتم تعيين 3 أشخاص للتأكد من عدد المصوتين، وتعيين 3 أشخاص لفحص المحاضر الخاصة للجنة التنفيذية للاتحاد، الموافقة على محضر اجتماع الجمعية العمومية رقم 22، مناقشة تقارير اللجان والتي من المؤمل أن تشهد مناقشة مستفيضة، عرض تقرير الأمين العام المساعد للاتحاد، التصديق على قرار إن كان هناك اتحادات لا يحق لها التصويت (موقوفة) أو انضمت مجددا، مناقشة التقرير المالي والتصديق عليه، التصديق على ميزانية 2009 - 2012، الانتخابات لمقعد غرب آسيا المؤدي إلى الفيفا، مناقشة مقعد نائبة الرئيس وتعيين 3 فتيات في اللجنة التنفيذية، اتخاذ قرار عن إلغاء التصويت على اثنين من نواب الرئيس، مناقشة التعديلات على النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي وكذلك على نظام اتحاد الحكام، التصويت على نقل مقر الاتحاد الآسيوي، تعيين المحاسبين للاتحاد (شركة محاسبة)، تحديد موعد للكونغرس الآسيوي القادم.

3 نقاط مهمة في اجتماع اليوم

من المؤمل ان يشهد اجتماع اليوم بخلاف انتخابات مقعد غرب آسيا مناقشات هامة وقوية من قبل أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، فهناك تحفظات كبيرة من قبل الاتحادات على ميزانية الاتحاد الآسيوي وكذلك على نقل مقر الاتحاد الآسيوي إلى خارج كوالالمبور بالإضافة إلى التعديلات الخاصة باللائحة وستحظى هذه النقاط على الكثير من الوقت من اجل مناقشتها وطرحها والحصول على إجابات للاستفسارات التي سيتقدم بها الاتحاد للأعضاء.

علي بن خليفة يصل كوالالمبور

وصل صباح أمس الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور وذلك للانضمام إلى وفد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد وكذلك حضور الاجتماع الذي أقيم مساء أمس والذي سيقام على هامش اجتماعات الكونغرس الآسيوي.

احتفال رائع لافتتاح

اجتماع الجمعية العمومية

انطلق اجتماع الجمعية العمومية الثالث والعشرون للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإقامة حفل منوع بفعالياته والذي أقيم يوم أمس بفندق الماريوت بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني ورئيس الاتحاد الإفريقي عيسى حياتو وكذلك رئيس الاتحاد الآسيوية محمد بن همام وحضور جيد العدد من قبل الدول الآسيوية المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية بحضور رجال الصحافة والإعلام.

وقد تضمن حفل الافتتاح العديد من الفقرات المنوعة ومنها تقديم أفلام وثائقية حول ابرز انجازات الاتحاد الآسيوي منذ عام 2007، وكلمة لرئيس الاتحاد الآسيوي، وتلاها فيلم وثائقي عن جنوب إفريقيا التي ستستضيف نهائيات كأس العالم عام 2010 وبعدها استعراض لاستعدادات جنوب إفريقيا لاستضافة الحدث الكروي الأبرز من قبل رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ثم تم تكريم عدد من الشخصيات الذين قدموا للكرة الآسيوية الكثير خلال 30 عاما واختتم الحفل بتناول وجبة العشاء على أنغام الموسيقى.

لا هدوء في بهو الماريوت

بهو فندق الماريوت بالعاصمة الماليزية كوالالمبور لا يعرف الهدوء وخاصة ليلة أمس إذ كان مكتظا برؤساء الاتحادات وأعضاء اللجان التنفيذية وممثلي الاتحادات الآسيوية، كما كان لرجال الإعلام والصحافة والكاميرات التلفزيونية حضور واضح في البهو من خلال استطلاع الآراء ورصد التوقعات للمرشح الفائز في انتخابات اليوم.

الاتحاد الآسيوي يمنح

5 دول حق التصويت ويستبعد الكويت

منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الموافقة للدول الخمس التي تم إخطارها بعدم أحقيتها في المشاركة بالتصويت اليوم في انتخابات مقعد غرب آسيا وهي لاوس وبروناي وتيمور الشرقية وأفغانستان ومنغوليا في حين أصر على استبعاد الكويت من التصويت ضاربا قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم عرض الحائط.

ومن المؤمل أن تتم مناقشة موضوع الكويت اليوم في اجتماع الجمعية العمومية كونها صاحبة القرار النهائي في منح الكويت الحق من عدمه في المشاركة بالتصويت.

أكد أن بن همام مريض

ويحتاج الذهاب إلى المستشفى.. د.تشونغ:

واثقون من فوز سلمان وقيادته للكرة الآسيوية

ابدى نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الكوري الجنوبي الدكتور تشونغ ثقته وتفاؤله الكبيرين بفوز الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم في الانتخابات التي ستعقد فجر اليوم، مشيرا إلى أن الشيخ سلمان يعد من الشخصيات الراقية والمثقفة والتي بإمكانها قيادة الكرة الآسيوية إلى بر الأمان.

وشن تشونغ هجوما لاذعا على رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام ووصفه بالمريض المحتاج الى العلاج الفوري وانه يتوجب عليه الذهاب الى المستشفى، وذلك على خلفية تصريحات بن همام ضد تشونغ التي اكد فيها بن همام انه سيكسر رأس تشونغ.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس بفندق الماريوت بكوالالمبور والذي حمل العديد من النقاط الهامة التي تحدث فيها الدكتور تشونغ.

وقال تشونغ في بداية حديثه: (نواجه الآن مرحلة صعبة في تاريخ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ولحظات تاريخية مهمة لنا جميعا، جئت إلى هنا وأنا بقلب منفطر ومتأثر بعمق للحالة التي يعيشها الاتحاد الآسيوي حاليا تحت رئاسة محمد بن همام إذ تعاني كرة القدم من عدم الوضوح والديمقراطية في الأنظمة والقوانين، ونحن نعرف بأن أي اتحاد من الممكن أن يتقدم إذا كان الأعضاء متحدين وبينهم الثقة والتضامن ولكن ما نراه إن عائلة كرة القدم منقسمة بوضوح، ومحمد بن همام يحاول أن يكون ذلك النوع من الرؤساء إنه يعمل من اجل الانقسام بدلا من العمل بجد من اجل الوحدة وإذا استمر هذا الاتجاه سيكون وضع الكرة الآسيوية صعبا وسيكون من الصعب أن نكون سوياً).

وواصل تشونغ قائلا:(في البداية لم يكن بن همام كما كان اليوم ولكن على أية حال هو الآن يتصرف بحدة كرئيس للمنظمة ويبدو وكأنه يعاني من مشاكل في صحته العقلية وأريد أن انصحه بأن يذهب إلى المستشفى بدلا من الفيفا).

وأضاف: (من جهة أخرى فيما يتعلق ببرنامج الهدف الذي يوزع حاليا بلا عدالة وفق أجندة شخصية إن برنامج الهدف والمحدد بميزانية لتطوير كرة القدم والمؤسس من قبل الفيفا والاتحاد الآسيوي لا يجب أن يستخدم كميزانية خاصة، فكل عضو في الاتحاد الآسيوي من حقه أن تكون له حصة من برامج التطوير).

وواصل حديثه قائلا:(نحن قلقون جدا بشأن مستوى كرة القدم بآسيا وخصوصا عندما نفكر بعمق في الشفافية الخاصة بإدارة ميزانية الاتحاد، في اجتماع اللجنة المالية والتسويق الذي عقد في 3 مارس من هذه السنة رئيس اللجنة زهانغ جلونع والعضو ريتشارد ليو و ووه سينغ رينغ طلبوا من الاتحاد الآسيوي بتزويدهم بتفاصيل مصروفات الاتحاد وطلبوا توضيحات عن الأمور المالية وحتى الآن إدارة الاتحاد الآسيوي لم تقم بتزويد اللجنة بالإيضاحات المطلوبة، والمشكلة الأكبر هي فيما يتعلق بالسنوات الأربع المقبلة والتي ستكون فيها مصروفات بقيمة مئة مليون دولار والاتحاد الآسيوي يحاول البحث عن مداخيل لمواجهة هذه الأزمة.

وعن مهاجمة بن همام له عبر تصريحات سابقة قال د. تشونغ:(أنا منزعج جدا من مهاجمات بن همام الشخصية ففي فبراير الماضي قال بن همام إنه سيكسر يدي ورأسي وهي تعابير سلبية في حملته وانا اخشي أن يكون بن همام شخصا مريضا ويحتاج إلى العلاج في المستشفى وأنصحكم إذا كنتم ستكتبون عن الاتحاد الآسيوي فعليكم أن تنتبهوا فربما تكونون هدفا لبن همام إذ لربما كسر اقدامكم ورؤوسكم أيضا).

وقال أيضا: (في مثل هذه الظروف أنا أؤمن بأن انتخابات الغد ستكون فرصة حقيقية لنا لاختيار رئيس جديد يقودنا بالاتجاه الصحيح، والمسألة واضحة جدا فيما يخص في الشخص المناسب الذي يجب أن يمثلنا في الفيفا).

وأوضح تشونغ عن الشيخ سلمان بن إبراهيم قائلا:(من الناحية الشخصية الشيخ سلمان بن إبراهيم يمتلك شخصية راقية ومتعلم جيدا وأنا متأكد انه سيكون باستطاعته استعادة الاتحاد والتضامن والديمقراطية بيننا، وكذلك الشيخ سلمان سيكون قادراً على الإدارة باستقرار ووضوح وشفافية وأتمنى أن يكون الشيخ سلمان خيارنا وان ندعمه وان نكون قادرين على اللمسة الأخيرة نحو انتخابه).

وفي رده على احد استفسارات الإعلاميين عما سيقوله في حال خسر الشيخ سلمان لا قدر الله، قال تشونغ:(واثقون من فوز الشيخ سلمان بن إبراهيم في انتخابات اليوم وسأؤكد لكم ذلك اليوم).

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

blT82749.jpg

الف مبرووووووك :aq16: يا محمد بن همام
الرجل المناسب في المكان المناسب
رجل لدية الخبرة والشخصية القيادية التى توقف المخطاء عند حده
وليس العوبة مثل غيرة في يد الكوري والفهد وسلطان للاسف
Imb87888.jpg
يستاهل والله بن همام الفوز رجل قدم الكثير للقارة الاسوية ولا ينكر تطويرة الاتحاد الاسوي سوى جاحد وحاقد يريد العودة الى عهد الفساد لكن الحمد الله انتصر الخير على الشر وفاز بهاء الشخص الذي يستحقها والرجل القيادي ورجل اسياء القوي محمد بن همام الذي مرشح قوي لخلافة ابلاتر ونال ثالث شخصية رياضية في العالم
كل هذا اثار غيرة وحقد وحسد بعض الاشخاص الذين يريدون التحكم في الرياضة مثل السياسة مثل الفهد والكوري وسلطان والدليل هم سبب المشاكل كلها في اتحاداتهم الرياضية ويرودون نشر الفساد في كل مكان لكن
الحمدالله نالو جزاء خبثهم وتامرهم
NN183229.jpg
( بن همام اوباما الكرة الاسوية ) تغلب على اصحاب :ssm11: البشوت والمال الذين لايملكون اي حب لرياضة انما يريدون اثبات الذات وليس لتطوير الكرة
بن همام لدية علاقات دولة كبيرة ويتمتع بحب وحترام الكثير من الاتحادات الرياضية العالمية وهو الذي لايملكونه خصومه فقد طور الاتحاد الاسوي وفي عهدة نظمنت اسياء كاس العالم اول مرة وزادمقاعد اسياء في كاس العالم
وقبل بن همام لم نكن نسمع بالاتحاد الاسوي لكن اتى وقام بنقلة نوعية في هذا الاتحاد واعاد بطوله كاس اسياء
ومرشح لخلافة ابلاتر وصديق له وهذا ماازعج واثار حسد وحقد اصحاب :ssm11: البشوت كيف لمواطن ان يصل الى هذي
المرتبة من الحب والاحترام من الاسرة الدولية الرياضية
Link to comment
Share on other sites

بالبركه يابن همام

وتستاهل

 

وخيرها في غيرها الشيخ سلمان بن ابراهيم

 

فرق صوتين ترى يا جماعه

 

يعني ولا شي

 

بس يلا نتأمل انه يرفع الرياضه الخليجيه والعربيه لفوق

Link to comment
Share on other sites

للأسف مايستاهل.....تمنيت يفوز الشيخ سلمان بن إبراهيم

لكن يعوضها المره الجايه إن شاء الله...

والله يعيننا على بن همام وتخبطاته (السبب الرئيسي لتدهور كرة القدم في غرب آسيا) :ssm11:
Edited by عـــذاااب الـمـزااايـيـن
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...