Jump to content
منتدى البحرين اليوم

انقطاعات في الكهرباء لساعات في «الشمالية» و «العاصمة»


Recommended Posts

الوسط - صادق الحلواجي

 

 

انقطاعات في الكهرباء لساعات في «الشمالية» و «العاصمة» انقطع التيار الكهربائي يوم أمس (السبت) عن بعض المناطق في المحافظتين الشمالية والعاصمة بسبب احتراق كابلات كهربائية فرعية مترهلة في الشبكة الفرعية نتيجة الأحمال الكهربائية الزائدة عن القدرة الاستيعابية لها، كان من بينها احتراق كابل بمجمع 539 ببني جمرة، وقد أبلغ الأهالي أن إصلاح هذا الكابل يستوجب عملا يستمر لـ 24 ساعة، ظل خلالها الأهالي بلاكهرباء، فيما استغرقت هيئة الكهرباء والماء أكثر من 6 ساعات في استبدال وإصلاح الكابلات العاطبة الأخرى لكل منطقة.

 

وقال مدير العلاقات العامة والدولية بهيئة الكهرباء والماء أحمد المرشد: «إن الانقطاعين حدثا عند الساعة الحادية عشرة صباحا تحديدا، ونظرا لقرار وزارة العمل القاضي بمنع العمل في وقت الظهيرة من الساعة الثانية عشرة وحتى الرابعة، فإنه تم تأجيل العمل الذي يستغرق نحو 4 ساعات». واختتم مدير العلاقات العامة مبينا أنه «لو كانت الهيئة تلقت طلبات بشأن النية في زيادة الأحمال، لكان من الممكن أن تزيد بدورها المحطات أو توفر كابلات أكبر وذات طاقة استيعابية أعلى».

 

(التفاصيل ص5)

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

انقطاع الكهرباء لساعات عن مناطق في «الشمالية» و»العاصمة»

 

الوسط - صادق الحلواجي

 

انقطع التيار الكهربائي يوم أمس (السبت) عن بعض المناطق في المحافظة الشمالية والعاصمة بسبب احتراق كابلات كهربائية فرعية مترهلة في الشبكة الفرعية نتيجة الأحمال الكهربائية الزائدة عن القدرة الاستيعابية لها.

 

وكان التيار الكهربائي قد انقطع منذ الساعة الحادية عشرة صباحا عن بعض أجزاء مجمع 575 من قرية الجنبية، في حين انقطع التيار الكهربائي في الوقت ذاته تقريبا عن مجمع 539 بقرية بني جمرة للأسباب نفسها. بالإضافة أجزاء من مجمعات متفرقة في السنابس والأحياء السكنية المحيطة بها.

 

وذكر المواطنون في المناطق التي شملها الانقطاع في اتصالات هاتفية وردت لـ «الوسط» أنهم عمدوا إلى إبلاغ هيئة الكهرباء والماء فور حدوث الانقطاع، والهيئة أكدت بدورها أن التيار لن يعود إلا في الساعات الأولى من صباح اليوم (الأحد)، فيما تذمر الأهالي من الانقطاعات الكهربائية المتكررة، وطالبوا هيئة الكهرباء والماء بتعويض، خصوصا أن هذه الانقطاعات الكهربائية تسبب في تلف الكثير من المواد الغذائية فضلا عن احتمال تسببها في وقوع أضرار بالأجهزة الكهربائية.

 

وأرجعت هيئة الكهرباء والماء أسباب الانقطاع إلى وجود حمل كبير على الشبكة الفرعية في المنطقتين المذكورتين، الأمر الذي يتسبب في احتراق الكابلات، وخصوصا خلال أوقات الذروة ظهرا وفي الساعات المتأخرة من الليل.

 

ومن جهته، قال مدير العلاقات العامة والدولية بهيئة الكهرباء والماء أحمد المرشد إن «الانقطاعين حدثا عند الساعة الحادية عشرة صباحا تحديدا، ونظرا لقرار وزارة العمل المقتضي بمنع العمل في وقت الظهيرة من الساعة الثانية عشرة وحتى الرابعة، فإنه تم تأجيل العمل الذي يقتض نحو 4 ساعات».

 

وأفاد المرشد أن «الهيئة سبق وأن أوضحت للمواطنين في مجمع 539 ببني جمرة بشأن وجود زيادة ملحوظة في الأحمال على الشبكة، وهو الذي يتسبب في حدوث الكثير من الانقطاعات المتكررة نتيجة التجاوزات في الأحمال المتاحة ضمن العقد المبرم مع الهيئة عند التقدم على طلب إيصال التيار الكهربائي للمنازل والمباني».

 

واختتم مدير العلاقات العامة مبينا أنه «لو كانت الهيئة تلقت طلبات بشأن النية في زيادة الأحمال، لكان بالإمكان أن تزيد بدورها المحطات أو توفر كابلات أكبر وذات طاقة استيعابية أعلى».

 

يشار إلى أن المجمعين المذكورين يعانيان من انقطاعات كهربائية متكررة سنويا خلال فصل الصيف للأسباب نفسها، علما أن الهيئة عمدت في مجمع 539 ببني جمرة إلى استبدال الكابل الذي تتكرر فيها الأعطاب بالكامل، إلا أن مخالفة المنازل والمباني التي تزيد من أحمالها الكهربائية دون إخطار الهيئة لاتخاذ اللازم، تتسبب في انفجار الكابل مرة أخرى العام الماضي

 

http://www.alwasatnews.com/2522/news/read/190418/1.html

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...