Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مغلومات خلفية عن البرازيل


Recommended Posts

صورة خاصة باليونيسف

لا تعكس هذه الخريطة أي موقف لليونيسف تجاه الحالة القانونية لأي دولة أو إقليم أو تجاه تعيين أي حدود.

 

بالرغم من التزامها الثابت لانهاء الفقر والجوع، إلا ان الحكومة البرازيليه تمسك عن الانفاق الاجتماعي من اجل الوفاء بالتزاماتها في تسديد الديون. رغم ان هناك نحو 62 مليون برازيلي تقل اعمارهم عن 18 سنة ، لا تزال البرامج المخصصه التي تفيد الأطفال تحظى بجزء بسيط من الميزانيه الوطنية. وتتسع الفجوه بين الاغنياء والفقراء بشكل حاد، كما ان التفاوت بين المحافظات كبير جدا.

 

المشكلات التي تواجه الأطفال في البرازيل

 

* يعيش حوالى 12 مليون طفل في المنطقة شبه القاحله التي تضم أضعف وأفقر ولايات البرازيل. وتعد معدلات الامية، ووفيات الأطفال الرضع، وتغطية توفير المياه، هنا اقل بكثير من المعدل الوطنى.

* يعيش نحو 000 620 برازيلي مع فيروس الايدز. وقد نجح تحرك جريئ نفذته الحكومة في ابطاء تفشي الوباء، رغم ان انتشاره يتزايد بين الشابات. ويحق لجميع المرضى المصابين تلقي العلاج بالعقاقير المضادة للفيروسات الرجعيه مجانا.

* البرازيل في طريقها الى تحقيق تعميم التعليم الابتدائي، الا ان الكثير من المدارس تخفق في تعليم المهارات الاساسية.

* لا يتم تسجيل المواليد لاكثر من 500،000 طفل كل سنة ، مما يهدد قدرتهم على تحقيق الكثير من الحقوق الاساسية.

* تعد الجريمة والعنف من المشاكل الخطيرة فى اجزاء من البلاد

 

النشاطات من اجل الأطفال ونتائجها

 

* منحت اليونيسف 146 بلدية في المنطقة شبه القاحله في البرازيل ختم الموافقة على البلدية اعترافا منها بانجازات البلدية في تحسين حياة الاطفال والمراهقين. وقد شاركت 1179 بلدية فى هذا المشروع، مما يؤثر ايجابيا على اكثر من 10 مليون طفل.

* قامت اليونيسف وشركائها بوضع مجموعة مواد لتعزيز الاسر البرازيلية والتي تتضمن معلومات سهلة الفهم عن التغذيه، والنظافه، وحمايه ونماء الطفولة المبكرة. وقد تلقت حوالى 2.4 مليون أسرة في اكثر المناطق فقرا في البرازيل حافظات رعايه الطفل. كما تم تدريب قرابة 23،000 من العاملين في مجال الرعايه الصحية على المبادئ التي تستند اليها.

* بعد وقوع 15 حالة وفاة بين صغار الأطفال نتيجة الاصابة بمرض الأسهال، قادت اليونيسف حملة للتدخل الطارئ لسكان ماتو غروسو دو سول، غواراني كيواز. وساهم توفير المياه الصالحة للشرب والجرعات العالية من فيتامين "أ" في تحسين معدلات بقاء الأطفال بشكل مثير.

* تسعى مبادره مشتركة بين البرازيل وجامايكا تدعمها اليونيسف الى توسيع نطاق الحصول على خدمات المشورة والاختبارات بين المراهقين وتوفير الحمايه والعلاج والرعايه للمصابين بفيروس نقص المناعه البشريه المكتسب / الايدز.

* وكجزء من الحملة البارزة "معا من اجل الأطفال، معا ضد الأيدز" تعمل الحكومة البرازيلية جنبا الى جنب مع اليونيسف للقضاء على عدوى انتقال فيروس نقص المناعه البشريه المكتسب / الايدز من الأم الى الطفل بحلول عام 2007.

* قامت اليونيسف برعايه حملة توعية رئيسية عامة، بشأن الحق في تسجيل المواليد ، وابدت استعدادها لتدريب موظفي البلديات والعاملين في مجال الرعايه الصحية.

* نجحت مبادرات تدعمها اليونيسف في اعادة 000،109 طفل من اطفال العمالة السابقين الى المدرسة.

* تم انشاء محاكم جديدة صديقه للطفل للنظر في قضايا الجرائم ضد الاطفال والمراهقين، بيليم وساو لويس.

* تم اعتماد معايير الجوده التعليميه التي وضعتها اليونيسف على نطاق واسع في جميع انحاء البرازيل لتدريب المدرسين والاداريين.

* اثار فيلم تلفزيوني وثائقي تدعمه اليونيسف، يستعرض فظائع قتل المراهقين في مدن الأكواخ فى ريو دى جانيرو، النقاش الوطني حول آثار الفقر والجريمة على اليافعين.

 

 

 

اتمنى انه تاخذون معلومات من الموضوع

 

تحياتي

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...